ازياء, فساتين سهرة
ازياء مول

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > المكياج
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
المكياج كل ما يخص المكياج من أحمر شفاه وعدسات وكريم الأساس وكل شي أدخلي بس يوجد هنا كل ما يخص المكياج من أحمر شفاه وعدسات وكريم الأساس وكل شي أدخلي بس طريقة وضع المكياج makeup دورس مكياج و افضل مكياج 2014 مكياج سهرات make up الاي شادو و ادوات التجميل


الكلمات الدلالية (Tags)
كلمه, كلمات حب, كليپ سوپر ايراني, مانا ن, ماهر المعيقلي, ماهواره, يخصىمخشي, المكياج بالصور, المكياج, المكياج اللبناني, احمر بالخط العريض, مصحف أحمر, شفاه الكرز, vdl, vdl enabling technologies group, vdrl

 
قديم 06-09-2010, 11:36 PM   #1

إכּـڪسَسَسَسَسَسَار

- يَ مسَسَسَآء |[ آلآכּـڪسَسَآر ]| آلصُبحِ وينّه !

الملف الشخصي
رقم العضوية: 121390
تاريخ التسجيـل: Jun 2010
مجموع المشاركات: 14,568 

رسالة كل ما يخص المكياج من أحمر شفاه وعدسات وكريم الأساس وكل شي أدخلي بس


كل ما يخص المكياج من أحمر شفاه وعدسات وكريم الأساس وكل شي أدخلي بس

أحمر الشفاه.. اختاري ما يناسبك

يبدأ الأمر مبكراً، عندما تقف الفتاة الصغيرة إلى جانب أمها تراقبها وهي تقابل المرآة و تضع أحمر الشفاه.. وما هي إلا لحظات بعد أن تخرج الأم من غرفتها لتبدأ الفتاة الصغيرة بتجربة ألوان أحمر الشفاه على شفتيها الصغيرتين وجهها البريء حتى يغدو كخريطة من الألوان..

أحمر الشفاه من أدوات الزينة الرئيسية للمرأة التي لا يمكنها الاستغناء عنه لما يضفيه من رونق وجمال على البشرة إذ ينعكس بريق الشفاه وجمالها على جمال الوجه فيزيده تألقا وجمالا .. وتضيف العناية بها للوجه إشراقا..

اختاري ما يناسب لون بشرتك:

إن احمر الشفاه من الأشياء الملفتة للانتبه دائما فإذا كنت موفقه في اختيار الون الذي يناسبك فان الماكياج يكون أكثر إشراقا ويضفي على شكلك جمالا وإذا كنت غير موفقه في اختيار الون المناسب سينعكس الأمر سلباً على مظهرك.

الغرض من تجربة أحمر الشفاه على ظهر اليد هو معرفة مدى ملائمة لونه للون بشرتك. إذ لابد أن يكون هناك توافق وانسجام بين لون بشرتك ولون شفتيك؛ لذا يجب اختيار لون أحمر الشفاه المناسب بحسب لون البشرة فصاحبات البشرة السمراء لديهم مساحة أكبر من الاختيار حيث تناسبهم أغلب الألوان المتوفرة مثل الأحمر والأرجواني والباستيل والبيج والبرتقالي...

وفي حال كانت البشرة سمراء والشعر أسود فإن أغلب الألوان تكون مناسبة، ولاسيما الأحمر والأرجواني والبنفسجي، أما إذا كانت البشرة قمحية والشعر أسود فإن جميع درجات الون الأحمر والألوان الترابية والون الموف والألوان البنية والبيج تكون هي الأنسب.

وإن كانت البشرة شاحبة فإن ما يناسبها هو الأحمر الامع بدرجات الون الوردي خاصة الفاتح منها .

ولصاحبة البشرة البيضاء والشعر الأشقر ينصح باختيار درجات الألوان الزهرية والبرتقالية، كما أن الون الأحمر يناسب جداً صاحبات البشرة البيضاء ويزيدها إشراقاً. وتناسب صاحبة الشعر الأحمر الألوان أحمر البنية والبرونزية.

ويفضل البعض استخدام الألوان التي تكون كألوان الشفاه الطبيعية كالبني الزهري البيج المزهر الوردي.

طريقة وضع أحمر الشفاه:

- ضعي قليلا من الفازلين على قطعة قطنية نظيفة وضعيها علي شفتيك جيدا ثم اتركيها لمدة دقيقتين.

- حدي شفتيك بقلم التحديد، وليكن لونه مطابقا للون احمر الشفاه الذي تستخدميه، وحاولي أن يكون التحديد رقيقا وغير غامق أو مبالغ فيه.

- لتجنبي التصاق لون أحمر الشفاه بأسنانك، عضي على منديل من الورق لإزالة الون الفائض. إذا كنت من ذوات البشرة الدهنية وتعانين من خروج الون عن خط الشفاه بعد وضعه بفترة ضعي كريم أساس على شفتيك وحديها بالقلم ثم ضعي طبقة من البودرة الخفيفة على الشفتين.

إذا شعرت أن الون يبدو صارخاً مري قلم تحديد بلون أغمق على الشفاه لتغطيتها تماما ثم ضعي طبقة خفيفة من الملمع.

ضعي أحمر الشفاه بواسطة فرشاه تملأ كافة زوايا الفم بدءا من الوسط إلى الزوايا.

لتبدو أكثر نعومة ضعي لون أحمر الشفاه.. وكذلك ضعي بين شفتيك منديل ورقياً واضغطي عليه بين الشفتين لتجفيفه، ثم ضعي لمسة أخرى من أحمر الشفاه، ثم ضعي منديلا مره أخرى بين الشفتين وضعي بعدها طبقة لامعة شفافة في وسط الفم.

