ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية تقاليع الزواج يوجد هنا تقاليع الزواج العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 04-13-2010, 07:14 PM   #1

عاشقة سنة رسول الله

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 81187
تاريخ التسجيـل: Sep 2009
مجموع المشاركات: 7,472 

تقاليع الزواج


تقاليع الزواج

الفتيات يقرصن ركبتها والعريس تحت فستانها
تقاليع الأفراح إثارة وعجائب وما خفي أطعم
لهنّ هند إبراهيم



الفتيات يقرصن ركبتها والعريس تحت فستانها تقاليع الأفراح إثارة وعجائب


حفل الزفاف من أجمل ليالي العمر، ليلة ينتظرها كل عروسين بفارغ الصبر بعد فترة خطوبة طويلة أو قصيرة كدليل على اكتمال حبهم وبداية لرباط مقدس لهذه العلاقة ، هذا ما تربينا عليه منذ قديم الأزل .
ومن التقاليع الغريبة التي ظهرت في مجتمعنا مؤخراً ما يراه البعض تقليعة غريبة علي بلادنا ، وهي تحدث غالباً في أفراح أولاد الذوات ، حين يقوم العريس بالجلوس علي ركبيته تحت فستان العروس محاولاً الدخول تحت ملابسها لانتزاع شيء ما لونه أبيض يري البعض أنه شريط مربوط بركبة العروس يحصل عليه العريس عن طريق فكه بفمه ثم يضعه في كأس الخمر ويصب عليه الشراب ويتناوله ثم يقوم بإلقائه على الشباب وسط تصفيق حاد من الحضور المهلين المبتهلين لإقامته بهذا الفتح العظيم .
وهذا ما يحدث غالباً في أفراح الكثيرين ، وقد عرضت إحدي القنوات الفضائية لأفراح كثيرة يقوم فيها العريس بهذه التقليعة الغريبة وهناك مقطع منتشر علي موقع اليوتيوب ، والتيلفونات المحمولة ، والسؤال المحير هنا والذي يشغل بال الجميع ما هو نصيب من يفوز بهذه القطعة ، سؤال يبحث عن إجابة ؟وماهو دليل حصوله علي هذه القطعة ؟ وماذا سيفعل بها ؟
ورغم أن التقاليع في حد ذاتها ليس أمراً منفراً أو مقزاً ، فالعالم يمتليء من شرقه إلي غربه يمتليء بتقاليع شتي تتنوع وتختلف بختلاف كل بلد ، بل وفي بعض البلدان نجد تقاليع تختلف من مكان لآخر في نفس البلد ، ومن هذه التقاليع والتقاليد ما يلي :
بوكيه الورد



وما خفي أطعم لهنّ هند إبراهيم حفل الزفاف من أجمل


ومن التقاليع الطبيعية التي تحدث في أفراحنا وتمر مرور الكرام إلقاء بوكيه الورد ، حيث تقوم العروس في نهاية حفل عرسها بترك بوكيه الورد للفتاة التى لم تتزوج وذلك بتزاحم الفتيات حول العروس بعد نهاية حفل الزفاف لالتقاط البوكيه التي تلقيه العروس ، لاعتقداهم بان من تفوز به سيأتي عليها الدور في الزواج.
وتعتبر فرنسا المنشا الحقيقي والأول لهذه التقليعة ، حيث جرت العادة علي أخذ أي شئ من ملابس العريس أو العروس تيمناًً بها واعتقاداً منهم أنها تجلب الحظ لمقتنيها إلي درجة أن المدعوين كانوا يقومون بقطع جزء من فستان العروس لاعتقادهم بأنهم سيشاركونها في الحظ أو النصيب الخير الذي لحق بها ليعم عليهم ، ومن أجل الحفاظ علي فستان العروس، اخترعت بعض التقاليع الجديدة مثل إلقاء أي شئ من مقتنياتها لإرضاء المدعوين.
والذي يترجم الآن في صورة "بوكيه الورد" أو رباط جوربها في بعض البلدان الأخرى مثل بريطانيا حيث من السائد هناك أن ترتدي ليلة عرسها جورباًً شفافاًً به رباط لإعطائه بعد ذلك لصاحبة النصيب.
تورتة العروسين
ومن تقاليع الأفراح المصرية حالياً " تورتة العروسين " والتي يحرص فيها العروسان علي تقطيعها سوياً ، ويقوم كل منهما بتناول جزءاً صغيراً علي طرف الشوكة من الشيف المخص لتقطيع هذه التورتة .
وتختلف طريقة تقديم التورتة من فرح لأخر ومن قاعة لقاعة ، حيث تبتكر كل قاعة طريقة مختلفة وميزة لتقديمها ولإبهار الحضور بمنظر التورتة الرائع التي ينتظرها العروسين والحضور لتكون ذكري جميلة .
سباق على ركبة العروس



