ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الحمل و الولادة > رعاية الاطفال والمواليد
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
رعاية الاطفال والمواليد حماية الاطفال من التحرش الجنسي مسؤولية الاهل يوجد هنا حماية الاطفال من التحرش الجنسي مسؤولية الاهل نصائح و رعاية المولود رعاية الاطفال و تربية الطفل

فساتين العيد


 
قديم 04-05-2010, 02:06 AM   #1

مريومه ايهاب

:: كاتبة مميزة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 110268
تاريخ التسجيـل: Apr 2010
مجموع المشاركات: 755 

Exclamation حماية الاطفال من التحرش الجنسي مسؤولية الاهل


حماية الاطفال من التحرش الجنسي مسؤولية الاهل

حماية الأطفال من التحرش الجنسي
حماية الاطفال من التحرش الجنسي تبدأ من المنزل


تبدو فكرة تعرض الاطفال للتحرش الجنسي أمرا مخيفا بحد ذاته، لكن حمايتهم أمر ممكن وفي حين تحذر غالبية الأسر اطفالها من الغرباء،الا ان الدراسات اثبتت، للأسف ان معظم قضايا التحرش الجنسي للاطفال يكون الفاعل فيها احد المقربين مثل : الجار -الصديق-او المعلم الاكثر بشاشه- او مدرب الرياضه المفضل .
ويبدي الغرباء اهتماما مفاجئا بالطفل محاولين اكتساب ثقته، اذ يصعب على الاهل تمييز هؤلاء المتحرشين من الناس العاديين،فما بالك بصعوبه ذلك على الطفل.
ومثلما يتم توجيه الاطفال بخطورة عبور الشارع او الاقتراب من الفرن الحامي ، على الاهل التحدث اليهم وتوعيتهم عن موضوع التحرش الجنسي.

ولتجنيب الاطفال التحرش الجنسي ، على الاهل ان يقدمو لهم النصائح الاتيه :



1- لا للأسرار

شجع الطفل على اخبارك بكل شي يحدث معه ويشعره بالخوف او الضيق او عدم الراحه، يجب الحرص على ابقاء خطوط الاتصال مفتوحه، فهذاسيجعل الاطفال اكثر قدرة وراحة على ابلاغ الاهل بأن امرا غريبا حدث معهم قبل ان يتحول الى مشكله،ومن الضروري جعل هذه القاعدة ساريه على الجميع،والى الاهل هذا الاختبار الذي يمكن تنفيذه على الطفل بحضورهم، اجعل اي شخص مقربا من الطفل مثل:الجد او الجدة يقول شيئا للطفل مثل:سوف اشتري لك بوظه لاحقا اذا اخبرتك بسر، ثم تدخل انت بقولك للجدة بطريقه حازمه ومؤدبه ، نحن لا نخفي اسرارا في عائلتنا ، واجعل طفلك يؤكد هذا الامر للجدة انه لايخفي اي سر عن ابويه



ا تلبس طفلك أي ملابس او اكسسوارات تحمل اسمه:

موضة الملابس والاكسسوارات التي تحمل اسم الطفل رائجه منذ زمن، لكنها من الممكن ان تخلق سببا خاطئا للثقه بشخص غريب،يمكن ان يحوز احد المتحرشين على ثقة الطفل بقوله" سارة ،امك ابلغتني باحضارك الى المنزل لانها مشغوله "
الطفل سوف يكون اكثر استجابه للشخص وثقه فيه لان هذا الغريب يعرف اسمه .