للحصول على شفتين مطفأة (غير لامعة) وزعي قليلا عليهما بودرة حرة بواسطة فرشاة البودرة.. وإن أردت شفتين لامعتين استعملي ملمع الشفاه فوق أحمر الشفاه ويفضل وضعه بمنتصف الشفتين..

ولمزيد من الجاذبية والجمال لسهرتك أضيفي بعض حبات الستراس على شفتيك.

لثبات أحمر الشفاه لمدة أطول أطبقي شفتيك على بعض بعد وضع أحمر الشفاه وامسحي أي زيادة من الجوانب ثم ضعي فوقهما طبقة رقيقة من البودرة الرخوة الطرية (البودرة المائية مثلا) ثم ضعي أحمر الشفاه مرة أخرى.

لجعل الشفاه لامعة ضعي طبقة رقيقة من ملمع الشفاه الشفاف فوق أحمر شفاهك أو ضعيه دون أحمر شفاه.

لشكل أكثر جاذبية ضعي ملمع شفاه براقا في منتصف الشفاه تماماً ليعطي ضوءا مبهجا لتبدو الشفاه مشرقة غير عابسة.

للسهرة ضعي ملمعا فضيا أو ذهبيا أو ملمعا به الكثير من الألوان فوق أحمر الشفاه لتكوني شفاهك براقة ومثيرة.

ومن الأفضل الاحتفاظ بلونين من أحمر الشفاه: أحدهما فاتح لاستعماله في الصباح، والآخر غامق للمساء، ولابد من تناغم العين والشفة.. إذا كانت العينان ظلهما ثقيلا لابد أن يكون أحمر الشفاه فاتح والعكس إذا كان ظل العينين فاتح يكون احمر الشفاه غامق ..

فرشاة الشفاه: جميع محترفي فن التجميل يضعون أحمر الشفاه بالفرشاة، خاصة عند استعمال الألوان القوية؛ لأن الفرشاة تجعل الون يدوم أكثر وتضبط طريقة وضعه على الشفة.

طرق العناية بالشفتين

يكمن سر جمال الشفاه في العناية بها وعدم إهمالها، لذا لا تعتمدي فقط على أحمر الشفاه لإبراز جمالها.. فالشفاه بحاجة إلى رعاية وعناية؛ لأنها مغطاة بطبقة رقيقة وضعيفة من الجلد الذي يسهل تشقه وجفافه، ما يجعلها تبدو ذابلة باهتة بلا حيوية.

بعد أن تغسلي وجهك امسحي شفتيك بفوطة مبلة بماء دافئ، ثم ضعي الكريم المرطب واتركيه قليلا ليمتصه الجلد، ثم استخدمي فرشاة أسنان ناعمة جدا، ضعي عليها القليل من مستحضر الفازلين، وحوليها بشكل دائري فوق الشفاه لإزالة أي خلايا ميتة وبإمكانك استخدام قليل من عصير اليمون مع قطرات من زيت الزيتون كمقشر لشفتيك ثم مري فرشاة أسنان عليهما بنعومة ثم دلكيهما بطريقة دائرية بهدف تقشيرهما ولتنشيط الدورة الدموية ثم رطبيهما بقليل من العسل الطبيعي..

ادهني شفتيك كل ليلة بمادة مرطبة للشفتين كزبده الكاكاو، وتأكدي أنها خالية من أي مادة كيماوية قد تسبب لك حساسية.

تحتاج الشفاه إلى حماية من أشعة الشمس حيث يوضع كريم الأساس الخاص بالشفاه حولها.

اعلمي أن شفاهك تحتاج إلى الاهتمام والعناية وعليك استخدام المقشر ثم الكريم المرطب لحمايتهما من التشق والجفاف؛ وذلك منعا من ظهور التجاعيد في المنطقة..

يجب إزالة أحمر الشفاه تماماً لتحولي دون جفاف بشرة شفتيك وخشونتها، والشفاه تحتاج إلى ترطيب بانتظام؛ لأنها عرضة بصفة خاصة لتأثير الشمس والريح الذان يفي اتجاه الداخل بادئة من ركن شفتيك إلى وسطهما ثم امسحي برفق على الشفتين بمنديل ورق لتجفيفهما.

صبي قليلاً من مزيل الماكياج على قطعة رطبة من القطن أو منديل من الورق وامسحي شفتيك برفق في اتجاه الداخل بادئة من ركن شفتيك إلى وسطهما ثم امسحي برفق على الشفتين بمنديل ورق لتجفيفهما.

بعد إزالة أحمر الشفاه، استعملي مرطب شفاه مستحضراً لهذا الغرض أو استعملي بلسما.

- إذا كانت شفتاك رطبتين بسبب كثرة العاب، جففيهما بواسطة منديل ورقي قبل استخدام أحمر الشفاه، ثم ضعي عليهما القليل من كريم الأساس، وامتنعي عن ترطيب شفتيك بلسانك.

نصائح وتحذيرات

- وضع أحمر الشفاه في البراد يساعد على الحفاظ على جودته لفترة استخدام أطول.

- لا تحاولي تجربة أحمر شفاه معروض أثناء تسوقك فقد يسبب لك ذلك أمراض حساسية...عوضاً عن تجربته على الشفاه يمكنك إجراء التجربة على طرف إصبعك فهذه المنطقة هي الأقرب للون وتكوين منطقة الشفاه.

- إذا كانت التجاعيد تحيط بمنطقة الشفاه فنصح باستخدام أحمر شفاه لامع وخفيف بدلاً عن المستحضر المطفي الثقيل.

