ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الحمل و الولادة > رعاية الاطفال والمواليد
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
رعاية الاطفال والمواليد أسئلة وإجابات عن مشاكل نوم الأطفال يوجد هنا أسئلة وإجابات عن مشاكل نوم الأطفال نصائح و رعاية المولود رعاية الاطفال و تربية الطفل


 
قديم 07-15-2010, 11:43 AM   #1

♥ نــــ الهــ ღ ـــدى ـــور♥

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 49344
تاريخ التسجيـل: Feb 2009
مجموع المشاركات: 23,667 

وردة متحركة أسئلة وإجابات عن مشاكل نوم الأطفال


أسئلة وإجابات عن مشاكل نوم الأطفال

بالنسبة للعدي من الآباء الجدّد يصبح نوم ليلة سعيدة هادئة حلما بعيدا المنال. إذا كنت مثل أكثر الأمّهات الجديدات، تعانين من مشاكل في النوم، والتأقلم مع عادات نوم طفلك، فسوف تعجبك هذه الإجابات لأكثر الأسئلة شيوعا حول موضوع النوم. بالإضافة إلى أفكار رائعة لمساعدتك. مع تمنيتنا لك بليلة هادئة!

1. هل يحتاج الطفل الرضيع إلى النوم على ظهره؟
توصي الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال بوضع كلّ المواليد الجدد على ظهورهم عند النوم. بعد فترة ستلاحظين أن الطفل بدأ يتحرك من جذعه ويتقلب قليلا، عندها سيقوم الطفل بتعديل وضعية النوم المناسبة له، لا تجبريه على النوم بطريقة معينة ما لم يكن فيها خطر عليه. استعملي الوسائد والمساند الخاصة بالأطفال الرضع للتأكد من حصول الطفل على دعم كاف لرقبته وظهره.
2. كيف أشجّع طفلي الرضيع على النوم خلال اليل؟
يعتبر الاستيقاظ في اليل أحد المعضلات الأكثر شيوعا التي يواجهها الآباء الجدّد. وهناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها للحصول على نوم فترة أطول من النوم. الالتزام بروتين نوم معين كل ليلة، زيادة عدد الوجبات في النهار، وضع الطفل الرضيع النائم في مكان به إضاءة خلال النهار، يمكن أن يساعد طفلك الرضيع في الحصول على ساعات أطول من النوم خلال اليل.
3. هل من المحتمل أن يغيّر الطفل الرضيع دورة نومه ؟
لا يخضع الأطفال الرضّع دائما إلى جدول نومنا. وإذا كان طفلك الرضيع لا ينام في اليل، فهناك بعض الإستراتيجيات لمساعدتك على إدخال طفلك الرضيع إلى جدول نوم عائلتك. ابدئي بشكل تدريجي بزيادة وقت الاستيقاظ للطفل. ويمكنك القيام بذلك عن طريق حمله لفترة أطول خلال النهار، إذا كنت تريدينه نائما في النهار، ونائما في اليل، فلا بد أنك تحلمين بالفعل، الطفل مثلنا بل أكثر فضولا، يحب سماع الأصوات الجديدة، ورؤية الأشياء، والتحديق في الأشخاص، ورحلة معك في أرجاء المنزل ستجعله يشعر بالسعادة، وبالتالي يتعب أكثر وقت النوم. كذلك التغذية المتكرّرة أثناء اليوم، والوجبات الخفيفة في المساء، يمكن أن تساعد الطفل الرضيع على الإحساس بالشبع، والتعب وبالتالي النوم لفترات أطول.
4. إذا كان الطفل الرضيع نائما: فكيف نوقظه لتناول وجبة الغذاء ؟
عندما يكون الطفل نائما أو دائم النعاس، فقد يتأخر عن الحاق بدورة التغذية الضرورية لنموه. وكلما قلت التغذية، كلما أصبحت أكثر نعاسا خلال النهار. خصوصا في الأسابيع الأولى، من المهم مراقبة جدول جوع الطفل الرضيع. اسمحي له بالراحة في مكان قريب منك. عندما يبدأ الطفل بالتحرّك قليلا ، وعمل أصوات ناعمة، وضع أصابعه أو قبضته إلى فمّه، فهذا وقت جيد لعرض الطعام. إذا كنت ترضعين الطفل منك، يمكنك نزع ملابسه باستثناء الحفاظة وضمنه إليك إحساسه المباشر بك سيجعله أكثر يقظا وأكثر نهما لتناول الطعام.
5. هل الأطفال الذين يرضعون من الثدي يستيقظون أكثر خلال اليل؟
أظهرت بعض الدراسات بأنّ الأطفال الرضّع الذين يرضّعون من الثدي يستيقظون كثيرا أكثر من الأطفال الذين يشربون حليب الأطفال. وأحد أسباب استيقاظ الأطفال الرضّع في اليل هو الغذاء. يستهلك الأطفال الرضّع بحدود ثلث سعراتهم الحرارية في تناول الأطعمة في اليل. وبما أن معدة المولود الجديد صغيرة جدا -- حوالي حجم قبضة يده فهو لا يستطيع استيعاب كمية كبير من الحليب. ولأن حليب الثدي أسهل وأسرع للهضم فهو بحاجة للتغذية أكثر. وتساعد الوجبات الخفيفة والسريعة من الثدي في منع الإصابة بالموت الفجائي للطفل، ويتحكم بخصوبة الأم، ويمنحها فرصة لترتاح قبل الحمل التالي.
6. أين أضع سرير الطفل الرضيع؟
25 إلى 30 بالمائة من العائلات الأمريكية تضع سرير الطفل الرضيع في غرفة نوم الأم والأب خلال الأسابيع الأولى من حياة الطفل، ثم ينقلونه إلى غرفة خاصة به، مع مراقبته بواسطة جهاز المراقبة الاسلكي. أما من تجربتي الشخصية، فأعتقد أن وجود الطفل ف سرير منفصل في غرفة نوم الأهل يقل من الكوابيس ويضع الطفل تحت المراقبة المباشرة خصوصا خلال الأشهر الأولى، وحتى عمر 12 شهر، أي بعد انتهاء فترة خطر الوفاة المفاجئ في السرير.

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 10:58 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2018 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0