ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الحمل و الولادة
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الحمل و الولادة أهمية الكالسيوم لحمل آمن ومريح يوجد هنا أهمية الكالسيوم لحمل آمن ومريح متابعة الحمل و طريقة العناية بالطفل و الولادة و اسرار المرأة الحامل افضل نصائح للحمل و الولادة للمرأة العربية

فساتين العيد


 
قديم 11-01-2010, 12:08 PM   #1

♥ نــــ الهــ ღ ـــدى ـــور♥

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 49344
تاريخ التسجيـل: Feb 2009
مجموع المشاركات: 23,666 

Wink أهمية الكالسيوم لحمل آمن ومريح


أهمية الكالسيوم لحمل آمن ومريح

خلال فترة الحمل، تصبح الكثير من العناصر الغذائية مهمة جداً لتطور طفلك ولصحة الأم، ويعتبر الكالسيوم واحد من أهم هذه العناصر الغذائية، حيث يعد مهما للأم والطفل على حد سواء، ويؤدي عدم تناول كميات كافية منه إلى نتائج خطيرة للأم خاصة.
ما يعرفه الكثير عن الكالسيوم هو أنه يعتبر أساسياً في تطور ونمو العظام والأسنان فقط، ولكن لا يقتصر دور الكالسيوم في نمو الجنين على هذا فقط . إن هذا العنصر يستخدم أيضاً في نمو عضلات الطفل، كما يعتبر مهماً في الحفاظ على ضربات القلب طبيعية للأم و للطفل.

أهمية المخزون في الجسم:
سيقوم جسمك بتخزين الكالسيوم بصورة طبيعية خلال فترة الحمل، وهذا يحصل لتهيئة الجسم للرضاعة، إن الكالسيوم المخزون في الجسم بالإضافة إلى الكالسيوم الذي تحصلين عليه من الغذاء، سيتم استخدامه لإنتاج الحليب لطفلك بعد الولادة، وسيقدم تناول الكثير من الكالسيوم في غذائك خلال فترة الحمل لك الكمية التي تحتاجين إليها ويحتاج إليها طفلك، وسيساعد الكالسيوم المخزون في الجسم في إنتاج الحليب للطفل مؤخراً.

أطعمة غنية بالكالسيوم:
تشتمل الأطعمة التي تحتوي على الكالسيوم على منتجات الحليب مثل: الحليب، والزبادي، والجبن، ومشتقات الألبان والآيس كريم. كما تكون أيضاً بعض الأطعمة مثل: العصائر وأنواع الخبز المختلفة مدعمة بالكالسيوم في بعض الأحيان.
أضيفي الكثير من مصادر الكالسيوم إلى وجباتك الرئيسية وجباتك الخفيفة؛ لتحصلي على ما يكفي من الكالسيوم ومجموعة واسعة من الفيتامينات والعناصر الأخرى.

<b>مصادر أخرى للكالسيوم:b
قد لا تستطيع بعض النساء تناول منتجات الحليب، إما لسبب حساسيتهن من الاكتوز، أو لأنهن يتبعن النظام الغذائي النباتي. ولكن لحسن الحظ، هناك مصادر للكالسيوم غير منتجات الحليب، والتي يمكن ويجب أن تضاف إلى غذائك. ومن بين مصادر الكالسيوم النباتية الجيدة: التوفو، وحليب الصويا، والفول، الوبيا، والبرتقال، والملفوف.

المقدار الذي تحتاجه الحامل:
حسنا، ما كمية الكالسيوم التي تحتاجين إليها؟ تقول أكثر النصائح الغذائية: "إن الحامل يجب أن تحصل على ما يقرب من 1000 مل جرام من الكالسيوم في اليوم، ولكي تتخيل هذه الكمية، تذكري أن كوبا من الحليب الكامل الدسم وحصة من الزبادي تحتوي كل منهما على ما يقرب من 300 مل جرام من الكالسيوم".

إن الحصول على كمية كالسيوم كافية يعتبر مهما للأم بشكل خاص. فإذا لم يحصل جسمك على الكالسيوم الكافي من الغذاء، فإنه سيحصل عليه من عظامك. وهذا أصل القصة المشهورة التي عنوانها " احصلي على طفل، وافقدي سناً".

 
قديم 11-01-2010, 08:42 PM   #2

ام نورا


رد: أهمية الكالسيوم لحمل آمن ومريح


أهمية الكالسيوم لحمل آمن ومريح


 
قديم 01-01-2011, 05:37 PM   #3

فدو أزياء


رد: أهمية الكالسيوم لحمل آمن ومريح


أهمية الكالسيوم لحمل آمن ومريح


 
قديم 01-03-2011, 10:34 PM   #4

sasa73


رد: أهمية الكالسيوم لحمل آمن ومريح


أهمية الكالسيوم لحمل آمن ومريح

معلومات قيمه
يعطيك العافيه

 
قديم 01-04-2011, 06:31 PM   #5

ام ذياد


رد: أهمية الكالسيوم لحمل آمن ومريح


أهمية الكالسيوم لحمل آمن ومريح


 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 06:32 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0