ازياء, فساتين سهرة
ازياء مول

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > منتدى الرشاقة
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
منتدى الرشاقة اخطار بذرة الكتان يوجد هنا اخطار بذرة الكتان الرشاقة مواضيع العناية بالرشاقة و العناية بالوزن و جمال الجسم و الجسد


الكلمات الدلالية (Tags)
اخطار ارتش به سپاه, بذرة الكتان تسبب عقم, بذرة الكتان تسبب العقم, بذور الكتان تسبب العقم, بذرة الكتان, بذر الكتان, الكتان

 
قديم 03-11-2010, 08:28 PM   #1

fola82

:: كاتبة جديدة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 97950
تاريخ التسجيـل: Jan 2010
مجموع المشاركات: 28 

قلم اخطار بذرة الكتان


اخطار بذرة الكتان


السلام عليكم معلش موضوعي طويل شويه بس انا قررت اني ادور عشان انهي القلق والحيره والجدال حول بذره الكتان لاني احترت فيها وقررت ادور بس قبل ماادور كنت عايزه اقول كل واحده تقرا حاجه ياريت تتاكد منها كويس كتير من الموضوعات بتتكتب لاثاره الفضول مش اكتر معلش هطول عليكم مره قريت عن دواء الرجيم اللي اسمه زينيكال انه موت واحده وان الكبسوله من جوه فيها بويضات دود وان واحد مراته نسيت الكبسوله على الغساله وجت عليها شويه ميه راحت البويضات فقست ولاقى دود على الغساله في الاول اتخضيت وكنت باخده وبعدين فكرت في الكلام ازاي هيصرح بيه وهو كده لو صرح بيه مفيش دكتور صيدلي ضمير للدراجه دي وبعدين قررت افتح كبسوله واشوف بيقولوا جت عليها ميه فقست دود ده كلام يعقل بالذمه المهم فتحت الكبسوله وفضيتها في ميه ولاقيتها دابت في الميه يعني في بويضات هتدوب في الميه المهم معلش انا بحكي ليكوا عشان لازم تتاكدوا من اي حاجه بتقرواها على النت في ناس بتحب تالف عشان تثير الاهتمام للموضوع.
معلش هطول عليكوا بس بجد حابه انهي الحيره بتاعت موضوع بذر الكتان.
بصوا يابنات انا قريت موضوع عن ان بذر الكتان بياخر الحمل وكده وصاحبته كانت نقلاه بس هي نقلاه وبتقول عايزه تتاكد وانا بصراحه قلقت من الموضوع بس قلت اتاكد مش كل مره اتخض ومخي يروح ويجي وحبيت اتاكد قمت دورت ونقلت ليكوا الموضوع ده عشان اللي محتاره ترتاح:الموضوع الجاي منقول يابنات
اولا هنبدأ وهنشوف ايه هي بذره الكتان وقالوا عنها ايه زمان ودلوقتي:


بزر الكتان ( زريعة الكتان )LINNSEED

Linum usitatissimum (Linaceae )

الكتان نبات حولي او ثنائي الحول أو معمر يصل ارتفاعه الي حوالي متر. لهساق نحيلة واوراق رمحية وازهار زرقاء، اما بذوره فبنية زيتية.

يسمى الكتانباللغة الفرعونية "فك" وما زالت نقوشه موجودة على جدران آثار الكوم الأحمر وبني حسنودهشور، وعثر العلماء على بذور الكتان في مقابر كاهون وعلى كمية كبيرة من البذورتقدر بحوالي ثمانية أرادب في مقبرة شيخ عبدالقرنة في حفائر مدينة طيبة. وكانالفراعنة يستعملون ثمار الكتان في صناعة النسيج واستخرجوا من بذوره الزيت وادخلوهضمن الوصفات الطبية.



يعرف الكتان علميا باسم Linum Usitatissimum منالفصيلة الكتانية، والجزء المستخدم من النبات: البذوروالزيت.