- لكي تفرقي المستحضر الجيد عن سواه، امسحيه على ظهر يدك بإصبعك، فإذا ظل ثابتاً فمعنى ذلك أنه من نوع جيد، أما إذا بهت لونه. فلا تشتريه فهذا يعني أنه لا غير جيد.

- بعض السيدات يشكون حساسية تجاه أحمر الشفاه، وذلك بسبب احتوائه على العطور التي تمنحه الرائحة الذكية، فإذا كنت تعانين المشكلة ذاتها اختاري أحمر شفاه خالياً من العطور.

- الألوان الفاتحة والامعة تجعل الشفتين تبدوان أكبر، بينما الألوان الداكنة وغير الامعة تجعلهما تبدوان أصغر.

- لا تستخدمي الألوان الؤلؤية الزاهية إذا كانت شفتاك متشقتين أو جافتين بطبيعتهما لأن ذلك سيبرزهما بشكل أكبر.

- الألوان الغامقة جداً تظهر عيوب أسنانك، وتظهر اصفرارها لذلك حاولي اختيار الألوان القوية دون أن تكون غامقة.

أنواع احمر الشفاه:

1- أحمر شفاه مطفي: اختاري تركيبة مطفية كريمية أفضل لشفتيك؛ لأن بعض التركيبات المطفية تكون جافة وبالتالي تظهر الشفاه مشقة ومجففة..

2- أحمر الشفاه الماع: تحتوي على كمية أقل من المواد الملونة وبالتالي تعكس الماعية التي نراها، بإمكانك وضعه على أحمر شفاه مطفي للتخفي من حدة لونه..

ٌ3- ملمع الشفاه : يضيء الوجه ويبرز الشفتين بكاملهما ويرطبهما..

4- قلم التحديد: وهو ضروري لتحديد الشفتين كما يضبط أحمر الشفاه ضمن حدوده ويمنع انزلاقه أو تسربه..

العمر وأحمر الشفاه

تسعد عندما تجد لون أحمر الشفاه الذي يناسبها، فتقتنيه وتظل تستعمله حتى ينتهي فتشتري غيره.. وقد لا يخطر في بالها أن لكل عمر ما يناسبه من أحمر الشفاه! فمثلاً أحمر الشفاه الذي كان يستخدم في سن الخامسة والعشرين، والذي كان مفعما بالحيوية والإشراق، قد يصبح غير مناسب في سن الخامسة والأربعين، وألوان البيج والوردي الفاتح جميلة للفتيا ما دون العشرين، أما إذا استخدمت من قبل النساء بعد الثلاثين فقد يعطي البشرة لوناً باهتاً، ف ما بعد سن الثلاثين تحتاج إلى ألوان تعيد النضارة إلى وجهها عكس الفتيات ما دون العشرين، لذا يجب تغيير أحمر الشفاه بين فترة وأخرى، أي كل عشرة سنوات على الأقل ما بين 25، 35، 45 وأن لا تتقيد بالون الذي اعتادت وضعه من سنين إذ إن كل شيء في هذه الحياة يتغير.

اختاري كريم الأساس المناسب لبشرتك

مساحيق التجميل تبرز جمال ، وتضفي عليها الجاذبية والتألق، كما تساعد في إخفاء بعض عيوب البشرة.

إلا أن خبراء التجميل يحذرون من شراء مساحيق التجميل بشكل عشوائي دون الانتباه إلى ما يتلاءم منها مع نوعية البشرة، إذ ينبغي أولاً التعرف على نوع البشرة سواء كانت جافة أو عادية أو دهنية، وتبعاً لذلك يتم اختيار مساحيق التجميل الملائمة لها.

كريم الأساس والبشرة:
كريم الأساس من مساحيق التجميل المهمة حيث يعتبر كريم الأساس أول وأهم خطوة بالنسبة لماكياجك، لأنه يظهر جمال ولون البشرة الطبيعية ويوحدها ويخفي عيوبها، إلى جانب أنه يحميها من عوامل الطقس والتقلبات الجوية لذا ينبغي أن تتأكدي من لون وطبيعة كريم الأساس الذي يلائم بشرتك، وأن تحدي بدقة الهدف الذي تريدين تحقيقه من وراء وضع كريم الأساس.. فهل تريدين توحيد لون البشرة أو إخفاء عيوب معينة أو آثار طارئة ناتجة عن عوامل مختلفة مثل قلة النوم والتعب أو احمرار البشرة وغيرها، كما يجب عليك مراعاة نوعية بشرتك عند التفكير في وضع كريم الأساس.

البشرة الدهنية:
يفضل الاستغناء عن استخدام كريم الأساس بشكل نهائي لأن كريم الأساس يحتوي على مواد دهنية تساعد على زيادة كمية الإفرازات الدهنية الموجودة على البشرة ما يؤثر على ظهور الماكياج بصورة عامة وبالتالي يؤدي إلى ظهور حبيبات الوجه.

البشرة العادية أو الجافة:
يمكن اختيار كريم الأساس الخاص بنوع البشرة دون أي محاذير إذ إن كريم الأساس يلائم البشرة العادية، كما أنه يمنح البشرة الجافة النعومة التي تفتقد إليها.


كريم الأساس ولون البشرة
من الضروري اختيار مساحيق التجميل الملائمة للون البشرة، إذ تخطئ الكثير من النساء في اختيار الون المناسب من كريم الأساس، فمنهن من تختار لون بودرة أفتح بدرجة كبيرة من البشرة ما يسيء إلى الماكياج ويمنحه مظهراً خالياً من الانسجام والتناسق.

