ازياء, فساتين سهرة
ازياء مول

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > العناية بالبشرة و الجسم
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
العناية بالبشرة و الجسم جمال عيونك يبدا من هنا ... يوجد هنا جمال عيونك يبدا من هنا ... وصفات خلطات كريمات أقنعة البشرة العناية بالبشرة و خلطات الجسم أنواع البشرة , اسمرار البشرة العناية بالبشرة و الشعر و الجسم خلطات الجمال خلطات طبيعية


الكلمات الدلالية (Tags)
جمال مجلي, جمال عبد الناصر, جمال مبارك, عيونك اخر امالي, عيونك اخر امالي كلمات, عيونك اخر امالي mp3, هناء ثروت, هناء السمري, هنا القاهرة

 
قديم 04-26-2010, 05:45 AM   #1

الفجر البعيد

:: كاتبة مميزة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 110532
تاريخ التسجيـل: Apr 2010
مجموع المشاركات: 1,101 

صورة متحركة وجه بنت جمال عيونك يبدا من هنا ...


جمال عيونك يبدا من هنا ...

--------------------------------------------------------------------------------

جمال عيونك يبدا من هنا
هناك العديد من المشكلات التى قد تواجه جمالك ، ومن أكثر المشاكل التى تواجهها ، هى مشاكل العيون وخاصة الانتفاخ حيث يعد من اكثر المشاكل شيوعا، وهناك خطوات نقدمها لك تساعدك على التغلب على هذه المشكلة: عندما وضع كريم العينين ربتي برفق على بشرتك حتى يتسرب داخلها احفظي كريم العينين في الثلاجة حيث ان البرودة تساعد على تخفيف الانتفاخ . يمكن وضع شريحتين من الخيار او قطعتين من البطاطا المقطعة على عينيك لمدة 20 دقيقة . ضعي ملعقة في الثلاجة لمدة ساعة اخرجيها وضعي الجزء المجوف منها على عينيك وتأكدي من انه ليس متجمدا لانه يلحق الاذى بشرتك . انقعي قطعتي قطن بماء الورد المثلج ثم اعصريها جيدا وضعيها على عينيك لمدة 10 دقائق .

تخلصى من احمرار العين بأبسط الطرق
تسب الاجواء المليئة بالدخان والغبار احمرار العين و قد يكون مصحوب بالألم ،ولتخلص من احمرار العينين اليك هذه النصائح: _ ضعي شرائح من الخيار او كيس شاي بحيث يكون بارد او كيس شاي البابونج على الجفن . _ لتخفيف التعب والأرهاق حول العينين الذى يتبعه الأحمرار قناع خاص بالعينين مرة في الاسبوع . _ بلي قطعة من القطن في كوب من الماء المثلج وضعيها فوق عينيك للحظات لتمتص الحرارة المسبة للاحمر. _اذا كان احمرار العينين يلازمك باستمرار فقد يكون لديك حساسية تجاه مستحضرات التجميل فحولي استعمال مستحضرات طبية خاصة للعيون الحساسة. _ اذا كنت تعملين على جهاز الكمبيوتر لفترات طويلة فيجب اخذ قسط من الراحة من وقت الى اخر تجولين خلالها بنظرك في ارجا ء الغرفة دون التركيز على شيء محد .

الماسكارا بالفلاش لعيون اكثر جاذبية وجمال
الماسكرا هي لمسة الجمال النهائية علي عينيك ، من هنا نقدم طريقة وضع الماسكارا بالفلاش لمزيد من السحر لعينيك أولاً : ارسمي على الجفن خط بالكحل ،على امتداد العين ثم اسحبي باصبعك لاعلى لنشر الون لعمل ظل للرسمة. ثانياً : ضعي المسكارا على منبت الرموش من البداية، واسحبيها الى أطراف الرموش ، وحركيها يمينا ويسارا لتخل بين الرموش. ثالثاً : للرموش السفلى ضعي خط من الماسكارا افقي على الرموش، من اليمين لليسار والعكس ، ثم نفس طريقة الرموش العليا. رابعاً وأخيراً : عندما تنشف الماسكارا كررى العملية من جديد ولكن بلون اغمق وجذاب .
مكياج العيون

نبدأ بترتيب الحاجب بالقلم الاسود للحواجب السوداء والبني للحواجب الشقراء ويتم وضع القلم على الفراقات بالحواجب إن وجدت ثم نضع الماسكرا الشفافه (ذا بودي شوب)على الحواجب حتى تزيل أثار البودره من على الحواجب نضع ظل بالون البيج على كامل العين نأخذ الون الؤلؤي ونضعه أسفل الحاجب (حتى يعطي مساحه كبيره) بعدها نبدأ بوضع الكحل القلم على أسفل العين لتحديد العين من الاسفل نأخذ فرشه من الون الغامق المناسب للظل ونضعه على الكحل القلم

نبدأ بترتيب الحاجب بالقلم الاسود للحواجب السوداء والبني للحواجب الشقراء ويتم وضع القلم على الفراقات بالحواجب إن وجدت ثم نضع الماسكرا الشفافه (ذا بودي شوب)على الحواجب حتى تزيل أثار البودره من على الحواجب نضع ظل بالون البيج على كامل العين نأخذ الون الؤلؤي ونضعه أسفل الحاجب (حتى يعطي مساحه كبيره) بعدها نبدأ بوضع الكحل القلم على أسفل العين لتحديد العين من الاسفل نأخذ فرشه من الون الغامق المناسب للظل ونضعه على الكحل القلم بالنسبة للعين الكبيرة: نضع الظل الغامق على الجفن العلوي ونضع في داخل العين كحل قلم بالون الاسود او لون غامق ونضع في نهاية الظل الغامق لون افتح منه وندمجه في اطرافه وفي نهاية الون الافتح نضع ظل وردي أو برتقالي (حسب لون المكياج الطاغي) بالنسبة للعين الصغيرة: نضع فوق الجفن لون فاتح وفي اعلاه على الجفن العالي لون أغمق مع الزاويه الخارجيه للعين ونضع في داخل العين كحل قلم بالون الابيض أو اي لون فاتح حتى يعطي العين أتساع وضع الماسكرا على الرموش: نضع الماسكرا على الرموش العلويه بحركه من الاسفل الى الاعلى ومن اليمين لليسار وبعدها نضع الماسكرا باتجاه العين ونغمض عليها ونتركها لمدة دقيقتين ثم نضعها على الرموش السفليه نمسح أسفل العين بالبودرة لنزيل أثار الظل "

معالجه انتفاخ العيون

لدي طريقة لمعالجة انتفاخ العينين عندما

تستيقضين من النوم وهي:

تحضرين ملعقتين طعام ( التي تاكلين بها ) وتضعينها في

(الفريزر) وبعد ان تبرد تخرجيها من (الفريزر) وتلفين الاولى

بقطة مناديل ونفس الشى تفعلينه في الملعقة الاخرى وبعد ذلك

تضعين الملعقتين على العينين و يجب ان تلفينها بقطعة

المنديل وتضعين ضهر الملعقة على العين لمدة خمس دقائق


وسوف ترين النتيجة المذهلة

عيونك حلوين
النظرة الجميلة الساحرة هى فى الحقيقة تلك التى ينبع جمالها ذاتيا من الداخل ..وهذه الأعماق الجميلة تحتاج منك إلى بعض الرتوش البسيطة بريشة ماكياجك لتبدو أجمل..
الخطوة الأولى فى ماكياج العيون تعتمد على الظلال, ولظلال عيون أنيق، ثابت، مريح، ودائما جديد إنه ظلال العيون بالون «البيج» ,
فالون البيج والأزرق الفاتح من أجمل الألوان وأكثرها قدرة على إبراز العيون ولكن على شرط أن نراعي كيفية استخدامهما وفي الوقت المناسب ولوجه وشكل العين المناسب لانه اذا أُسيء استخدامهما شعرنا بأن الوجه يتحوّل إلى وجه حزين والنظرة تصبح باردة.
ومهما كان عمرك سيدتي فالجفون تكون مجعدة ومتعبة وأحيانا تكون حمراء وحتى لو لم نكن من محبي الماكياج وخاصة الألوان البارزة منها يبقى لظلال العيون بالون البيج وبدرجات متفاوتة لمسة جمالية وطبيعية على الجفون وحتى إذا وضعناه في المساء نستطيع أنْ نستخدم ظلال العيون الامعة وخاصة على البشرة البرونزية لتعطي كثافة وتألقاً.
يمكنك بواسطة فرشاة طرية وضع ظلال العيون ذات الألوان المتدرجة من البيج الفاتح إلى الغامق في وسط الجفن وفي آخر الجفن ونقوم بمدها نحو الداخل شيئا ًفشيئاً ونستطيع أن نستعين بالون الزهري الفاتح إذا كان الجفن محمرّاً لسب من الأسباب.
والجميل هنا أنا من دون «ماسكارا» ومن دون قلم نحصل على نظرة واضحة وعين مرسومة دون تحديد، ولون البيج يترك العين مرتاحة مع محيط واسع دون أن يعطي انطباع بأنّ الالوان مزركشة.
واذا أردنا أنْ نحصل على نظرة واضحة وعيون كبيرة علينا أن نرسم بواسطة القلم مع لون غامق قليلاً العين وهذا يساعدنا على تكبير حجم العين، والمهم هنا أن هذا الون يستطيع أن يقضي على كل مظاهر التعب.
لأنه كلما تقدمت السيدة في العمر كلما أصبحت الخطوط البارزة أكثر وضوحاً ولنخفيها وبشكل طبيعي علينا أن نستعين بألوان مثل الكاكي أو البني الفاتح أو الخشبي أو البرونزي.
ولرمادي... مسحة ساحرة, إنه هو أيضا لون كلاسيكي يبقى دائما من أوائل الألوان الكلاسيكية واذا استطعنا أن نقول إن لون البيج يتألق مع البشرة البرونزية فإنّ الون الرمادي أيضا يتألق مع البشرة الفاتحة والعيون الزرقاء كما تكون له لمسة ساحرة على البشرة السمراء إذا أُحسن استخدامه.
وعلى الرغم من أنه يحمل شيئاً من الجدية أو أحيانا انطباعاً بشيءٍ من الحزن الا أنه من الألوان الأساسية والمهمة في ماكياج العيون
واذا أردنا أن نحصل على جمال الون الرمادي لا بد أن نضعه إلى جانب الأسود لأن انعكاس الالوان يظهر جمال كلاسيكي يدوم مع اختلاف الموضة والأذواق. والون الرمادي في النهار أو الرمادي الامع بعض الشيء في السهرة «المضيء» يعطي تحديداً للعيون مع شيء من الوهج.
وهنا لا بد من الإشارة إلى أنا لنحصل على ماكياج ناجح لا بد أنْ نبدأ من الأساس بأن يكون كريم الأساس متألقاً والشفاه طبيعية بألوان كالبني أو البرونزي و«ماسكارا» قادرة على تكثيف الرموش مع الحفاظ على جمال العيون بلمسةٍ طبيعية.
وأخيرا.. يبقى لماكياج العيون موقع كبير في الماكياج وخاصة بالونين الرئيسين: البيج والرمادي.
لجمال عيونك