الموطن الأصلي لنبات الكتانالموطن الاصلي لنباتالكتاب المناطق المعتدلة من اوروبا وآسيا ويزرع حاليا في جميع انحاء العالم من اجلاليافه وبذوره وزيته. وقد زرع الكتان من 7000سنة على الاقل في الشرق الاوسط ولطالماحظي بتقدير متميز كعشبة طبية. وقد جمع بلينوس تطبيقاته الكثيرة بطرح السؤال التالي "اي شعبة من شعب الحياة النشطة لا يستخدم فيها الكتان؟ واي من منتجات الارض تحملإلينا اعاجيب اكبر من هذه؟".



المحتويات الكيميائيةللكتانيحتوي بذور الكتان على زيت ثابت بنسبة ما بين 40- 50% ومن اهممركباته حمض اللينولينيك وحمض اللينوليتيك وبروتين وصموغ وجلوكوزيدات اللينامارينالذي يكون السيانوجين وجلوكوزيد السيانوفوريك. ويستخرج من البذور ذات الرائحةالمميزة زيت يطلق عليه "الزيت الحار" والمعروف بالسيرج.



وقد حظيالكتان بشعبية كبيرة في الشرق الأوسط فقد زرع منذ أكثر من 7000سنة وطريقة استخدامبذر الكتان لعلاج الحصبة هو أخذ ملء ملعقة كبيرة من مسحوق البذور في اناء به حواليملء كوب من الماء ثم يوضع على النار حتى درجة الغليان ثم يرفع من على النار ويغطىويترك جانباً لمدة عشر دقائق ثم يصفى ويشرب منه كوب إلى كوبين في اليومالواحد.



ماذا قال الطب القديم عن الكتان؟استخدم الكتان منذآلاف السنين، حيث استخدمه الفراعنة في وصفات طبية عديدة، فقد استخدموه في مركباتالروائح العطرية والتدليك لعلاج بعض الامراض والاصابات وحضروا من مسحوق البذورلبخات، وقد ورد في بردية ايبرز لعلاج الجروح والقروح والاكزيما الرطبة وطرد الحرقةموضعيا ولعلاج الضعف الجنسي وضد انسكاب الدم والصلع ومسكنا موضعيا لالتهاباتالاصابع (الدامس). بينما ذكر في بردية هيرست ضمن وصفة لعلاج تشققالشرج.



وقد قال داود الانطاكي :
في الكتان "بذر الكتان كثيرالدهن يحلل الادران ويسكن الصداع المزمن ويصلح الشعر وبالعسل يدر الفضلات ويسكنالمفاصل والنقرس وعرق النسا. منقوع البذور لعلاج نزلات البرد والجهاز التنفسي ويفيدالمعدة والتهاب الكلى والمثانة. يساعد على ادرار البول. يحضر المنقوع باضافة نصفلتر ماء في درجة الغليان الى ملء ملعقة من مسحوق البذور ثم يصفى ويمكن اضافة عصيرالليمون او بعض السكر. للامساك يؤخذ زيت بذر الكتان لعلاج الامساك وخاصة لمرضىالبواسير".



وماذا قال عنه الطب الحديث؟اثبتت الدراساتالحديثة ان مشروب مسحوق البذور ملين ومدر للبول ويفيد كثيرا في علاج النزلاتالصدرية ويستعمل في عمل الحقن الشرجية المفيدة وفي تحضير لبخات موضعية لعلاجالاورام والالتهابات والاكزيما والتهابات الغدة النكفية.

ونظرا لأن الكتانغني بالدهون والمواد الهلامية فإنه يشكل علاجا جيدا لكثير من المشكلات المعويةوالصدرية لا سيما عندما تؤخذ البذور كاملة داخليا فإنها تلطف التهيج في القناةالهضمية وتمتص السوائل وتنتفخ حيث تشكل كتلة هلامية تعمل كملين كتلي فعال وتستعملبذور الكتان للامساك وقرحة المعدة والاثني عشر وحصوات والتهابات الجهاز البولي حيثيشرب مغليا مكونا من ملعقة كبيرة من مجروش البذور تضاف الى ملء كوب ماء مغلٍ وتتركلمدة 10دقائق ثم تحرك جيداً وتشرب كاملة بما في ذلك مجروش البذور وذلك بمعدل مرة فيالصباح ومرة في المساء.