3- علم طفلك الاسماء الصحيحه للاعضاء التناسليه :

هذا سوف يسهل على طفلك التعبير والابلاغ عن اي فعل غريب حدث معه،الطفل الذي عوده اهله على تسمية اعضائه بـــــــــ" فستقه او لولو او غيرها من الاسماء "يمكن ان يجعل الامر اكثر صعوبه عليه في ابلاغ الاخرين من غير اهله ،مثلا يمكن ان يسمع المعلم المشغول الطفل يقول ان شخصا ما لمس "لولو" وبالتالي المعلم لن ينتبه بالضرورة ان هذه اشارة خاطئه.
علم الطفل ان كل شي تغطيه ملابسه الداخليه وبدله السباحه هو خاص جدا ولا يجوز لاي شخص رؤيته حتى اخوته الصغار او اولاد اعمامه الاطفال


.
-4- درب طفلك على كيفية التصرف اذا حدث معه امر مريب:

اسأل طفلك، ماذا ستفعل اذا عرض عليك احد الغرباء حلوى ولم يكن ابواك موجودين؟ وساعد طفلك على التوصل الى الاجابه الصحيحه وهي الرفض،واشرح له لم عليه رفض هذه الحلوى لترسيخ الفكرة في عقله،وشجعه على الركض بعيدا او الاستعانه بمجموعه اشخاص اذا ضايقه هذا الغريب اكثر



.-5- تأكد ان طفلك يحفظ اسمه الكامل (عنوان منزله ورقم الهاتف )في سن مبكرة :

ابدأ بتعليم طفلك اسمه وعنوانه ورقم الهاتف وتأكد انه يحفظها بين كل فترة واخرى هذا سوف يسهل على طفلك او على اي شخص يحاول مساعدة طفلك مثل الامن او الشرطة الاتصال بك عند الحاجه


.
-6-علم طفلك كيفية التصرف في حال ضياعه:

علم طفلك كيفية الاستعانه بشخص امن اذا ضاع عنك، علمه ان الاشخاص الامنين الذين يمكن الاستعانه بهم هم ( الشرطي او اي شخص يرتدي لباسا رسميا) ويمكن الاستعانه بامرأة معها طفلها وعلم طفلك ان يبقى قريبا من المنطقه التي كان والده متواجدا فيها معه في اخر مرة



.-7- دع طفلك يقرر كيفيه تعبيره عن مشاعره:

يجب عدم فرض تقبيل وضم العمات او الاقارب اذا كان ذلك لا يروق للطفل هذا يمكن ان يضايق الام والاب ولكن ذلك يقوي الطفل في مواجهة ايه ملامسه غير طبيعيه من اي شخص غريب



.-8- علم الطفل ان الكبار لا يطلبون مساعدة الصغار:

عادة ما يطلب المتحرشون من الطفل مساعدته في العثور على حيوانه الاليف الضائع او مساعدة الطفل في حمل الاشياء ،علم طفلك ان هذا التصرف من الغرباء هو خاطئ وعليه عدم الاستجابه له.



-9-تأكد ان الطفل يلعب مع اقرانه :

يجب على الطفل التعلم ان يبقى مع مجموعه اطفال او المربيه او شخص بالغ يثق به في ساحة اللعب عندما يكون الاهل غير موجودين مع الطفل،
كما ان هذا التصرف هو اكثر متعه وامنا ، بالاضافه الى التأكد من ان الطفل يستطيع الاستعانه بغريزته في حال حدث امر غريب معه ، علمه ان يبتعد ويقوم باخبارك في الحال.
يستجيب الاطفال بفعاليه الى هذه النصائح، ويجب مراجعتها مع الاطفال بين الفترة والاخرى،وعلى الاهل الاستجابه الى الاشارات الصادرة عن الاطفال واخذها بجديه وفي حال تم اتباع هذه النصائح ، يمكننا تجنب الكثير من المشاكل وابقاء اطفالنا في امان .

