ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الحمل و الولادة
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الحمل و الولادة شاركينا رأيك:هل الحمل في عمر متأخر ممكن أن يكون ناجح؟ يوجد هنا شاركينا رأيك:هل الحمل في عمر متأخر ممكن أن يكون ناجح؟ متابعة الحمل و طريقة العناية بالطفل و الولادة و اسرار المرأة الحامل افضل نصائح للحمل و الولادة للمرأة العربية

فساتين العيد


 
قديم 11-03-2010, 12:20 AM   #1

مهجة الفؤاد

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 7303
تاريخ التسجيـل: Jan 2008
مجموع المشاركات: 33,292 

Cool شاركينا رأيك:هل الحمل في عمر متأخر ممكن أن يكون ناجح؟


شاركينا رأيك:هل الحمل في عمر متأخر ممكن أن يكون ناجح؟

الحمل في عمر متأخر ممكن وناجح!! ليست جميع حالات الحمل المتأخرة معرضة للتشوها الجنينية لم يخل الطب في تاريخه من حالات حمل متأخرة حدثت بصورة طبيعية ومن دون أي تدخل طبي، فهناك نساء أنجبن بعد سن الخمسين.وإذا ما صدق حمل الصربية (زلاتيجا جوفيس)، البالغة من العمر سبعة وستين عاماً والتي تدعي ان حملها حدث بصورة طبيعية، فإنها ستكون مثالاً آخر على القدرات العجيبة لجسم .


إنطباعات وحقائق:
إن الدخول في مرحلة انتهاء التبويض (سن اليأس)، يختلف بين امرأة وأخرى، وهو قد يحل في عمر مبكر اي قبل الخامسة والأربعين أو قد يتأخر إلى أوائل الخمسين.

وهناك الكثير من الانطباعات المغلوطة التي تحيط بالحمل المتأخر. وعلى التي تضطرها الظروف الاجتماعية إلى الحمل في مرحلة متأخرة من حياتها، أن تُلم بالحقائق الطبية حول هذا الحمل، وذلك لكي لا تعدل عن هذا الحمل وتحرم نفسها من الأمومة من دون داع وبسبب انطباعات غير علمية. أو العكس، ان تزج نفسها في تجربة قد تشكل خطرا على حياتها وحياة الجنين.

وفي ما يلي بعض الحقائق المتعلقة بالحمل المتأخر:الحمل المتأخر وإسقاط الجنين ليس كل حمل متأخر ينتهي بإسقاط الجنين، لكن هناك نسبة خطورة مرتفعة،فحوالي %30 من النساء الواتي يحملن بعد سن 35 عاما يتعرضن للاسقاط،بينما تبلغ النسبة %8 فقط عند النساء الواتي هن في سن يتراوح بين 26 30 عاماً،فكما ترين أن %70 من النساء الواتي يحملن بعد سن 35 عاما، لا يحدث لديهن اسقاط، وهذا أمر جيد. ولكن هذه النسبة تنخفض كلما اضيفت سنوات اخرى الى عمر .

الحمل المتأخر والتشوهات الجنينية:
من الطبيعي أن تتدهور نوعية وجودة بويضة كلما تقدم بها السن. وعموماً، فالتدهور يحدث لجميع اعضاء جسم الإنسان بسبب الاستهلاك الحياتي،وعندما تتدهور نوعية بويضة ، فإن ذلك يزيد من احتمالات ظهور التشوهات الجنينية. ويزداد الأمر سوءاً عند وجود عوامل وراثية،فمثلاً مرض المنغولية (مرض داون)، يظهر أكثر في الحوامل الكبيرات في السن، لكن هذا لا يعني أن جميع حالات الحمل بعد سن الخامسة والثلاثين، معرضة لمرض المنغولية،ولعلم، فإن احتمال إصابة الجنين بالتشوه المنغولي، يبلغ واحد في كل 1500 حمل، إذا كانت شابة صغيرة في سن العشرين. أما في سن 35 عاما، فإن احتمال اصابة الجنين بالتشوه المنغولي، يزداد بحدة ليصل إلى واحد في كل 384 حملا.