اما علاج القروح وتيفوئيد الامعاء والحصواتالمرارية ونوبات المغص فيستعمل زيت بذر الكتان بمعدل ملعقة صغيرة ثلاث مرات فياليوم.

وتستعمل لبخات بذر الكتان الساخنة لقروح الجلد والتهابات الغدةالنكفية بمعدل مرتين يوميا. اما علاج الحروق فيستخدم زيت بذر الكتان كدهان موضعيعلى الحروق.



وقد صرح الدستور الالماني باستخدام بذور الكتان كعلاجللامساك وكذلك لعلاج التهابات الجلد ويستعمل الكتان ضد حساسية القولون وكذلك ضدالتهابات المثانة بحيث يؤخذ ملء ملعقة من مجروش البذور وتغلى لمدة ثلاث دقائق معملء كوب ماء وتبرد وتشرب كاملة مرة واحدة في اليوم، وتستخدم بذرة واحدة بعد ترطيبهاوتوضع تحت مقلة العين حيث تقوم على تجميع الشوائب والمواد الغريبة فيالعين.



لقد اثبتت الدراسات الاخيرة ان بذور الكتان تخفض مصلالكوليسترول.

- والكتان والمعروف علمياً باسم Linum usitatissimum يستعمل فيعلاج التهاب الردب " التهاب الردب هو اكياس صغيرة في بطانة القولون، والقولون هوالجزء الاكبر من الامعاء الغليظة. ان الاكياس الصغيرة تتقبب خارج القولون، هذهالاكياس المليئة بالبراز تسمى الردوب، كما يطلق على الحالة التي يحدث فيها اسمالردب" حيث اثبتت لجنة الخبراء الالمان التي تقيم الادوية العشبية لصالح الحكومةالالمانية، والتي تناظر ادارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA ان استخدام 1الى 3ملاعقكبيرة من العشب المسحوق مرتين الى ثلاث مرات يومياً مع الكثير من الماء يعالج منالتهاب الردب.



وفي الطب الهندي يستخدم بذر الكتان على نطاق واسعللعلاج حيث يستخدم لعلاج السعال والالتهاب الشعبي والسيلان.


هل هناكمحاذير من استخدام بذر الكتان؟يجب عدم استخدام البذور غير الناضجةلاحتوائها على جلوكوزيدات سيانوجينية سامة. اما البذور الناضجة فليس هناك محاذيراذا استخدمت حسب الجرعات المنصوص عليها.


هل هناك مستحضرات من بذرالكتان في الأسواق؟نعم هناك كبسولات وزيت ومجروش ومسحوق لبذورالكتان.



هل هناك تداخلات مع بعض الأدوية أو الاطعمة؟ليسهناك اي تداخلات بين الادوية والاطعمة ومستحضرات بذر الكتان.



يطبخبذرالكتان بعد غسله ودقه واستعماله كلبخة من الخارج للأمراض التالية :

تسكينالأم التهاب المعدة .تسكين ألم أسفل البطن ، التهاب الغدة النكفية ، التهاب الغذةاللمفاوية ، الأمراض الجلدية المتقيحة. الدمامل والقروح الصلبة.



ومنالداخل فأن المواظبه على شربه حتى الشفاء تفيد جيداً في الأمراض التالية :

التهاب الجلد المخاطي وتسكين آلامه .

ألام السعال الجافة والحد مننوبته آلام القرحة المعدة والمعوية .

نوبات المغص الناتج عن حصاة في المرارةأوالكليتين , آلام التهاب الجهاز البولي من كليتين أو مثانة أو بروستات .

قروح الأمعاء الغليظة ـ قروح التيفوئيد في الأمعاء .