اتمنى الموضع يعجبكم وتستفيدو منه يا امهاااااااااات وشكرا .[/color]



يتبع

 
قديم 04-05-2010, 02:16 AM   #2

مريومه ايهاب


رد: حماية الاطفال من التحرش الجنسي مسؤولية الاهل


حماية الاطفال من التحرش الجنسي مسؤولية الاهل

مقال نفسي سلوكي عن (حماية الاطفال من التحرش الجنسي مسؤولية الاهل )
م.ن








للأسف مع كل خطوة نحو عالم أنساني أكثر يحمي حقوق البشر ويصون كرامتهم، تظهر ذئاب بشرية تعود بنا خطوات إلى الهمجية والشهوة الحيوانية، والضحايا أطفال ابرياء لم يتجاوزا سن البلوغ. كثيرا ما نسمع قصصا عن اطفال غدر بهم قريب أو غريب وقام بالتحرش جنسيا بهم ثم تركهم يصارعون من اجل البقاء على قيد الحياة أو يتعايشون مع واقع نفسي مرير.
وبالرغم من أننا كمجتمع معاصر ننكر وجود وتكرار هذه الحوداث إلا أننا نفاجئ بحدوثها في ذات المدينة أو ذات الدولة أحيانا، فنعود لنوضح دور الأهل في حماية الاطفال وتوعيتهم من شرور نفوس مريضة تخلت عن انسانيتها وعواطفها لأشبع رغبة قذرة.
ونقول بأن كل أم وأب مسؤولان عن توعية ابنائهم، وتربيتهم، وتوجيههم من أجل منع تعرضهم للاستغلال الجنسي، الامر الذي قد يؤدي إلى مشاكل نفسية أو القتل.
إذا كنت ولي أمر أطفال من سن 2 وأكثر فيجب أن تبدأ بتوعية أطفالك جنسيا لمنع استغلالهم وتعرضهم للتحرش الجنسي:




1- توعية الأبناء منذ الصغر وبشكل صريح حول ضرورة اخفاء العورة وعدم كشفها لأي شخص مهما كان.

2- توعية الأبناء منذ الصغر بعدم الذهاب مع أي شخص دون علم الأهل، وعدم أخذ أي حلوى أو عصير أو نقود من أي شخص غريب.

3- ضرورة الفصل بين الأولاد والبنات في غرف النوم.

4- مراقبة الأطفال عند اللعب، خاصة عندما يختلون بأنفسهم، فقد يقلدون ما يشاهدون على التلفاز أو بين البالغين ببراءة.

5- عدم السماح للأطفال باللعب مع أطفال أكبر سنا أو في سن المراهقة، لئلا يحدث المحظور، فيتم الاستغلال، والاعتداء، والانحراف، وهذه هي الطامة الكبرى.

6- على الأهل الحرص والحذر الشديد أثناء ممارسة العلاقة الجنسية وأن يتأكدا من أن الابناء لا يمكنهما التلصص سواء بالسماع أو بالرؤية لأن حب الاستطلاع والفضول لدى الأبناء بهذا الخصوص كبير للغاية.

7- تجنب التحدث أو التشويق أوالإثارة الجنسية مهما كان نوعها، ومراقبة ما يشاهده الأبناء فى وسائل الإعلام والانترنت.

8- الامتناع تماما عن مداعبة الطفل في أعضائه التناسلية، أو الاشارة إليها على أنها مصدر للضحك والمرح، شعور الطفل بالمتعة عند هذه المداعبة البرئية قد يدفعه لمحاولة تقليد هذا السلوك.

9- الانتباه والاهتمام باختيار ملابس الاطفال بحيث لا تكون مكشوفة بطريقة مغرية أو على نمط البالغين، خاصة للبنات.
وأخيرا، كونا صديقان لأطفالكما، الطفل الذي يشعر بالأمان وعدم الخوف من أمه أو ابيه سيقول لهما إذا ما تعرض لأي نوع من التحرش، ويجب على الأهل تصديق الطفل الصغير وعدم تكذيبه مهما بدت قصته غريبة أو غير قابلة للتصديق، عادة ما يتلاعب الذئب البشري في مخيلة الطفل حتى لا يصدقه البالغون لاحقا إذا ما انكشف. ابحث عن الادلة على جسد الطفل، وتحقق من أي ادعاء قبل تكذيب الطفل.