إذ إن استخدام لون أفتح من لون البشرة بدرجة كبيرة يضفي على الوجه مظهراً اصطناعياً ويجعل صاحبته تبدو كأنها تضع قناعاً كالمهرج، كذلك الأمر بالنسبة لاختيار لون أغمق من لون البشرة، فالألوان الداكنة عادة ما تضفي على الوجه مظهراً قاتماً لذا يجب اختيار الون المتوافق مع لون البشرة.

ولحصول على بشرة جميلة يفضل استخدام كريم الأساس مطفأ، ولحيلولة دون ظهور لمعة انثري على وجهك بودرة شفافة باستخدام فرشاة كبيرة.

كريم الأساس والماكياج
بعض النساء لا تهتم باستخدام كريم الأساس، ومنهن من لا تعتبره ضمن مساحيق التجميل الخاصة بها، إلا أن لكريم الأساس دوراً مهماً في الماكياج، إذ يعمل على تثبيته والمحافظة على نضارته لفترة طويلة دون أن يبهت أو يتغير، إلا أن الإفراط في وضعه على البشرة غالباً ما يأتي بنتائج سلبية قد تنعكس على البشرة لأنه يحتوي على نسب عالية من المواد الكيماوية التي يمكن أن تتسبب تهيج البشرة وتعرضها لظهور الحبيبات عليها.

من الضروري الابتعاد نهائياً عن وضع كريم الأساس تحت العينين إذ تمتاز تلك المنطقة بحساسيتها الشديدة وسهولة تعرضها لظهور الخطوط والتجاعيد.

كما تخطئ بعض النساء الاتي تعانين من الهالات السوداء حين تضع كريم الأساس فوقها ظناً منها أنها تستطيع إخفاءها ولكن ذلك يسبب تنافراً وعدم انسجام في الون.


كريم لإخفاء العيوب

والحل هنا ولكثير من مشاكل البشرة استخدام كريم لإخفاء العيوب وهو مستحضر على هيئة كريم يتم وضعه بعد وضع كريم الأساس وقبل استخدام البودرة، ويتم اختياره وفقاً للون البشرة ونوعيتها.

ويعمل هذا المستحضر على إخفاء الهالات السوداء والخطوط والتجاعيد التي تظهر على البشرة جراء التقدم في السن، إضافة إلى كونه يساهم في إخفاء تشقات البشرة (كالنمش، البثور، والبقع وكل ما يظهر على البشرة من عيوب).

العدسات الملونة.. كيفية استخدامها والعناية بها


العدسات الملونة

لم تعد العيون الزرقاء أو الخضراء حلما تتمنى تحقيقيه صاحبة العيون البينية مع ما في هذا الون -البني- من جمال إلا أن حب التجمل والتغيير الذي جبلت عليه يجعلها تندفع إلى شراء العدسات الملونة.

وتتحق الفائدة على المستوين الصحي والجمالي حين تستخدم النساء الاتي يعانين من قصر وطول النظر العدسات الملونة لتصحيح النظر، وبنفس الوقت إضفاء الجمال والراحة.

تتوفر العدسات الملونة بسبعة ألوان رائجة وبنوعين مختلفين هما العدسات "غير الشفافة" المناسبة لذوي العيون داكنة الون والذين يتمتعون بلون عينين فاتح وهي تتوفر بالون الأزرق والرمادي والأخضر والعسلي.

والنوع الثاني مناسب للذين يتمتعون بلون عينين فاتح، حيث تتوفر هذه العدسات التجميلية بالون الأزرق أو الأزرق المخضر أو الأخضر.

وحتى يكون اختيارك للون العدسة أكثر دقة عليك بتجريبها على عينيك، إذ إن لون العدسة يختلف بحسب لون العين.

كذلك عليك باختيار لون العدسة الذي يلائم بشرتك، فإن كنت سمراء فالون الرمادي والرصاصي والعسلي والأخضر كلها ألوان تلائمك، أما إن كنت بيضاء فيناسبك الون الأزرق بالإضافة إلى جميع الألوان السابقة.

يفضل عدم ارتداء العدسات لذوات العينين الجاحظتين إذ إنها تكبر العينين وبالتالي تزيد من جحوظهما..

العدسات الملونة لا تحتاج إلى ماكياج ثقيل، إذ يكفي أن تضعي قليلاً من الظل مع الماسكرا لتبدو عيناك ساحرتين..


كيفية ارتدائها:

أولاً لابد من غسل اليدين جيداً قبل ملامسة العدسات، مع مراعاة تخليص اليدين جيداً من أي آثار لكيماويات أو منظفات.

- قفي أمام المرآة

- استخدمي يديك الاثنتين لارتداء العدسات

- استخدامي اليد اليسرى لرفع الجفن العلوي بواسطة السبابة أو الوسطى.

- ضعي العدسة على سبابة اليد اليمنى ثم اخفضي الجفن الأسفل بواسطة الوسطى.

- ضعي العدسة على الجزء الأبيض من العين ثم حركي العين باتجاه العدسة حتى تستقر العدسة على القرنية.

- أغلقي العين عدة مرات حتى تتضح الرؤية.






خلع العدسات:

- يخفض الجفن الأسفل بواسطة الوسطى.

- تحرك العدسة باتجاه الجزء الأبيض من العين بواسطة السبابة.

- تمسك العدسة بين السبابة والوسطى مع تجنب طي العدسة أكثر من الازم.



