ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الحمل و الولادة > رعاية الاطفال والمواليد
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
رعاية الاطفال والمواليد الطفل وحبه للصلاة يوجد هنا الطفل وحبه للصلاة نصائح و رعاية المولود رعاية الاطفال و تربية الطفل

فساتين العيد


 
قديم 07-18-2010, 03:40 AM   #1

واقعيه

:: كاتبة نشيطة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 125174
تاريخ التسجيـل: Jun 2010
مجموع المشاركات: 53 

الطفل وحبه للصلاة


الطفل وحبه للصلاة

لطفل و حب الصلاة..





.:.علم الطفل من البداية حب الصلاة.:.




- يجب أن يرى الطفل دائمًا في الأب والأم يقظة الحس نحو حب الصلآه فمثلاً إذا أراد الطفل أن يستأذن للنوم قبل صلاة العشاء فيسمع من الوالد وبدون تفكير أو تردد "لم يبق على صلاة العشاء إلا قليلا نصلي معًا ثم ننام بإذن الله" وهكذا..






-إذا حدث ومرض الطفل فيجب أن نعوده على أداء وحب الصلاة قدر استطاعته ، حتى ينشأ ويتعود ويعلم أنه لا عذر له في ترك الصلاة وإذا كنت في سفر تعلم الطفل رخصة القصر والجمع في الصلاة وتلفت نظره إلى نعمة الله تعالى في الرخصة وأن الإسلام مملوء بالرحمة .





- اغرس في الطفل الشجاعة في دعوة زملائه للصلاة وأيضًا اغرس فيه ألا يسخر من زملائه الذين يهملون أداء الصلاة ، بل يدعوهم إلى هذا الخير وحب الصلاة.




-يجب أن تتدرج في تعليم الأطفال النوافل بعد ثباتهم على الفروض ..




- تعليمهم الحساب وجدول الضرب بربطهما بالصلاة ، مثل: رجل صلى ركعتين ثم صلى الظهر أربع ركعات. فكم ركعة صلاها ؟ وإن كان الطفل كبيرًا فمن الأمثلة: رجل بين بيته والمسجد 500 متر وهو يقطع في الخطوة الواحدة 40 سنتيمتر فكم خطوة يخطوها حتى يصل إلى المسجد في الذهاب والعودة ؟ وإذا علمت أن الله تعالى يعطي عشر حسنات على كل خطوة ، فكم حسنة يحصل عليها؟




-يراعي وجود الماء الدافئ في الشتاء فقد يهرب الطفل من الصلاة لهروبه من الماء البارد هذا بشكل عام.



-وبالنسبة للبنات فنحبهم بأمور قد تبدو صغيرة تافهة ولكن لها أبعد الأثر ، مثل حياكة طرحة صغيرة مزركشة ملونة تشبه طرحة الأم في بيتها ، وتوفير سجادة صغيرة خاصة بالطفلة لغرز حب الصلاة.





- ويمكن إذا لاحظنا كسل الطفل أن نتركه يصلي ركعتين مثلاً حتى يشعر فيما بعد بحلاوة وحب الصلاة ثم نعلمه عدد ركعات الظهر والعصر فيتمها من تلقاء نفسه.





- يمكن تشجيع الطفل الذي يتكاسل عن الوضوء بعمل طابور خاص بالوضوء يبدأ به الطفل الكسول ويكون هو القائد ويضم كل الأفراد الموجودين بالمنزل في هذا الوقت.





- يجب أن نعلم الطفل أن السعي إلى الصلاة سعي إلى الجنة ، ويمكن استجلاب الخير الموجود بداخله بأن تقول للطفل "أكاد أراك يا حبيبي تطير بجناحين في الجنة" ، أو "أتخيلك يا بني وأنت تلعب في الجنة مع الصبيان والرسول صلى الله عليه وسلم يلعب معكم بعد أن صليتم جماعة معه".

 
قديم 07-18-2010, 08:10 AM   #2

نورا الامورة


رد: الطفل وحبه للصلاة


الطفل وحبه للصلاة

شكرا بس هذا القسم يوضوع به الاكل

 
قديم 07-19-2010, 12:45 PM   #3

جمانه)


رد: الطفل وحبه للصلاة


الطفل وحبه للصلاة

فعلا مثل ماقالت الاخت سهام الرجاء الانتباه للقسم المناسب للموضع

ينقل للقسم الانسب

اتمنى ماتكرر

 
قديم 07-24-2011, 11:37 PM   #4

فدو أزياء


رد: الطفل وحبه للصلاة


الطفل وحبه للصلاة


 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 05:03 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0