يتبع

 
قديم 04-05-2010, 02:21 AM   #3

مريومه ايهاب


رد: حماية الاطفال من التحرش الجنسي مسؤولية الاهل


حماية الاطفال من التحرش الجنسي مسؤولية الاهل

الوقاية خير من العلاج وتتم وقاية الأبناء وحمايتهم من شرور الوقوع بهذه المخاطر بعدة وسائل اخرى نذكر منها مايلي:







1 ـ المبادرة في توعية الاطفال منذ الصغر بشتى الطرق والوسائل المتاحة والممكنة .


2 ـ المراقبة الحكيمة للاطفال اثناء لعبهم بعيدا عن التسلط .


3 ـ تجنب ترك امور الاطفال بيد السواق والخدم .


4 ـ التأكد من نوعية علاقة الكبار بالاطفال وسلامة نيتهم مهما كانت قرابتهم للطفل .


5 ـ ينبغي على الامهات اخذ الحيطة وحماية اطفالهن من المنحرفين المتواجدين بين افراد العائلة كالاب والاخوة او المقربين للاخرين .


6 ـ ينبغي الحد من سلوك المنحرفين او المرضى المتواجدين بين افراد العائلة لمنع وقوع المحذور والاعتداء على ابنائهم او اخوتهم او اخواتهم .


7 ـ مراقبة سلوك الخدم وعلاقتهم بالاطفال .


8 ـ حذر الام من مداعبة الاطفال لاعضائهم الجنسية وهم صغار السن والذي يكون غرضها من ذلك اثارة الضحك والمرح لديه الذي له عواقب نفسية وخيمة عند الكبر .
9 ـ ينبغي احاطة الطفل بالحب والحنان وبأجواء التعاون والاطمئنان واتاحة الفرصة لهم للافصاح عما يعانون منه .


10 ـ حماية اطفال المدارس من الممارسات السلبية وذلك بعدم تركهم في المرافق مدة طويلة او في الغرف المهملة والفارغة كي لا يجدوا فرصة لممارسة تلك السلوكيات .


11 ـ مراقبة الاطفال في ذهابهم وايابهم ان كان للمدرسة او الى اماكن اخرى .


12 ـ منع الاطفال وتحذيرهم من الذهاب الى اماكن مهجورة كي لا يجد المنحرفون فرصتهم للاعتداء عليهم .


13 ـ التفريق بين الاطفال اثناء النوم قدر الامكان وان كان لابد من النوم معا ينبغي مراقبتهم .


14 ـ الحذر من ممارسة الوالدين العلاقة الجنسية قريبا من الاطفال او بامكانهم سماع ما يدور بين الوالدين اثناء ذلك .


15 ـ تشجيع الابناء على الالتزام بتعاليم دينهم واخلاق مجتمعهم معنويا وماديا وذلك بوضع جوائز لمن يلتزم بتلك الاخلاق الراقية وحسن التصرف والسلوك.


16 ـ اتاحة فرص الزواج وتسهيله بكل اشكاله بعيدا عن التطرف في المهور والبذخ في اقامة الحفلات ...الخ من الامور التي تجعل الزواج صعبا على من لا يستطيع ذلك .


17 ـ غرز التعاليم الدينية بالطرق السهلة والمبسطة لحماية الابناء من الوقوع او ممارسة السلوكيات المنحرفة المختلفة ومنها التحرش الجنسي .

 
قديم 04-05-2010, 11:26 AM   #4

نوسهـ


رد: حماية الاطفال من التحرش الجنسي مسؤولية الاهل


حماية الاطفال من التحرش الجنسي مسؤولية الاهل

شكرا

 
قديم 04-05-2010, 05:59 PM   #5

اصعب دمعه


رد: حماية الاطفال من التحرش الجنسي مسؤولية الاهل


حماية الاطفال من التحرش الجنسي مسؤولية الاهل

يسلموووووووووووووووووووووووووو ووووو

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 01:19 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0