ازياء, فساتين سهرة
ازياء مول

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الحمل و الولادة > رعاية الاطفال والمواليد
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
رعاية الاطفال والمواليد الحمَّى القرمزية مرض شديد العدوى يوجد هنا الحمَّى القرمزية مرض شديد العدوى نصائح و رعاية المولود رعاية الاطفال و تربية الطفل


 
قديم 12-05-2010, 05:52 PM   #1

عاشقة الفردوس

من كبار عضوات ازياء

الملف الشخصي
رقم العضوية: 3758
تاريخ التسجيـل: Nov 2007
مجموع المشاركات: 26,642 

الحمَّى القرمزية مرض شديد العدوى


الحمَّى القرمزية مرض شديد العدوى




تُصيب "الحمَّى القرمزية" الأطفال بين سن الثالثة والثامنة من العمر، وهي مرض مُعدٍ جداً، تكثر الإصابة به في فصلي الشتاء والربيع. تحدُث الحمّى بسبب بكتيريا "المكورات السبحية" من نوع (A)، التي تفرز سموماً خاصة بها، تُسبِّب طفْحاً جلدياً قرمزي الون، أعطى المرض اسمه.

لا تُنتج كل بكتيريا المكورات السبحية هذا النوع من السموم، كما لا يتحسس كل الأطفال منها. بمعنَى آخر، قد يُصاب طفلان في العائلة ذاتها بأحد أنواع بكتيريا المكورات السبحية، إلا أن طفلاً واحداً يظهر عليه الطفح الجلدي، في حين أن الثاني يبقَى سليماً. في حال عانَى الطفل طفحاً جلدياً قرمزي الون، إضافة إلى التهابات الحلق، فإنه يُعالَج بالمضادات الحيوية. من هنا ضرورة عرض الطفل على الطبيب، ما إن يظهر الطفح. تجدر الإشارة إلى أن فترة حضانة مرض الحمى القرمزية تبلغ ما بين 3 و5 أيام.

الأعراض

في الإجمال تظهر أعراض المرض بشكل مفاجئ وسريع، وتختلف حدَّتها من طفل إلى آخر. يُعدُّ الطفح الجلدي أبرز أعراض الحمَّى القرمزية، إلى جانب ارتفاع درجة الحرارة والصداع والغثيان والقيء وآلام البطن وآلام الحلق وصعوبة البلع، وتضخم الغد المفاوية في الرقبة والتهاب الوزتين وتغيُّرات في السان.

من أعراض الحمَّى تكوُّن طبقة بيضاء على السان تختفي مخلِّفة لساناً أحمر الونبعد يوم أو يومين من تطور المرض، يظهر الطفح الجلدي في الرقبة والوجه، وغالباً ما تبقَى المنطقة المحيطة بالفم بيضاء الون، فتبدو كأنها حلقة بيضاء وسط وجه شديد الاحمرار، ثم لا يلبَث أن ينتشر الطفح إلى منطقة الصدر والظهر وباقي أعضاء الجسم. يكون الطفح غزيراً في أماكن معيَّنة في الجسم، مثل منطقة تحت الإبطين وخلف الركبتين وعند الكوعين، وعادة ما يختفي عند الضغط عليه بالإصبع، حيث تصبح هذه المنطقة بيضاء لفترة من الزمن. في اليوم السادس من الإصابة بالعدوى يختفي الطفح، لكن الجلد المصاب يبدأ في التقشُّر وبترتيب ظهور الطفح نفسه. أي في الرقبة والوجه ومن ثم الصدر وبقية أعضاء الجسم، حيث تختفي هذه القشور نهائياً بعد أسبوعين.

ثَمَّة مجموعة أخرى من الأعراض، تساعد على تأكيد تشخيص الإصابة بالحمَّى القرمزية منها: التغيُّرات التي تطرأ على السان. إذ تتكون طبقة بيضاء عليه، تبرُز من خلالها حلمات السان الحمراء، وبعد فترة تختفي تلك الطبقة تاركة وراءها لساناً أحمر الون مع بروز حلماته الحمراء.