محاذير استخدام العدسات الملونة:

- يجب استشارة طبيب مختص قبل استخدام أي نوع من العدسات الاصقة سواء كانت لتصحيح الرؤية أو التجميل، إذ إن هناك بعض الحالات لا تصلح معها استخدام العدسات كحالات جفاف العين، وحالات الحساسية المزمنة وغيرها.

- الحرص على اقتناء العدسات ذات الجودة العالية.

- لا يصلح بأي حال النوم والعدستان داخل العينين، ولو حدث الاستغراق في النوم سهواً بالعدسات، فلابد من شطف العينين بالمحلول المخص قبل إزالة العدسة من العين إلا إذا كانت العدسات مخصة لذلك.

- يجب الالتزام بالمدة المحدة لاستعمال العدسات، بحيث لا يتم استخدامها طويلا دون مراقبتها أو تفحصها، حيث إن سوء الاستخدام ولفترة طويلة يمكن للعدسات أن تصل لمرحلة تحلل المادة الموجودة فيها.

- استخدام المحلول المنظف للعدسات له أهمية كبيرة لسلامة التعامل معها.

- العناية اليومية بتنظيف العدسات بالمحلول الخاص، وتجديد المحلول المخزنة فيه العدسة يومياً.

- ضرورة العناية بنظافة علبة تخزين العدسة ويفضل غليها في الماء مرة واحدة شهرياً واستبدالها بواحدة جديدة مرة على الأقل سنوياً أو عند ظهور تشقات بها.

- ممنوع ارتداء العدسات، تماماً في حمامات السباحة أو البحر أو عند الاستحمام، لإمكانية سقوطهما من العينين، وكذلك لوفرة البكتيريا والكيماويات وأنواع العدوى المختلفة التي يمكن التقاطها من ماء مثل تلك الأماكن.

- الكشف الدوري السنوي على العينين ومدى ملاءمتهما لمقاسات وضع العدسات التي تستعملين

- عند حدوث أي ألم أو احمرار في العين أو نزول دموع متواصلة يجب خلع العدسة فوراً واستشارة الطبيب.

- الابتعاد عن مصادر الحرارة عند ارتداء العدسات وعدم السماح لأي بخاخات أن تلمس العدسات.

- ضعي العدسات دائماً على العين قبل الماكياج وتأكدي من عدم احتكاك الصابون أو مستحضرات التجميل مع عدساتك الاصقة، واحرصي على نزع العدسات الاصقة قبل إزالة الماكياج؛ كي لا تتلطخ بالدهن أو بذرات من مساحيق التجميل.

- غسل العدسة جيداً بالمحلول المخص لذلك بعد خلعها مباشرة وقبل لبسها، إذ حتى لو بدت عدساتك نظيفة فإنها يمكن أن تحتوي على ترسبات بروتينية غير مرئية ما بجعلها غير مريحة، هذا الترسب البروتيني هو جزء من عملية طبيعية تبدأ في الساعات الأولى لارتداء العدسات، ولتأمين الراحة مع ارتداء العدسات فإنه من المهم إزالة الترسبات البروتينية يومياً.




كيفية تنظيف العدسة:

ضعي العدسة في راحة يدك وأضيفي عدة نقاط من المحلول عليها باستخدام طرف الإصبع.

ادعكي العدسة بلطف، هذه العملية تحلل وتفت الترسبات من على سطح العدسة.

اشطفي العدسة بعناية بعد تنظيفها بكمية وفيرة من المحلول حتى تتأكدي من خلو العدسة من أي مخلفات.

ضعي العدسة في التجويف المناسب بحافظة العدسات، وتأكدي من غمر العدسة تماماً في المحلول الخاص بها.

أغلقي الغطاء جيداً، ثم اتركي العدسات في الحافظة لمدة أربع ساعات على الأقل، ليقوم المحلول بعملية التعقيم المستمرة للعدسات أثناء تخزينها، فبإمكانك تخزين عدساتك الاصقة حتى شهر كامل في حالة عدم استعمالها.

إياك أن تعيدي استعمال المحلول المستعمل.


أخطارها الصحية:

اكتشف الخبراء في أمراض العيون أن العدسات الملونة التي تستخدمها للتجميل قد تتسبب في إصابتها بالعديد من الأمراض، وقد تؤدي إلى فقد الإبصار، ولقد نادى المجلس العام للإبصار في الولايات المتحدة الأمريكية بضرورة خفض مبيعات العدسات الملونة غير الموصوفة من قبل الطبيب كعلاج، كما أكد المجلس على ضرورة عدم استخدام العدسات الملونة إلا للضروة القصوى التي يحدها طبيب العيون.


هذا عدا ما يمكن أن تسببه العدسات من أمراض نتيجة سوء الاستخدام والاستهتار في ممارسة بعض العادات غير السليمة كتداول العدسات بين الأصدقاء التي تكون من خلالها فرصة العدوى بالميكروبات بشكل أكبر، حيث يساعد ذلك على نقل عدوى أمراض العين وعلى التسبب في الإصابة بالتهاب القرنية عن طريق البكتيريا.


وهناك قلق يساور الأطباء حالياً من أن العدسات الملونة تؤثر على إدراك العين للألوان وعلى إبصار العين بشكل عام، ومن خطر تخريب سطح القرنية في حالة ما إذا كانت العدسات الملونة لا تناسب حجم العينين.

ولقد حذر أحد الأخصائين أثناء حديثه لهيئة الإذاعة البريطانية «بي.بي.سي» من أن استخدام العدسات الملونة من دون حرص وحذر قد يتسبب في فقد الإبصار على المدى البعيد.