للمحافظة على جاذبية العين لابد أن تعتني برموشك وتحافظي عليها. إليك هذه الطريقة الصحيحة لإزالة مكياج العين والعناية بالرموش.
- بلي قطنة مستديرة بماء بارد ثم اضغطي عليها لتخلصي من الماء الزائد ثم ضعي نقطة صغيرة من زيت الوز النقي ومسحة بسيطة من الفازلين الطبي ثم اثني القطنة على شكل نصف دائرة وضعي قطر نصف الدائرة تحت الرمش السفلي ثم أغمضي عينيك وبقطنة أخرى مجهزة بنفس الطريقة امسحي من أعلى الجفن إلى الأسفل حتى آخر الرمش بنعومة لتخلصي من الماسكرا وكل المكياج بشكل صحي.
لكل عين جمال
لتجعلي عينيك أكثر جمالاً اختاري الأسلوب المناسب:
* العينان الغائرتان:
- ابتعدي عن الأسود والألوان الداكنة التي تغمرها أكثر فأكثر.
- استعملي الألوان الكاشفة وضعي بعض المسات من الظل تحت قوس الحاجب.
- لا تستعملي قلم الكحل داخل العين وإذا لونت أعلى الجفن اختاري لوناً قريباً من الظل أغمق منه.
* العينان البارزتان: - يجب الإقلال من الحجم باستعمال الظلال القاتمة على الجفن المتحرك مع الشد نحو الصدغين.
- ارسمي خطاً بقلم الكحل على الرموش مع تغليظها من الزاوية الخارجية للعين.
* العينيان المستديرتان:
يجب تطويلهما برسم حافتهما بالقلم. لا تحيطي داخل العين، ضعي لوناً كاشفاً في الزاوية الخارجية على الجفن المتحرك وآخر أغمق بدءاً من منتصف العين ومديه نحو الصدغين.
* العينان المتقاربتان: المسافة المثالية بين العينين هي التي تفسح المجال لوضع عين ثالثة بينهما. إذا كانت عيناك متقاربتين جداً فخفي جفنيك على بعد عدد مليمترات بدءاً من الأنف على الجفنين المتحركين مع التظليل نحو الزاوية الداخلية للعين ومع مده نحو الصدغين.
* العينان المتباعدتان: استعملي ظلاً داكناً للعين مع الشد قليلاً نحو ثلث الجفن تقريباً ويجب أن يكون لون الظل على الجفن المتحرك أغمق نحو الطرف الداخلي ضعي لمسة مسحوق كاشف تمتد نحو الطرف الخارجي.
* العينان الصغيرتان: ابتعدي عن تخطيطهما بالكحل الأسود أو الرمادي في الداخل كيلا تضيقان، استعملي قلماً أبيض وارسمي خطاً تحت الرموش السفلى.
ولكي تبدو حواجبك ملساء ضعي قليلاً من بخاخ الشعر على فرشاة صغيرة أو على أطراف أصابعك وادهني بها حواجبك إلى نهايتها بخفة وسوف تبدو حواجبك أجمل.
ولكي تبدو عيناك متألقتين وتبدوان طبيعيتين ضعي نقطة من ظلال العين البيضاء في زاويتي العين من الداخل والخارج

العدسات الاصقه لجمال اكثر
على الرغم من ان النظارات الطبية قد تجاوز عمرها لاكثر من مائتي عام، وعرفت في الولايات المتحدة الامريكية العدسات الاصقة غير الملونة في مطلع القرن العشرين، انتشر منها الى ام وشعوب قارات الارض، الا ان هذه العدسات لم تعرف في منطقة الشرق الاوسط وبالذات في دول المحيط العربي الا في السنوات العشر الاخيرة، وقد اثار ظهورها في الشارع العربي دهشة الناس وتقولاتهم التي تفاوت بين الممكن والمستحيل، والحلال والحرام، وخلق ظهورها موجة من الاستياءات لدى الكثير من الشيوخ والعجائز الا ان حضورها كان مقبولاً لدى ابناء الجيل الجديد بصفتها واحدة من مستلزمات التطور الذي رافق عبور التاريخ الى الالفية الثالثة.

في بيروت كما هو حال القاهرة وتونس والجزائر ثم دمشق وعمان لجأت الكثيرات من الفتيات الى ارتداء العدسات الملونة لغرض التجميل بالدرجة الاساس ثم لتصحيح مسارات بعض عيوب البصر بالدرجة الثانية.

الا ان استعمالاتها في مجمل الاحوال لايخلو من سلبيات ومشاكل من خلال ماتسبه هذه العدسات جراء استخداماتها غير الصحيحة او لطوال الفترات من تقرحات على سطح القرنية ولاسيما عند المدخنات من النساء بنسب تتراوح من 3-8% مقارنة بالفتيات الغير المدخنات.

العدسات بين الرسم والصناعة

ابتدأت العدسات الملونة برسومات متخيلة انجزها ليوناردو دافنشي من خلال قيامه برسم عدة اشكال من العدسات الاصقة جاءت منسجمة ومناسبة لعيون نساء جميلات ومشهورات في اروقة التجميل الاوربية، ليأتي رينيه ديكارت (الفرنسي) بتحويل هذه الرسومات الى واقع حال من خلال انبوب مليء بالماء يتم وضعه على سطح العين وهو ذو عدسة محدبة في جهته الامامية، ثم قام فيليباد ولاهير بوضع عدسة زجاجية على سطح القرنية مباشرة لتكون بدلاً عن جهاز التلسكوب، فيما قام صانع العدسات الالماني (مولير) بانتاج اول غطاء للعين يسمح للرؤية من خلاله ويتمكن مستخدمه من الرؤية بوضوح، ليأتي الامريكي وليم فاينبلوم الخبير في صناعة الزجاج العاكس بصنع اول عدسة لاصقة من مادة الزجاج عرفتها نيويورك ومن ثم ابتكر البلاستيك بديلاً عن الزجاج.

وتمكن البريطاني جوزيف دالوس من استخدام هذه العدسات لافراد يعملون في القوات الملكية في فترة مابعد الحرب، وقد اعترفت الجمعية الامريكية لتصحيح عيوب النظر رسمياً بهذه العدسات واعتبرتها كجزء هام ومكمل من مزاولة مهنة تصحيح النظر لدى اطباء العيون.

وقد انتشرت العدسات بشكلها التجاري الشائع في الولايات المتحدة اولاً لنشر منها الى بقية بقاع العالم خلال النصف الثاني من القرن العشرين، ثم لتغزو عالمنا العربي في نهاية العقد التسعيني من القرن الماضي بشكل محدود و مألوف الى شكلها الواسع والمألوف في السنوات الاربع المنصرمة من القرن الحادي والعشرين.

من يستخدم العدسات

على الرغم من ان معظم الناس الذين يحتاجون الى تصحيح عيوب النظر يقومون باستخدام العدسات الاصقة خلال العقدين التسعيني من القرن الماضي والاول من الالفية الثالثة الا ان الاقبال على شرائها واقتنائها واستعمالاتها بشكلها الواسع كما هو الحال في الوقت الراهن جاء من العنصر النسوي، وبالذات الفتيات من بنات الجيل الجديد، وقد اقترن استخدام هذه العدسات بمزايا الجمال قبل كل شيء، ما شجع الفتيات من ارتدائها لظاهرة من ظواهر الجمال الخارجي دون الاعتماد على العيوب البصرية اذ ان معظم الفتيات من يستعملن هذه العدسات لايعانين من مشاكل في العيون او عيوب في البصر، الا ان العدسات كان اولاً واخيراً بدوافع متطلبات الموضة الحديثة او بدافع التطور الحسي لشكل العيون والوجه للفتيا من ذوات العيون غير الملونة، وقد اقترن استعمال العدسات بشكل والوان اصباغ الشعر التي ساعدت الفتيات من اصحاب الشعر الاسود الى تغير لونه الى الاشقر او الاحمر والاصفر والكستنائي وغيره من الالوان المحبة لدى صاحبة الشأن من الشابات.

تقول طالبة جامعية استبدلت لون عينها السوداوين الى الون الازرق وشعرها الاسود الى الون التمري الفاتح ان المبتكرات الحديثة في اساليب التجميل تطورت كثيراً، لذلك لم تعد الفتاة تتحسر على الشكل الذي حرمت منه وراثياً، فالكثير من الفتيات من يتمنين في العقود السابقة لو أنهن ولدن بعيون ملونة وشعر اشقر فيما تتمنى فتيات أخريات من الشقراوات لو يستطعن تغير لون بشرة وجوهن والشعر والعيون، ولكن تلك الاماني كانت بعيدة المنال في غير هذا الزمان، اما الآن فاصبح بامكان عازبة كانت ام متزوجة، صغيرة كانت ام عجوز طاعنة في السن من اختيار لون شعرها وبشرة وجهها ولون عينيها، خلال زيارة واحدة او اثنين لصالونات التجميل المتخصة.

واستخدام العدسات كما يراها الدكتور هاني محمد علي (اختصاص طب العيون) مريح وعملي اذ تحتوي هذه العدسات على نسبة عالية من المياه تجعل استخداماتها مريحة وتسمح للعين بالتنفس.

وهناك انواع من العدسات منها مايتم استبدالها خلال اسبوع واحد ومنها مايتم استعمالها مدة شهر كامل على ان يتم استبدالها بشكل منتظم اذ ان بقائها في العين لفترة اطول ما هو محد لها يؤدي الى تجمع ترسبات على العدسات ما يصيب العين بالحساسية.

كما ان مزايا هذه العدسات تمكن سكان قارات الارض الخمس بما فيها المناطق الاستوائية والصحراوية من استخدامها لانها تحوي قدراً من الاشعة فوق البنفسجية لحماية العين، الا انها في كل الاحوال ليست بديلاً عن النظارات الشمسية في المناطق الاستوائية.

كما ان هناك اكثر من نوع واحد من هذه العدسات مثل العدسات المخصة للاستعمل اليومي التي يمكن ابقاؤها في العين اثناء النوم، وكذلك العدسات المخصة لرؤية الاماكن القريبة او البعيدة في آن معاً.

