ازياء, فساتين سهرة
ازياء مول

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الحمل و الولادة > رعاية الاطفال والمواليد
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
رعاية الاطفال والمواليد التهاب الوزتين عن الاطفال يوجد هنا التهاب الوزتين عن الاطفال نصائح و رعاية المولود رعاية الاطفال و تربية الطفل


الكلمات الدلالية (Tags)
التهاب السحايا, التهاب المفاصل, التهاب البروستاتا, عندليب الدقي, الاطفال, الاطفال في الاسلام, الاطفال الخدج

 
قديم 10-07-2010, 09:45 PM   #1

عاشقة الفردوس

من كبار عضوات ازياء

الملف الشخصي
رقم العضوية: 3758
تاريخ التسجيـل: Nov 2007
مجموع المشاركات: 26,648 

التهاب الوزتين عن الاطفال


التهاب الوزتين عن الاطفال

ينجم التهاب البلعوم أو التهاب الوزتان عن جرثومة تسمى العقديات وقد تؤدي هذه الجرثومة إلى مشاكل خطيرة أحيانا إذا لم يتم علاجها أو تم علاجها بطريقة غير كاملة.

ويصاب الطفل بالتهاب الوزتين ثلاث أو أربع مرات كل سنة، ولكن إذا زاد عدد المرات أكثر من خمس مرات وأصبح حجم الوزتان كبيراً جداً وغير طبيعي لدرجة انه يسبب ضيق النفس عند الطفل أثناء النوم ويسبب له نوبات من ضيق التنفس فيجب استئصال الوزتان.


وغالباً ما يصاب الأطفال بعمر ثلاث سنوات بالتهاب الوزتين وتكون أعراضه:
• الم في البلعوم أثناء البلع.
• ارتفاع في درجة الحرارة.
• تضخم في العقد المفاوية في الرقبة أو تلك الموجودة تحت الفك.
• طفح جلدي يعرف "بالحمى القرمزية".
وعلى أية حال، يمكن للعدي من الفيروسات والجراثيم غير العقدية أن تسبب أعراضاً مشابهة لالتهاب الوزتان ولكن مثل الرشح، والانفلونزا. ويمكن التميز بينهما عن طريق إجراء فحص "مسحة العقدية"، التي يقوم به الطبيب داخل العيادة. وأحيانا يتطلب الأمر أخذ مسحة من البلعوم، وإجراء زراعة مخبرية للجرثومة.

علاج التهاب الوزتين:
يعالج التهاب الوزات بالمضادات الحيوية، وقد تستمر فترة العلاج لمدة عشرة أيام ، إن الإخفاق في علاج التهاب الوزتين قد يسبب الحمى الرثوية ( الحمى الروماتيزمية) وأمراض القلب.
ومن أهم المشاكل التي يسببها التهاب الوزتان، الحمى الرثوية ( الحمى الروماتيزمية) عند الطفل، حدوث إصابة خطيرة في صمامات القلب وحدوث التهاب الكبد والكلى.
عن الحمى الرثوية:
تعتبر الحمى الرثوية بشكل عام من أمراض النسيج الضام أو الأمراض التي تتلف ألياف الكولاجين، وهي المادة الأساسية المُكونة لأغلب الأنسجة في الجسم.
يحدث هذا الداء بعد إصابة حديثة بكتيريا العقديات في البلعوم أو الوز حصراً, و بآلية مناعية (تكوين أضداد مناعية في الجسم ضد البكتيريا التي تهاجم الأنسجة) و ليس بالجرثوم نفسه.

 
قديم 10-07-2010, 09:47 PM   #2

*ربروبة*


رد: التهاب الوزتين عن الاطفال


التهاب الوزتين عن الاطفال

يسلمو

 

أدوات الموضوع


التهاب الوزتين عن الاطفال


الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 03:16 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014,
يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0