ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > العناية بالبشرة و الجسم
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
العناية بالبشرة و الجسم لنقاء بشرتك و بريق شعرك يوجد هنا لنقاء بشرتك و بريق شعرك وصفات خلطات كريمات أقنعة البشرة العناية بالبشرة و خلطات الجسم أنواع البشرة , اسمرار البشرة العناية بالبشرة و الشعر و الجسم خلطات الجمال خلطات طبيعية

فساتين العيد


 
قديم 03-14-2010, 02:30 PM   #1

اصعب دمعه

من كبار عضوات ازياء

الملف الشخصي
رقم العضوية: 98841
تاريخ التسجيـل: Jan 2010
مجموع المشاركات: 57,215 

لنقاء بشرتك و بريق شعرك


لنقاء بشرتك و بريق شعرك

زهرة البابونج أو "الكاموميل" من أكثر الأعشاب الطبيعية استخداماً فى المستحضرات التجميلية الحديثة حيث تجمع بين الفوائد الصحية والجمالية ، ويتوافر البابونج في الأسواق في صورة أكياس مثل اكياس الشاي ، أو بإمكانك شرائها من العطارين.

زهرة البابونج أو "الكاموميل" من أكثر الأعشاب الطبيعية استخداماً فى

ويستخدم البابونج في تفتيح الشعر وخاصة الشعر الأشقر حيث يمنح الشعر بريقاً مميزاً ولمعاناً ، ويمكنك إتباع بعض الخطوات للحصول على أفضل نتيجة بغرض تفتيح الشعر بالصريقة التالية :
فرغي كيس البابونج في لتر من الماء الصافي.ضعي المزيج على النار لمدة 2/1 ساعة حتى يغلي.اغسلي شعرك بالشامبو ثم اشطفيه بالمحلول.
التوازن للبشرة الدهنية
كما يفيد البابونج في تنظيف البشرة الدهنية حيث تعمل الزيوت الموجودة به على إذابة الإفرازات الدهنية والتخلص منها ، ويعمل على تليين البقع السوداء الصغيرة التي كثيرا ما تظهر بالبشرة الدهنية . ويتكون منظف البابونج من زبدة كاكاو وزيت بابونج وزيت لوز ، ولتحضير كمية من منظف البابونج يمكن وضع 40 جراما من زبدة الكاكاو , و10 نقاط من زيت البابونج و85 مللم من زيت اللوز.
ويتم تحضير الزيت بواسطة إذابة زبدة الكاكاو على نار هادئة، ثم يضاف إليها زيت اللوز مع التقليب المستمر، ثم يضاف زيت البابونج مع استمرار التقليب.
بعد ذلك يتم تعبئة المستحضر في زجاجة محكمة الغلق ، ويستخدم المستحضر بوضع كمية بسيطة منه على مختلف أنحاء الوجه والعنق وعمل تدليك للبشرة بأطراف الأصابع بحركة دائرية خفيفة.
ويزال المستحضر بمسح الوجه بقطعة قطن مبللة بماء دافئ، ويعقب ذلك مسح الوجه مرة أخرى بقطعة قطن مبللة بالماء البارد لشد الجلد.
مفيد للجلد
كما يمكنك أيضاً عمل حمام البابونج فهو يعتبر من أفضل حمامات التجميل، بالإضافة إلي أنه يهدئ الأعصاب، ويبعث علي الاسترخاء ، فعليك إضافته دائما إلي ماء حمامك ومن المفضل أن تقومي بعمله أسبوعيا فهو يعمل علي تليّن وتُجميِل الجلد.
أما فى حالة وجود مشاكل متعلقة بالبشرة الجافة ووجود إفرازات قشرية صغيرة تشبه النخالة ،هذا يتطلب أن تغسل البشرة باستمرار وأفضل شيء لذلك هو مغلي البابونج أو تفرك البشرة بماء النخالة بعد القيام من النوم في الصباح .
أما إذا كنتِ تعانين من مشاكل بمنطقة العينين ويبدو عليهما التعب والإرهاق ، يمكن التخلص من هذا المظهر بترطيب العين وإراحتهما بعمل حمام من البابونج عن طريق خلط 100 جرام من ماء ورد مع 100 جرام من منقوع البابونج واستعملي الخليط ككمادات للعينين.
