ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل السرطان غير المعروف عند النساء يوجد هنا السرطان غير المعروف عند النساء المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 07-07-2010, 04:36 PM   #1

♥ نــــ الهــ ღ ـــدى ـــور♥

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 49344
تاريخ التسجيـل: Feb 2009
مجموع المشاركات: 23,666 

فراشة تطير السرطان غير المعروف عند النساء


السرطان غير المعروف عند النساء

السرطان غير المعروف عند النساء







السرطان غير المعروف عند النساء سجلت الإحصاءات الغربية ازدياد عدد


سجلت الإحصاءات الغربية ازدياد عدد الوفيات بين النساء جراء سرطان الرئة لستة أضعاف خلال الخمسين سنة الماضية، ويصنف هذا النوع من السرطان بأنه من الأمراض التي تفوق في حصد ضحاياها أمراض سرطان الثدي وسرطانات أعضاء الجهاز التناسلي مجتمعة.

ويعود هذا الارتفاع في عدد ضحايا سرطان الرئة إلى ازدياد عدد المدخنات، بيد أن غير المدخنات لسن معفيّات تماماً من الخطر.

لماذا تتعرض النساء لهذا السرطان؟
لم يكن أحد يتخيل حتى فترة قريبة نسبياً أن سرطان الرئة يكاد يكون مرضاً نسائياً بامتياز، إلى أن كشفت دراسات حديثة أن الورم مرتبط بهرمون الاستروجين (الهرمون الأنثوي)، وبينت دراسات أخرى قصر معدل سنوات الحياة لدى النساء المصابات بسرطان الرئة وهن في سن الخصوبة (حيث يدور الاستروجين في دمائهن) مقارنة مع المصابات من انقطع لديهن الطمث. كما بينت دراسة أخرى أن هرمون الاستروجين الأنثوي مرتفع نسبياً عند الرجال المصابين بالمرض.

ويعتقد الخبراء أن العلاقة بين الأستروجين وسرطان الرئة تماثل العلاقة المعروفة بين هذا الهرمون وسرطان الثدي، فمنذ عقد ونيف، اكتشف العلماء أن أنواعاً معينة من أورام الثدي تتغذى على الأستروجين، الأمر الذي دفع للتوجه نحو استعمال أدوية تستهدف الحيلولة دون وصول الأستروجين للورم، وهذا ما غيّر وجه المرض تماما، حيث تحسنت نسبة النجاة لدى النساء دون ين من العمر والمصابات بسرطان الثدي بمقدار 40% (بالمقارنة مع 15% لدى المصابات بسرطان الرئة) وذلك خلال خمس سنوات من اكتشاف السرطان وبدء العلاج.. ويعود الفرق بين النسبتين إلى صعوبة الكشف عن سرطان الرئة في ظل استحالة الفحص الذاتي، ثم أن الفحص الشعاعي المسحي قد لا يكون فعالاً تماماً، ما يؤخر التشخيص إلى وقت يكون الورم فيه قد وصل إلى مرحلة متقدمة.

من هنا بدأت الأبحاث بالتركيز على أنواع سرطان الرئة التي تعتمد على الأستروجين عبر زرع الخلايا السرطانية في المختبرات وملاحظة طريقة استجابتها للهرمون، فإذا ثبت أنها تتغذى على الأستروجين، يتم اختيار العلاج باستعمال عقاقير محصرات الهرمون، وتلك هي الطريقة التي تتبع في علاج سرطانات الثدي.

لماذا يهدد المرض غير المدخنات كذلك؟
يظل التدخين السبب الأول وراء سرطان الرئة، حيث أن 80 إلى 95 بالمئة من مجمل المصابين والمصابات هم من المدخنين، على أن الدراسات تبين أن ما بين 10 إلى 15 بالمئة من حالات سرطان الرئة تصيب أناساً من الجنسين لم يسبق لهم التدخين، لا بل أن بعضهم يتخذ نمطاً صحياً من حيث الغذاء والتمرين.. ولعل هذا ما يدفع الخبراء الآن كي ينادوا بالتوقف عن اعتبار التدخين السبب الوحيد للمرض.

وفي دراسة كبرى أجراها المعهد القومي للأبحاث الجينية في الولايات المتحدة تم أخذ عينات من الخلايا السرطانية من 8 مصاب ومصابة بسرطان الرئة، وتم تحليل 623 جيناً مرتبط بمختلف أنواع السرطان، وتم الكشف عن وجود تحولات متكررة في 26 جيناً يحتمل أنها كانت وراء بداية الإصابة بسرطان الرئة، ويعتقد الخبراء أنه وفي غضون 4 سنوات قد يتوفر فحص جيني للعاب يحد وجود استعداد جيني للإصابة بالمرض.

ويأمل المهتمون أن يتوصل العلم لطريقة للكشف المبكر عن سرطان الرئة، وأن يصبح هذا المرض قابلاً للعلاج تماماً كما هو الحال مع سرطان الثدي.

 
قديم 07-07-2010, 05:12 PM   #2

نورا الامورة


رد: السرطان غير المعروف عند النساء


السرطان غير المعروف عند النساء


 
قديم 07-07-2010, 06:30 PM   #3

♥ نــــ الهــ ღ ـــدى ـــور♥


رد: السرطان غير المعروف عند النساء


السرطان غير المعروف عند النساء


 
قديم 07-08-2010, 11:14 PM   #4

مرجانة البحار


رد: السرطان غير المعروف عند النساء


السرطان غير المعروف عند النساء


 
قديم 08-10-2010, 12:01 PM   #5

ويما 82


رد: السرطان غير المعروف عند النساء


السرطان غير المعروف عند النساء

http://www.google.com.sa/url?source=...Uojn9kaL0L1Pfg

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 01:19 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0