ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الحمل و الولادة > رعاية الاطفال والمواليد
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
رعاية الاطفال والمواليد 12 نقطة يجب تحاشيها لضمان الصحة النفسية للاطفل يوجد هنا 12 نقطة يجب تحاشيها لضمان الصحة النفسية للاطفل نصائح و رعاية المولود رعاية الاطفال و تربية الطفل

فساتين العيد


 
قديم 07-11-2010, 02:14 AM   #1

الحب الجميل

:: كاتبة محترفة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 123197
تاريخ التسجيـل: Jun 2010
مجموع المشاركات: 6,620 

فراشة متحركة 12 نقطة يجب تحاشيها لضمان الصحة النفسية للاطفل


12 نقطة يجب تحاشيها لضمان الصحة النفسية للاطفل

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
ازيكوا ياحبائي انا حبيت اقدم لكم معلومات يجب تحاشيها لضمان الصحة النفسية للاطفل وهي
زاد خلال السنوات الاخيرة بصورة واضحة عدد الاطفال والناشئين والشباب المصابين بامراض نفسية، وازداد عدد الذين عانوا من مشاكل نفسية وزاروا الاطباء

ومنهم اطفال فى سن ما قبل المرحلة الابتدائية وترتبط الصحة النفسية للاطفل ارتباطا وثيقا بوسائل الرعاية والمستوى التعليمى لاولياء امورهم. وهناك 12 نقطة يجب تحاشيها لضمان الرعاية والتعليم الصحيحين للاطفل.

يجب تحاشى تدليل الاطفال. ان التدليل المفرط للاطفل قد يؤدى الى سوء طباعهم، اذ دائما ما يصرون على فعل ما يرغبون فيه . فان حب الاطفال - تدليلهم تضليلهم يعتبر الثلاثية فى الحياة الواقعية والتى تجعل بعض الناشئين والشباب يسيرون فى طريق الضلال او الخطأ .

يجب تحاشى التستر على اخطاء الاطفال او التغاضى عنها. وفى الحياة اليومية، عندما يخطأ الاطفال امام الناس، فدائما ما يتستر اولياء امورهم على اخطائهم بحجة ما او يتغاضون عنها لسبب ما، فقد يسفر ذلك عن عدم استطاعة اطفالهم معالجة عيوبهم او اخطائهم بصورة صحيحة.

يجب تحاشى خداع او غش الاطفال. وفى بعض الاحيان، يلفق بعض اولياء الامور كلاما امام اطفالهم من اجل طمأنتهم او تخفيف همومهم. فان كثرة المشاهدة والسمع لمثل هذه الممارسات يحدث تأثيرا فى نفوس الاطفال، وقد يؤدى ذلك الى ان يحاكى الاطفال اولياء امورهم، ويمارسوا الغش و الخداع.

يجب تجنب السخرية من الاطفال، حيث يعتقد بعض اولياء الامور ان الانتقاد او السخر من الاطفال قد يدفعهم الى السعى وراء تحقيق تقدم، لكن دائما ما تكون النتيجة عكسية.

يجب تفادى التشد فى مطالبة الاطفال بالكمال. يطلب بعض اولياء الامور من اطفالهم ان يعملوا كل الامور بشكل ممتاز وكامل. واذا لم ينفذوا مطالبهم، ينتقدونهم بشدة، فذلك قد يثير الكآبة والانقباض فى نفوس اطفالهم. وذلك قد يثيراستيائهم وتمردهم على المدى الطويل، فيعملون على ما يحلو لهم

يجب تحاشى ترك الاطفال يفعلون ما يريدون. بعض اولياء الامور لا يؤدون مسئوليتهم، اذ لا يقومون بتوجيه اطفالهم وتعليمهم ويتركونهم يفعلون ما يحلو لهم، فان نتيجة ذلك خطيرة.

يجب تجنب ضرب او شتم الاطفال والعقوبة الجسدية. وفى الحياة الواقعية، لا يستطيع بعض اولياء الامور اقناع اطفالهم بالحجة او البرهان اذا اخطأ اطفالهم، بل يقوموا بضربهم او شتمهم او فرض عقوبة جسدية عليهم. فان ذلك قد يمس كرامتهم، ويؤدى الى تمردهم.

يجب تجنب مطالبة الاطفال كثيرا بتغيير نشاطاتهم خلال وقت قصير. ومن الافضل ان يترك للاطفل اختيار العاب او رياضات تناسبهم، وتدريبهم على تركيز انتباههم عليها ومطالبتهم بالمثابرة عليها.

يجب تدريب الاطفال على قدرة التكيف مع البيئة.

يجب تدريب الاطفال على ضبط النفس والتخلى عن مطالبهم غير المعقولة.

يجب تدريب الاطفال على التحلى بالتفاؤل وروح الفكاهة.

يجب تدريب الاطفال على القدرة على مواجهة الصعوبات والتغلب عليها وتدريبهم على الاستقلالية، وتعتبر تلك النقطة الجوهرية لضمان الصحة النفسية للاطفل.

وارجوا قد اكون افادتكم وشكرا لكم ادعوا لي بالزواج بالله عليكم الله تدخل تقري تدعيلي :icon_cool:

 
قديم 07-11-2010, 02:21 AM   #2

ووااوو


رد: 12 نقطة يجب تحاشيها لضمان الصحة النفسية للاطفل


12 نقطة يجب تحاشيها لضمان الصحة النفسية للاطفل

مشكوره

 
قديم 07-11-2010, 02:28 AM   #3

الحب الجميل


رد: 12 نقطة يجب تحاشيها لضمان الصحة النفسية للاطفل


12 نقطة يجب تحاشيها لضمان الصحة النفسية للاطفل

مرسي علي مرورك ياقمر

 
قديم 07-15-2010, 11:29 AM   #4

♥ نــــ الهــ ღ ـــدى ـــور♥


رد: 12 نقطة يجب تحاشيها لضمان الصحة النفسية للاطفل


12 نقطة يجب تحاشيها لضمان الصحة النفسية للاطفل


 
قديم 07-17-2010, 03:25 AM   #5

*اروع امرأة*


رد: 12 نقطة يجب تحاشيها لضمان الصحة النفسية للاطفل


12 نقطة يجب تحاشيها لضمان الصحة النفسية للاطفل

ثانكيو حياتو.............

عاد
ادعيلي عسى الله يرزقني بالذريه الصالحه ان شاء الله
عشان اتحاشى كل هذي النقاط الي حضرتج كاتبتها**


فديتج و عسى الله يرزقج بالزوج الصالح الي يقدرج ويعرف قيمتج ويدلعج ويخاف الله فيج ويخاف عليج

قولي امين

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 09:42 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0