واليك طريقة أخرى لعمل كمادات البابونج : يتم وضع ملء حفنة يد من البابونج في وعاء أو كوب به مقدار 570 مل ماء مغلي ثم يُغطى الوعاء ويترك لمدة 20 دقيقة، ثم يصفى المنقوع، ويستخدم في عمل الكمادات بواسطة قطعة قطن أو شاش طبي.
بشرة كالحرير ولبشرة ناعمة كالحرير إليك هذه الوصفة السحرية من الكاموميل (البابونج) والعسل :
المكونات:- كوب من البابونج المجفف- 4 ملاعق طعام عسل- 1 كوب حليب- 8 ملاعق جنين القمح
الطريقــة:- انقعي البابونج في الحليب لعدة ساعات، ثم جففيها واحتفظي بالسائل.- ضيفي القمح الى الحليب ،وحركي جيداً.- استعمليه على البشرة، وضعي الكمية المتبقية في زجاجة، يحفظ في الثلاجة لمدة أسبوع.
حمام مهدئ
ويعد حمام البابونج من أفضل حمامات التجميل، وتتلخص فوائده فى أنه يليّن ويُجمِّل الجلد، ويهدئ الأعصاب، ويزيل التقلصات، ويبعث على الاسترخاء ، وإليكِ طريقة تحضير حمام البابونج والموستاردة.
المكونات: ـ 8 ملاعق كبيرة بودرة موستاردة. ـ 8 ملاعق كبيرة زهور بابونج مجففة. ـ 1.15 لتر ماء مغلي.التحضير: توضع زهور البابونج في إناء، ويُصبّ فوقها الماء المغلي، ثم يُسخن الإناء لمدة 30 دقيقة، ثم يُرفع من على النار، ويترك لمدة ساعة واحدة للحصول على منقوع مركز، ثم يصفى المنقوع، ويضاف إليه بودرة الموستاردة مع التقليب حتى تذوب البودرة، يضاف من هذا المستحضر كمية تعادل 570 ملل إلى ماء الحمام، ومدة الحمام هي 15 دقيقة، ويعد هذا الحمام من الحمامات المقويّة للغاية والمُكسبة للنشاط والحيوية، كما أن له فائدة خاصة في القضاء على نزلات البرد في بدايتها.
يشفى الالتهابات ومن الناحية الصحية أكد الأطباء أن نبات البابونج فعال فى تخفيف آلام الطمث، كما يساعد على طرد الغازات المتولدة فى الأمعاء، وتهدئة الأعصاب وعلاج القرح المعدية ، بالإضافة إلي إمكانية استخدام أبخرة البابونج في معالجة النزلات الصدرية والرئوية.
وأجمعت بعض الدراسات العلمية إلي أن البابونج يساعد فى شفاء الالتهابات الجلدية، كما أن استنشاق بخار البابونج يعمل على علاج التهاب الجيوب الأنفية، لأن له قدرة كبيرة فى القضاء على جميع الجراثيم الموجودة خلال مدة قصيرة كما يساعد البابونج أيضا، على شفاء الجراح غير الملتئمة بسرعة ، حيث تعمل مادة الأزولين هي المادة الفعالة التي تكسب البابونج تأثيره الشافى حيث يحتوى على أحماض دهنية غير مشبعة.
المستحضرات التجميلية الحديثة حيث تجمع بين الفوائد الصحية والجمالية ،

 
قديم 03-26-2010, 11:26 AM   #2

إيمان رشا


رد: لنقاء بشرتك و بريق شعرك


لنقاء بشرتك و بريق شعرك

الشكر الجزيل موضوع مفيد جدا

 
قديم 04-03-2010, 10:15 PM   #3

نور القمر


رد: لنقاء بشرتك و بريق شعرك


لنقاء بشرتك و بريق شعرك


 
قديم 06-23-2010, 07:38 PM   #4

لولو55


رد: لنقاء بشرتك و بريق شعرك


لنقاء بشرتك و بريق شعرك

شكرا لكى فعلا انا اعرف ان البابونج مفيد جدا مشكور مجهودك ونصائحك المفيدة

 
قديم 06-24-2010, 04:40 PM   #5

*اسيل*


رد: لنقاء بشرتك و بريق شعرك


لنقاء بشرتك و بريق شعرك

thank you alot

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 11:35 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0