ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > العناية بالبشرة و الجسم
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
العناية بالبشرة و الجسم علاج قشرة الشعر بطرق طبيعية يوجد هنا علاج قشرة الشعر بطرق طبيعية وصفات خلطات كريمات أقنعة البشرة العناية بالبشرة و خلطات الجسم أنواع البشرة , اسمرار البشرة العناية بالبشرة و الشعر و الجسم خلطات الجمال خلطات طبيعية

فساتين العيد


 
قديم 05-06-2010, 06:53 PM   #1

إيزيس

:: كاتبة مقتدره ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 42170
تاريخ التسجيـل: Dec 2008
مجموع المشاركات: 602 

علاج قشرة الشعر بطرق طبيعية


علاج قشرة الشعر بطرق طبيعية

 قشرة الشعر تنتج عن طفيل يصيب فروة الرأس، أو

قشرة الشعر تنتج عن طفيل يصيب فروة الرأس، أو نتيجة الالتهاب الدهني لفروة الرأس، وكذلك يمكن أن تؤدي الإصابة بمرض الصدفية إلي ظهور هذه القشرة، وقد يشكو العديد من الأشخاص زيادتها في فصل الشتاء، ويرجع ذلك إلي قلة عدد مرات غسل الرأس، ما يساعد علي تكاثر الطفيليات والفطريات بفروة الرأس التي تكون بدورها طبقة من الدهون والقشور، بالإضافة إلي أن نشاط معدل انقسام الخلايا يزيد في الشتاء، ويمكن علاج القشرة بالوسائل التالية:

زيتون وخروع وصبار

يعمل خليط متجانس بمقدار فنجان قهوة من زيت الزيتون ونصف فنجان من زيت خروع وعشر نقاط من عصارة الصبار، وتدهن فروة الرأس بهذا المزيج مرة كل مساء عند النوم ولمدة أسبوع.

خل التفاح

ويمكن أن يفيد استخدام غسولا لإزالة قشرة الشعر، لكن ذلك لا يفيد وحده فلابد من العلاج الطبيعي، خاصة إذا كانت فروة الرأس حمراء وملتهبة أو كانت تنزف، لأن ذلك يمكن أن يسب مشكلة كبيرة، مثل الأكزيما أو الصدفية، وفي هذه الحالة ينبغي استشارة طبيب الجلدية المختص.

شامبو طبيعي.. للتخلص من قشرة الرأس

ومكوناته: ملعقة كبيرة من الجليسرين + 12 ملعقة صابون مبشور كبيرة + 16 ملعقة من ماء معقم كبيرة + 4 ملاعق بابونج مجفف كبيرة + ملعقتان صغيرتان من زيت اليمون.

التحضير والاستعمال:
يمزج الجليسرين والصابون المبشور مع قليل من الماء المعقم، ويتم المزج جيدا. ونقوم بغلي كمية الماء الباقية في وعاء مستقل، ونصبه علي زهور البابونج، ونترك الزهور منقوعة لمدة نصف ساعة، نقوم بعدها بتصفيته، ونضيفه إلي الجليسرين والصابون باستخدام ملعقة خشبية، ونقلب الخليط جيدا لنحصل علي مادة تشبه الكريم الناعم والمتماسك.. ثم نضيف زيت اليمون ونواصل الخلط جيدا.. نلاحظ أن الخليط صار أكثر تماسكا بسب زيت اليمون طبعا.

لا مانع من إضافة قليل من الماء، لنحصل علي كريم مثالي، ثم نعبئ الناتج بعد أن يبرد في زجاجات، أما طريقة الاستعمال، فإننا نضع كمية قليلة من هذا الكريم علي فروة الرأس، ونتركه مدة سبع دقائق، ثم نغسل الشعر بالماء الفاتر، لضمان التخلص تماما من أثار الصابون، ويفضل أن نغسل الشعر بمحلول من الماء وخل التفاح أو الخل الأبيض بنسبة 1 إلي 9.

الأرقطيون

يستجيب الالتهاب الدهني لفروة الرأس غالبا لتدليك الفروة بزيت جذر الأرقطيون حسب توصية د. رودولف فايس عميد خبراء الأعشاب الطبية الألمان، ومؤلف كتاب الطب الشعبي.

عرق السوس

يحتوي عرق السوس علي مادة الجليسريزين التي يمكنها تقليل الإفرازات الزيتية في فروة الرأس، ويمكنك وضع ملء اليد مرتين من العشب الجاف في زجاجة من الخل واستخدامها غسولا للشعر.

الزنجبيل والسمسم


يقدم د. جون هيزمان علاجا للالتهب فروة الرأس بالوصفة التالية: خذي ملعقة ملعقة كبيرة أو اثنتين من عصير الزنجبيل (يتم الحصول عليه بشر اثنين من جذور النبات) واخلطهما مع 3 ملاعق كبيرة من زيت السمسم مع نصف ملعقة صغيرة من عصير اليمون، ودلك فروة الرأس بهذا الخليط 3 مرات في الأسبوع.

شامبو (سيربورو الجميلة)


العديد من المعالجين بالأعشاب يوصون بالمعاير التقليدية: أونصة واحدة من نبات المريمية الجاف ومثلها من نبات إكليل الجبل توضع مع كوبين من الماء لمدة 24 ساعة وتستخدم يوميا لغسيل الشعر،، ويمكن إضافة الزعتر أيضا باعتباره نوعا من المطهرات القوية، أو أضف البقدونس وهناك تركيبة من الأعشاب مشهورة بالأغنية الفولكلورية سيربورو الجميلة، (بقدونس، مريمية، إكليل الجبل، الزعتر) ويمكنك إضافة قطرات قليلة من محلول كل من هذه الأعشاب إلي نوع جيد من شامبو الأعشاب التجاري.

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 08:13 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0