طريقةالولادة الطبيعيةبالصور
ازياء, فساتين سهرة
ازياء مول

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الحمل و الولادة
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الحمل و الولادة طريقةالولادة الطبيعيةبالصور يوجد هنا طريقةالولادة الطبيعيةبالصور متابعة الحمل و طريقة العناية بالطفل و الولادة و اسرار المرأة الحامل افضل نصائح للحمل و الولادة للمرأة العربية


الكلمات الدلالية (Tags)
طريقةالولادة, طريقة الولادة, طريقة الولاده, الطبيعيةبالصور

 
قديم 04-08-2010, 08:34 PM   #1

ام رقية 2010

:: كاتبة نشيطة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 44257
تاريخ التسجيـل: Dec 2008
مجموع المشاركات: 1,188 

فراشة متحركة طريقةالولادة الطبيعيةبالصور


طريقةالولادة الطبيعيةبالصور

 ماهي الولادة الطبيعية ؟ معظم الحوامل يلدن بدون أي








ماهي الولادة الطبيعية ؟


معظم الحوامل يلدن بدون أي مضاعفات ، والولادة تبدأ عادة عندما يحدث إنقباضات منتظمة في عضلات الرحم ، وهذه الإنقباضات تسب آلاماً إما في أسفل البطن أو في أسفل الحوض وتنتشر إلى أسفل الفخذين . بعض الأحيان يظهر عند الأم بعض الإفرازات المائية قبل حدوث آلام الولادة وهذه عادة ناتجة عن السائل الأمنيوسي عندما ينفتح الغشاء المحيط بالطفل .


عند بداية المخاض ينزل على الأم إفرازات مخاطية مخلوطة بخيوط من الدم وقد يبدأ نزول هذه الإفرازات بأيام قبل بدء المخاض وقد لاينزل شيئاً مطلقاً عند بعض النساء ، لذلك لاتعتبر علامة يعتمد عليها للدلالة على المخاض .


الولادة بشكل عام مسبة للألم ولكن التدريب على أخذ النفس العميق عند بداية المخاض قد تخف نسبياً من هذه الآلام . هذه الإنقباضات المتولدة بالرحم تجعل رأس الطفل يمر عبر الحوض متجهاً للأسفل ضاغطاً على عنق الرحم ، ما يساعد على توسعه وبالتالي يتم نزول الطفل أكثر وخروجه إلى العالم .


مهمة القابلة خلال الولادة الطبيعية هي الإرشاد والدعم والملاحظة والتأكد أن كل شئ يمشي على مايرام ، ومن المهم أن تأكد أن الأم أثناء الولادة تمر بحالة أمان منعاً لحدوث أي مضاعفات بإذن الله .


ماهي مراحل الولادة الطبيعية ؟



المرحلة الأولى :
تبدأ هذه المرحلة عندما تصبح التقلصات بالرحم منتظمة ومتكرة وتزداد حدتها وبوقت كافي لكي ينفتح عنق الرحم ، وعند البداية تفحص الأم من قبل الطبيب للتأكد أن الطفل في وضع سليم وأن رأسه متجه للأسفل . بعد ذلك يتم الفحص المهبلي لمعرفة ما إذا كان عنق الرحم مفتوحاً أم لا .
قبل بدء المخاض يكون طول عنق الرحم عادةً 30 سم ومقفل ، ولكن عندما يبدأ المخاض يبدأ عنق الرحم يقصر ويتوسع . ونقول أن عنق الرحم مفتوح بالكامل عندما يصبح توسعه 10 سم ومن المهم أن تعرف الأم أنه لايجب عليها أن تبدأ بالدفع أثناء الولادة قبل أن يتسع عنق الرحم إتساعاً كاملاً لأن الدفع المبكر قد يسب تمزق بعنق الرحم . عند إتساع عنق الرحم بالكامل تنتهي عندها المرحلة الأولى من المخاض وتبدأ المرحلة الثانية .
بشكل عام ، فالمرحلة الأولى تستغرق حوالي 12 ساعة في الولادة الأولى وحوالي 7 ساعات في الولادات التي تليها ولكن كل ولادة قد تختلف عن الأخرى .


