ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الحمل و الولادة > رعاية الاطفال والمواليد
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
رعاية الاطفال والمواليد نظافة طفلك يوجد هنا نظافة طفلك نصائح و رعاية المولود رعاية الاطفال و تربية الطفل

فساتين العيد


 
قديم 05-27-2010, 01:08 AM   #1

عاشقة الفردوس

من كبار عضوات ازياء

الملف الشخصي
رقم العضوية: 3758
تاريخ التسجيـل: Nov 2007
مجموع المشاركات: 26,640 

نظافة طفلك


نظافة طفلك

يعشق الأطفال الروتين ويحبون أن تكون حياتهم منظمة، فابذلى كل جهدك لكى تغرسى فى طفلك العادات الصحية المتعلقة بالنظافة فى سن مبكرة لأن ذلك سيجعله يشعر بالأمان وسيعوده على الحفاظ على هذه العادات عندما يكبر. تذكرى أنك قدوة جيدة لطفلك باتباعك أنت أيضاً تلك العادات.

كم مرة يجب أن يستحم طفلى؟


غالباً يكون من الأفضل إعطاء الطفل حمام كل يوم، ويجب الاعتناء على وجه الخصوص بثنيات الجلد، مثل منطقة حول الرقبة وتحت الإبطين والمنطقة التناسلية خاصةً عند البنات. تأكدى من عدم وجود إكزيما (وهى حالة تعرف من حدوث أكلان فى الجلد)، وتأكدى أيضاً من عدم جفاف الجلد، فكلا الأمرين قد يحدثان نتيجة الاستحمام أكثر من اللازم.



ماذا أفعل إذا كان طفلى لا يستمتع بالاستحمام؟


إذا كان طفلك يكره الاستحمام، ليس من الضرورى أن يستحم كل يوم، فعلى كل حال الأطفال لا يتسخون كثيراً. اغسلى منطقة الحفاظة جيداً حيث أن هذه المنطقة تحتاج للتنظيف عدد مرات أكثر من بقية الجسم، ثم استخدمى قطعة من القطن واغمسيها فى الماء ونظفى يدى الطفل، وجهه، تحت إبطيه، ورقبته. هذه الوسيلة تقلل من عدد قطع الملابس التى يتم خلعها وإلباسها للطفل، وهى بديل جيد للحمام خاصةً إذا كان الاستحمام يزعج طفلك، خاصةً فى الست أسابيع الأولى من عمره.



ما مدى أهمية غسل اليدين؟


غسل اليدين هو أهم طريقة لمنع انتقال العدوى بالجراثيم. من الضرورى غسل الأيدى كثيراً سواء أيدى الأطفال، الأبوين، أو أى شخص يتعامل مع الطفل. ومن المهم على وجه الخصوص غسل الكبار لأيديهم فى حالة المرض.


عند غسل يدى الطفل، يجب دعكها جيداً لأن ذلك يقتل الجراثيم ويمنع انتقال العدوى. تشير الأبحاث الحالية إلى أن طريقة غسل أيدى الأطفال أهم من نوع الصابون المستخدم. الصابون المضاد للبكتيريا الذى يستخدمه بعض الناس قد يكون مفيداً إلا أنه إذا استخدم أكثر من اللازم قد يقلل من مناعة الطفل ويجعله يتعرض للإصابة بالأمراض بسهولة أكثر.



ماذا عن قص أظافر طفلى؟


اجعلى أظافر يدى وقدمى طفلك قصيرة ومتساوية قدر الإمكان لكى لا يخربش نفسه أو غيره. أظافر اليدين والقدمين تنمو بسرعة لذلك قد تحتاجين لقصها مرتين أسبوعياً. الوقت المناسب لقص الأظافر هو بعد الحمام لأنها تكون طرية. أيضاً اجعلى من الكشف على طول أظافر طفلك عادة مرتبطة بالحمام لكى تصبح عادة لديه.

نصيحة طبيب


عند اختيار حضانة طفلك، يجب أن تكون النظافة والصحة من أولى أولوياتك. تأكدى من العادات الصحية الخاصة بالنظافة فى الحضانة مثل عدد المرات التى تغسل فيها أيدى الأطفال، ما إذا كان الأطفال يغسلون أيديهم بعد الحمام أم لا، غسل اللعب، ..الخ.

تحذير!


لدواعى الأمان، لا تتركى طفلك وحده أبداً فى الحمام أو فى البانيو ولو للحظة.

 
قديم 02-10-2011, 07:33 PM   #2

عاشقة الاماكن


رد: نظافة طفلك


نظافة طفلك

يسعدنى ان اكون اول من يقرا موضوعك الرئع والهادف
جزكى الله كل خير:068::068::068::068:

 
قديم 02-10-2011, 10:39 PM   #3

الجوري%


رد: نظافة طفلك


نظافة طفلك

يسلمو

 
قديم 02-11-2011, 08:18 PM   #4

لك روحى


رد: نظافة طفلك


نظافة طفلك

يسلمو

 
قديم 02-12-2011, 02:37 PM   #5

كوكب الشرق2


رد: نظافة طفلك


نظافة طفلك

سلمت اناملك
مشكورة على الطرح الرائع
اسعدتينا بمرورك ومواضيعك
المميزة دومتى مبدعة

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 12:36 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0