ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية حياة زوجية عسكرية يوجد هنا حياة زوجية عسكرية العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 03-12-2010, 02:38 PM   #1

عاشقة سنة رسول الله

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 81187
تاريخ التسجيـل: Sep 2009
مجموع المشاركات: 7,472 

وردة متحركة حياة زوجية عسكرية


حياة زوجية عسكرية

زوجي عندما يكون في البيت يحوِّل حياتي أنا والأولاد إلى جحيم، يصرخ ولا يلعب مع الأولاد، ولو أراد أحد شيئًا فلا يتجرأ بطلبه منه، وحتى أنا لا أستطيع الجلوس معه، لأنه يهزئني، وأنا في حالة لا يعلم بها إلا الله، لا نريد منه شيئاً، فقط يتركنا في حالنا، علمًا أنه أحياناً يكون طيبًا، ولكن فجأة ينقلب كالوحش، مع أني والله غير مقصرة في شيء معه، وأنا أشك أنه معمول له عمل أو سحر.. أرشدوني مأجورين..


الجواب

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله، وبعد:

جعل الله تعالى الحياة الزوجية لتكون سكنا ومودة ورحمة، وكلما كانت الأهداف بين الزوجين تجمع بين الدنيا والآخرة، ويوجد بينهما التقاء وتوافق، كانت الحياة بينهما في استقرار وسعادة. وإذا دخل الشيطان أو ضعف النفس أو شهواتها المحرمة في الحياة الزوجية كانت الخلافات و المشكلات والتوترات.

ولذلك فيوجد كثير من العوامل التي تسبب تدهور العلاقة الزوجية، وتتحول إلى صراعات وخلافات ومنها:

- الملل في الحياة الزوجية: وهذا يتم بعد فترة زواج، ما لم يسعَ كل من الزوجين إلى تجديد حياتهما وتغيير من نمطها.

- اهتمام الزوجة بالأبناء، وترك احتياجات الزوج أو تسويفها، وهذا يتطلب من الزوجة أن توازن بين الأمور، وتسعى إلى توفير الجو المناسب للزوج.

- عدم الصبر على الأعباء والمشكلات التي تواجه متطلبات الأسرة المادية والمعنوية، فتجعل الزوج في حالة انفعال دائم، وتفقده السيطرة على تصرفاته وسلوكياته.

- دخول وسوسة النفس، وعدم الرضا بما قسمه الله تعالى للشخص تجعله في حالة عدم استقرار، وتؤدي إلى حالة من العصبية والانفعال الضار.

العلاج.

ليعلم الزوجان أن السعادة الحقيقة هي الرضا بما قسمه الله تعالى لهما، فليحرص كل شخص منكما أن يرضى على وضعه وظروفه، ومحاولة السعي إلى تحسين وضعه بقدر المستطاع، فإن لم يوفق يرضى بقضاء الله تعالى وقدره.

ينبغي أن تتذكر الزوجة بعض الأيام التي عاشتها في صفاء ومودة في حياتها الزوجية السابقة، حتى تتغلب على الفترة التي يوجد فيها صراعات أو مشكلات الآن. وتكون من دعائم الصبر ومقوماتها..

إذا شعرت الزوجة بضيق من سوء تصرفات زوجها ينبغي أن تبحث عن أخلاق ترضاها فيه وتنظر إليه من خلالها حتى لا تكون الصورة كلها مظلمة.

أن تسعى إلى البحث عن عيوبها الشخصية أولا، ثم تسعى إلى تعديلها وتقويمها في نفسها، ويمكن أن يحدث تغيير تابع بعدها من الزوج.

أن تؤهل الأبناء على تقبل مثل هذه الأخطاء، ولا تجعلها وسيلة ليكرهوا الأب أو ينظروا له نظرة سلبية.

أن يقوم كل من الزوجين بإجازة لمدة ثلاثة أيام كل واحد فيهم في بيت أهله دون غضب أو مشكلة، فأحيانا البعد لفترة يشعر الطرف الآخر بأهمية زوجه..

أن يجلس كل من الزوجين بعدها لتخطيط الفترة القادمة من حياتهما، وتحديد الأسباب التي تسبب تصدع الحياة الزوجية وكيفية تجنبها.

وفي الأول والآخر تحتاج الحياة الزوجية وأعبائها إلى صبر ومزيد من الدعاء واللجوء إلى الله تعالى في كل وقت وفي كل حين.. ولنعلم أن مع العسر يسرًا. مع الحرص على البعد عن تعليق أخطائنا على عوامل خارجية مثل: الأعمال أو السحر وما دون ذلك..

وحتى إن وجد فذكر الله تعالى وقراءة القرآن والدعاء وسائل طبيعية في علاج ذلك..

فنسأل الله العلي العظيم أن يعيد بينكما المودة والرحمة، ويجعل زواجكما لحظات سعادة وسكينة...


منقول:11_1_123[1]:

 
قديم 03-12-2010, 02:44 PM   #2

♥ღعاشقه بعلهاღ♥


رد: حياة زوجية عسكرية


حياة زوجية عسكرية


 
قديم 03-12-2010, 08:42 PM   #3

♥ نــــ الهــ ღ ـــدى ـــور♥


رد: حياة زوجية عسكرية


حياة زوجية عسكرية

شو هالاسئلة و الاجوبة الحلوووة

لاعدمنا تميز مواضيعك ياا عسل

 
قديم 03-12-2010, 08:44 PM   #4

♥ نــــ الهــ ღ ـــدى ـــور♥


رد: حياة زوجية عسكرية


حياة زوجية عسكرية


 
قديم 07-22-2010, 01:48 PM   #5

عاشقة سنة رسول الله


رد: حياة زوجية عسكرية


حياة زوجية عسكرية

عاشقة بعلها نورتينى

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 02:10 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0