التخلص من العرق الزائد
ازياء, فساتين سهرة
ازياء مول

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > العناية بالبشرة و الجسم
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
العناية بالبشرة و الجسم التخلص من العرق الزائد يوجد هنا التخلص من العرق الزائد وصفات خلطات كريمات أقنعة البشرة العناية بالبشرة و خلطات الجسم أنواع البشرة , اسمرار البشرة العناية بالبشرة و الشعر و الجسم خلطات الجمال خلطات طبيعية


الكلمات الدلالية (Tags)
التخلص من الكرش, التخلص من القمل, التخلص من الفئران, العرقسوس, العرق, العرق دساس, الزائدة الدودية, الزائدة, الوزن الزائد

 
قديم 11-25-2010, 08:30 PM   #1

*ام جوجو*

"آلإدآريـــِہۧـ آلـعـآمــِہۧـ"

الملف الشخصي
رقم العضوية: 13516
تاريخ التسجيـل: Apr 2008
مجموع المشاركات: 75,779 

Smile التخلص من العرق الزائد


التخلص من العرق الزائد

شفط الغد العرقية
علاج جديد ودائم لفرط التعرق تحت الإبطين
يعاني العديد من الأشخاص من فرط التعرق تحت الإبطين ويبذلون المستحيلات للتخلص منه دون فائدة وقد تكون زيادة التعرق موضعية في مكان ما من الجسم أو منتشرة . وأكثر ما تكون زيادة التعرق الموضعية في أماكن مثل الراحتين و الأخمصين والإبطين .

قد تحدث زيادة التعرق الموضعية لأسباب نفسية أو عاطفية ويعتبر فرط التعرق في المنطقة الإبطية من أشيع أشكال زيادة التعرق الموضعية .

والغد العرقية عند الإنسان نوعين الفارزة eccrine والمفترزة apoccrine .

أما الغد الفارزة eccrine وأكثر ما توجد في النهايات ( الراحتين والأخمصين والجبهة والإبطين ) وتقوم هذه الغد بإفراز العرق كاستجابة للعدي من المحرضات خاصة ارتفاع الحرارة كما يزداد التعرق فيها أيضاً كاستجابة لعوامل أخرى مثل الارتكاسات العاطفية والنفسية . تقوم هذه الغد بدور منظم حراري بالتزامن مع ازدياد جريان الدم عبر العروق كاستجابة لارتفاع الحرارة .

أما الغد المفترزة Apoccrine فتوجد في المناطق المشعرة حيث لها ارتباط وثيق بأجربة الشعر ، وتختلف هذه الغد عن سابقتها بأنها عند الإفراز فإن جزءً من الخلايا السطحية من الغدة تنفصل عن الغدة ويتم خروجها مع المفرزات ، وحتى الآن لا يعرف تركيب مفرزات هذه الغد على وجه الدقة فهي تحوي كربوهيدرات و بروتينات ، وأمونيا وبعض المواد الدسمة . وهي حليبية الون وعديمة الرائحة إلى أن تصل لسطح الجلد حيث تتحول نتيجة البكتيريا الموجودة هناك إلى مفرزات ذات رائحة ولها تعزى رائحة التعرق المعتادة .
وهناك أشخاص يعانون من فرط التعرق تحت الإبطين لدرجة الإحراج ومنهم من يعاني من خروج تعرق ليس فقط ذات رائحة بل أيضاً ذات لون مما ينتج عنه تلف للملابس خصوصاً الغالية منها . وفي اليابان مثلاً يمثل فرط التعرق تحت الإبطين مشكلة كبيرة للنساء وذلك لتسبيبه في تخريب الكيمونو ( الباس التقليدي لهن ) الغالي الثمن ومثل ذلك في بلاد أخرى .
وقد استعملت في السابق العديد من المعالجات لزيادة التعرق ولا يزال بعض منها يستعمل حتى يومنا هذا ومنها :

1 هيكذاهيدرات كلورايد الألمنيوم بتركيز 20% والذي يستعمل يومياً في البداية وعند التحسن يمكن تخفيضه حتى مرة أو مرتين أسبوعياً .

2 الرحلان الكهربائي Iontophoresis وأكثر ما يستعمل لعلاج زيادة التعرق من الراحتين والأخمصين .

3 المعالجة الجراحية والتي تجرى عن طريق الاستئصال الجراحي للمنطقة الأكثر تعرقاً من الإبط ، كما يمكن إجراء عملية قطع للعصب المغذي للإبط ولكن قد تفشل هذه الطريقة .

ومع ظهور البوتوكس في السنوات الأخيرة أصبح هناك حلاً مؤقتاً لفرط التعرق قد يستمر لغاية 8 أشهر أو أكثر يعود بعدها المريض لأخذ حقن وهي وسيلة جيدة ولكنها مكلفة ويجب تكرارها كل عدة أشهر ومن سلبياتها أن الحقن يجري في أكثر من 30 نقطة تحت كل من الإبطين .
وقد برزت في الفترة الأخيرة مع بروز تقنية شفط الدهون طريقة جديدة تماماً حيث قام طبيب برازيلي اسمه Casio Varga باختراع أنبوبة تستخدم لقطع وشفط الغد العرقية خلال عملية شفط دهون عادية للمنطقة تحت الإبطين حيث يتم ضخ كمية من السوائل مع التخدير الموضعي لهذه المنطقة وترك لمدة تتراوح بين 30 – 60 دقيقة بحيث تحقق التخدير الموضعي وتعزل الأعصاب والأوعية الدموية الموجودة فيها ثم يتم إدخال هذه الأنبوبة لقطع الغد العرقية وشفطها عن طريق فتحتين صغيرتين ولا تتركان أثراً يذكر ويتم وضع رباط ضاغط بعد العملية .

تستغرق العملية حوالي الساعة إلى الساعة والنصف ويعود المريض بعدها إلى العمل مباشرة وقد يكون هناك ترشيح للسوائل والإفرازات من الفتحات لمدة يوم أو يومين يعود بعدها كل شيء لطبيعته بحيث ينعم المريض بإبطين جافين .
ومن سلبيات هذه العملية أنه لا يمكن إجراءها للأشخاص الذين يعانون من التهابات تحت الإبطين كما يمكن أن لا يكون الشفط كاملاً في بعض الحالات بحيث يضطر الطبيب إلى العودة مرة أخرى وإكمال ذلك في وقت لاحق . إضافة إلى إمكانية تأذي العصب الذي يغذي هذه المنطقة وكل هذه السلبيات مرتبطة بمهارة الطبيب في العيادة .

مواضيع ذات صلة
طريقة لتبييض منطقة الابط وازالة رائحة العرق طبيعيا
وداعا لرائحة العرق وسواد الأبط وأهلا بالبياض الناصع والرائحة الجميلة ...
دليلك إلى تحديد العيون بالاقلام الملونة
اصنعي مزيل العرق بنفسك
اتخلصى من رائحه العرق بسهوله
مشكلة العرق
تعالى بسرعه نتخلص من العرق انا الحمدلله خلصت وخلصت عليه
وصفة لازالة ريحة العرق ولتبيض هذه المنطقة



 

أدوات الموضوع



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014,
يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0