وتدرج العدسات كما يشير الدكتور سعد سامي احمد (اختصاص عيون) في فئتين، فئة صلبة وقاسية وفئة لينة، الصلبة هي اول عدسة طرحت في الاسواق وماتزال حتى يومنا هذا لتجيء العدسات الينة وهي الاكثر شيوعاً في الاستعمال على الرغم من انها دقيقة جداً الا ان استعمالاتها ليست صعبة عند التعامل معها بعناية ومعرفة.
الهالات السوداء مشكله كبيرة
عيناها الواسعتان تحمل بداخلهما عمقا وسحرا شديدا لا يمكن إخفاؤها مهما حاولت، ولكن السهر والقلق وكثرة التعرض لأشعة وحرارة الشمس والأتربة ظلم هذا الجمال، فظهرت الهالات السوداء التى قلت من سحر العيون، نتيجة زيادة المادة الصبغية بالجلد المحيط بأسفل العين، وجدت أن هذه الهالات تزداد لديها خاصة فى أثناء الدورة الشهرية، إلا أنها تمكنت من تخفيف حدة هذه البقع السوداء عن طريق بعض المركبات كالكيرتيزون، والاهتمام بتناول فيتامين ( أ، سى) وشرب الكثير من الماء، وتناول الخضر والفاكهة الطازجة .

ويقول الدكتور ميلاد عزيز استشارى أمراض العيون، إن الهالات السوداء يعود سبها الأساسى إلى الإرهاق والسهر لفترات طويلة ما يسب إجهادا للعين وأيضا للجزء المحيط بها. كما تسب الملوثات البيئية مثل الغبار والأتربة الهالات السوداء، لأن هذه الملوثات تؤدى إلى إثارة المنطقة التي توجد حول جفن العين، وتوجد بعض الحالات التى يكون جلد أصحابها رقيقاً حول العين بحيث يؤدى تمد الأوعية الدموية بهذا الجلد إلى ظهورها فى صورة هالات سوداء، وترجع البقع ذات الون الأسود التى تظهر تحت العين إلى زيادة نشاط (الميلانين) وهى المادة التى تسب تصبغ الجلد ،أو إلى وجود أوعية دموية صغيرة، وتسم المناطق الموجودة تحت الجفون بأنها رقيقة وشفافة لذلك تبدو الأوعية الدموية المتوسعة والمتضخمة حولها على شكل بقع داكنة.
تجنب الشمس والتدخين
وكذلك تلعب بعض الأسباب الأخرى مثل التدخين، والحساسية، والتعرض للشمس لفترات طويلة دورا فى الإصابة بالون الداكن حول العين،و يعتقد البعض خطأ أن النظارة يمكن أن تسب ظهور الهالات السوداء لكن ذلك الاعتقاد خاطئ لأن النظارة تساعد على تقليل تعرض العين للشمس، إلا أن بعض النظارات المحدبة يمكن أن تسب هذا الظهور نظرا لأنها تقوم بتجميع أشعة الشمس، وكذلك كان يعتقد منذ فترة أن الهالات السوداء تظهر نتيجة وجود مرض بالكبد، لكن ثبت أن ذلك غير صحيح. كما ثبت أيضا أن هذه الهالات السوداء، ليس لها علاقة بأمراض العيون، واتضح أن زيادة هذه الهالات لدى النساء تكون فى أثناء الدورة الشهرية والحمل، وكذلك يمكن أن يؤدى التوتر المستمر للفرد إلى إرهاق منطقة أسفل العين وإصابتها بالسواد، ويمكن أن يكون احتقان الأنف سباً فى الون الداكن، لذلك فى حالة عدم وجود سب واضح لهذه الهالات السوداء ينبغى وضع هذا الاحتقان فى الحسبان، خاصة وأن كسل الدورة الدموية يمكن أن يكون لاحتقان الأنف دور فيه، على أن الون الداكن هو لون الدم الوريدى تحت الجلد .

الغذاء المتوازن يخف الهالات
وتقول الدكتورة أمال رخا أستاذ التغذية بالمعهد القومى للتغذية: إن الغذاء المتوازن الصحى يلعب دورا مهما فى الحفاظ على جمال البشرة ونضارة الجلد، خاصة المحيط بالعين، وهذا الغذاء لابد أن يحتوى على كافة العناصر الغذائية مثل الدهون والسكريات والأملاح والفيتامينات، ويعد فيتامين( أ ) من أكثر العناصر الغذائية التى يمكنها تحقيق هذه النضارة. كما أنه يحافظ على أغشية العين ويحميها من الجفاف، ويقل من ظهور الهالات السوداء أسفل العين، ويتوافر هذا الفيتامين فى الكبد، والبيض، والبن، والزبد لأنه من الفيتامينات الذائبة فى الدهون والخضر والفاكهة التى تحمل الون الأحمر مثل الطماطم والرمان، والتى تحمل الون الأصفر والبرتقالى مثل الجزر، ويوجد ذلك الفيتامين فى صورة مقدمات (الكاروتين) بهذه الخضر والفاكهة، حيث يتحول (الكاروتين) إلى فيتامين(أ) داخل الجسم، لذلك فإن طبق السلطة يعد ضروريا لصحة الجلد والبشرة وكلما كان هذا الطبق متعدد الألوان والأنواع كلما زادت فائدته.
وتضيف الدكتورة أمال، أن فيتامين (سى) المتوافر فى البرتقال يساعد على الحفاظ على نضارة البشرة بصورة كبيرة، و كذلك فإن شرب الفرد لكميات كافية من الماء يوميا لا تقل عن 8 أكواب يمثل ضرورة واضحة لصحة الجسم بصفة عامة، وصحة الجلد والحفاظ عليه من الجفاف بصفة خاصة، فكثير من الناس تبدو وجوههم مائلة للاصفر ومصابة بالبقع البيضاء ومصابين بالون الأسود أسفل العين، ويمكن الحد من هذه الإصابة عن طريق تناول هذه الفيتامينات، وشرب الماء بصورة مستمرة.

جهاز للتخلص من السواد
وأمكن التوصل إلى جهاز جديد يفيد فى التخلص من الهالات السوداء والبقع الموجودة تحت العين، وتمثل وظيفة هذا الجهاز فى إصداره لنبضات قصيرة من الضوء القوى مباشرة إلى المنطقة الجلدية الداكنة تحت العيون، بحيث يتم توقيت هذه النبضات الضوئية بدقة لتحمل المقدار الصحيح من الطاقة الازمة لتقليص بعض الأوعية الدموية المحتقنة بالدم، وتستغرق عملية إزالة هذه البقع الداكنة حول العين من 3 إلى 5 جلسات ، تستغرق كل جلسة 10 دقائق تقريباً، وثبت فاعلية هذا الجهاز فى العلاج عند نصف المرضى الذين خضعوا له، ولكنه يفيد فى حالات معينة، لذلك لا بد من إجرائه تحت إشراف طبى .

السيليكون مفيد
ويوضح الدكتور ميلاد، إنه بالنسبة لعلاج الهالات السوداء، فيمكن وضع بعض المركبات التي تحتوى على (السيليكون) فهى مهمة لحماية الجلد المحيط بمنطقة العين، وكذلك بعض المراهم المحتوية على مركبات (الكورتيزون)، وتسم هذه المركبات بملمسها الناعم وعدم ملاحظة الآخرين لها. كما يفيد أيضا وضع بعض النقاط بمنطقة الهالات السوداء والتى ينبغى الحذر عند استخدامها حتى لا تدخل العين وتسب ضرا بها، ويستخدم مستخلص (الكاموميل) في تهدئة الجلد الذى يزيد من شكل الهالات السوداء سوءاً، ويتسم هذا المستخلص بأنه مضاد للحكة وناعم على الجلد. ويعمل فيتامين (ك ) بكفاءة فى التخلص من البقع الداكنة حول العين، خاصة عند استخدامه مع البذور المستخلصة من شجر كستناء الحصان.


وصفات طبيعية
ويضيف الدكتور ميلاد عزيز أن هناك بعض الطرق الطبيعية التى يمكن أن تفيد فى التخلص من البقع السوداء الموجودة أسفل العين، مثل وضع كمادات شرائح الخيار البلدى لمدة ثلث ساعة على أن يتم تغير هذه الشرائح 4 مرات، وكذلك وضع ورق نعناع مدقوق حول العينين لمدة تتراوح ما بين5 إلى 10 دقائق. كما يفيد زيت الوز قبل النوم فى التخفيف من حدة هذه الهالات، وكذلك عمل كمادات قطنية مشبعة بالحليب على العينين المغمضتين من 5 إلى 10 دقائق، وكذلك كمادات ماء الورد 10 دقائق، وكمادات ماء باردة، وضع أيضا الزبادى مع العسل حول العينين طوال اليل.
وتوجد بعض الحالات التى يصعب علاجها بهذه الطرق، ويمكن الجوء فى علاجها إلى جراحة التجميل لضخ دهون من الجسم تحت الجلد حول العينين فى حالة وجود الطبقة الدهنية تحت الجلد رقيقة جداً أو معدومة، بينما يرى بعض الباحثين أن استخدام أشعة اليزر فى العلاج غير مجدية، لأن الون الداكن حول العين ليس جسماً بارزاً أو خطاً جلدياً، بل هو لون الدم غير المؤكسد تحت الجلد الرقيق الذى يفتقر إلى طبقة دهنية تغطيه .


--------------------------------------------------------------------------------

لعيونك الجميله

معظم العيون تتساوى في الحجم، وعندما نقول العين الكبيرة الواسعة أو الصغيرة الضيقة أو الطويلة، فإن هذا ليس له علاقة بالحجم الحقيقي للعين، وإنما يرجع للقدر الظاهر منها، وهذا بدوره يتوقف على قدر الانفراج بين الجفنين الذي يختلف من شخص لآخر ..