هل يجوز ارتداء العدسات الملونة؟

وحول جواز ارتداء العدسات الملونة يقول صاحب الفضيلة الشيخ سليمان بن عبدالله الماجد القاضي بالمحكمة العامة بالرياض في برنامج الجواب الكافي الذي بث على قناة المجد الفضائية بالرياض: (أولاً مدار الأعمال على النيات وضع العدسات هو من وضع من الأعمال، فإذا نوت به أن تتشبه بكافرة أو فاسدة أو مثلة ماجنة هذا من المحرم حتى لو فعلت أعظم القربات وهي بنية محرمة انقلبت القربة إلى عمل محرم، أسأل الله السلامة والعافية، ولهذا يقول صلى الله عليه وسلم: إنما الأعمال بالنيات، فأنا احذر الأخوات أعظم التحذير في هذا الجانب.

أما إذا كان مجرد تغيير للشكل لا تنوي فيه تشبها للكافرت ولا ماجنات ولا فاسقات وإنما مجرد تغيير للشكل لا أرى في ذلك حرجاً وليس من تغيير خلق الله عز وجل. ومن يقول من تغيير خلق الله فأقول له إن أحمر الشفاه وأحمر الخدود أيضاً من طبع خلق الله ولكن تضع على خدودها وشفاهها الأحمر لتبدو كذلك، وهذا ليس من خلقتها فلا حرج لو أنها وضعت هذا والله عز وجل أعلم).

حتى لا تقعي في الأخطاء الخمسة!تبحث معظم الفتيات والنساء عن كل ما يمكن أن يظهر جمالهن ورقتهن، فكل واحدة لديها أحلامها الخاصة، فالعروس تود أن تكون الأجمل في عيني زوجها، والفتاة تود أن تكون الأجمل بين صديقاتها، والموظفة تحرص على أناقتها وجمالها المميز بين زميلاتها، وحتى المتزوجة منذ سنوات طويلة تود أن تحافظ على جمالها وأنوثتها أمام زوجها.

والبحث عن الجمال سمة تنتشر لدى الغالبية العظمى من النساء، فيقرأن مجلات الموضة والجمال، ويتابعن البرامج الخاصة عبر التلفاز والإنترنت، ويملن إلى تجربة الوصفات الشعبية والطبية التي تساعدهن في المحافظة على مميزاتهن الجمالية.

ولكن وبعد كل ذلك الاهتمام، تجد الكثير من النساء أنهن لا يزلن بعيدات عن الصورة التي في أذهانهن. ويبحثن عن ذلك الخلل الخفي، إلا أنهن لا يجدنه.

ويتساءلن إن كان السبب في الوصفات المقدمة لهن، أم في طبيعتهن، أم في عدم فهم الطريقة الحقيقية للقيام بذلك.

ولكن حسب أخصائيات الجمال والتزين، فإن هناك بعض الأخطاء التي يقعن في شركها النساء بشكل دائم، ويجعلهن غير راضيات عن الطريقة التي يتعاملن فيها مع أنفسهن، ولا ينتبهن إليها خلال عمليات التجميل والتزين، ومنها هذه الأخطاء الخمسة الأكثر شيوعاً:

1- تخطئ بعض النساء باستعمال درجة مساحيق التجميل الأساسية على البشرة (قاعدة الميك أب) لدرجة يظهر الوجه أحياناً مظلم جداً أو فاتح جداً، ويظهر ذلك واضحاً من خلال اختلاف لونه مع لون العنق أو اليد أو فروة الشعر. ولتصحيح ذلك يجب على أن تعتني بالدرجة الأولى بمساحيق التجميل الخاصة بالوجه، فإن الون الفاقع يعكس على الفور المكياج السيئ ويظهر تفاوت الألوان بطريقة بدائية. واحرصي على أن تضعي المكياج على بشرتك في ضوء النهار الطبيعي، إذ أن الأضواء الكهربائية لا تعطيك الدرجة الحقيقية للون المكياج والبشرة.

2- تعتمد الكثير من النساء على نفس قصة الشعر لسنوات طويلة، دون أن يقمن بتغييرها أو تلوين الشعر، وهذا الأمر يساعد على ثبات موديل الشكل نفسه مهما حاولت إحداث تغييرات في المكياج، إذ أن قصة الشعر تطغى وتحافظ على نفس رتابة الشكل. لذلك ينصح بأن تقوم النساء بتغيير قصة الشعر كل سنة أو سنتين على الأقل، ويفضل أن يقمن بتلوين شعرهن أيضاً، وطالما أن قصة الشعر وتلوينها لا تتعارض مع الشريعة الإسلامية، فإنها ستكون مناسبة جداً، وستحدث تغييراً في الشكل بطريقة حقيقية.

3- الزي المتشابه والطريقة الرتيبة باختيار وارتداء الملابس قد تعيق إظهار بعض المميزات الجمالية في وجهك أو جسدك، وعليها فإن رتابة الألبسة تطغى على أشياء كثيرة أخرى ما يعطي رتابة على بشكل عام. وينصح بأن تتعامل مع أنواع جديدة مبتكرة من الألبسة، ابتداءً من نوع الأقمشة وألوانها، إلى تغيير الموديلات والإضافات الأخرى، كربطة العنق أو شالات الصوف في الشتاء أو القبعات الملونة أو النظارات الشمسية في الصيف أو غيرها. وليس من المفترض هنا ملاحقة الموديلات والأزياء الجديدة في الأسواق، بل إن الأساس هو التغيير وتجربة أنواع جديدة من الألبسة، ما يعطي بريقاً جديداً ومميزاً.