ليالي العمر، ليلة ينتظرها كل عروسين بفارغ الصبر بعد فترة


وقبل حفل الزفاف تجتمع الفتيات الاتي لم يسبق لهن الزواج في منزل العروس المصرية ، وبعد ارتدائها فستان الزفاف يتزاحمن، وتحاول كل واحدة منهن أن تقرص ركبة العروس اعتقادا منهن أن ذلك سيؤدي بهن إلى الحاق بها في وقت قريب أو تجد شريك حياتها خلال الحفل حسبما توحي بذلك الأعراف المتداولة ، كما تضع العروس قدميها في وعاء به عجينة الحناء المزينة بالورود العطرة أثناء قيام المأذون بعقد القران خوفاً من الحسد.

ثم جاءت عادات وتقاليع أخرى تحمل في طياتها أجمل المعاني مثل رمي الأرز ، فبعد انتهاء مراسم الزواج يقوم الضيوف بإلقاء الأرز علي كلا من العريس والعروس كرمز للخصوبة والسعادة والحياة الأبدية وتمني الذرية الصالحة للعروسين.
من كل بلد تقليعة
ومن التقاليع الغريبة التي تحدث في بعض البلدان ، في السودان مثلاً يؤدي العروسان رقصة ثنائية وسط تصفيق الحاضرين، وخلال الرقصة تحاول العروس إسقاط نفسها على الأرض، وعلى العريس أن يمسك بها قبل أن تقع حتى لا يكون عرضة لسخرية الحاضرين، وتكر هذه المحاولات عدة مرات، ولا شك أن من سوء حظ العريس أن تكون شريكة حياته من ذوات الوزن الثقيل.
وفي لبنان على العروسين أن يدوسا على أقدام الحاضرين من العازبين، تعبيراً عن أن العزوبية أصبحت فعلاً ماضياً بالنسبة للعروسين، كما يتم إطلاق حمامتين في الهواء كنوع من التفاؤل، وبعد انتهاء حفل الزفاف تحمل العروس قطعة من العجين وتلصقها على باب منزلها الجديد، تعبيرا عن أنها ستكون ربة منزل جيدة.



خطوبة طويلة أو قصيرة كدليل على اكتمال حبهم وبداية لرباط


أما إيطاليا فعندهم اعتقاد سائد بأن الألماس قد صنع من لهيب الحب، ومن هذا المنطلق على العريس أن يقدم لعروسه خاتماً من الألماس يوم الزفاف تعبيراً عن صدق حبه، كما تمنع العروس من ارتداء الذهب يوم الزفاف إلا بعد ارتداء خاتم الزواج، وفي يوم الزفاف على العريس أن يذهب إلى منزل العروس ليصطحبها إلى مكان عقد القران مشياً على الأقدام.
وفي هذا الوقت يكون الأصدقاء قد وضعوا بعض الأشياء التي لها دلالات معينة في طريقهما وعليهما ملاحظتها مثل مكنسة، فإذا لاحظتها العروس فهذا دليل على أنها ربة منزل جيدة وهكذا، وبعد الانتهاء من مراسم الزفاف والعشاء يقوم العريس بتحطيم مزهرية أو قطعة زجاج وتحويلها إلى أكبر قدر ممكن من القطع الصغيرة لأنها باعتقادهم تدل على عد السنوات السعيدة في حياته الجديدة.
شاركونا بالأفكار الغريبة والتقاليع العجيبة في الزفاف

 
قديم 04-13-2010, 10:33 PM   #2

شيمو225


رد: تقاليع الزواج


تقاليع الزواج


 
قديم 04-13-2010, 10:36 PM   #3

عاشقة سنة رسول الله


رد: تقاليع الزواج


تقاليع الزواج

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شيمو225 مشاهدة المشاركة



 
قديم 04-14-2010, 12:09 AM   #4

المتمسكة بعقيدتها


صورة متحركة وجه بنت رد: تقاليع الزواج


تقاليع الزواج

مشكورة

 
قديم 04-14-2010, 12:12 AM   #5

عاشقة سنة رسول الله


رد: تقاليع الزواج


تقاليع الزواج

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المتمسكة بعقيدتها مشاهدة المشاركة
مشكورة
شكرا يا قمر للمرو العسل

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 08:01 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0