حجم عينك والماكياج
يختلف تجميل العين بالنسبة لشكلها، وإليك هذه الطرق الخاصة بكل شكل

· العيون الضيقة: ضعي الألوان الباهتة داخل الجفون مع جعل الظل الأسود إلى الخارج.
· العيون الكبيرة: يكون محجر العين واضحا يضيف على الوجه نظرة مميزة. ضعي الماكياج مباشرة في زاوية العين الداخلية. وهذه العيون تناسبها ظلال الجفون القاتمة والكحل السائل (الآي لاينر) الغامق الون تضعه صاحبة هاتين العينين حتى الزاوية الداخلية لعينها.
· العيون الغارقة: ضعي ألوان الباستيل والبني والفاتح، وتجنبي ظلال الجفون الغامقة على الجفن الأعلى.
· العيون الصغيرة: لا تحدي عينيك بقلم الكحل أو الكحل السائل (الآي لاينر) ولا تكثري كذلك من ظلال الجفون الغامقة والأفضل الجوء إلى الخطوط المظلة.
· العيون المنتفخة:
· وهي العيون البصلية الشكل ولتجميلها استخدمي الظلال والكحل السائل (الآي لاينر) وابتعدي عن الظلال البراقة.
· العيون المتدلية: عند استخدامك قلم الكحل أو الكحل السائل (الآي لاينر) ارسمي الخطوط دائما صعودا، واحذري رسم الخط حول الزاوية الخارجية للعين واجعلي خط قلم الكحل إلى الأعلى، وظلي الزاوية الخارجية للعين بألوان جميلة.
· الجفون ذات التجاعيد: اختاري ظلال العيون الناشفة وتجنبي الظلال من نوع الكريم.
· الحواجب المنخفضة: ابتعدي عن الظلال الغامقة والكحل السائل (الآي لاينر) الكثيف على العين ركزي على منطقة أسفل العين.
· الحواجب العالية: اعتني بها وحاولي إخفاء الشعيرات الزائدة، ولا تعملي ذلك في وسط الحاجب. اجعلي زاوية التجويف منخفضة ولا تخفيها فتجعلين شكل الحاجب كالقوس. (المقصود بالإخفاء تغير لون الشعرة بحيث تبدو كلون البشرة لأن نزع شعر الحاجب محرم) أما بالنسبة لاختيار الألوان المناسبة للعين فلا تعتمدي لونا واحدا من الأهداب حتى الحاجب، بل وزعي الألوان وقسميها من الجفن العلوي ليتخذ الحاجب شكلا أكثر انخفاضا.

هل تعانين من ضعف في نمو شعر الحواجب والأجفان؟
للحاجبين أثر واضح في إبراز جمال وتحديد ملامحها، وإذا كنت تعانين من قلة شعر الحاجبين إليك النصائح التالية:
1. ادهني شعر الحاجبين بزيت الخروع يوميا.
2. ادهنيها بخليط مكون من ملعقة كبيرة من زيت الخروع مع نقطتين من الجليسرين .
3. تناولي مجموعة فيتامينات مقوية تحتوي على الحديد مثل Viterra أو Vitop مرتين يوميا.
4. للعناية بالرموش ادهنيها بزيت الخروع بواسطة أطراف الأصابع أو بواسطة قطنة، كرري ذلك كل مساء يوميا. ويمكنك تناول مجموعة الفيتامينات المقوية Viterra أو Vitop مرتين يوميا لمدة شهرين

حمامات العيون
حمام العينين يعني غسلهما بمحاليل خاصة.. وذلك بوضع المحلول في وعاء، وتفتيح العينين عدة مرات في هذا الوعاء. وهذه الحمامات تعمل على تحسين حالة الرؤية، وزيادة رطوبة ونضارة العينين .
وهناك أنواع كثيرة من السوائل المستخدمة في عمل هذه الحمامات مثل:

عصير التفاح الطازج .

عصير الجزر الطازج .

ماء الورد .

محلول الملح .

الماء البارد .

لتجميل العينين :
تضاف ملعقة كبيرة من ماء الورد إلى وعاء ملوء بالماء البارد، ويستخدم كغسول للعين.
لغسل العينين

يمكن الاعتماد على الماء البارد دون أية إضافات لغسل العينين. وذلك بملء فنجان بالماء البارد، وتُغمس فيه إحدى العينين، وتُفتح وتُغمض مرتين، ثم يرفع الرأس للوراء، ويعاد غسل العين نفسها. ثم يكرر ذلك مع العين الأخرى مع مراعاة تجديد ماء الفنجان .


يمكن استخدام محلول ملحي مخف في عمل الحمام.. وليكن ذلك بإضافة ملعقة صغيرة من الملح إلى لتر ماء .

كمادات الأعشاب المغذية والمجمِّلة للعين

تنقع بعض الأعشاب في ماء مغلي وتستخدم في عمل كمادات للعين.وهذ الكمادات بمثابة مقوٍ طبيعي للعين ، كما أنها تعمل على صفاء ونضارة الجلد المحيط بالعينين.
منقوع البابونج :
يتم عمله بوضع ملء حفنة يد من البابونج في وعاء أو كوب به مقدار 570 مل ماء مغلي ثم يُغطى الوعاء ويترك لمدة 20 دقيقة، ثم يصفى المنقوع، ويستخدم في عمل الكمادات بواسطة قطعة قطن أو شاش طبي.
منقوع العنبر :
يضاف ملء حفنة يد من العنبر إلى 285 مل من الماء المغلي ثم يُغطى الوعاء ويترك لمدة 20 دقيقة، ثم يصفى المنقوع، ويستخدم في عمل الكمادات .
منقوع الخِطميَّة :

يضاف ملء حفنة يد من الخطمية إلى 570 مل ماء مغلي ثم يُغطى الوعاء ويترك لمدة 20 دقيقة، ثم يصفى المنقوع، ويستخدم في عمل الكمادات .
للعناية بالرموش:

استخدمي زيت الخروع في دهان الرموش بصفة يومية كل مساء حيث يعمل على زيادة سمك الرموش وطولها .

عليك بالكحل البلدي:

من أفضل الوسائل الطبيعية لتجميل العينين والرموش استعمال الكحل المصنوع من "البان الذكر".. ويقال: إن الكحل المصنوع من نوى التمر يقوي رموش العينين .
لا تسرفي في استعمال "الماسكرا"!
للعناية بسلامة العينين يجب تجنب استعمال "الماسكرا"، لأن ذلك يضر بسلامة الجفون والرموش، ويجب تجنب استعمالها تماماً في حالات ظهور أي أعراض تشير للحساية من مستحضرات الماكياج مثل احمرار العينين أو تهيج الجفون .
البلح لرطوبة العين :

تناول البلح يحفظ رطوبة العين وبريقها ، كما يساعد على تهدئة الأعصاب و يشيع في النفس الهدوء و الراحة .

نصائح لتألّق وصحة العينين:

تناولي الوز والفول السوداني والزبد وزيت دوّار الشمس ومختلف أنواع البذور لا سيما غير المقشورة، وكذلك الخضروات الورقية كالخس والجرجير والكرنب، فكلها أطعمة غنية بالفيتامينات المفيدة لصحة العين
.

فيتامين B2 ضروري جداً إذا كانت العيون متعبة نتيجة السهر أو القراءة أو العمل على الكمبيوتر لمدة طويلة، ويتواجد في الكثير من الأطعمة منها :المكسرات والبقول والبندورة والخميرة وغيرها.


إذا شعرت بجفاف في عينيك فهذا دليل على أن سمك يفتقد الأحماض الدهنية التي تتواجد في الأسماك وغيرها. وقد يكون الجفاف نتيجة الجو الجاف خصوصاً مع تواجد «المكيّف»، والحل يكون بوضع إناء مليء بالماء إلي جانب جهاز التكيف.


الجزر لا يقوي النظر فقط، بل يجعلالعينين متألقتين لأنه غني بفيتامين «a».


القواعد الاساسيه لمكياج العيون
كثيرات لا يعرفن الطريقة الصحيحة لعمل الماكياج وبعضهن لا يجدن الوقت الكافي لعمل الماكياج بسب المشاغل العديدة للمرأة. فيما يلي نقدم لك القواعد الأساسية لعمل الماكياج، كما نقدم طريقة سهلة وبسيطة لوضع الماكياج في دقيقة واحدة.
القواعد الأساسية لماكياج العيون
1- يجب عدم استخدام مرطبات حول منطقة العين قبل عملية الماكياج.
2- إذا كانت تحيط بالعين هالات سوداء لابد من استخدام كريم إخفاء العيوب (الكنسيلر) الذي يساعد على تخفيف الهالات.
3- اختيار النوع الجيد من الكحل المقاوم للماء.
4- اختيار ظل العيون الذي يحتوي على مادة السيلكون والشمع.
5- اختيار المسكرا الجيدة المقاومة للماء.
الأدوات المستخدمة لوضع الماكياج
1- ظل بودرة.
2- ماسكرا.
3- كريم أساس.
4- فرشاه صغيرة لتظليل وتوزيع الون.
5- بودرة وجه.
6- قلم كحل لداخل العين.
أسرع طريقة لوضع ماكياج العيون
1- نضع نقاط خفيفة من كريم الأساس ونوزعها بالأصبع أو بالأسفنجة الخاصة بالكريم الأساس وهو الأفضل.
2- نضع بودرة لتثبيت الكريم.
3- نضع الظل بحيث نضع طبقة حول الجفن بلون خفيف بعد توزيع الون الغامق بحسب الرغبة.
4- نرسم الآي لينر خطا خفيفا بمحاذاة منبت الرموش من أسفل وحتى الزاوية الخارجية وهكذا من أعلى.
5- نرسم العين من الداخل بالكحل.
6- نضع الماسكرا على الرموش العليا ونتظر لثوان حتى نضع طبقة أخرى


لروعه العيون

تعتبر التجاعيد من البصمات التى يضعها الزمن على وجهك وبالتالى لايمكن لأحد أن يقاوم ظهورها ومن أكثر المناطق التى تظهر بها التجاعيد هى العينان لذا فمن الضروري العناية بها فى سن مبكرة مع الإلتزام بالنصائح الخاصة بالعناية بها ومن هذة النصائح : أنه يجب ألا نكثر من التدخين او التعرض للشمس التي تعتبر سبا رئيسياً ًلشيخوخة الجلد.أما النصحية الثانية،فهى الحصول على قسط وافر من النوم بالإضافة للتنويع فى وجبات الطعام بحيث تشتمل على الفاكهة والخضر على جميع انواعها. أيضًا قومى بإعتماد إسلوب حماية لهذه المنطقة بإرتداء نظارة شمسية ملائمة خلال فصل الصيف وكريم يحمى من اشعة الشمس. أما إذا كانت حالة الشيخوخة متقدمة،فهنا يمكن الجوء إلى العملية الجراحية، فضلاً عن استعمال بعض الكريمات المقشرة التي تسمح بالتخلص من الجلد الميت. وهناك طريقة أخرى لإخفاء هذة التجاعيد وذلك عن طريق وضع المكياج بطريقة معينة كالآتى: 1 تجنبي وضع البودرة على الجفنين. 2 ضعي الماكياج على الجفن الاعلى فحسب. 3 رشي القليل من المياه المعدنية على الوجه بعد الانتهاء من الماكياج. 4 احتفظي بكريم محيط العين في محفظتك حتى يتسنى لك ترطيب هذه المنطقة وانعاشها في منتصف النهار. 5 ضعي كريم لإخفاء السواد في المناطق القاتمة من الوجه قبل وضع كريم الاساس. 6 ضعى بودرة على الخدين بلون يميل الى الغامق وضعيها بين الخد والصدغين، من الداخل نحو الخارج، فتبدو ملامح الوجه اكثر تماسكاً وبالنسبة لأكثر الكريمات التى لها فاعلية فى هذا الشأن هى التى تحتوى على ريتينويد وفيتامين سي، والفا هايدروكسي اسيد و ايزو فلافون الصويا .أيضاً ربما يكون تغير نوع الكريم له تأثيرعلى التجاعيد لذا ينصح على سبيل الإحتياط بتغير نوع الكريم بشكل عام كل ستة اشهر.