4- تستخدم بعض النساء أنواعاً معينة وباهتة من ألوان الشفاه، ما يظهرها ميتة أو شاحبة أو حزينة. ولإصلاح ذلك على أن تهتم بقدر كاف بالألوان التي تضعها على شفتيها، وأن تكون متناسقة قدر المستطاع مع ألوان التجميل الأخرى، كأن تتناسب مع لون الظل أعلى العين، أو لون القميص الذي ترتديه أو لون ربطة العنق، أو غيرها. فمن أكثر ما يميز وجه هو لون شفاهها، فإن كانت شاحبة فإنها تضفي مسحة من الشحوب والحزن عليها، لذلك يفضل استعمال الألوان المليئة بالحياة والنشاط، مع بعض البريق والمعان المميز. على أن لا تكون تلك الألوان مبالغ فيها لدرجة تجعلها منفرة.

5- تحرص بعض النساء على الاهتمام بأدوات التزين والألبسة دون أن تعطي وقتاً كافياً للبشرة، وهذه من الأخطاء الشائعة، إذ إن جمال الثياب وقصات الشعر ولون البشرة سيكون ناقصاً إن كانت البشرة قاسية أو خشنة، لذلك ينصح بأن تولي عناية خاصة بشرتها (الوجه واليدين والقدمين) فهي الأكثر تعرضاً لتغيرات الطقس والأتربة وغيرها، وعندما تكون البشرة لطيفة وناعمة، فإنها تضفي جمالية خاصة للمرأة.

شفتيك.. كيف تكون متلئة؟
أ. درة البغدادي



اتجهت الكثيرات إلى عمليات التجميل لتكبير الشفاه وجعلها متلئة، ودخلت في متاهات هذه العمليات التي لها تأثيرات سلبية كثيرة عدا عن موقف الشرع الرافض لهذا النوع من العمليات..

ستقولين الجميع يفعل ذلك، وغدت الكثيرات يمتلكن شفاهاً جذابة.. وسنخبرك بأن الجاذبية تضفيها شخصيتك المميزة بالأخلاق والدين والعلم والثقافة والباقة في التصرف..

وبكل الأحوال فنحن النساء نرغب في التجمل وتحسين مظهرنا ما أمكننا، وهذا من حقنا بل هو واجب علينا إذا احتسبنا تجملنا هذا لإسعاد أزواجنا وإضفاء جو من الحب والرومانسية والشاعرية على عش الزوجية، الأمر الذي ينعكس إيجاباً على البيت والأسرة والأطفال أيضاً..

وبعيداً عن عمليات التجميل ومخاطرها يمكنك إن أعجبك شكل الشفاه المتلئة ورغبت في أن تكسبي شفاهك امتلاء أن تفعلي ذلك بواسطة الماكياج، وبلعبة فنية يمكنك أن تجعلي شفاهك تبدو أكثر امتلاءً وإليك بعض النصائح التي يقدمها خبراء التجميل لصاحبات الشفاه الرفيعة:

الخطوة الأولى: ضعي كريم الأساس على وجهك وبالذات على منطقة الشفاه لإخفاء الخط الأساسي لشفاهك

الخطوة الثانية: الانطلاق في التخطيط بدءاً من وسط الشفاه,أكانت العليا أو السفلى، وذلك باتجاه الأطراف الخارجية.
الخطوة الثالثة: في حالة الشفاه الرفيعة تجاوزي الحدود الطبيعية وأنهي الخط قبل الأطراف بقليل ..استخدمي محد الشفاه لتحديدها بخط يعلو بقليل على ً على خط الشفاه الطبيعي.. ويجب أن لا يكون لون التحديد أغمق بدرجة عالية عن لون الشفاه الطبيعي.

الخطوة الرابعة: استخدامي فرشاة خاصة لتوزيع أحمر الشفاه.

الخطوة الخامسة: أضيفي ملمع الشفاه لمنتصف الشفاه مع مراعاة أن لا يصل إلى الحواف أو التحديد. ويمكن الاكتفاء بإضافته للشفة السفلى دون العليا للحصول على مظهر متلئ لها .

الخطوة السادسة: لتركيز بروز الشفاه وبعد الانتهاء من ماكياجك يمكنك استخدام قلم شفاف (( بلا لون )) لتمريره فوق حد الشفاه .

الخطوة السادبعة: إذا شعرتِ أن خط التحديد يبدو بارزاً يمكنك استخدام قطن الماكياج لتخفيفه ودمجه مع أحمر الشفاه .

شفاه غير متناسقة:
تعاني بعض النساء من شفتين غير متناسقتين مطلقاً إلى درجة تبدو فيها الشفاه العليا نافرة بشكل ملفت.. والحل الذي يصفه خبراء التجميل يكون برسم شكل الشفاه تحت الحدود الطبيعية للشفاه العليا وتكبير السفلى وذلك بإتباع الخطوات التالية :
- استخدام قلم التحديد لتحديد الخطوط الخارجية للشفاه العلوية والسفلية مع الأخذ بالاعتبار الابتعاد قليلا للخارج أثناء عملية التحديد عن الخط الطبيعي للشفتين.
- اختيار طلاء الشفاه المعتدل الألوان، وعدم استخدام الألوان الزاهية البراقة ولا الغامقة ولا الباهتة المطفئة
أما إذا كانت الشفاه السفلية أكثر امتلاء من العليا فيجب تحديد الخطوط الداخلية للشفاه السفلية وتحديد الخطوط الخارجية للشفاه العلوية مع الابتعاد قليلا للخارج عن الخط الطبيعي لها.

استخدام احمر الشفاه بلونين متدرجين فاتح للشفاه السفلية وأغمق درجه للشفاه العلوية.

