ازياء, فساتين سهرة
ازياء مول

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > المكياج
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
المكياج وصفة لترطيب البشرة مضمونة يوجد هنا وصفة لترطيب البشرة مضمونة طريقة وضع المكياج makeup دورس مكياج و افضل مكياج 2014 مكياج سهرات make up الاي شادو و ادوات التجميل


الكلمات الدلالية (Tags)
وصفة سهلة, وصفة البرياني, وصفة سحرية للحياة الزوجية, لترطيب الشعر, البشرة الدهنية, البشرة الجافة, البشرة

 
قديم 08-13-2010, 11:32 AM   #1

العيون الناعسة

:: كاتبة نشيطة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 132777
تاريخ التسجيـل: Aug 2010
مجموع المشاركات: 187 

وصفة لترطيب البشرة مضمونة


وصفة لترطيب البشرة مضمونة

وصفة لترطيب البشرة مضمونة

قشف وجفاف بشرة الجسم من أكثر الأعراض الشائعة فى فصل الشتاء ،وتظهر بصورة كبيرة فى اليدين والقدمين ومناطق الركبة والكوع ، ولتخلص من هذه المشاكل المزعجة يمكنك استخدام المواد الطبيعية وعلى رأسها العسل الذى يعتبر من أفضل المواد التجميلية المرطبة للبشرة

ويقدم خبير مستحضرات التجميل الطبيعية حسام المراغي بعض الوصفات الطبيعية لترطيب بشرة الجسم باستخدام الطرق الطبيعية للحصول على النضارة والنعومة.

وعن فوائد العسل واستخداماته يشير المراغي إلى أنه يفيد فى نعومة الشفاه وذلك عن طريق وضعه على الشفاه وتدليكها بطريقة دائرية بقرشاة أسنان الأطفال الناعمة لمدة دقيقتين تقريباً على أن تكون الشفاه مبلله ورطبة ، مرة بعد مرة ستكون الشفاه ناعمة وصحية جداً وتمنع التقشف، وخاصة إذا اضيف للعسل فيتامين e ، لمنع التجاعيد وإزالة جميع الجلايا الميتة على الشفاه.

ويؤكد المراغي إلى أن البشرة تحتاج إلى التقشير بسكراب مناسب لإزالة الرواسب والجلد الميت والشعور بالنعومة والانتعاش ، ولهذا الغرض يمكن استخدام أي مادة طبيعية غنية بالحبيبات كالسكر البنى المطحون الذي يمكن استخدامه مع زيت الزيتون أو الشوفان والترمس المطحون.

سكراب الترمس ( لتقشير الجسم)

المكونات


- شوفان مطحون
- خميرة
- ترمس مطحون
- عسل

التحضير

- نخلط الخميرة مع العسل مع جيداً أولاً.
- اخلطي الترمس مع الشوفان ثم أضيفي خليط الخميرة بالعسل وقلبيه جيداً ، إذا شعرتِ أن الخليط خشن قليلاً يمكنك إضافة قطرات من زيت الزيتون ،أما لو أردتِ الحصول على نتيجة مبهرة يمكن إضافة قليل من البن.
- بعد الاستحمام ضعي الاسكراب على كل أجزاء الجسم بحركات طولية من أسفل لأعلي
- إذا استخدم اسكراب الترمس على الأكواع ، من الأفضل عمل حمام بخار قبله لتفتيح المسام قبل وضعه .

ملحوظة : ينصح للراغبت فى عمل ماسكات الخميرة بزيت الزيتون وغيرها مراعاة ألا تطول فترة القناع على البشرة لأنها قد تتسبب في اسمرار البشرة.

مرطب لعلاج لخشونة القدمين

المكونات



- جلسرين
- ليمون
- ماء ورد

التحضير

- بكميات متساوية اخلطي كل من الجلسرين واليمو

ن وماء الورد.
- يوضع على الأرجل من أسفل إلى أعلي وهو مسحوق ناعم جداً وفعال للبشرة.
- للحصول على نتيجة أفضل بعد وضع المرطب ، يمكنك ارتداء كيس نايلون ثم شراب حتى صباح اليوم التالي ليتشربه الجلد بصورة فعالة ، أو اتباع ذلك لمدة ساعتين فقط بعد وضع المرطب.

ويشير المراغى إلى أن هناك طريقة فعالة للتخلص من خشونة القدمين وهي منقوع النعناع أو الكافور ، عن طريق الاستعانة بإناء كبير لنقع الأرجل في ماء دافئ .

ولكن فى البداية مطلوب منكِ نقع النعناع فى ماء دافئ لمدة تتراوح من 15 : 20 دقيقة مع إضافة بعض الزيوت العطرية كزيت النعناع أو اليمون لإعطاء القدمين رائحة جذابة واحساس ناعم ، ثم ضعي قدميكِ فى المنقوع لمدة 15 : 20 دقيقة ، وإذا أردت ضعي اسكراب الترمس بنفس الطريقة من أسفل إلى أعلى.

وصفة لنعومة اليدين

المكونات


- لبن جوز هند
- زيت زيتون

التحضير

- فى إناء عميق اخلطي لبن جوز الهند مع زيت الزيتون مع التقليب الجيد استعداداً لنقع يديكِ .
- ضعي يديكِ فى الاناء لمدة 2: 3 دقائق لتنعيم الطبقة الخارجية.
- بعد الانتهاء والشعور بالنعومة ، بإمكانك وضع اسكراب الترمس لعمل تدليك وتقشير للبشرة من أسفل إلى أعلى .
- يا حبذا لو غسلتِ يديكِ بماء مقطر نظرا لخلوها من أي شوائب ، ثم وضع خليط من الجلسرين واليمون وماء الورد إن أمكن.

البشرة الشاحبة

ولإضفاء النضارة والنعومة للبشرة الشاحبة ، عليكِ باستخدام ماء الوه يومياً قبل النزم ،وصفة السحرية التى تزيد من نضارة البشرة ولا تظهر على وجهك التعب والإرهاق طوال اليوم هى شرب كوب من الماء الدافئ مضاف إليه ملعقة من العسل على الريئ ،الدافئ مضاف إليه ملعقة من العسل على الريئ ، وبإمكانك استخدام زيت جنين القمح على البشرة لمحاربة التجاعيد.

وفى النهاية ينصح المراغي بتجنب الساونا فى الشتاء لأنها تسبب جفاف البشرة ، واستخدام خل التفاح المخف بالماء أو الماء المقطر لغسل الوجه أو الجسم كله كل يوم إن أمكن لعمل تعادل نظراً لارتفاع قلوية الجسم فى فصل الشتاء.

 

أدوات الموضوع



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014,
يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0