المرحلة الثانية :
تبدأ هذه المرحلة عندما يتسع عنق الرحم إتساعاً كاملاً ( 10 سم ) فالأم عادةً تشعر بضغط داخل المهبل ويتولد لديها الرغبة بالدفع ، وتجد أيضاً بأن الألم في هذه المرحلة له طبيعة دافعة وتستطيع مساعدة نفسها بالدفع . وتنتهي هذه المرحلة بولادة الطفل ، وتستغرق حوالي 45 دقيقة إلى ساعتين في الولادة الأولى و 15 إلى 45 دقيقة في الولادات التي تليها .


المرحلة الثالثة
هذه المرحلة يتم فيها نزول المشيمة ، وتنزل المشيمة خلال خمس إلى خمسة عشر دقيقة بعد ولادة الطفل ، ولابد للأم أن تساعد القابلة للتمكن من توليد المشيمة . ومن العادة يتم إعطاء الأم حقنة تحتوي على علاج يزيد في تقلصات عضلات الرحم بعد ولادة الطفل مباشرة وقبل نزول المشيمة لكي يتم منع أو تقليل حدوث نزيف بعد الولادة لاسمح اله



وهذة بعض الصور الطبية التوضيحية لمراحل الولادة السابقة الذكر ...



صورة توضح شكل بطن الأم فى الشهر التاسع وقبل الولادة وصورة داخلية توضح شكل الرحم وضع الجنين وعنق الرحم قبل بدء علامات الولادة الطبيعية
مضاعفات ، والولادة تبدأ عادة عندما يحدث إنقباضات منتظمة في




بدء نزول ماء الرأس او ماء الجنين :
عضلات الرحم ، وهذه الإنقباضات تسب آلاماً إما في أسفل




وقت أخذ ابرة الظهر :
البطن أو في أسفل الحوض وتنتشر إلى أسفل الفخذين .




صورة داخلية توضح شكل الجنين وقت حدوث الانقباضات المنتظمة وشكله بعد انتهاء مدة التقلص او الانقباض ونلاحظ أنه وقت حدوث الانقباض يقوم بالضغط لأسفل متجها ومحاولا
الخروج
بعض الأحيان يظهر عند الأم بعض الإفرازات المائية قبل حدوث



صورة توضح تغيرات عنق الرحم وتظهر الصور رأس الجنين
آلام الولادة وهذه عادة ناتجة عن السائل الأمنيوسي عندما ينفتح




صورة توضح شكل رأس الجنين التى تأخذ شكل أسفل الحوض وذلك ليستطيع الخروج الى الدنيا بسلامة ان شاء الله : (( قولوا سبحان اله )) :
الغشاء المحيط بالطفل . عند بداية المخاض ينزل على الأم




صورة توضح ما يقوم به الطبيب عند بدء خروج الطفل من المهبل وتجدن انه يقوم بسحب المخاط الموجود فى أنف الطفل الصغير وذلك لمساعدته على التنفس :
إفرازات مخاطية مخلوطة بخيوط من الدم وقد يبدأ نزول هذه




وأخيرا صورة توضح ما يقوم به الطبيب وهو قطع الحبل السري المتصل ما بين الأم والطفل
الإفرازات بأيام قبل بدء المخاض وقد لاينزل شيئاً مطلقاً عند


بعض النساء ، لذلك لاتعتبر علامة يعتمد عليها للدلالة على
منقول للفائدة....

 
قديم 04-09-2010, 05:08 PM   #2

حبايبي


رد: طريقةالولادة الطبيعيةبالصور


طريقةالولادة الطبيعيةبالصور

سبحان الله العظيم

 
قديم 04-09-2010, 06:28 PM   #4

ارام الجزائر


رد: طريقةالولادة الطبيعيةبالصور


طريقةالولادة الطبيعيةبالصور

سبحان الله العظيم

مشكورة حبيبتي الله يسهل لكل واحدة حامل ان شاء الله تكون ولادتها سهلة

 
قديم 04-10-2010, 10:15 AM   #5

ينبوع الورد


رد: طريقةالولادة الطبيعيةبالصور


طريقةالولادة الطبيعيةبالصور

سبحان الله العظيم

مشكورة حبيبتي الله يسهل لكل واحدة حامل ان شاء الله تكون ولادتها سهلة امين

 

أدوات الموضوع



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014,
يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0