ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل اضرارالعدسات اللاصقه يوجد هنا اضرارالعدسات اللاصقه المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 11-15-2010, 03:59 PM   #1

توفي الحلوه

:: كاتبة ألماسيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 133429
تاريخ التسجيـل: Aug 2010
مجموع المشاركات: 15,336 

اضرارالعدسات اللاصقه


اضرارالعدسات اللاصقه

استخدام العدسات اللاصقة قد ينقل لك عدوى ربما تهدد بصرك، حتى لو اتبعت حرفيا تعليمات التنظيف للشركة الصانعة. ويفترض اكتشاف جديد أنه من الأمن أن تستعمل عدسات من ذلك النوع الذي يستخدم لمرة واحدة.

فقد اكتشف البروفيسور أنتونيو بينا وزملاؤه في جامعة ساساري في سردينيا بكتريا من نوع Bacillus cereus وهي قريبة لبكتريا الجمرة الخبيثة التي تسبب التسمم الغذائي - في عين مصابة لأحد المرضى. وقد تطابق الحمض النوي DNA لهذه البكتريا مع بكتريا من النوع نفسه وجدت في علبة العدسة اللاصقة التي يستخدمها، وهو دليل قوي على أن العلبة هي مصدر الإصابة.

وتقول ميلاني كوربيت، مستشارة جراحة العيون في مستشفى ويسترن آي في لندن: «إن العدوى التي تصيب العين تحدث في العادة لأناس لا ينظفون جيدا عدساتهم اللاصقة أو لا ينظفونها على الإطلاق. لكن في هذه الحالة، اكتشف فريق البروفيسور بينا إن محلول تنظيف العدسة فشل في قتل البكتريا، حتى مع الالتزام حرفيا بتعليمات الشركة المصنعة.

وتقول جوديث موريس من كلية Optometrists: «أنه لا يمكن أن نتوقع من سوائل التنظيف أن تقتل تماما كل أنواع الجراثيم، وإلا لكان من غير العملي استخدامها. في حالات كثيرة، تستهدف فقط أنواعا معينة من البكتريا أو البروتوزونات Protozoans.

ولحسن الحظ فإن بكتريا باسيلوس سيروس تسبب فقط عدوى العين، لكن هناك إصابات بكتيرية أخرى شائعة نسبيا. وتقول كوربت إنها ترى حالتين أو ثلاث أسبوعيا. وتضيف: «إن العدسات اللاصقة عامل مخاطرة كبير».

ويعزز اكتشاف بينا من الدعوى لاستخدام العدسات اللاصقة التي تستخدم لمرة واحدة، والتي تأتي معقمة ولا تحتاج أبدا إلى تنظيفها. ومع ذلك يحذر موريس من أن وضع أي جسم غريب على العين يجعل احتمالات إصابتها واردة جدا.

وتم معالجة معظم إصابات العيون باستخدام المضادات الحيوية، لكن حتى مع العلاج يبقى هناك احتمال حدوث تلف في القرنية Cornea، الطبقة الخارجية الشفافة في مقدمة العين المسؤولة تقريبا عن ثلثي قوة إبصار عينك. وعواقب ذلك قد تكون خطيرة. وتقول كوربت: «إن القرنية تكون أحيانا متضرة جدا إلى حد أن رؤية المريض قد تسوء على نحو خطير، على سبيل المثال قد نعجز عن رؤية الحرف الأعلى في لوحة تحديد قوة الإبصار.

منقول لفائده

 
قديم 11-15-2010, 08:44 PM   #2

احلام شاعرة


رد: اضرارالعدسات اللاصقه


اضرارالعدسات اللاصقه


 
قديم 12-02-2010, 12:44 AM   #3

لحن الم


رد: اضرارالعدسات اللاصقه


اضرارالعدسات اللاصقه

الموضوع حلوه
وشكرا

 
قديم 12-02-2010, 08:02 PM   #4

ام نورا


رد: اضرارالعدسات اللاصقه


اضرارالعدسات اللاصقه


 
قديم 02-20-2011, 01:02 AM   #5

امواج الخليج


رد: اضرارالعدسات اللاصقه


اضرارالعدسات اللاصقه

يعطيك العافيه

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 12:31 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0