لا تشاركي ولا تتبادلي مستحضرات تجميل العيون مع الأخريات

دعونا نتفق أولا على أن استخدام مستحضرات تجميل العيون يهدف لعدة أمور منها جعل العيون أكثر جاذبية، وفي بعض الحالات إلى تنظيف منطقة العين.
في مقابل ذلك، فإن سوء استخدام هذه المستحضرات قد يلحق الضر بالعين، مع ملاحظة أن معظم مواد التجميل تكون آمنة عند استخدامها بشكل صحيح.
وفي كل الأحوال يجب الحرص عند استخدام جميع أنواع المستحضرات، فقد ينتج عن استخدامها بشكل سيئ خطر العدوى المرضية، وقد تحدث الإصابة من أداة التجميل، أو عند استخدام إضافات لونية غير مصرح بها مثل الكحل.

احتفظي بها نظيفة:
فعادة ما تكون مستحضرات تجميل العيون آمنة عند شرائها، ولكن سوء استخدامها قد يؤدي لنمو البكتيريا الضارة بها، ولذلك فعند استخدامها في منطقة العين، يمكن أن تسب العدوى المرضية.
وفي حالات نادرة، أصيبت نساء بالعمى الوقتي أو الدائم بسب العدوى المرضية من استخدام مستحضر تجميل العيون.
ولهذا السب فإن عليك- سيدتي- النظر إلى قائمة بنود الأمان التي تشمل التعليمات الخاصة بالمحافظة على مستحضرات تجميل العيون نظيفة، وفي الوقت ذاته تحمي من العدوى المرضية.
تجدر الإشارة إلى أن وكالة الغذاء والدواء الأمريكية fda قد أصدرت مؤخراً حظراً على استيراد مستحضرات التجميل بما في ذلك مستحضرات تجميل العيون، وذلك بسب تلوثها بكائنات دقيقة ضارة.



لا تشاركي ولا تتبادلي!
كما أن عليك- سيدتي- ألا تشاركي ولا تتبادلي مستحضرات تجميل العيون مع الأخريات، حتى لو كانت صديقة حميمة لك، فقد تنتقل الجراثيم المضرة صحيا من شخص إلى آخر.
ويصبح خطر العدوى أكبر في حالة استخدام (عينات التجربة) لمستحضرات التجميل في محلات التجزية حيث إن عدداً من النساء يستخدمن نفس العينة من المنتج فإذا رغبت في تجربة عينة من مستحضر تجميل في المحل فعليك أن تتأكدي من أن يتم ذلك باستخدام أداة فردية مثل قطعة قطن نظيفة.



لا تتجملي في السيارة!
إذا كنت من الواتي يعتقدن أن وضع (المكياج)، وأنت تستقلين السيارة هو استثمار جيد للوقت، فإن عليك أن تقاومي هذا الإغراء، فقد تصطدم السيارة لا قدر الله بمطب اصطناعي، أو تتوقف فجأة، أو حتى تصطدم بسيارة أخرى، وفي هذه الحالة فإن تعرض نفسها لخطر إصابة عينيها مثلا بفرشاة (الماسكارا) أو أي أداة تجميل أخرى، حتى لو أن الخدش صغير، فيمكن أن يؤدي إلى عدوى خطيرة.

الماكياج الخفيف والتركيز على العيون أحدث صيحات الجمال

أجمع خبراء التجميل في العالم علىأن كثرة الجوء إلى استخدام مساحيق التجميل تؤدي إلى أضرار بالوجه وظهور الحفروالحبوب، وأن العناية بالبشرة ونقائها تعد أساس علم الجمال، فنضارة الوجه تنعكس علىالمساحيق التي لا يمكنها مهما ارتفع ثمنها أو نوعها أن تخفي عيوب الوجه.

وضعخبراء التجميل وصفة للحفاظ على الوجه ونضارته تطالب الفتيات والسيدات بالإكثار منشرب المياه، باعتباره عاملا لترطيب البشرة داخليا يحفظ لها توازنها، والابتعاد عن التدخين لأنه يؤدي إلى حرق طبقة الكولاجين الموجودة تحت الجلد وهي الطبقة التي تحميالوجه من الشيخوخة المبكرة.



وتقول إحدى خبيرات التجميل إن مساحيق التجميل الخفيفة والتركيز على العينين موضةعام 2004، وأن ملء الوجه بمساحيق كثيفة قد انتهت، وتم الاستعاضة عنها بوضع كريم الأساس على الوجه وهو كريم يتضمن عدداً من الفيتامينات والزيوت الازمة لحمايةالبشرة.

العيون

كما تنصح خبيرة التجميل الفتياتوالسيدات ذوات العيون الضيقة بعدم وضع كحل محد من الداخل، والاستعاضة عنه بوضع القليل من الكحل الابيض داخل العين ويتم رسم العين بالكحل من الاسفل , وضع الماسكارا على الاهداب السفلية والعلوية مع التركيز على طرف الزاوية الخارجية , وهو ما يعطي إحساسا باتساع العين الضيقة.

أما صاحبةالعين الواسعة فتستطيع وضع كحل داخل العين على أن توضع الماسكارا في أعلى الرمش العلوي فقط ، ويفضل استخدام الألوان الغامقة مثل البني والأزرق لأنها تجعل العين تبدو أكثر لمعانا وضوحا، وعدم استخدام الون الأسود لأنه يزيد اتساع العين فتبدوكأنها جاحظة.

الظلال في الصباح يتم وضع ظلال العين بالوان فاتحة مثل البيج والوردي مع وضع قليل من الون الاسود على الزاوية الخارجية من الجفن المتحرك, اما في المساء يتم التركيز على العين باستخدام الالوان الغامقة مثل الأخضر الغامق و الفاتح والكحلي الغامق والذهبي المائل إلى الونالبرتقالي مع تكثيف الأسود ولذوات العيون الواسعة الالوان الفاتحة لإعطاء العين اضاة.

الشفاة

في الصباح يجب اختيار لون أحمر شفاه مقارب للون الشفاه الأصلية مثل البيج العادي و المائل إلى الوردي ومختلف درجات الون البني، أما في المساء يكون اختيارالون متناسب مع الملابس التي ترديها مع افضلية اختيار الوان طبيعية مع إضافة لمعة لظل العيون او احمر الشفاة.

اختاري ملابسك تبعاً للون العيون والبشرة
يؤكد خبراء الأزياء أن هناك علاقة وثيقة بين لون البشرة والشعر وألوان الملابس المناسبة لك، وبناء عليه فقد صنف الخبراء الألوان إلى أربع فئات الفئة الأولى وتنتمي لهذه الفئة النساء الواتي يتميزن بالبشرة الزيتونية المائلة للاصفر، أما لون الشعر فيكون عميقا وغامقا، وإذا كانت من هذا النوع فعليها اختيار الألوان المشتعلة كالبرتقالي والعنابي، وتجنب ألوان الباستيل الباهتة.
الفئة الثانية.. إذا كانت بشرتك بيضاء تتحلى بانعكاسات وردية عند التعرض للشمس وشعرك أشقر، فلابد أن تبتعدي عن الأحمر والبرتقالي، أما الفئة الثالثة فتخص لأصحاب البشرة الفاتحة التي تتحول سريعا إلى الون الأحمر عند القيام بأي نشاط رياضي أو حركي عنيف ، وصاحبات العيون العسلية أو البنية التي تميل إلى الأحمر يجب ألا يترددن عن شراء الملابس بألوان الباستيل والأبيض والعاجي، كذلك الألوان الترابية الفاتحة ومنها العسلي، وينصحن بالابتعاد عن الألوان الغامقة وذات القاعدة الزرقاء أو الحمراء.
أما الفئة الرابعة فيخص لصاحبات هذه الفئة الون الأحمر، خاصة ذوات البشرة الشاحبة التي تضيء كلما اقتربت من ضوء الشموع، ومن يتميزن بشعر كستنائي أحمر، كما سيبرز جمال صاحبات هذه الفئة مع الون الأرجواني والأخضر بتدرجاته والذهبي، ولكن يجب عليهن تجنب الون الوردي الفاتح الذي يزيد البشرة شحوبا.



وصفات مختارة لجمال عينك


تستحق العيون أن تحظى باهتمام وعناية ، وليس لأنها عضو للرؤية فحسب ، ولكن لأنها أيضاً عضو جمالي له جاذبيته الخاصة فيما ينطق به من نظرات.. وفيما يظهر به من ألوان.. وفيما يزينه كذلك من حواجب ورموش وأجفان..
فليس غريباً أن يكون للعيون مكانة بارزة في وصف جمال النساء وفي قصائد الشعراء ، كما يقول هذا الشاعر ، والذي كاد أن يقتله جمالها:


إن العيون التي في طرفها حور * قتلنا ثم لم يحين قتلانا
يصرعن ذا الب حتى لا حراك له * وهن أضعف خلق الله إنسانا

ومن المسلّم به ، أنا لا نستطيع أن نغيّر شكل أعينا لتكون أجمل ما هي عليه ! لكنه من الممكن للمرأة أن تضيف لمسات من الجمال لعينيها ، وأن تتغلب على بعض ما يظهر بها من مشاكل تسيىء إلى جمالها ، فتبرزها في أحسن صورة.. وذلك بالاستفادة من بعض الوصفات الطبيعية السهلة لتجميل العيون.

