ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل نظام غذائي يخلصك من ارتفاع ضغط الدم يوجد هنا نظام غذائي يخلصك من ارتفاع ضغط الدم المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 04-13-2010, 03:18 PM   #1

عاشقة الاردن

:: كاتبة مميزة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 104359
تاريخ التسجيـل: Feb 2010
مجموع المشاركات: 1,161 

نظام غذائي يخلصك من ارتفاع ضغط الدم


نظام غذائي يخلصك من ارتفاع ضغط الدم

نظام غذائي يخلصك من ارتفاع ضغط الدم


نظام غذائي يخلصك من ارتفاع ضغط الدم تشعر بصداع شديد

تشعر بصداع شديد وميل إلى القيء والأدوية المسكنة لا تجدي معكِ، إذاً أنت في حاجة للعرض على الطبيب لتختبري القاتل الصامت ( مرض ارتفاع ضغط الدم) فصحيح أنه يصيب الرجال أكثر ولكن ليست بعيدة عنه .



يؤكد الأطباء أن أول أسباب ارتفاع ضغط الدم لدى النساء هو الحمل، ويليه تناول حبوب منع الحمل، بالإضافة إلى فترة انقطاع الطمث، وزيادة الوزن وقلة الحركة ، فضلاً عن تناول أدوية تخفيف الوزن، وجود تاريخ عائلي لارتفاع ضغط الدم .



إن أحد الأسباب السابقة كفيل لإصابتك بالقاتل الصامت، لذا ينصحكِ الأطباء بضرورة الكشف الدوري باستمرار، واعلمي يا عزيزتي أن الحالة النفسية السيئة قد تؤدي إلي ارتفاع ضغط الدم لديك ، فقد كشفت دراسة حديثة قامت بها جامعة شيكاغو الأميركية، ونشرت في دورية "علم النفس والتقدم في العمر"، أن شعور بالوحدة يرفع من معدل ضغط الدم لديها بما يزيد عن 15 ملم زئبقاً عن المستوى السابق لظهور هذا الشعور ، عوضاً عما قد يسبه من إحباط أو اكتئاب يزيد من هذا الارتفاع.



أهم الأعراض



1 - تورم الجسم وخاصة الوجه واليدين.

2 - ارتفاع ضغط الدم.

3 - الصداع.

4 - يؤثر ارتفاع ضغط الدم عند الحامل على الجنين والأم وقد يؤدي إلى ظهور علامات أخرى لتسم الحمل مثل (ظهور البروتين في البول عند بعض الحوامل - غثيان - فقدان الشهية) وضغط الدم المزمن.



تغلبي عليه بالغذاء



إن الغذاء علاج لكل داء ، والاتجاه السائد في الطب الحديث الآن يعتمد على العلاج بكيمياء الغذاء تجنباً للآثار الجانبية الناتجة عن الأدوية الكيميائية، إذا كنتِ يا عزيزتي من ذوات الضغط العالي يقدمِ لكِ الدكتور محمد مصطفى السيد، أستاذ التغذية وعميد كلية الاقتصاد المنزلي جامعة المنوفية سابقاً ، نظام غذائي خالٍ من الحرمان ويمكنك من محاربة ضغط الدم المرتفع .



في البداية يؤكد د.محمد مصطفى ل "لهنّ " أن أكثر الأسباب المؤدية لارتفاع ضغط الدم هو السمنة المفرطة حيث تتسب في الإصابة بالضغط ثم السكر ، لذا ينصحك بالابتعاد عن الأغذية المؤدية للسمنة .



إياكِ والدهون المشبعة : ينصحك أيضاً أستاذ التغذية ، بتجنب الدهون المشبعة وهي الدهون الصلبة مثل الدهن الحيواني والسمن البلدي والذبد الأصفر والسمن النباتي، يمكنك استبدالها بالدهون غير المشبعة وهي الزيوت وأفضلها زيت الزيتون، ثم السمسم والزيت الحار (زيت بذرة الكتان) ، الذرة ، الصويا ، عباد الشمس ، ويطمئنك د.محمد مصطفى بأن زيت زيت "التموين المخلوط" مناسب جزئياً ولا يوجد منه ضر ، فالكمية التي يحتاجها الإنسان من الدهون يجب أن يكون ثلثها دهون مشبعة والباقي غير مشبعة.