لكي تبدين أجمل في المناسبات
أ. فاديا عبدالله

لاشك أن أول ما تفكرين به عندما يقوم أحد بدعوتك إلى مناسبة معينة كيف ستبدين جميلة ومتألقة..

لن يقف تفكيرك عند الفستان الذي ستختارينه أو لون الحقيبة التي ستحملينها، لأنك تأملين أن تشرقي بوجهك وبشرتك لتكوني متألقة ومميزة.

بشرة مشرقة:

إن كانت لديك فكرة مسبقة عن المناسبة التي ستحضرينها، يمكنك وضع قناع مناسب لبشرتك قبل الموعد بوقت كافٍ.. مع أخذ قسط وافر من الراحة والنوم.. وعند الاستعداد للذهاب إلى السهرة ابدئي بتنظيف البشرة بلوسيون يتناسب مع نوعها، إذا كانت بشرتك من النوع الجاف ضعي لمسة من كريم مرطب وابسطيها، ثم ضعي لمسة من كريم أساس على الخدين والأنف والجبهة والذقن، ثم ابسطي الكريم بواسطة إسفنجة خاصة مبلة بالماء ومعصورة، ثم ضعي لمسة من بودرة شفافة بواسطة فرشاة كبيرة، بعد ذلك ضعي لمسة من أحمر الخدود، وابدئي من عظمة الخد متجهة إلى أعلى، والون الوردي بدرجاته يكسبك الإشراق والحيوية.

عيون المها:

إن كنت تريدين أن تضفي على عينيك الجمال والاتساع ضعي الظل الذهبي على كامل الجفن المتحرك ثم ارسمي فوق الرموش العليا من عند الزاوية الداخلية للعين خطاً دقيقاً بالقلم الأسود، ليصبح أكثر عرضاً كلما اتجهت نحو زاوية العين الخارجية وعند نهايتها ارفعي الخط الأسود قليلاً إلى أعلى ثم ارسمي زاوية على شكل سبعة، ومدي الون وصولاً للخط الفاصل بين الجفن المتحرك والجفن الثابت ثم وزعي الون الأسود بواسطة الفرشاة جيداً من عند الزاوية الخارجية وصولاً للخط الفاصل بين الجفن المتحرك والجفن الثابت.

ضعي قليلاً من الون الذهبي تحت عظمة الحاجب لإبراز عينيك.

ارسمي خطاً بارزاً تحت الرموش السفلى من عند الزاوية الداخلية لعينيك ومتصلاً بالكحل الأعلى بالون الأسود, ومدي الون خارج حدود العين مع ترك الخط مفتوحاً عند نهاية الزاوية الخارجية للعين وغير متصل وتمويه الون بالفرشاة وتوزيعه بنعومة مع تكحيل داخل العينين بالكحل الأسود، وتوزيع ظل بالون الأبيض بين الخط الفاصل للكحل عند نهاية الزاوية الخارجية لاتساع العينين، كلمسة أخيرة ارسمي خطاً بالكحل السائل فوق الرموش العليا لإبراز قوة الون الأسود..

كثفي الرموش العليا والسفلى باستخدام الماسكارا.

الشفاه القرمزية:

أكثر ما يناسب المساء والسهرة ألوان أحمر الشفاه المشتقة من الون القرمزي مع إضافة لمسة ذهبية أو نحاسية، لذلك ابدئي أولاً بتحديد الشفاه بقلم خاص من نفس لون الأحمر، واملئي الفراغ الداخلي بالون المطلوب، ثم ضعي طبقة من البودرة الخفيفة ثم اطلي الشفاه مرة أخرى.

الأناقة في تسريحتك:

تعتبر تسريحة الشنيون من أفضل التسريحات التي تلائم المناسبات والسهرات لأنها تكسب صاحبتها الأناقة وتفسح مجالاً واسعاً ليظهر جمال الوجه بشكل واضح.. كما تلعب الإكسسوارات؛ كالحلق والطوق دوراً مهماً مع هذه التسريحة إذ يظهر جمالها وبريقها حيث لا تخفيه خصلات الشعر المتناثرة.


تحياتي لكم............:0154:

 
قديم 06-09-2010, 11:38 PM   #2

إכּـڪسَسَسَسَسَسَار


رد: كل ما يخص المكياج من أحمر شفاه وعدسات وكريم الأساس وكل شي أدخلي بس


كل ما يخص المكياج من أحمر شفاه وعدسات وكريم الأساس وكل شي أدخلي بس

لا تنسوا التقييم

 
قديم 06-10-2010, 07:46 AM   #3

زمن العجائب


رد: كل ما يخص المكياج من أحمر شفاه وعدسات وكريم الأساس وكل شي أدخلي بس


كل ما يخص المكياج من أحمر شفاه وعدسات وكريم الأساس وكل شي أدخلي بس

مشكورة

 
قديم 06-10-2010, 02:15 PM   #4

عطـر الـورد


رد: كل ما يخص المكياج من أحمر شفاه وعدسات وكريم الأساس وكل شي أدخلي بس


كل ما يخص المكياج من أحمر شفاه وعدسات وكريم الأساس وكل شي أدخلي بس


 
قديم 06-10-2010, 02:21 PM   #5

عطـر الـورد


رد: كل ما يخص المكياج من أحمر شفاه وعدسات وكريم الأساس وكل شي أدخلي بس


كل ما يخص المكياج من أحمر شفاه وعدسات وكريم الأساس وكل شي أدخلي بس

تم التقيم

 

أدوات الموضوع


كل ما يخص المكياج من أحمر شفاه وعدسات وكريم الأساس وكل شي أدخلي بس


الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 02:36 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014,
يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0