ازياء, فساتين سهرة
ازياء مول

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب فوائد قشرة البطيخ لصحة الإنسان يوجد هنا فوائد قشرة البطيخ لصحة الإنسان المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد

 
قديم 07-20-2008, 09:31 AM   #1

الملكة سولاف

:: كاتبة قديرة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 23362
تاريخ التسجيـل: Jul 2008
مجموع المشاركات: 2,711 

11633831441487246193 فوائد قشرة البطيخ لصحة الإنسان


فوائد قشرة البطيخ لصحة الإنسان

 فوائد قشرة البطيخ لصحة الإنسان أولاً عندما تصاب بمرض

فوائد قشرة البطيخ لصحة الإنسان

أولاً عندما تصاب بمرض إرتفاع ضغط الدم, هناك طريقة شعبية لعلاجه بقشرة البطيخ أي تجفف قشرة البطيخ الأخضر أولاً و تطحنها لتصبح مسحوقا، ثم تأخذ عشرين جراماً كل يوم و تضعها في الماء و تغليها علي النار ثم تشربها و تثابر علي ذلك لخفض إرتفاع ضغط الدم.



ثانياً تقطع قشرة البطيخ الأخضر قطعات صغيرة و تضعها في الماء و تقليه علي النار لمدة حتي تشكل عجين البطيخ, ثم تحفظه في وعاء زجاجيى و تتناول كل يوم ملعقة منه مع الماء الساخن و ذلك لعلاج إلتهاب الكلى المزمن.



ثالثاً تقطع قشرة البطيخ قطعاً صغيرة و تضعها في الماء علي النار و بعد أن تغلي لخمس دقائق, تضيف إليها قطعاً من الطماطم و سائل من البيض ليكون عصيراً مساعداً علي التبول و تخفيف داء الإستسقاء.



بذور البطيخ مفيدة للقلب والكبد



- تحتوي بذور البطيخ على مواد سكرية 157% ـ مواد دسمة 43% ـ مواد بروتينية 27% و هو يحتوي على عناصر مفيدة كالكبريت و الصوديوم و الكلور و الفوسفور .

- أكدت دراسة علمية أن لبذور البطيخ فوائد صحية عديدة و خاصة القلب و الكبد و قالت الدراسة الصادرة عن كلية الزراعة بجامعة الأزهر أن بذور البطيخ ترفع كفاءة الكبد و تمنحه النشاط و الإنتظام في العمل مثلما تعمل الزيوت المستخرجة من بذور البطيخ على تنظيف الشرايين من الدهون العالقة و بالتالي تحميها من التصلب, و أضافت أن لب البطيخ يفيد أيضاً في خفض ضغط الدم المرتفع و إدرار البول مثلما يعتبر من المواد الملينة.

- و تنصح الدراسة بتناول البذور نيئة كونها تكون مليئة بالإنزيمات مما يعظم من فائدتها الطبيةو لكن الدراسة حذرت من الإفراط بتناول بذور البطيخ لإنها تؤدي إلى السمنة لما تحتويه من الدهون.



و قال فريق من العلماء الصينيين



- إن قشر البطيخ الأخضر يستطيع علاج إرتفاع ضغط الدم، إلتهاب الكلى المزمن، إحتباس البول و الإستسقاء.

- و تركز الوصفات الطبية المعتمدة على إستخدام قشر البطيخ كعلاج، على تجفيفه و سحقه و من ثم إستخدامه كشراب بعد غليه مع الماء، و أكد الأطباء الصينيون أن الألفية الجديدة ستشهد عودة قسرية إلى الطب الحيوي التقليدي لتفادي المشكلات الكثيرة و الأعراض الجانبية الناجمة عن الطب الكيماوي.


 فوائد قشرة البطيخ لصحة الإنسان أولاً عندما تصاب بمرض

 

أدوات الموضوع


فوائد قشرة البطيخ لصحة الإنسان


الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 01:09 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014,
يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0