كمادات الخيار... لتبيض جلد العينين :
من مشاكل العيون الجمالية الشائعة خاصة بين الفتيات الشكوى من وجود اسوداد بالجلد أسفل العينين أو ما يسمى بالهالات الغامقة.. وعلاج هذه المشكلة سهل ميسور.. ويكون بالمداومة على عمل كمادات من شرائح الخيار الطازج للعين. وذلك بتغميض العينين ، وضع شريحة

الخيار فوق كل عين بحيث تلامس الجلد المحيط بالعين.. مع الاسترخاء لمدة 15 دقيقة. ومن المناسب جداً أن يجرى عمل هذه الكمادات أثناء الاسترخاء في ماء الحمام أثناء عمل حمامات التجميل التي سبق توضيحها.
كما يمكن علاج هذه المشكلة بوسائل اُخرى ، مثل :
كمادات من عصير الخيار المضاف إليه بضع نقاط من عصير اليمون.
كمادات شرائح البطاطس ( كبديل لشرائح الخيار ).
كمادات عصير النعناع.
دهان الهالات الغامقة بخليط مكون من ملعقة صغيرة من زيت الوز و4|1 ملعقة صغيرة من عصير النعناع.
كمادات شاي دافىء لمدة 10 دقائق تليها كمادات شاي باردة لمدة 5 دقائق.
كما يجب لعلاج هذه الهالات تجنب الإجهاد النفسي أو الجسماني وأخذ قسط كاف من النوم والاهتمام بتناول غذاء صحي متوازن في عناصره الغذائية وغني بمعدن الحديد على وجه الخصوص.. إذ أن اضطراب هذه الاُمور هو الذي يؤدي لظهور الهالات السوداء في أغلب الحالات.


عجينة النعناع لعلاج التورّم تحت العينين :
التورم الذي يظهر تحت العينين قد يرجع لأسباب بسيطة مثل قلة النوم ، أو كثرة النواح أو البكاء ، أو لاحتجاز كمية من الماء بالجسم لأي سب ، وقد يتعلق كذلك بوجود مرض بالكلية.
ويمكن العمل على زوال هذا التورم بالمداومة على عمل كمادات للجلد المتورم بهذه العجينة :
المكونات :

أوراق نعناع طازجة.

شرائح خيار طازجة.

أوراق كزبرة.

أوراق شاي.

تخلط هذه المكونات مع بعضها البعض ، وتُفرم لعمل عجينة متماسكة.



وصفات اُخرى :

كمادات للعين بمحلول ملح دافىء.

تمسح العينان بالماء المثلّج.. ثم تجفف ، وتوضع شريحة من البطاطس فوق كل عين مع الاسترخاء.



زيت الوز لعلاج التجاعيد حول العينين :

تتعرض زاوية العين الخارجية لظهور التجاعيد بصورة أكثر من غيرها من مناطق الوجه وذلك لتعرض الجلد بهذه المنطقة للشد المتكرر أثناء تعبيرات الوجه المختلفة كالضحك مثلاً.

ويساعد استعمال الوصفة التالية بصفة منتظمة على تلين الجلد بهذه المنطقة ما يجعله أشد مقاومة لظهور التجاعيد والانكماشات.





المكونات :

2 ملعقة كبيرة من الانولين.

1 ملعقة صغيرة من زيت الوز.

التحضير والاستعمال :

يسخن الانولين على نار هادئة حتى يذوب ، ثم يضاف إليه زيت الوز ، ويقلب الاثنان جيداً حتى تتكون عجينة متماسكة. تدهن منطقة التجاعيد بهذه العجينة يومياً.



وصفات اُخرى :

كمادات شرائح البطاطس.

دهان زيت الزيتون.

يمكن الاستفادة من الوصفات السابقة المضاد للتجاعيد.

ويجب مراعاة ألاّ يصل المستحضر إلى فتحة العين.





حمامات تجميل العين ( Eyebath )



حمام العينين.. هو عبارة عن غسلهما بمحاليل خاصة.. وذلك بوضع المحلول في وعاء ، وتفتيح العينين عدة مرات في هذا الوعاء.

وهذه الحمامات تعمل على تحسين حالة الرؤية ، وزيادة رطوبة ونضارة العينين.

وهناك أنواع كثيرة من السوائل المستخدمة في عمل هذ الحمامات مثل :

عصير التفاح الطازج.

عصير الجزر الطازج.



ماء الورد.

محلول الملح.

الماء البارد.



ماء الورد لتجميل العينين :

تضاف ملعقة كبيرة من ماء الورد إلى وعاء ملوء بالماء البارد ، ويستخدم المحلول في غسل العينين.



محلول الملح لغسل العينين :

يستخدم محلول ملحي مخف في عمل الحمام.. وليكن ذلك بإضافة ملعقة صغيرة من الملح إلى لتر ماء.



الماء البارد :

يمكن الاعتماد على الماء البارد دون أي إضافات لغسل العينين.

يُملأ فنجان بالماء البارد ، وتُغمس فيه إحدى العينين ، وتُفتح وتُغمض مرتين ، ثم يرفع الرأس للوراء ، ويعاد غسل العين نفسها. ثم يكرر ذلك للعين الاُخرى مع مراعاة تجديد ماء الفنجان.





كمادات الأعشاب المغذية

والمُجمِّلة للعين



تستخدم الأعشاب التالية في عمل منقوع ( شاي ) يستخدم في عمل كمادات للعين. وهذه الكمادات بمثابة مقوٍ طبيعي للعين ( Eye tonics ) ، كما أنها تعمل على صفاء ونضارة الجلد المحيط بالعينين.

ويُعمل منقوع الأعشاب بوضع العشب في وعاء أو كوب به ماء مغلي ( وفقاً للمقادير التالية ) ثم يُغطى الوعاء ويترك لمدة 20 دقيقة ، ثم يصفى المنقوع ، ويستخدم في عمل الكمادات بواسطة قطعة قطن أو شاش طبي.



جمال عيونك في الون الزهرى



سيدتي الجميلة .. لإطلالة ساحرة ومشرقة عليك بماكياج العيون الزهري، ولكن قبل وضع هذا المكياج نصحك بالتالى:



- ضعي طبقة خفيفة من كريم الأساس.

- إنشري البودرة الحرة على كامل الوجه.



* العينان:



- أولاً إنشري الون الأبيض الؤلؤي على كامل الجفن الأعلى، ثم اختاري الون الزهري و قومى بنثره مباشرة على الجفن المتحرك وزعيه بإتجاه الون الأبيض تحت عظمة الحاجب ثم استخدمي الون الباذنجاني المحروق لزاوية العين الخارجية، ثم قومي بمده بإتجاه الداخل تدريجياً على شكل هلال .



- كحلي بعد ذلك العين بواسطة قلم العيون الأسود ،مع رسم خط آخر تحت الرموش السفلى، أما داخل العين فارسميه بالقلم النيلي، اكتفي بلمسات خفيفة من الماسكارا السوداء.





اضرار الكحل الصناعي وفوائد الطبيعي







حذرت دراسة سعودية نشرت أخيرا من أن الكحل يضر بعيون النساء ويؤذي البصر وخصوصا تلك الأنواع الشائعة في المنطقة العربية والخليجية، لاحتوائها على نسبة كبيرة من الرصاص.

فقد وجد الأطباء في مستشفى الملك فيصل التخصي بعد تحليل عينات عشوائية من الكحل، الذي يباع عند العطارين، والمتوافر في الأسواق والأنواع الهندية على الأخص أن نسبة الرصاص فيها تتراوح بين 85% إلى 100% في كل جرام من الكحل. وأوضح الأطباء أن هذه النسبة من الرصاص تضر بالعيون وخصوصا عند الأطفال بعد أن تبين وجود علاقة بين استخدام الكحل وتسم الرصاص عند الأطفال، وما يسبه من اعتلالات دماغية مشيرين إلى أن مثل هذه الاعتلالات تسب زيادة نسبة الوفيات بين الأطفال إلى 25%.

وحذر الاختصاصيون إلى عدم صحة المعتقدات الشائعة بأن الكحل يقوي النظر ويزيد من سماكة الرموش ومتانتها، ويعزز من كثافة الحواجب ونصحوا باستخدام أقلام الكحل، التي تباع في الصيدليات، لأنها تحتوي على مادتي الكربون والحديد، التين لا تؤثران على العين وصحتها.





ومن المعلوم عند كل مسلم ومسلمة أن الإكتحال كان من هديه صلى الله عليه وسلم فقد كان يكتحل في عينه اليمنى ثلاث مرات و اليسرى مرتين. .

وكان يقول : إذا اكتحل أحدكم فليكتحل وترا، و إذا استجمر فليستجمر وترا .

وأفضل أنواع الكحل وأجودها ( الإثمد ) يقول ابن القيم رحمه الله :

إثمد : هو حجر الكحل الأسود ، يُؤتى به من أصبهان ، وهو أفضله ، ويؤتى به من جهة المغرب أيضا ، وأجوده السريع التفتيت الذي لفتاته بصيص ، وداخله أملس ليس فيه شيء من الأوساخ .

ومزاجه بارد يابس ، ينفع العين ويقويها ، ويشد أعصابها ويحفظ صحتها ، ويذهب الحم الزائد في القروح ويدملها وينقى أوساخها ، ويجلوها ويُذهب الصداع إذا اكتحل به مع العسل المائي الرقيق .

وإذا دُقّ وخلط بعض الشحوم الطرية ولطّخ على حرق النار لم تعرض فيه ( خشكريشة ) ونفع من التنفط الحادث بسبه ، وهو أجود أكحال العين لا سيما للمشايخ ، والذين قد ضعفت ابصارهم إذا جُعل معه شيء من المسك .

زاد المعاد 4 /283



المقصود أن الدراسة السعودية إنما هي دراسة على ( الكحل الصناعي ) لا على الإثمد الطبيعي .



وعودة إلى الأصيل ولإفادة :

يمكن القول أن الكحل نوعان :

1 - إثمد . وقد سبق بيان فائدته ومكان وجوده .

2 - كحل حجري .



ولصناعة الكحل و ( الآي لاينر ) لك الطريقة التالية :

- اربعة أحجار متوسطة من الكحل الحجري الأصلي .

- ماء زمزم .

زيت زيتون أو زيت خروع .



الطريقة :

تنقع أحجار الكحل لمدة ثلاثة أيام أو أكثر في ماء زمزم كي ينفصل الرصاص والأحجار العالقة به ثم يصفى .

- تدق الأحجار مع قليل من ماء زمزم وقطرات من الزيت لمدة ثلاثة أيام حتى يصبح ناعما .

- يوضع في مكحلة خاصة بالكحل .

ويمكن للمرأة عمل ( الآي لاينر ) بالكحل ويرسم بريشه رسم دقيقة جدا بعد وضعها في قليل من الزيت والماء مع بعض ، ويمكن أيضا التحديد بين حواجبك بالإثمد مع قليل من الزيت أو الكحل .



ويمكن صنع ( ماسكرة ) بوضع الكحل مع ملعقة صغيرة جداً من ( نشا الذرة ) وزيت زيتون في العلبة الخاصة بالماسكرة ، واستخدامه .

