ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الحمل و الولادة > رعاية الاطفال والمواليد
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
رعاية الاطفال والمواليد ما الذى يجعل طفلى يمرض؟ يوجد هنا ما الذى يجعل طفلى يمرض؟ نصائح و رعاية المولود رعاية الاطفال و تربية الطفل

فساتين العيد


 
قديم 05-27-2010, 01:07 AM   #1

عاشقة الفردوس

من كبار عضوات ازياء

الملف الشخصي
رقم العضوية: 3758
تاريخ التسجيـل: Nov 2007
مجموع المشاركات: 26,640 

ما الذى يجعل طفلى يمرض؟


ما الذى يجعل طفلى يمرض؟

بما أن معظم الأمراض تزيد نسبة الإصابة بها فى مواسم معينة وخاصةً فى فصل الشتاء، فهى بالتالى تتركز فى بضع شهور مما يشعرك بأن طفلك دائماً مريض.

ما الذى يجعل طفلى يمرض؟


عندما تهزم الجراثيم مناعة جسم الطفل وتتمكن من دخوله، تقوم باستخدام خلايا الجسم لكى تتكاثر. تستقر الجراثيم فى جسم الطفل مما يؤدى إلى أعراض المرض.

كيف يقاوم جسم الطفل؟


يستجيب الجهاز المناعى للجسم لمحاربة العدوى عن طريق إرسال جيوشه من مواد كيميائية، أجسام مضادة، وخلايا الدم إلى منطقة المقاومة من أجل محاربة هذا العدو الدخيل. الشئ المدهش هو أن الجهاز المناعى لديه ذاكرة، فبمجرد أن يرى جرثومة ويحاربها، فهو يتذكرها وفى المرة التالية التى تحاول فيها الجرثومة مهاجمة الجسم، يستطيع مقاومتها بشكل أفضل وقتلها قبل حتى أن تستقر وتسبب المرض. لكن لسوء الحظ إن هذه الحرب فى حد ذاتها قد تجعل طفلك يشعر بالمرض.
بما أن جسم الطفل الصغير لا يكون قد تعرض بعد لكثير من الجراثيم التى تحيط بنا، لذلك فهو يمرض كثيراً. هذا يقودنا إلى حقيقة هامة: المرض يُكسب الطفل مناعة. فكلما كبر طفلك وكانت لديه الفرصة لبناء مناعة تجاه أمراض أكثر، فإن عدد المرات التى يمرض فيها تصبح أقل.

كم مرة أتوقع أن يمرض طفلى؟


فى أول سنة من عمر الطفل، يمكن أن تتوقعى أن يمرض طفلك من 8 إلى 12 مرة تقريباً. والحال ليس أفضل كثيراً فى السنة الثانية حيث يكون المتوسط من 6 إلى 8 مرات. هذه الأرقام تمثل الأمراض العادية الشائعة عند الأطفال: نزلات البرد، الأمراض المعوية، والأمراض الشبيهة بالأنفلونزا – ليست الأمراض الخطيرة أو المهددة للحياة.

هل هناك عوامل تجعل طفلى أكثر عرضة للمرض؟


• الحضانات
الآن بعد أن أصبح أغلب الآباء والأمهات يحتاجون أو يرغبون فى النزول إلى العمل، ارتفع عدد الأطفال الذين يذهبون إلى الحضانات كما أن سن الذهاب إلى الحضانة قد أصبح أقل. فكلما ازداد عدد الأطفال الذين يختلط بهم طفلك كلما ازداد احتمال إصابته بالأمراض.
• التدخين السلبى
التدخين السلبى يعد عاملاً آخر لأنه قد ثبت أن التدخين يتسبب فى زيادة عدد مرات الإصابة بأمراض الجهاز التنفسى، وكذلك فى زيادة قوتها، ويتسبب فى التهابات الأذن بشكل خاص.
• قوة جهاز الطفل المناعى
يجب أن يعلم الآباء أن هناك أطفال يمرضون أكثر من غيرهم، فالأطفال ليسوا مثل بعضهم البعض كما أن أجهزتهم المناعية لا تعمل بنفس الكفاءة.

 
قديم 05-29-2010, 08:11 PM   #2

ام نورا


رد: ما الذى يجعل طفلى يمرض؟


ما الذى يجعل طفلى يمرض؟


 
قديم 07-24-2011, 11:10 PM   #3

فدو أزياء


رد: ما الذى يجعل طفلى يمرض؟


ما الذى يجعل طفلى يمرض؟


 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 07:17 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0