ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية سر سعادة الرجال يوجد هنا سر سعادة الرجال العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 10-24-2010, 10:05 PM   #1

مهجة الفؤاد

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 7303
تاريخ التسجيـل: Jan 2008
مجموع المشاركات: 33,292 

سر سعادة الرجال


سر سعادة الرجال

كنت أريد أن أضع يدي على ذلك الجرح العميق الذي تركته السينما ينهش في جسد الأمة عندما أقنعتنا بالكثير من المفاهيم الخاطئة التي ما زلنا نعاني من أثارها, وما زالت تفتك بالأسرة وتقوِّض أركانها.
فقد قدمت لنا السينما الزوجات أولا بشخصية فظة.. غليظة.. سطحية.. ثرثارة.. مملة.. لا تعرف معنى العواطف في المنزل.
بل وكثيرا ما رأيناها وهي تضع (الرولات) على شعرها وتطلي وجهها (بماسك) مخيف وترتدي تلك الملابس الرثة, بالإضافة لبدانتها, وبُعدِها عن مسايرة العصر في شكلها ورونقها.
وصدَّقت مجتمعاتنا الحكاية, وتمثلت الكثيرات تلك الصورة, واكتسحت صورة الأم الوقور أسرنا العربية, وبات الرجل يشعر وكأنه يعيش مع أم أخرى صالحة تعتني بمنزله وأولاده ولكنها لا تملأ ذلك الفراغ في قلبه، ولا تثير مشاعره بعاطفتها وحبها, ولا حتى بهجرها وخصامها وشوقه وشوقها.
ثم عزَّز بعض الدعاة كثيرا من هذه الأفكار حينما وجه الأنثى إلى ضرورة الاهتمام بمنزلها وأولادها والدعوة خارج المنزل أيضا دون التطرق إلى ضرورة وجود علاقة حب وصداقة عميقة تربط بين الزوجين, فكانت النتيجة هي بيوت مهلهلة ومشاكل لا حصر لها والكثير من الأمراض النفسية والاجتماعية.
ولا ننسى أن السينما صوَّرت لنا العوب خارج المنزل هي الجميلة والمغرية والتي تستطيع وحدها أن تحصل على قلب الرجل وتحركه كما تشاء, ومن الممكن أن تكون الجميلة والحبيبة هي الزوجة الثانية.. أو السكرتيرة.. أو زميلة العمل, وعلى هذا فقد صدر قرار مجتمعي يقول بأن من المفروض على الزوجة الأولى أن تكون أماً ثانية للزوج، وراعية واعية لمنزله وأولاده, وقَبِل الكلُّ هذا ما عدا بعض الاستثناءات بالطبع, والتي يأخذ عددها بالازدياد في هذا الزمان، ولله الحمد.
ولوعدنا إلى عصر النبوة وفي بيت السيدة عائشة -رضي الله عنها- ورأينا معها ما رأت:
عن أبي موسى الأشعري قال‏:‏ دخلت امرأة عثمان بن مظعون على نساء النبي -صلى الله عليه وسلم- فرأينها سيئة الهيئة، فقلن لها‏:‏ ما لك‏؟‏ ما في قريش رجل أغنى من بعلك‏؟‏ قالت‏:‏ ما لنا منه من شيء، أما نهاره فصائم، وأما ليله فقائم‏.‏ فدخل النبي -صلى الله عليه وسلم- فذكرن ذلك له‏.‏ قال‏:‏ فلقيه النبي -صلى الله عليه وسلم- فقال‏:‏ ‏"‏يا عثمان أما لك فيَّ أسوة‏؟‏‏"‏ قال‏:‏ وما ذاك يا رسول الله؟ فداك أبي وأمي‏.‏ فقال‏:‏ ‏"‏أما أنت فتقوم باليل وتصوم بالنهار، وإن لأهلك عليك حقاً، وإن لجسدك عليك حقاً، فصل ونم، وصم وأفطر‏"‏ قال‏:‏ فأتهم بعد ذلك عطرة كأنها عروس، فقلن لها‏:‏ مه‏.‏ قالت‏:‏ أصابنا ما أصاب الناس‏.‏ رواه أبويعلى والطبراني بأسانيد وبعض أسانيد الطبراني رجاله ثقات‏.‏
في هذه القصة تنبهت للأمر, ورأيت أن تلك الصحابية (خولة بنت حكيم السلمي) والتي كتبت كتب السيرة أنها كانت ذات هيئة, وعُرفت بهذا، أي أنها كانت أنيقة تهتم بمظهرها، وقد أهملت نفسها عندما لم تجد من زوجها تجاوبا يشجعها على الاستمرار, ولم تجد نتيجة لاهتمامها هذا.
ورأيت كيف أن السيدة عائشة -رضي الله عنها- لم تستسغ تبذُّل الصحابية الكريمة, وقد شعرت أن هناك خطرا يتهدد تلك العلاقة ويترصد بتلك الأسرة, ثم بحثت عن الحل، وفهمت السبب, بل وأخبرت النبي -صلى الله عليه وسلم.
ورأيت أن المصطفى -صلى الله عليه وسلم- لم يجد الأمر عاديا, وبذل له ما يستحقه من اهتمام, ونصح وجه سيدنا عثمان بن مظعون -رضي الله عنه- إلى النهج الصحيح.
وهنا نفهم أن الأمر ليس بالسهل وليس بالصغير, بل منه تبدأ المجتمعات المتماسكة, ودعوني أقول:
جمال وحسن تبعُّل الزوجة سببه اهتمام الزوج, ومن ثمَّ، فإن إهماله لها سينعكس أثره إهمالا لنفسها, وهكذا نقيس الأمور الأخرى أيضا:
- فعندما يثني الزوج على اهتمام بتربية أولادها ستزداد حرصا على التربية، بل وستفن في اختيار الأساليب النافعة.
- وعندما يمتدح أمام الخلق عنايتها بمنزلها وطعامها ستكون أكثر عناية واهتماما بالأمر وستكون سعيدة أيضا.
- وعندما ينسب تفوق أولادها إلى اهتمامها بتدريسهم وتوفيرها الجو المناسب للدراسة ستبذل جهدا أكبر.
- وعندما يعبِّر عن إعجابه برشاقتها ستجد حافزا قويا للحفاظ عليها.
وهكذا نقيس كل الأمور، فنحن النساء نحب التقدير وبخاصة عندما يكون صادرا من الأزواج.
لقد أجابت الكثيرات ممن سألتهن عن سبب إهمالهن لأنفسهن أو بيوتهن أو أولادهن بأنهن لم يجدن دعما.
فهل فهم الرجال السر وراء سعادتهم؟
وهل سيحسنون الثناء على نسائهم.. ودعمهن بما يكفي؟

 
قديم 10-24-2010, 11:07 PM   #2

عاشقة سنة رسول الله


رد: سر سعادة الرجال


سر سعادة الرجال

ربنا يبارك لك
موضوعاتك تعجبنى كتير
الله يسعدك بنت الريح

 
قديم 10-25-2010, 01:30 AM   #3

ذهبة الباحه


رد: سر سعادة الرجال


سر سعادة الرجال

يسلمو

 
قديم 10-25-2010, 05:20 AM   #4

مهجة الفؤاد


رد: سر سعادة الرجال


سر سعادة الرجال

شكرلكم

 
قديم 11-04-2010, 03:45 AM   #5

ام اياد2


رد: سر سعادة الرجال


سر سعادة الرجال


 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 03:01 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0