ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الحمل و الولادة
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الحمل و الولادة كل شيء يخص المرأه من حمل ولاده وبشرتها وصحتهاوالشعر يوجد هنا كل شيء يخص المرأه من حمل ولاده وبشرتها وصحتهاوالشعر متابعة الحمل و طريقة العناية بالطفل و الولادة و اسرار المرأة الحامل افضل نصائح للحمل و الولادة للمرأة العربية

فساتين العيد


 
قديم 08-18-2010, 11:52 AM   #1

وردة الحب

:: كاتبة نشيطة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 70758
تاريخ التسجيـل: Jul 2009
مجموع المشاركات: 52 

كل شيء يخص المرأه من حمل ولاده وبشرتها وصحتهاوالشعر


كل شيء يخص المرأه من حمل ولاده وبشرتها وصحتهاوالشعر

الموضوع كله منقول
وهو للاخت نور الهدايه
اتمنى تستفيدي من هذهي المواضيع الرائعه
اختي اقفلي اتصالك با النت واقري على مهلك


-----


البلاك .. سبب رئيسى لتسوس الأسنان

إن البقع البنية الداكنة أو السوداء هى أحد أعراض تسوس الاسنان الذى يبدأ فى تحطيم البنية الاساسية للسن وتحلل انسجتها الصلبة وتشكل حفرة فى السن لتزيد من تجمع الجراثيم وفضلات الطعام ، ما يسرع فى تفاقم الحالة حيث يتجاوز التسوس طبقة الميناء والعاج ليصل الى الب السنى ويعمل على تدميره واتلافه وفى حالة عدم علاجه فى الوقت المناسب تتشكل خراجات سنية بدرجات متفاوته من الشدة ومراحل تطور نخر الاسنان هذه تترافق مع الم متفاوت فى الشدة ابتداء من الم بسيط عند تناول المشروبات الباردة أو الحلويات الى الم متوسط الشدة وقد يكون الماً شديدا ومستمراً ولنخر السن أسباب تساعد على حدوثه مثل الوراثة والعمر والجنس والتغذية ودرجة حموضه العاب وغزارته ولكن يبقىالسبب الرئيسى هو تشكل طبقة البلاك الناجمة عن اهمال الصحة الفموية ممايؤدى الى تجمع الجراثيم وفضلات الطعام لتشكل قالباً لا صقاً يلتصق بأسطح الاسنان وبفعل بعض المركبات الحمضية التى تفرزها الجراثيم الموجودة فى البلاك يبدأ تحلل الأنسجة السنية وتضعف مقاومتها .

ولتجنب ذلك كله نصح بسرعة التوجه الى طبيب الاسنان لعلاج هذا التسوس وقف تقدمه كما نصح ايضاً بعدم الاكتفاء بتفريش الاسنان مرة واحدة يومياً حيث يجب غسلها ثلاث مرات على الاقل خاصة قبل النوم واستخدام المضمضة الفموية والمطهرة والقاتلة للجراثيم .




فيتامين "سي" يحافظ على جمال و حيوية


يحمل فيتامين "سي" الكثير من الفوائد الصحية و يلعب دوراً وقائياً في حماية الجسم من الأمراض كونه من المواد القوية المضادة للأكسدة.
و يقول خبراء تجميل متخصصون إن هذا الفيتامين يحافظ على صحة و شبابها، لما يتمتع به من خواص منشطة و مجددة. و يرى هؤلاء أن تميزه بخصائص مقاومة للشيخوة، تجعله عاملا مساعدا في إبقاء الوجه نضرا و حيويا و الجلد ناعما و أملس.

و استعرض الخبراء بعض فوائد فيتامين "سي" الذي يوجد بصورة رئيسة في ثمار الحمضيات كالبرتقال و اليمون و الغريب فروت، على الجلد و بشرة الوجه، فهو يساعد في تجديد الخلايا و ألياف الكولاجين و الإيلاستين المسؤولة عن مرونة الجلد، الأمر الذي يزيد تماسك الجلد و يقويه و يجعله أكثر نعومة و جاذبية، كما ينشط الدورة الدموية في الجلد و حصول الخلايا على ما تحتاجه من غذاء و أوكسجين، و يساعد في مقاومة عمليات الهرم و الشيخوخة و تقليل بروز التجاعيد كونه مضادا قويا للأكسدة.
و قال الخبراء إن تنشيط الدورة الدموية للمنطقة المحيطة بالعين يساعد على إخفاء الهالات السوداء، كما أن خواصه المضادة للالتهب و الانتفاخ يجعله عا مهما و حيويا، و أشاروا إلى أن فيتامين "سي" يقل من إنتاج مادة الملانين المسببة للبقع البنية الداكنة أو الكلَف، لذلك فإن معظم المستحضرات المزيلة للبقع تحتوي عليه. لكل عمر مايناسبه من الاحتياجات الغذائية
الأمر المتفق علية هو أن التغذية الجيدة تبني صحة جيدة وتحتفظ بتوازن غذائي لامثيل له حيث إن قاعدة الجسم تصبح متماسكة وقوية ولكن يجب أيظاً معرفة قوانين التغذية فلكل عمر هناك ما يناسبه من الاحتياجات الغذائية .

لمحات عن طعام كل فئة :

ماقبل الولاده

من الأخطاء الشائعة هو أن الحامل يجب أن تأكل بمقدار شخصين وهذا مايجب أن تبتعد عنه لأن زيادة الوزن ستسبب لها مشكله اخري بعد الولادة ولا بد من تفادي الكيلو غرامات الزائدة .

ويؤكد الاطباء على أن الحامل ليست بحاجة لمضاعفة طعامها أي أن تزيد من كمية الحم أو أن تتناول عجة تحتوي على " 6 بيضات " فالأساس هو الطعام المتوازن المحتوي على كافة المواد الغذائية وبكميات قليلة إلى جانب ضرورة تناول وجبة الإفطار والإكثار طوال اليوم من تناول الخضراوات الطازجة والفواكه والمعروف أن بعد الولادة يجب أن لا تزيد عدد السعرات الحرارية في عذائها 750 سعرة حرارية يومياً .

الطفولة :
في هذه المرحلة يطلق على الفئة العمرية بالمرحله الأساسية للنمو ولا يجب اتباع أي برنامج حمية ما عدا إذا كان هناك داع بسبب السمنة .
فالمواليد بحاجة يومية لتناول الحليب على أن يتم إطعامهم مباشرة من حليب الأم المحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن التي تقوي جهاز المناعة وتدريجيا يبدأ دور وجبة الإفطار وحاجة الطفل لها فعلي الأم تقديم وجبة متوازنة عنية بالفيتامينات التي تبعد عن الطفل التعب والوهن خاصة إذا كانت غنية بالحبوب.
ولا نسى من أن الأطفال أكثر من يغيرون من آرائهم وهذا يساعد الوالدين على تقديم وجبات منظمة ومدروسة ومحاولة إقناعهم بتناول الخضار لأن العديد من الأطفال يجدون متعة بتناول الشوكولاتة والسكاكر عن الخضراوات وهي الاكثر ضرورة في هذه المرحلة .

كل شيء يخص المرأه من حمل ولاده وبشرتها وصحتهاوالشعر

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 09:05 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0