ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل المتلازمة المرضية الكلوية يوجد هنا المتلازمة المرضية الكلوية المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 07-02-2010, 06:06 AM   #1

مرجانة البحار

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 59893
تاريخ التسجيـل: Apr 2009
مجموع المشاركات: 11,188 

المتلازمة المرضية الكلوية


المتلازمة المرضية الكلوية

المتلازمة المرضية الكلوية
Nephrotic Syndrome





المتلازمة المرضية الكلوية Nephrotic Syndrome المتلازمة الكلوية هي مجموعة من
المتلازمة الكلوية هي مجموعة من الاعراض و العلامات المعملية التي تنتج عن ضر يصيب المرشحات الدقيقة للكلى ( الكبيبات ) . هذا الضر يجعل البروتين ( خاصة الزلال او الالبومين ) يتسرب من الدم ليصل الى البول ، و هذا يقل كمية الزلال في الدم و يجعل السوائل تتسرب من الاوعية الدموية الى الانسجة ما يتسبب في تورم الجسم ( اديما ) .
و رغم إن الكليتين قد تعملان بشكل طبيعي ( باستثناء الضر المذكور ) فإنهما لا يقدران على إخراج الملح الزائد في البول ، ما قد يزيد حالة إحتجاز السوائل تدهوراً .

الاسباب :

سبب المتلازمة الكلوية في حوالي 85% من الاطفال و 20% من الكبار هو حالة تسمى مرض التغير الادنى ، وسبب التسمية أنه لا تظهر في العينة الكلوية التي تؤخذ لفحصها سوى تغيرات طفيفة جداً ، وهذه الحالة في العادة لا تكون مصحوبة بارتفاع في ضغط الدم و لا بالفشل الكلوي .

أكثر اسباب المتلازمة الكلوية شيوعا في الكبار هو مرض السكر ، و الامراض الاخرى المختلفة التي تصيب الكبيبة الكلوية و التي تكون اكثر شدة من مرض التغير الادنى ( و تشمل امراضا مثل : التصلب الكبيبي ، الاعتلال الكبيبي الغشائي ، الالتهاب الكلوي الكبيبي التكاثري الغشائي ، و الالتهاب الكلوي الكبيبي التكاثري الوعائي الوسطي ) ، يمكن ايضا ان تسبب المتلازمة الكلوية .

تشمل الاسباب الاقل شيوعا للمتلازة الكلوية : الذئبة ، الورم النخاعي المتعدد ، فيروس نقص المناعة البشري ، و ظهورها كأثر جانبي لبعض الادوية .

الاعراض :

تشمل الاعراض تورم الساقين و القدمين و البطن و الوجه .
قد تشعر بالارهاق و فقدان الشهية و تصاب بالاسهال .

خيارات التشخيص :

الحصول على التاريخ الطبي الكامل للحالة المرضية ، والفحص الطبي ، بالاضافة الى اختبار الدم و البول .
قد تحتاج ايضا الى أخذ عينة كلوية.

خيارات العلاج :

يمكن علاج مرض التغير الادنى بتناول عقاقير الكورتيكوستيرويدات و مدرات البول لتنشيط تصريف السوائل ، و مع ذلك يكثر حدوث التحسن و الانتكاس فيما يتعلق بكثرة البروتين في البول .

إذا كان فحص العينة الكلوية يظهر ان المتلازمة الكلوية قد نتجت عن امراض كبيبية اكثر خطورة بخلاف مرض التغير الادنى ، فقد تكون بحاجة الى تناول عقاقير قوية مثبطة للمناعة ، و سوف ينصح الطبيب بالاستمرار على نظام غذائي يحد الملح و السوائل .

 
قديم 07-03-2010, 11:26 PM   #2

•.★*. شذووღأحلىღبنت.*★.•


رد: المتلازمة المرضية الكلوية


المتلازمة المرضية الكلوية


 
قديم 07-04-2010, 02:06 AM   #3

دنيا الوفا


رد: المتلازمة المرضية الكلوية


المتلازمة المرضية الكلوية

مشكورة ياعسل على الموضوع الرائع

 
قديم 07-04-2010, 02:26 AM   #4

♥ نــــ الهــ ღ ـــدى ـــور♥


رد: المتلازمة المرضية الكلوية


المتلازمة المرضية الكلوية


 
قديم 07-04-2010, 03:35 PM   #5

مرجانة البحار


رد: المتلازمة المرضية الكلوية


المتلازمة المرضية الكلوية


 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 08:57 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0