وإن أردت أن تكون الماسكرة بلون بني يمكن إضافة الإثمد بلونه البني والزعفران للون الأصفر ومسحوق الخردل للون الأخضر مع مسحوق البقدونس وضع زيت للتثبي .


--------------------------------------------------------------------------------

كوكتيل للعنايه بالبشرة والشعر
أعظم المنجزات الكبيره تبدأ بفكره صغيره :
قد تصادفين في هذا الموضوع فكره صغيره قد مرت عليك سابقا
في حديث مع صديقه أو على صفحة مجله , لكن تلك الفكره مرت مرور الكرام , وربما غابت عن بالك نهائيا
في هذا الموضوع أفكار وطرق صغيره وكثيره
لكنها قد تكون أساسيه في عالم التجميل والجمال
إقرأي الموضوع جيدا لتعرفي على أهم فوائد الطبيعه
في تخليصك من أهم مشاكل البشره التي قد تعانين منها
فتعيد إليها جمالها ورونقها .




الشاي


* لإختفاء الهالات السوداء تحت العينين , تعمل كمادات موضعية من الشاي .
كما تغلى أوراق الشاي بعد عمل المشروب في كمية مناسبة
من الماء غلياناً وافياً , ويستخدم ماء الشاي الناتج لشطف الشعر بعد غسله بالشمبو فذلك يكسب الشعر البريق والحيوية
* الشاي الأخضر/ معروف بقدرته على محاربة السموم
كما أنه مضاد جيد للبكتيرا ولإلتهابات
ويعمل أيضا على تجميل الشعر والبشره وإنعاشها من الداخل
والخارج حيث أنه متاز لتهدئة البشره الحساسه ويحسن قدرة الخلايا على التجديد ومحاربة الشيخوخه .




القهوه


* إن تدليك الساقين بالقهوه المطحونه كل يوم يعمل على إستفادة
الجسم من قدرة الكافين في مقاومة السلولايت .
ولأسف الشديد نقول أن شرب القهوه لايعطي النتائج نفسها ,
لذلك نحتاج إلى علاجات آخرى تحتوي على مكونات يعد بها الكافين بطريقه غير ضاره
وتنفع لتسريع عملية تصريف الدهون المخزونه , كما أن الكافين يساعد
على التخلص من السموم والفضلات لكونه ينشط الأعضاء المسؤوله عن التصريف ,
كذلك ينشط الدوره الدمويه وعمليات تجديد الخلايا .




السكر


* إذا كانت بشرتك دهنيه أمزجي ملعقه من السكر مع غسول الوجه
أو أي منظف للوجه مرتين في الإسبوع وأفركي به وجهك وذلك يساعد على تقشير البشره بشكل طبيعي
كما أنه يذوب الخلايا الجلديه الميته التي تتراكم على سطح البشره ليجعلها أصفى وأكثر نعومه .



الملح


* للتخلص من التورم بأسفل العينين فيعمل حمام دافىء مذاب
فيه كمية مناسبة من الملح وذلك بتفتيح وتغميض العينين عدة مرات في ماء الحمام
ويمكن الأستعاضة عن الطريقة السابقة بأن تبل قطعة
قطن في محلول الملح الدافىء وتوضع فوق العين
* إذا احمرت الجفون بفعل الهواء والغبار
فلاعلاج لها سوء غسلها بماء مذاب به ملح الطعام.
* لتبيض الأسنان يطحن الفحم الطبيعي ناعما ثم يخلط مع كمية
من ملح الطعام , وتفرك به الأسنان جيدا تكرر هذه العمليه مرتين في اليوم يوميا .
* يستخدم الملح مع كريم مرطب كمنعم حيث يعمل على تقشير
الجلد وتخليصه من الخلايا الميته وأستعماله بإنتظام يعمل على تجديد خلايا البشره فتصبح ناعمه شابه تتفجر حيويه .




الحليب


* مهم في تقوية العظام وعلى الرغم من إحتوائه على الدهون
فإن العلماء وجدوا أن الكالسيوم الموجود في تركيب الحليب يساعد على زيادة سرعة الإحتراق فبالتالي يعمل على إنقاص الوزن .
* قناع لحيوية الوجة :
تخلط معلقتين حليب بودرة ومعلقتين ماء ورد
ثم توضع على الوجه لمدة 20 دقيقة فهي تعطي الوجه الحيوية والجمال وتبيض الوجه .
* لتهدئة حروق الشمس أغمسي قطنه في الحليب البارد وضعيها على الحروق .
* لإراحة عينيك الحمراوتين ولتخفيف الإنتفاخ , إغمسي قطعتي
قطن في حليب مثلج ثم ضعي كل قطعه على كل عين وقلبيهما بإستمرار لإبقاء عينيك باردتين .




البيض


* البيض مغذ جيد للبشرة , يساعد على قفل المسام ولعمل
قناع من البيض اكسري بيضة نيئة واضربيها جيداً وافريديها على الوجه وتشطف البشرة بعد 20 دقيقة بالماء الفاتر .
· * لتغذية الشعر تدهن فروة الرأس بياض البيض ثم تغسل بالشامبو
· * لتشق الجلد
يمزج القليل من " الغليسرين " بالقليل من زلال
البيض ويدهن به المكان المتشق عدة مرات .

* قناع لشد جلد الوجه والرقبة يطلى الوجه والرقبة بنصف زلال
بيضة مزوجة بعض النقط من عصيراليمون الحامض ثم يزال القناع بعد ربع ساعة بالماء الفاتر
* إذا كانت بشرتك دهنيه وأحبتي أن تصنعي لها قناعا فاخفقي
بياض بيضه جيدا وضعيها على وجهك فهي تمتص الزيت الزائد , أتركيها حتى تجف ثم أغسلي
وجهك وكرري ذلك مره أو مرتين أسبوعيا .




الزبادي


* الزبادي منظف جيد للبشرة ويناسب البشرة الدهنية خاصة .
توضع طبقة من الزبادي على الوجه ثم يشطف في الماء الدافىء بعد 20 دقيقة .
· * لتنظيف فروة الرأس ومساعدة نمو الشعر تدهن
فروة الرأس بالزبادي قبل غسل الرأس بالشامبو .

* أخلطي ملعقة من الزبادي ونصف ملعقة عسل وقليل
من ماء الورد واتركيه 20دقيقة ثم اشطفيه بماء بارد وكرري هذه العملية يومياًوستلاحظين الفرق




العسل


* إذا كانت بشرتك باهتة فاقدة للإشراق ضعي لها قناع العسل واتركيه لمدة10 دقائق ثم اغسليه بماء بارد .
· * للبشرة الدهنية تخلط كمية من العسل مع بياض بيضة واحدة ويستعمل الخليط لدهن البشرة .
· * للبشرة الجافة يضاف العسل مع كمية من البن أو الكريمة .
· * يقال إن وضع ملعقة عسل نحل في ماء الحمام يجعل الجلد يقاوم الإجهاد ويجلب النوم .
* قناع العسل بعصيراليمون و الخميره
1 ملعقة كبيره عسل طبيعي , ملعقة كبيره عصير ليمون , ملعقة كبيره خميرة .
فوائد كل مادة :
# العسل يرطب البشره و ينعمها و هو مفيد للبثور و حب الشباب .
# اليمون يحتوي على حامض قابض للبشره بما فيها من
افرازات دهنيه تتراكم عليها الأتربه فتشوه جمال بشرتك .
# الخميره تقضي على جفاف البشره .
* اليك الآن طريقة الأستعمال :
أذيبي الخميره في ماء دافئ حتى تصبح مثل العجينه أضيفي
عليها ملعقة عسل ثم اخلطي المقادير جيدا . ضعي الخليط على و جهك مع تجنب منطقة العين .
أسترخي لمدة خمس دقائق حتى يجف القناع . أحضري
ملعقة ليمون وبلي بها قطعة من القطن ثم ضعيها على وجهك . انتظري ثلاث دقائق ثم أغسلي وجهك بماء فاتر ثم بماء بارد .
* قناع العسل و دقيق القمح و البيض:
# نظفي وجهك بالماء ثم ضعي عليه كمادات دافئه لمدة ثلاث دقائق .
# أخلطي اربع ملاعق من العسل مع ملعقتين من دقيق القمح
مع بيضه واحده وقليل من الماء ، و أمزجي الجميع جيدا ثم ضعي القناع الذي صنعتيه على وجهك وضعي فوقه
الخليط و أتركيه لمدة عشرين دقيقه ثم أنزعي القناع ، و كرري وضع الكمادات الدافئه على وجهك ثم أغسلي وجهك بماء فاتر .




الطماطم


* المكونات :
عصير ثمرة طماطم ناضجة تماماً , ملعقة صغيرة جلسرين , ملعقة صغيرة عصير ليمون.
* التحضير والاستعمال :
تُهرس ثمرة الطماطم جيداً ، ويخلط معها باقي المكونات.
ويعبأ الخليط في زجاجة ، تحفظ بالثلاجة.
يجب رج الزجاجة قبل الاستخدام ،
كما يراعى ألا يستخدم نفس الخليط لأكثر من يومين أو ثلاثة




البصل


* يعصر البصل ويؤخذ مائه ويدهن به الشعر ويترك علي
الشعر لمده ساعه ثم يغسل وتكرر هذه العمليه مرتين في الاسبوع وسوف تلاحظين الفرق . وممكن تضيفي عليه
نعناع أوفانيليا لتخفيف الرائحة ولكنها لاتنتهي تماماً.



الخيار


* إذا كنتي تريدين وجها مشرقا وصافيا وخالي من أي حبوب إستعملي الوصفه التاليه وهي:
المكونات :
# حبة خيار كبيرة # عسل # حليب طازج # عصير ليمون
* الطريقة 1 :
احضري وعاء وضعي بداخلة عصير اليمونه وثلاثة
ملاعق من العسل واخلطيها جيدا وضعيها على وجهك لمده عشرة دقائق.
* الطريقة 2 :
قطعي حبة الخيار حلقات وضعيها على وجهك.
* الطريقه 3 :
احضري وعاء وضعي بداخلة ثلاثة ملاعق من العسل
وملعقتين من الحليب وضعيها على وجهك لمدة عشرة الى خمسة عشر دقيقة.
* ملاحظة :
عندما نستخدمين الأقنعة اغسلي وجهك بالماء الفاتر .
وبعدها مري قطنه مغموسه بماء الورد البارد من الثلاجه.




الجزر


* يدهن الوجه بعصير الجزر ويترك لمدة عشرين دقيقة فهو
يساعد على إزالة التعب وصفاء البشرة كذلك إذا شُرب على الريق كل صباح فهو يخلص البشرة
من الشحوب ويساعد على نقاوة العينين .
* أشربي كوبا من عصير الجزر كل يوم او يومين لأبقاء
البشره في أجمل مظهر لها , ولكن تجنبي الكثير منه إذ أنه قد يجعل البشره تميل إلى الون البرتقالي .




