ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام الأزياء العامة > أزياء العروس > استفسارات العروس و ترتيبات و تجهيزات الزفاف
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
استفسارات العروس و ترتيبات و تجهيزات الزفاف كم مرة تبدل العروس المغربية فستانها؟ يوجد هنا كم مرة تبدل العروس المغربية فستانها؟ جهاز العروس , مراكز تجميل و مشاغل , فنادق و قاعات, متعهدين بوفيهات , كوش أفراح , كروت و بطاقات دعوة, تحضيرات شهر العسل

فساتين العيد


 
قديم 07-16-2010, 10:46 PM   #1

جميله الجميلات

مشرفة فى فترة اجازة

الملف الشخصي
رقم العضوية: 28754
تاريخ التسجيـل: Aug 2008
مجموع المشاركات: 9,507 

كم مرة تبدل العروس المغربية فستانها؟


كم مرة تبدل العروس المغربية فستانها؟

 بسم الله الرحمن الرحيم يأتي الاستعداد لإقامة حفل العرس،


بسم الله الرحمن الرحيم


يأتي الاستعداد لإقامة حفل العرس، وتجهيز لباس العروس الذي لا يقل عن ثلاث أو أربع أطقم، وقد يصل إلى أربع عشرة للعروس ميسورة الحال.


وتقوم على تزين العروس امرأة تعرف ب" النكافة ". ويتم حجز " النكافات" قبل العرس بمدة طويلة , لكثرة الطلب في مواسم الزواج، ويراوح ما تتقاضه "النكافة " نظير خدماتها بين 1000 و 2500 درهم.

أول ما تصل مجموعة النساء العاملات في مهنة "النكافة" إلى منزل العرس يقمن بعملية "التعشاق" وهي ذكر اسم النبي صلى الله علية وسلم بصوت عال... ثم يتوجهن إلى غرفة العروس، فيلبسنها الباس الأول. بعدها تظهر للناس محمولة داخل "العمارية" من طرف مجموعة شبان يطوفون بها قبل أن توضع في المكان المعد لجلوسها..

وبعد فترة معينة تقودها مجموعة فتيات إلى غرفتها ويلبسنها الباس الثاني، ثم يظهرن بها محمولة فوق "الطيفور" قبل أن تتجه إلى المكان المعد لجلوسها.

بعد عقد القران يتم الاحتفال حتى صباح اليوم التالي بالغناء والرقص. بعدها تأتي ليلة "الحناء", وتقوم بها امرأتان لعمل نقوش الحناء في أيدي العروس وقدميها

وتم الدعوة للنساء في يوم، والرجال في يوم آخر... وعادة تتم في ليلتي الجمعة والسبت... ونادراً ما تحتاج إلى سرادقات؛ لأن البيوت المغربية تتميز بالزخارف المعمارية الأصيلة.

ويأتي بعد ذلك يوم العرس، ويكون يوم الجمعة. وفيه يحضر الرجال كبار السن من العائلتين، ويتناولون طعام الغداء. وبعد العصر يأتي الشباب للعشاء والرقص.

واليوم التالي يخصص للنساء من مختلف الأعمار. وعادة ما تكون الولائم العائلية السابقة مكلفة ومرهقة؛ إذ يجب ألا تقل عن عشرات الأصناف المختلفة من الحوم والأسماك والفاكهة، بالإضافة إلى الحلوى المغربية التقليدية، والمشروبات الساخنة والباردة.

ويجب ألا يقل عدد مرات تقديم الولائم عن عشر وجبات على التوالي طوال أيام العرس.

وخلال العرس قد ترتدي العروس من 6 إلى 14 زياً مختلفاً تقوم بتغييرها الواحد بعد الآخر كل ربع ساعة تقريباًً بمساعدة "النكافة".

في يوم "الصباحية" يرسل لها أهل العروس طعام الإفطار لها ولزوجها ولضيوفها الذين يترددون عليها للتهنئة.

ويتكون عادة حسب كل منطقة وفي المجمل يكون مصحوب بمختلف انواع الحلويات المغربية والمأكولات التي تكون مشبعة بالبروتينا
ت والمواد الدهنية. وانواع مشروبات باردة كانت أو ساخنة ولا يمكن أبدا أن نسى ملك المائدة في جميع الحفلات التمر معمر بالوز والحليب الدي تجده بكثرة في مثل هذه الحفلات .



:2kqfby1:

 
قديم 07-16-2010, 10:46 PM   #2

جميله الجميلات


رد: كم مرة تبدل العروس المغربية فستانها؟


كم مرة تبدل العروس المغربية فستانها؟

لاتنسو تقيمونى

 
قديم 07-23-2010, 11:32 PM   #3

نور القمر


رد: كم مرة تبدل العروس المغربية فستانها؟


كم مرة تبدل العروس المغربية فستانها؟

مشكورة ياعمري

 
قديم 07-23-2010, 11:48 PM   #4

*ربروبة*


رد: كم مرة تبدل العروس المغربية فستانها؟


كم مرة تبدل العروس المغربية فستانها؟

مشكورة

 
قديم 07-24-2010, 12:22 AM   #5

دلوعه حمودي


رد: كم مرة تبدل العروس المغربية فستانها؟


كم مرة تبدل العروس المغربية فستانها؟

يسلمو يالغلا

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 11:45 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0