الطريقة : يؤخذ من مسحوق بذر الكتان مقدار ملعقة كبيرة مع ربع لترمن الماء ويغلى لمدة ثلاث دقائق ثم يترك لمدة 10 دقائق . ويحرك كله ويشرب ساخناًمقدار كوبين في اليوم . كما يمكن تحليته بعسل أو سكريقول ابنسينا:

بزر كتان‏:‏ الماهية‏:‏ قوته قريبة من قوة الحلبة‏.‏الطبع‏:‏حار في الاولى معتدل في الرطوبة واليبوسة وقيل‏:‏ ان طبيخ الكتان هو طبيخ رطبه وفيهرطوبة فضلية‏.‏الأفعال والخواص‏:‏ منضج ويجلو وينفخ لرطوبته الفضلية حتىمقليه مع قبض في مقليّه ظاهر ومعتدل في غير مقليه مخلوط بتليين وهو مسكّن للأوجاعدون البابونج‏.‏الزينة‏:‏ هو مع النطرون والتين ضمّاد للكلف والبثوراللبنية ويمنع من تشنج الاظفار وتشققها وتقشّرها اذا خلط بمثله حرف وعجن بعسل‏.‏الأورام والبثور‏:‏ يلين الاورام الحارة ظاهرة باطنة والأورام التي خلفالاذن بماء الرماد والأورام الصلبة‏.‏آلات المفاصل‏:‏ ينفع التشنج وخصوصاًتشنج الأظفار اذا خلط بشمع وعسل‏.‏أعضاء الراس‏:‏ دخانه ينفع من الزكاموكذلك دخان الكتان نفسه‏.‏أعضاء النفس‏:‏ ينفع من السعال البلغمي وخصوصاًالمحمص منه‏.‏أعضاء الغذاء‏:‏ رديء للمعدة وعسر الهضم قليل الغذاء‏.‏أعضاء النفض‏:‏ مقليه يعقل البطن وغير مقليه معتدل وادراره ضعيف لكنه يقويبالقلي واذا تنوول مع عسل وفلفل حرك الباه ويحقن الرحم بطبيخه ويجلس فيه فينتفعبغير لذع فيه واورام وكذلك الامعاء وينفع من قروح المثانة والكلى وطبيخ بزر الكتاناذا حقن به مع دهن الورد عظمت منفعته في قروح الامعاء‏. (يتبع

 
قديم 03-11-2010, 08:29 PM   #2

fola82


رد: اخطار بذرة الكتان


اخطار بذرة الكتان

بالنسبةلبذورالكتان
انا دورت ومالقيتولا مقالة تثبت ان بذرو الكتان بتعمل عقم بالعكس انا فوجئت بانها تساعد على الحملطلعت لك كم مقالةعن فوائد الكتانحبوب الكتان تساعد على الحمل (2003-10-17 02:00)
فيينا- وكالات الأنباء : ذكر البروفيسور كارستن مونستيدت من عيادة الأمراضالنسائية في ماربورج والعامل في معهد روبرت كوخ أن 10 جرامات من بذور الكتان يومياًيمكن أن تساعد على تحقيق أمنيتها الدائمة بالحمل خصوصاً حينما يكون سبب تعكررغبتها هو الدورة عدم التبويضوقال البروفيسور في مؤتمر لأطباء الأمراض النسائيةفي فيينا إن السبب ربما يكمن في مادة ليجنين التي تكثر في بذور الكتانوأكدمونستيدتأن البدانةليست سبباً نادراً للعقم عند النساء ،ويمكن تحسين فرص الحمل كثيراً من خلال تقليل الوزن عند النساء المعانيات من تراكمالشحوم في منطقة الحوضوأثبتت دراسة إيطالية شملت 1500 امرأة أن الكثير منالفاكهة والخضر تقلل خطر أورام عضلات الرحم في حين أن اللحوم الحمراء والنقانق تزيدمن مخاطرهاوفي محاولة تجنب أورام بطانة الرحم نصح مونستيدت بتناول الكثيرمن أحماض اوميجا ـ 3 الدهنية التي ثبتت قدرتها من خلال التجارب على الحيوانات علىتقليل مخاطر هذه السرطانيات وتكثر هذه الأحماض في السمك والفول السوداني والذرةوالزيتون وزيت دوار الشمس

___________
بزرالكتـــاننشرت مجلة "الحياة النباتية"، في عددها لربيع عام 2002 مقالة عنبزر الكتان وفوائدهالتي أكدتها أحدث الأبحاثالتي أجريت في هذا الصدد.



