ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية سنة اولى زواج..واختلافات في كل شيء !!!! يوجد هنا سنة اولى زواج..واختلافات في كل شيء !!!! العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 10-13-2010, 09:38 AM   #1

GoLdEn_SpArK

:: كاتبة مميزة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 90832
تاريخ التسجيـل: Nov 2009
مجموع المشاركات: 843 

17814160981555945845 سنة اولى زواج..واختلافات في كل شيء !!!!


سنة اولى زواج..واختلافات في كل شيء !!!!

على الرغم من أن الاختيار كان من الطرفين وكان عن رضى ومحبة..


ولكن للأسف، أساء كل منا الاختيار، فكان واضحاً الاختلاف منذ البداية في كل شيء في حياتنا، وكانت خلافاتنا على أشياء بسيطة، في كل مرة كان يصفني بالإهمال وعدم النظافة أو يغضب لنوعية الطعام، المهم أنه يغضب ونختلف.. وإذا قمت بأي شيء بإتقان فإنه لابد أن ينظر إلى الأشياء الصغيرة جداً، ويعمل منها مشكلة، هو صعب التعامل وإذا صدر أي خطأ مني فهو لا يقبل الاعتذار أو تفسيراً لأي خطأ.




لقد مر على زواجنا سنة وثلاثة أشهر، وأحمد الله أننا حتى الآن لم نرزق بطفل والمشاكل أيضاً لم تتوقف، فهو من النوع الذي لا يؤمن بأن للمرأة شخصية مستقلة ولها كيانها واحترامها..




لهذا فإن أي عمل أقوم به لابد من مشورته، وإذا قمت بالاستشارة تأف مني ويقول: الأمر لا يحتاج إلى المشورة، وإذا لم أقم باستشارته، يغضب ويقول: أنت لا تحترميني.. ماذا أفعل مع هذا الرجل، ومما زاد المشكلة أيضاً مجيء أهله للإقامة معنا، فهو يتوعدني دائماً بشيء لا أعرفه ويهددني، وأنا خائفة من هذا التهديد لا أريد الانفصال عنه لأني أحبه، ولكن ما الحل دون انفصال.


المرسلة شاكية



إجابة الاستشارية الأسرية أ.خولة العتيقي- الكويت:

أعتقد أن مشكلتك هي مشكلة ما يسمى بسنة أولى زواج معظم الزيجات في السنة الأولى والثانية تعاني من التذبذب والاختلاف، وقد تمر هذه الفترة إلى بر الأمان.




هذه الفترة تحتاج إلى الصبر والحكمة والأناة، و الذكية والتي لديها حس عاطفي وديني واجتماعي تستطيع بذكائها أن تتخطى هذه الفترة، ومشكلتك سهلة لأنك تقولين إنك تحبين زوجك ولا تريدين تركه، وهنا يكمن نصف الحل، فالمحب يحتمل حبيبه ويتغاضى عن كثير من عيوبه.




ونحن في الواقع لا نستطيع أن نحكم على زوجك من خلال كتابتك فقط لأننا نسمع من طرف واحد، ولكن لنفترض أن ما تقولينه كله صحيح، ولنفترض أنه دقيق يحب الترتيب والنظافة والنظام، فما يضرك لو تحليت بهذه الصفات؟ وهي صفات لكل امرأة ناجحة... لا يجب أن تفعلي ما يقول فقط، بل زيدي عليه، فإن كان يريد البيت نظيفاً فاجعليه نظيفاً وزيدي عليه زهوراً أو نباتات تدخل البهجة على قلبه... إن كان يريد غرفة نومه أو مكتبه مرتبة رتبيها وزيدي عليها بخوراً وطيباً.. أهديه هدية.. اطبخي له ما يحب، شكلي وغيري. لا تنتظري من أحد أن يخبرك ماذا تفعلين ولا تسألي ماذا تفعلين.. اعملي وقومي بواجبك نحوه ولكن بثقة وإن انتقدك فقولي له: إني أعمل ما بوسعي لإرضائك فلعلني أخطأت، حاضر وعلى عيني إن شاء الله في المرة القادمة أقوم بعملي كما تريد أنت وبشكل أحسن، أرضيه بالكلام.


تحياتى

 
قديم 10-13-2010, 11:17 AM   #2

عاشقة سنة رسول الله


رد: سنة اولى زواج..واختلافات في كل شيء !!!!


سنة اولى زواج..واختلافات في كل شيء !!!!

جزاكى الله خيرا
فعلا لا نحكم على اول سنة زواج وكذلك لابد من ان يعلم الجميع ان هناك مساحة من الاختلاف لا بأس بها المشكلة عندما يكون الاختلاف بنسبة عالية وعلى كل شئ
شكرا لمساهماتك الجميلة

 
قديم 10-13-2010, 11:43 AM   #3

ام نورا


رد: سنة اولى زواج..واختلافات في كل شيء !!!!


سنة اولى زواج..واختلافات في كل شيء !!!!


 
قديم 10-13-2010, 11:49 AM   #4

بنت القهر


رد: سنة اولى زواج..واختلافات في كل شيء !!!!


سنة اولى زواج..واختلافات في كل شيء !!!!

انا اعاني اختي من نفس المشكلة انا متزوجة من ثلاث اشهر واختلف انا وزوجي كثير بس احس انو كل ما ابتعدنا عن اهلو المشاكل باتخف واحس بعض الاحيان اذا حسستو بالذنب برجع وبتأسف .. ولازم تكوني صبورة ولاتنازلي عن الي بتشوفي صح .. اتمنى من الله ان يصلح بينكما:icon_evil::10_9_134[1]:

 
قديم 10-13-2010, 12:10 PM   #5

GoLdEn_SpArK


رد: سنة اولى زواج..واختلافات في كل شيء !!!!


سنة اولى زواج..واختلافات في كل شيء !!!!

يسلمو حبيباتي على الرد العطر

لا عدمناكم

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 09:51 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0