ازياء, فساتين سهرة
ازياء مول

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > اسرار البنات مشاكل وحلول
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
اسرار البنات مشاكل وحلول كيف تتغلبين على خجلك؟؟؟؟؟؟؟؟؟ يوجد هنا كيف تتغلبين على خجلك؟؟؟؟؟؟؟؟؟ هنا توضع نصائح عامة للبنات وحلول مسبقة لبعض المشاكل اللتي ربما يقعن فيها خلال مسيرة حياتهم وكذلك يستطعن وضع مشاكلهن للبحث عن حلول


الكلمات الدلالية (Tags)
كيف تجعل شخص يحبك, كيفية الوضوء, كيفية صلاة العيد, على كيفك, على راسي, على بك الكبير, o g & e, o g kush, o g ron c

 
قديم 11-06-2010, 04:28 PM   #1

!!*ميوس*!!

:: كاتبة ألماسيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 134279
تاريخ التسجيـل: Aug 2010
مجموع المشاركات: 40,114 

19751925771893157491 كيف تتغلبين على خجلك؟؟؟؟؟؟؟؟؟


كيف تتغلبين على خجلك؟؟؟؟؟؟؟؟؟

أكيد هذي المشكله عند كثير من البنات وهي الخجل
ظاهرة الخجل الاجتماعي من الظواهر المنتشرة في مجتمعاتنا العربية بشكل كبير، ويعود هذا الأمر إلى مراحل الطفولة الأولى حيث لا يتم إعداد الأطفال على التكلم أمام مجموعة من الناس بحيث يتم كسر حاجز الخجل الاجتماعي منذ الصغر.


للتخلص من هذه المشاعر من المهم معرفة أن الشعور بالخجل ليس بالأمر السيئ لكن المبالغة فيه بحيث يقعدك عن تنمية علاقاتك الاجتماعية هو الأمر الذي يجب تجنبه. لذلك عليك البدء بالسيطرة على هذا الخجل بشكل تدريجي وبخطوات صغيرة وثابتة.


ان كسر حاجز الخجل هو أمر يأتي بالتدريب حيث انك في كل مرة تعيدين الكرة ستخف مشاعر التوتر والخوف من نفسك بحيث تغدين أكثر ثقة عند قيامك بالتكلم أمام الناس.


في النهاية لا تعاقبي نفسك لأنك خجولة أكثر من اللازم فهو أمر ليس بيدك ولكن بإمكانك دوما السيطرة على هذه المشاعر لحد معين بحيث تملكين زمام الأمور في تسير شؤون حياتك.


هناك أعراض تطرأ على الإنسان الخجول أو المريض عند مواجهة المواقف فإذا كنت تشعرين بالخوف وقلبك يتسارع كلما دخلت إلى مكان عام فيه أشخاص غرباء فهذا شعور طبيعي ولكن إذا لم يتم التغلب عليه فمن شأنه أن يؤدي بك إلى العزلة بحيث يتطور لديك شعور بعدم الرغبة في الخروج من البيت ولا حتى إلى العمل.


الخطوة الأولى للحل هي أن تدركي انك لست وحدك من تشعرين بهذا الشعور فمعظم الناس يضعون قناعا اجتماعيا عندما يقومون بالخروج إلى الحياة العامة بحيث يقومون بالتصنع ولو على مستويات مختلفة.


لا تنظري لنفسك على انك خجولة و بأنك لا تستطيعين التفاعل مع الوسط المحيط، لأنك بذلك تعطين إشارات واضحة للأشخاص المحيطين بك حول كيفية التعامل معك.


كوني واثقة جدا بنفسك بحيث يظهر ذلك من خلال تعاملك مع الناس، هذا سيؤدي إلى أن يتعامل معك المحيطون بمزيد من الاهتمام. كذلك من المهم جدا أن تتحدي خوفك وان تتقدمي و تتكلمي مع الغرباء وفي كل مرة ستكونين اكثر ثقة من المرة السابقة.
منقول

ملاحظة:::::::::لا اقول لكي ان تكوني جريئة بل اقول لكي احتفظي بحيائك و خجلك لكن ليس الخجل الزائد الذي ينتج عدم الثقة بالنفس و الانطواء و كثر الشك و السذاجة فاذا زاد الشيء عن حده اتقلب لضده لذلك اكرر ان الخجل الزائد يؤدي الى مشاكل و عراقيل سواء في حياتك الدراسية او الاجتماعية او المهني او~~او~~او~~~~الخ فهو يؤدي الى الخوف و السكوت عن الحق و بذلك فلا تكتسبين لا صداقات و لا افكار و لا ولا ولا ..................الخ لهذا قدمت لكي النصائح لغرض الافادة

و شكرا

 
قديم 11-06-2010, 04:42 PM   #2

NoOoNoOo


رد: كيف تتغلبين على خجلك؟؟؟؟؟؟؟؟؟


كيف تتغلبين على خجلك؟؟؟؟؟؟؟؟؟

يسلمو حبيبتي الموضوع روعة ومفيد كتير
يسعدني ان اكون اول المارين لموضوعك الجميل
اتفقبلي مروروي وحبي لكي

 
قديم 11-06-2010, 05:04 PM   #3

!!*ميوس*!!


رد: كيف تتغلبين على خجلك؟؟؟؟؟؟؟؟؟


كيف تتغلبين على خجلك؟؟؟؟؟؟؟؟؟

يسلمو يالغالية انتي~~~~يشرفني انك اول وحدة ردت علي

 

أدوات الموضوع


كيف تتغلبين على خجلك؟؟؟؟؟؟؟؟؟


الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 10:19 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014,
يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0