المشاكل المرافقة للحمل المتأخر:
ربما تزداد مشاكل الحمل عندما تكون في سن متأخرة،على سبيل المثال ان مرض ارتفاع ضغط الدم يزداد ظهوره مع تقدم الإنسان الرجل و في العمر. وأيضاً يزداد ظهور هذا المرض في النساء الواتي يحملن متأخراً،مع ذلك، فإن الصغيرة العمر إذا كانت بدينة وتدخن، فإن احتمال إصابتها بضغط الدم المرتفع أثناء الحمل (ويعرف بضغط الدم الحملي Pre - eclampsia)، أعلى من الكبيرة في العمر، التي لا تدخن وزنها معقول.. وهكذا ترين أن المخاطر نسبية.

نوعية الولادة في الحمل المتأخر:الملاحظ أن حالات الولادة بالنسبة للنساء الكبيرات بالعمر تتم غالبً بعملية قيصرية، لكن هناك رأياً آخر يرجح أن الأطباء هم الذين يميلون إلى العملية القيصرية عندما يرون أن ليست صغيرة بالعمر، لاعتقادهم أن هذا هو الحل الأسلم.

هل تحمل الكبيرة بسهولة؟
ليس هناك فرق هائل بين حمل الصغيرة والكبيرة من ناحية السهولة والسرعة، فقد كشفت دراسة أجريت في جامعة ليستر البريطانية، أن %66.6 من ...
في جامعة ليستر البريطانية، أن %66.6 من النساء فوق سن 35 عاما، حدث حملهن خلال ستة أشهر وهذا سن 35 عاما، حدث حملهن خلال ستة أشهر وهذا مقابل نسبة %82.6 للنساء الصغيرات في سن 20 29 عاماً،أي أنه حتى النساء الصغيرات يواجهن صعوبة في الحمل عندما يكون لأول مرة، وأن الأمر غير مقتصر على النساء الكبيرات،عموماً، ونظراً لأن الكبيرة في السن ليس لديها متسع من الوقت لكي تنتظر، فعليها أن تراجع الطبيب فور تعثر الحمل بعد زواجها، والتسهيل من عند الله.

هيئي جسمك للحمل السريع:سواء كانت صغيرة في السن أو كبيرة، وكانت تريد الإنجاب بأسرع فرصة بعد زواجها، فلا بد لها من تهيئة جسمها مسبقاً لهذا الحدث الكبير،تخلي عن أي عادة سيئة، مثل التدخين، لأنها تقل من فرص الحمل. وحتى لو حدث الحمل، فإن الجنين لا يكون بكامل الصحة والحيوية،علما ان التدخين يزيد من حالات الاسقاط، ويساعد على الإصابة بضغط الدم المرتفع.

احرصي على الرياضة والاستمتاع بالهواء النظيف الطلق الذي يغذي خلايا جسمك بالأوكسجين. وليس من الضروري أن تقومي بعمل رياضي شاق، بل افعلي من النشاط الرياضي ما تحبين،تناولي غذاء طازجا غنيا بالقيمة الغذائية وقليلاً بالدهون والأملاح والمواد الصناعية، وابتعدي عن الأغذية المعلبة والجاهزة، واكثري من الفاكهة والخضار والحبوب السمراء.
ابدأي بتناول حامض الفوليك لكونه ضرورياً لصحة الجنين ونمو أنسجته وتكامل اعضائه، وينصح الأطباء بتناول 400 ملليغرام يوميا من حامض الفوليك قبل وقوع الحمل بفترة طويلة والاستمرار على ذلك حتى نهاية الأسبوع الثاني عشر من الحمل،علماً ان حامض الفوليك يوجد أيضاً في الخضار الخضراء الون والخبز الأسمر وغيرهما.

 
قديم 11-03-2010, 08:43 PM   #2

ام نورا


رد: شاركينا رأيك:هل الحمل في عمر متأخر ممكن أن يكون ناجح؟


شاركينا رأيك:هل الحمل في عمر متأخر ممكن أن يكون ناجح؟


 
قديم 11-03-2010, 10:05 PM   #3

مهجة الفؤاد


رد: شاركينا رأيك:هل الحمل في عمر متأخر ممكن أن يكون ناجح؟


شاركينا رأيك:هل الحمل في عمر متأخر ممكن أن يكون ناجح؟

شكرلكم

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 05:53 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0