مشيراً إلى أن احتياج الشخص البالغ الذي يمارس مجهود 45 جرام من الدهون يوميا، يأخذها مباشرة أو من الأطعمة كالحوم ، الجبن ، البذور الزيتية مثل السوداني والمكسرات خصوصا الجوز والوز .



ثانياً الصوديوم : ينصحك د. محمد مصطفى بتقليل الصوديوم المتناول والموجود في ملح الطعام، لذا يجب أن نبتعد على السم الأبيض أو نقل منه قدر الإمكان وهو الملح والسكر ، فالملح يحتوي على الصوديم المؤدي لزيادة ضغط الدم ، والسكر يزيد من الوزن وبالتالي يرتفع الضغط ، ويكون من الرائع لصحة الإنسان ونشاطه إذا قل من الصوديوم وزاد من تناول البوتاسيوم وهو موجود في الموز وهو هام جداً لجميع الفئات العمرية .



ثالثاً الأطعمة الحريفة: يحذرك أستاذ التغذية من تناول الأطعمة الحريفة خاصة إذا كنتِ تعانين تصلب الشرايين ( ارتفاع الكوليسترول) ، حيث تؤدي الأطعمة الحريفة إلى نشاط الدورة الدموية وبالتالي يجري الدم بسرعة فيصاب الإنسان بارتفاع الضغط .



تناولي المشروبات المهدئة : لأن ارتفاع ضغط الدم قد يكون عصبي ناتج عن التوتر والعصبية ، ينصحك د. محمد مصطفى بشرب الكركديه البارد لأن الساخن ينشط الدورة الدموية مؤقتاً ، بالإضافة إلى المشروبات المهدئة الأخرى مثل الكراوية واليانسون والنعناع ، والدوم . يمكنك أيضاً تناول التين الشوكي لأنه يقل من نسبة الكوليسترول في الدم وبالتالي يقل من تصلب الشرايين ويؤدي إلى خفض الضغط .



انتظمي في الرياضة : يجب أن تداومي على مارسة الرياضة ، وأفضل الرياضات التي يرشحها لكِ أستاذ التغذية هي المشي لأنها تقل السمنة وبالتالي يقل الضغط. كما ينصحك بالبعد عن الضغوط النفسية لأنها أحد أسباب ارتفاع ضغط الدم .



وفي النهاية ينصح د. محمد مصطفى كل حامل باستشارة الطبيب وعدم تناول أي أدوية إلا تحت إشراف طبي ، مع ضرورة الكشف الدوري شهرياً للتعرف على مستويات الضغط والسكر في الدم فالوقاية أهم من العلاج ، بالإضافة إلى إتباع النصائح الغذائية السابقة ، مع ضرورة إتباع نظام غذائي مناسب لمرحلة الحمل تحت إشراف طبيب تغذية حتى يرشدها إلى الأطعمة الازمة للمرحلة .

 
قديم 04-13-2010, 09:28 PM   #2

مرجانة البحار


رد: نظام غذائي يخلصك من ارتفاع ضغط الدم


نظام غذائي يخلصك من ارتفاع ضغط الدم

مشكورة يا قلبي
اله يعطيكِ ألف عافية

 
قديم 05-26-2010, 08:20 PM   #3

لولةالعراقية


رد: نظام غذائي يخلصك من ارتفاع ضغط الدم


نظام غذائي يخلصك من ارتفاع ضغط الدم

مشكورة يالغلا

 
قديم 05-26-2010, 09:11 PM   #4

اصعب دمعه


رد: نظام غذائي يخلصك من ارتفاع ضغط الدم


نظام غذائي يخلصك من ارتفاع ضغط الدم

مشكووووووره

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 10:20 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0