ازياء, فساتين سهرة
ازياء مول

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الحمل و الولادة
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الحمل و الولادة للإنجاب مزايا وعيوب مهما كان عمرك .. فما هو أفضل س يوجد هنا للإنجاب مزايا وعيوب مهما كان عمرك .. فما هو أفضل س متابعة الحمل و طريقة العناية بالطفل و الولادة و اسرار المرأة الحامل افضل نصائح للحمل و الولادة للمرأة العربية


 
قديم 04-01-2010, 09:04 PM   #1

شمس الغد

:: كاتبة نشيطة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 94959
تاريخ التسجيـل: Dec 2009
مجموع المشاركات: 215 

11633831441487246193 للإنجاب مزايا وعيوب مهما كان عمرك .. فما هو أفضل س


للإنجاب مزايا وعيوب مهما كان عمرك .. فما هو أفضل س

لأم المراهقة
نسمع نصائح متضاربة عن الإنجاب قبل أن تبلغ الزوجة سن العشرين، وهى نصائح غالبا ما تركز على الاستعداد الصحى للأم فى هذه السن.

وربما كان من المناسب أن نستمع إلى تجربة حقيقية بهذا الخصوص . فيونا أنجبت أول أطفالها وهى فى التاسعة عشرة ، وعمرها الأن 35 سنة ، ولها أربعة أطفال غيره ، أصغرهم فى الثالثة وهى تحكى تجربتها الشخصية فتقول : تزوجت عندما كنت أنا وزوجى فى الثامنة عشرة ، وقد قررنا أن من الأفضل أن ننجب فورا ، حتى لا يكون الفارق فى السن بيننا وبين أطفالنا كبيرا ، خاصة أن الفارق فى السن بين زوجى ووالده خمسون عاما ، وقد توفى قبل أن نتزوج .

عندما حملت سمعت نصائح عديدة مثبطة لفكرة الإنجاب المبكر ، لكننى لم أستمع لتلك النصائح .

بعد الولادة كانت صديقاتى يتجمعن حولى لمشاهدة المولود الجديد ، وظل اهتمامهن لفترة قصيرة ثم تباعدت الصديقات اكثر نظرا لأن اهتماماتهن أصبحت مختلفة عنى ، وبينما كن يحضرن الحفلات كنت أنا أرعى ابنى وأهتم بشؤونه.

اعتقد أنه من أهم مزايا الإنجاب المبكر أن الأم تكون فى قمة نشاطها الجسمى وقدرتها على الاحتمال تكون كبيرة جدا ، فحتى مع قلة النوم فى المرحلة الاولى بعد الإنجاب لم أكن أشعر بالارهاق ، كما أن جسمى عاد إلى رشاقته بسرعة خارقة بعد الولادة .

وقد عدت لعملى بعد شهرين من الولادة وكان من السهل على الموازنة بين احتياجات ابنى ومشاغل الوظيفة .

على جانب السلبيات تأتى بعض العوامل، مثل أن الممرضة التى كانت تزورنى بعد الولادة كانت تعاملنى كأم ليس عندها أدنى خبرة برعاية المواليد ، وكنت أنا أتردد كثيرا فى مناقشتها بخصوص التعليمات التى كانت توجهها لى ، وقد لاحظت مع تقدم سنى وفى الولادات التالية أنها كانت تسألنى عن رأى فى العديد من الأمور الخاصة بالمولود .

ولكن من ناحية أخرى فقد أصبحت أتعب بسرعة وأفقد صبرى وأقلق كثيرا ، بعكس الحالة بعد ولادة أول أطفالى .

عندما فقدت وظيفتى قررت ألا أعمل وأن أصبح ربة بيت ، وقد أنجبت فى سن المراهقة وفى العشرينات وفى الثلاثينات ، وأشعر بأننى أخذت القرار الصحيح بالإنجاب المبكر ، فأنا الآن فى الخامسة والثلاثين ويمكن أن أفعل ما أريده فأنا لازلت شابة، والفرق بينى وبين أكبر أولادى ليس كبيرا .لأم العشرينية
كانت ليز فى السادسة والعشرين عندما أنجبت ، بينما كان زوجها فى الرابعة والثلاثين ، وهى تقول عن تجربة إنجابها فى هذه السن : تزوجت عندما كنت فى الخامسة والعشرين ، وقد قررنا الإنجاب بعد أن أكمل دراستى الجامعية فى مجال التمريض ، وقد قالت لى أختى إن ذلك جنون ، فقد قررا الإنجاب قبل بضعة أشهر .

ولكن كانت وجهة نظرى أن فى الثلاثينات من عمرها يكون حملها أصعب ، وربما تضطر للجوء إلى عمليات أطفال الأنابيب وما قد يشوبها من صعوبات وتكلفة كبيرة .

لم أكن أريد أن أترك وظيفتى بعد الولادة أو أن أركز على الوظيفة وأهمل الطفلة ، لكن عندما عدت للوظيفة بعد أجازة الولادة وجدت أن مسألة الموازنة بين العائلة والوظيفة مسألة فى منتهى الصعوبة ، بجانب أن مرتبى كان يذهب كله تقريبا كأجر للمربية التى تعتنى بابنتى .

ولذلك فقد قررت ألا أعمل حتى تدخل ابنتى الحضانة . ميزة الإنجاب المبكر أن الأم تكون فى سن مناسبة عندما يكبر أطفالها ويعتمدون على أنفسهم وبذلك تستطيع أن تذهب فى سياحة لمدة طويلة أو تمارس هواية معينة أو تفعل ما تحب أن تفعله دون الارتباط بأطفال صغار .

أعتقد أن السن المناسبة للإنجاب ليست سنا محددة ، فالمهم أن تنجب عندما تشعر بأن زوجها مستقر وعلاقتها بزوجها وطيدة وكل منهما يريد أطفالاً ، ويجب ملاحظة أن بعض النساء ينجبن كوسيلة لتوطيد رابطة الزوجية وهذا خطأ فالأطفال لا يزيدون التقارب بين الزوجين بل ربما يحدث العكس .منقول

عشرة إرشادات تجعلك أجمل عروس في ليلة العمر مبروك.. كلمة نوجها لكل عروس تستعد لدخول القفص الذهبي بصحبة فارس الأحلام الذي اختاره قلبها. وفيما يلي بعض الإرشادات العملية والنصائح المفيدة لزيادة تألقك يوم زفافك. قد تبدو لك معظم هذه الاقتراحات بسيطة ومفرو
خانته فى شهر العسل فجلدها شبه عارية
طريقة غسل وتصفيف الشعر
العثور على جنين داخل أحشاء طفلة عمرها خمسة أشهر
نكت
فتاه يرفضن غسلها سبع نساء
تفتيح البشرة
تعرفي على نوعية شعرك
سعودي يقوم بتوليد اندونيسيه !!
معلومات عجيبة غريبة مفيدة
عناية بالبشرة
نصائح اختيار الازياء والماكياج
الكلور يخلصك من بكتريا وعفن الغسالة
قناع ينظف الوجه بعمق وينعم ملمسه وينظف البثور ويزي
حلويات شرقية بالصور لذيذة وشهية


 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 02:05 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2017 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0