فقد أشارت الأبحاث التي أجريت مؤخراً أنإضافة ربع كوب من بزر الكتان المطحون إلى الغذاء اليومي يساعد فيتخفيض ضغط الدم،كما أنه يعمل على تحقيق التوازن في معدل السكر فيالدم. علاوة على ذلك، تشير الدراسات إلى أن الزيوت الأساسية والألياف الموجودة فيبزر الكتانيمكن أن تساعد في تخفيض احتمالات الإصابة بأمراضالقلب والنوبات القلبية، إضافة إلى تخفيض استجابة جلوكوز الدم عند الأشخاص المصابينبمرض السكري.



ولا تقتصرفوائد بزر الكتانعلى ذلك، وإنما يتميز بغناه بمواد تزايد الاهتمام العلمي بها مؤخراً، وهي الأحماضالدهنية من فئة أوميجا-3 مثل حمض الألفا لينوليك، والمركبات المعروفة بالخشبيات lignans وهي نوع من مركبات الإستروجين النباتية phytoestogens (التي يعتبر بزرالكتان أغنى النباتات بها على الإطلاق - نحو ثمانمائة ضعف الكميات الموجودة فيالنباتات الأخرى)، وكلاهما يوجد بكثرة في بزر الكتان، ويعتقد أنها ذات قدرة كبيرةعلىمكافحة السرطان،كما أن الجسم البشري لا يمكنه إنتاجهابنفسه، ولذا فلابد له من الحصول عليها من النباتات.



كما يتميز بزرالكتان بقدرته على تنظيم عملجهاز المناعةفي جسم الإنسان،ولذا فإنه يفيد كثيراً في منع والتخفيف من آثار أمراض مثل التهاب المفاصل (الروماتويد) rheumatoid arthritis، وداء الذئبة الجلدي lupus، والصدفية psoriasis،وهي جميعاً أمراض ترتبط بالنشاط الزائد لجهاز المناعة في جسمالإنسان.



ويتميزبزر الكتانأيضاً بأنه يجمعبين نوعي الألياف الغذائية اللذين قلما يجتمعان بكميات مناسبة في طعام واحد، وهماالنوع القابل للذوبان الذي يعمل على تخفيضمعدل الكولسترولفي الدم، والنوع الصلب، الذي يشبه الألياف الموجودة في نخالة القمح، والذي يساعد فيتنظيم عمليات الإخراج ومنع الإصابة بالإمساك. ومع أن بزر الكتان غني بالزيوتوالدهون، إلا أن معظمها تعتبر من الدهون غير المشبعة، ومعظمها من فئة الدهونالمتعددة غير المشبعة polyunsaturated fats، التي تعد صحية وأساسية للجسم.



ويفضل تناولبزر الكتان المطحون لسهولةهضمه،لأن تناول الحبوب الكاملة قد يؤدي إلى عدم تمكن الجسم من هضمهاوالاستفادة بمحتوياتها.
_______________

بذور الكتانتقلل الكوليسترول عند المسناتذكرت دراسة جديدة نشرتها مجلة علومالغدد الصماء السريرية المتخصصة أن بإمكان السيدات في فترة سن اليأس وانقطاع الطمثتخفيض مستويات الكوليسترول الكلي في دمائهن وتقليل خطر إصابتهن بأمراض القلب،بواسطة استهلاك بذور الكتان المطحونة.