الأناناس


* هذا القناع بسيط و سهل الإعداد و يعتمد على مدهوك
الأناناس, و يعمل على انعاش بشرة الوجه و اضفاء الحيوية عليها, كما أن القناع يعمل على تقشير البشرة تقشيراً
خفيفاً, فهو يحتوي على الأحماض الفاكهية التي تعيد إلى البشرة التوازن الحامضي القلوي.
* طريقة اعداد القناع :
- اخلطي قليل من الاناناس في الخلاط و اضيفي للخليط ملعقتين
من لبن الزبادي ثم اضيف بعضاً من دقيق الذرة حتى يصبح المزيج عجينة لزجة..
اتركي المزيج لمدة خمس دقائق لكي ينعم العجين.
- امسحي وجهك بالمزيج و اتركيه لفترة خمس عشرة دقيقة
قبل ان تشطفي القناع بماء فاترة... جففي وجهك ثم ضعي عليه المرطب المعتاد.
و من الافضل دائماً تجربة القناع على جزء
غير ظاهر من الجسم قبل استعماله على الوجه.




الأفوكادو


* إذا كانت بشرتك جافه أصنعي لها قناعا بسحق نصف حبه
افوكادو وضعها على الوجه أتركيها لربع ساعه ثم أغسلي وجهك وكرري ذلك مره أو مرتين أسبوعيا
* أمزجي نصف حبة أفوكادو ناضجه جدا مع موزه صغيره
شديدة النضوج وأضيفي صفار بيضه ونصف علبه صغيره من الزبادي وملعقتين من زيت الزيتون , أمزجيها جيدا ثم
ضعيها على الشعر المغسول , أي بعد غسله من الشامبو
وأتركيه لمدة 20 دقيقه ثم أغسلي الشعر بشامبو لطيف وأشطفيه جيدا
أستعملي هذا العلاج مره أسبوعيا أن كان شعرك جافا
جدا أما بقية أنواع الشعر فلن تحتاجه إلا مره واحده شهريا .
* بمزج قبضه من ملح البحر الصافي مع حبة أفوكادو ناضجه
وأبدأي بتدليكه من القدمين بحركه دائريه إلى أعلى لأزالة الجلد الميت , أستعمليه مره أسبوعيا




الفراوله


* غنيه بالألياف الغذائيه التي تحافظ على جمال وصحة
البشره ويبعد عنها التجاعيد , كما أنها خاليه من الكولسترول والدهون



البطاطس


* تؤخذ شريحة من البطاطس النية وتدعك به الوجه والرقبه ثم بعد ساعه يشطف بالماء البارد
وذلك لأن البطاطس غني بفيتامين (c) الذي يعد مصدراً لإنعاش البشرة الباهته .




دقيق الذره


( يناسب اليدين الحساسه )
المكونات :
2 ملعقة كبيرة دقيق ذرة , 2 ملعقة كبيرة جلسرين ,
285 مل ماء ورد.
* التحضير والاستعمال :
يُسخن الجلسرين على نار هادئة حتى يذوب ويضاف إليه
الدقيق مع التقليب لبضع دقائق ثم يرفع الإناء من على النار.
يستمر التقليب حتى تتكون عجينة متجانسة.. ثم يضاف إليها ماء الورد
تدريجياً ، ويكرر التقليب للحصول على كريم متماسك. يعبأ المتسحضر في زجاجة.
هذا المستحضر يمكن استخدامه بأمان مع ذوات البشرة الحساسة.

النشادر


* يضاف كل (20) غرام من النشادر إلى (20) ليتر من الماء,
فهو مسكن للاعصب ومنعم للجلد ومطهر ومزيل لكافة الروائح .



زبدة الكاكاو


* بعد الاستحمام جففي جسمك جيداً ثم ادهنيه بزبدة الكاكاو
وذلك لما تتميز به هذه المادة من مميزات مطريه تحافظ على الجلد من التشق



الماء


* في الصيف , وتحت تأثير الجو الحار والرطوبه , تحتاج البشره بشكل أكبر إلى الماء
لأنها تبخر الماء لتدافع عن أجسامنا ضد الجفاف أو الرطوبه أو أرتفاع درجة الحراره
وكذلك تفعل في الشتاء مقاومه لحرارة التدفئه المركزيه ما
يجعل الجسم أكثر جفاف , لذلك في هذه الحالات , تحتاج البشره إلى الماء بصورة أكبر وذلك عن طريق الإكثار
من شرب الماء وإستعمال مرطبات البشره والجسم الجيده لكن عليك أن تعلمي أنه لايمكن لمستحضر ماأن يوفر
لجسمك الماء بالطريقه ذاتها كأنك تشربين الماء فلا بديل عن شربه بالإضافه إلى المرطبات
أخذ حمام من الماء الدافئ مثلا يوفر للبشره والجلد كميه
مياه مناسبه , ولكن بالمقابل فأنه عن الخروج من الحمام عليك تجفيف الجسم جيدا ليس بفركه , ولكن بربته جيدا
حتى يجف لأن الماء الباقي على سطح البشره يجذب الماء الداخل الى بشرتك عن طريق حمام
الماء ما يجعلها عرضه للتبخر .
ملاحظه :
يعتقد الكثيرون أن الماء يساعد على جفاف البشره إذا تم
الإغتسال به , ولكن هذا إعتقاد خاطئ تماما , فالصابون هو مايؤثر في البشره وليش الماء




فوائد الزيوت الطبيعيه
( مهمة لترطيب البشرة )


* إذا كنتِ من يعانون من جفاف البشرة فعليك بإستخدام
الزيوت الطبيعيه فهذا يعطي بشرتك نعومه فائقه .


# زيت الزيتون ( مرطب رائع للبشره والجلد )
أولا : لتغذية الاُظافر وزيادة صلابتها
المكونات :
3 ملاعق صغيرة زيت زيتون ,3 ملاعق صغيرة خل التفاح , صفار بيضة واحدة.
* التحضير والاستعمال :
تُخلط المكونات جيداً ، وتحفظ في زجاجة. يستخدم هذا
المستحضر بصفة متكررة في دهان الأظافر..
ويمكن الاستعانة في ذلك بقطعة قطن لدهان الأظافر والأنسجة المحيطة بها.

* أضيفي قليلا من زيت الزيتون إلى الوشن الذي تستخدمينه
وأدهني جسمك مع التركيز على الماطق الأكثر جفافا كالركبتين والكوعين والقدمين
# زيت الوز
أولا : لعلاج التجاعيد حول العينين :
أن زيت الوز يصفي الجسم ويحافظ على لونه ويعطي الجسم لمعة مستحبة .
كما ان زاوية العين الخارجيه تتعرض لظهور التجاعيد
بصورة أكثر من غيرها من مناطق الوجه وذلك لتعرض الجلد بهذه المنطقة للشد المتكرر أثناء تعبيرات الوجه المختلفة كالضحك مثلاً.
ويساعد استعمال زيت الوز بصفة منتظمة على تلين
الجلد بهذه المنطقة ما يجعله أشد مقاومة لظهور التجاعيد والانكماشات.

ثانيا : للشعروالبه الجافه :
رائع لترطيب بشرتك عندما تصاب بالجفاف
خاصة عندما تتعرض للتدفئه المركزيه
دلكي بشرتك بعد تنظيفها جيدا بزيت الوز ثم أمسحي وجهك
بقطعة قماش فهو مرطب خفيف ولا يعمل على أغلاق مسامات الجلد
وكذلك يفيد الشعر الجاف قبل غسله بالشامبو خاصه
إذا قمت بتدفئة الزيت قليلا قبل وضعه على الشعر .
زيت الخروع لصقل وتلميع الشفاة
المكونات :
1 ملعقة صغيرة زيت خروع , 9 ملاعق صغيرة لانولين.
* التحضير والاستعمال :
تخلط المكونات جيداً ، وتحفظ في زجاجة.
تُستخدم كمية بسيطة من هذا الخليط في دهان الشفاه.

# زيت السمك - لتشق الجلد
تبل خرقه نظيفة بزيت السمك وتوضع على مكان التشق وتغير الخرقة كلما جفت .

# زيت الطبخ :
لتجنب الشعر المتطاير أفركيه بقليل من زيت الطبخ قبل غسله بالشامبو

# زيت الجوجوبا :
تساقط الشعر مشكله لكل النساء الواتي يعانينه , فإن لم يكن
سبه مرضيا , فالحل قد يكون في تدليك فروة الرأس بزيت الجوجوبا كذلك يتطلب آكل الكثير من الفواكه
والخضروات الطازجه والبروتينات الضروريه .

# زيت المشمش :
زيت لب المشمش من النوع الخفيف , وليس له رائحه ,
وتمتصه البشره بسهوله لذلك يعتبر من الزيوت المثاليه لجميع أنواع البشره , كما أنه من الزيوت التي
توصف لعلاج الأكزيما والإلتهابات الجلديه
كما أنه يعمل على تهدئة البشره الملتهبه التي تضهر بها
بعض الشعيرات الدمويه ذلك لأنه يسمح بتدفق الدم إلى سطح الجلد .
يعمل أيضا على تقشير البشره وتنعيمها
يجب أن يسحق لب نواة المشمش إلى حبيبات كبيره
نسبيا وخشنه لتقشير الأماكن الجافه مثل الكوعين والركبتين والقدمين .
كما أنه يستعمل كقناع للشعر ليجعله متألق المعان فهو
يعمل على تنعيم خلايا كل شعره ما يساعد على أنعكاس الضوء عليها
كما أنه جيد للأضافر وذلك لنوها نموا سليم كما يعمل على ترطيبها .

# زيت الخروع :
لمساعدة نمو الشعر وزيادة غزارتة تدهن فروة
الرأس بكمية من زيت الخروع ثم يلف الشعر بفوطة دافئة .
ولزيادة نمو الرموش ، تدهن يومياً بزيت الخروع

 
قديم 04-26-2010, 05:50 AM   #2

ٱڔۉجــهٌہّツ


رد: جمال عيونك يبدا من هنا ...


جمال عيونك يبدا من هنا ...

متعوب عليه
مشكوره حبوبه
تقييم لعنونج

 
قديم 05-09-2010, 11:59 PM   #4

*ربروبة*


رد: جمال عيونك يبدا من هنا ...


جمال عيونك يبدا من هنا ...

واو طويل كتير
شكرا.

 

أدوات الموضوع



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014,
يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0