وأشار الباحثون إلى أن ارتفاعالكوليسترول الكلي والبروتين الشحمي قليل الكثافة الذي يعرف بالكوليسترول السيئ،يمثل أهم عوامل الخطر التي تزيد احتمالات الإصابة بانسداد الشرايين وأمراض القلبوالسكتات.


وكانت نتائج متابعة 36 امرأة تجاوزن سن اليأس، تناول بعضهن 40 غراما من بذورالكتان المطحونةأو منتجات القمح فيغذائهن اليومي العادي لمدة ثلاثة أشهر إلى جانب ألف مليغرام من الكالسيوم و400 وحدةمن فيتامينD يوميا، وقياس مستويات الشحوم وعوامل العظام لديهن في بداية الدراسةوفي نهايتها، أظهرت أن السيدات اللاتي تناولن بذور الكتان شهدن انخفاضا ملحوظا فيالكوليسترول الكلي بنسبة6% في نهاية الدراسة، بينما لم تتأثر مستويات الشحوم عند منتناولن منتجات القمح. ولاحظ الباحثون أن عوامل العظام لم تتأثر عند السيدات فيمجموعتي الكتان والقمح، مما يدل على عدم وجود أي تأثير لبذور الكتان على عمليات أيضالعظام، لذلك فهي لا تقي من هشاشة العظام وترققها.


وكانت دراسة سابقةأظهرت وجود نفس فوائد تخفيض الكوليسترول لمكملات غذائية أخرى غير بذور الكتان، مثلمركب بوليكوزانول الدمشتق من المادة الشمعية لقصب السكر، الذي أثبت فعاليته فيتقليل الكوليسترول الكلي بحوالي 21% والكوليسترول السيئ بنسبة 29%، بينما زادالكوليسترول المفيد والجيد بأكثر من 15%. (قدس برس)
_________________

من أسمائه : كتان بلدى ـ كتان شائع
Linum Spp.

نبات حولى من الفصيلة الكتانية، يزرع فى الحقولونادرا ما يوجد بريا، ساقه منتصبة، وأوراقه مسننة النصل خضراء اللون، وأزهاره بيضاءأو زرقاء وثماره كروية.

يتركب من جلوكسيدات، ومواد مرة، وزيت بذر الكتان،وفيتامينات ومعادن، وأحماض أمينية، ولثأ(مخاط نباتي)

انتشرت زراعته فىجميع أنحاء العالم ما عدا المناطق الاستوائية والمناطق شديدة البرودة .

الأجزاء المستعملة : البذور والأجزاء الهوائية.

ـ يستخدم المطحونالمعالج بالماء كمسهل لطيف ودواء مساعد فى التهابات الجهاز التنفسي والهضمىوالبولي.
ـ ويستخدم من الخارج كلبخة لعلاج الدمامل والقروح .
ـ وزيت بذرالكتان مصدر هام للأحماض الدهنية الضرورية للجسم، ويساعد في علاج الإكزيماواضطرابات الحيض.
ـ وتستخرج خيوط الكتان من النبات لعمل المنسوجات الكتانيةالفاخرة.

لعلاج الإكزيما واضطرابات الحيض تضاف ملعقتان صغيرتان من زيت بذرالكتان إلى الغداء يوميا، وتضاف إليها ملعقة أو ملعقتان من البذور المسحوقة.

اسفه للاطاله وياريت تكونوا استفادتوا يااخواتي
منقوووووول للافادة

 
قديم 03-12-2010, 11:04 PM   #3

لمآر


رد: اخطار بذرة الكتان


اخطار بذرة الكتان

تسلمي يااختي على الموضوع الرائع انا كنت خايفة اني اكمل استخمها بسبب دي المواضيع التافه من بعض البنات ماني عارفه ليه يطلعوا الكلام الاهبل ده ولساتي مستمرة عليها من بعد ماقريت موضوع للدكتور جابر القحطاني بيقول عن فوائددها التي لا تعد ولا تحصى وبس حبيت اقول ده الكلام شكرآ مرة تانيه اختي ع توضيح

 

أدوات الموضوع


اخطار بذرة الكتان


الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 11:52 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014,
يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0