الوقاية

في إمكان الطفل المصاب بالحمى القرمزية أن ينقل عدواه إلى الأطفال الآخرين، عن طريق العاب والرذاذ المتطاير من الأنف، أو الفم لدى السعال أو العطس. كما تحدُث العدوى بشكل غير مباشر عن طريق لمس الأشياء الملوثة بالبكتيريا، مثل الألعاب والمناديل وغيرها. لذا يتعيَّن عزل الطفل المصاب بالحمى القرمزية وعدم إرساله إلى المدرسة أو تركه يختلط مع أطفال آخرين. كما يجب إبقاء أغراضه الشخصية وأدوات طعامه وأكوابه في مكان خاص والاهتمام جيداً بنظافتها، من خلال غسلها جيداً بالماء الحار والصابون، إضافة إلى الاهتمام بنظافة الطفل.

غزة والخونة
المكياج الكريمى بالتفصيل
قناع لعلاج مسام الوجه الواسعه
إياك ان تتمني الموت
ملف كامل للاكلات السريعة
كلاوي ضان مكموره
اكتشاف علاج نهائي للسرطان بدون التدخل الجراحي
قالب موس سمك السلمون
أحدث وأكبر موسوعة تسريحات فقط لعروس أزياء
المرأة تفوق الرجل صحيا
حصريا : طريقة عمل الفلافل ( الطعميه )الاسكندرانى
نسب عائشة بنت أبي بكر - أم المؤمنين رضي الله عنها وارضاها
بسكويت اللنكشير
الطريقه الصحيحه للغسل(((مهــــــــــــم)))
فراخ على الطريقة الهندية


 
قديم 12-05-2010, 05:53 PM   #2

عاشقة الفردوس


رد: الحمَّى القرمزية مرض شديد العدوى


الحمَّى القرمزية مرض شديد العدوى

المضاعفات

من شأن إهمال علاج «الحمى القرمزية» أن ينطوي على تطورات خطيرة. إذ إن انتشار البكتيريا من الحلق إلى باقي أعضاء الجسم، يُسبِّب مضاعفات عدة، بعضها يظهر مع الأعراض المرضية ويسمَّى المضاعفات الحادة، مثل التهاب الأذن الوسطى، والتهاب الغد المفاوية في الرقبة، والتهاب الجيوب الأنفية والتهاب المفاصل، والتهاب السحايا والتهاب الرئة الشعبي، وبعضها الآخر بعد اختفاء الأعراض بأشهر عدّة، وتسمَّى المضاعفات المتأخرة، مثل التهاب الكليتين الحاد، الذي يحدُث في حوالي 1 في المئة من الحالات، إضافة إلى «الحمى الروماتيزمية» التي تصيب حوالي 5.2 في المئة من مجموع الحالات التي لم تتم عالجته، حيث تبدو المفاصل متورِّمة وحمراء ومؤلمة. هذه المضاعفات الأخيرة، وإن كانت خطيرة، إلا أنها نادرة لأنها تحدث جراء إهمال العلاج.

التشخيص والعلاج

يستطيع الطبيب تشخيص حالة الطفل، من خلال مراقبة الأعراض المرضية، وأخذ عيِّنة من الحلق لفحصها في المختبر بهدف التأكد من وجود البكتيريا، وفحص الدم للتأكد من ارتفاع مستويات كريات الدم البيضاء وارتفاع معدل مضادات الميكروبات السبحية.

عند التأكد من الإصابة بكتيريا المكورات السبحية، يقوم الطبيب بوصف المضادات الحيوية، بحيث يتم تعاطيها على مدى عشرة أيام على الأقل. في العادة يكون «البنسلين» هو الدواء الموصوف، سواء عن طريق الفم أم الحقن العضلي. أما إذا كان الطفل يعاني حساسية «البنسلين» فيمكن إعطاؤه مضاداً حيوياً مُغايراً. إضافة إلى المضاد الحيوي، يُعطَى الطفل أيضاً أدوية مُخفضّة للحراة، وأدوية لعلاج التهابات الحلق والوزتين. بعد ذلك، يعمل الطبيب على التأكد من اختفاء البكتيريا تماماً، كي لا ينقل الطفل العدوى إلى الآخرين، عن طريق أخذ مسحة من الحلق وفحصها في المختبر، للتأكد من خلوها من الجراثيم.

العناية

عادة ما يجد الطفل المصاب بالتهاب شديد في الحلق صعوبة في تناول الأطعمة. لذا من المهم إعطاؤه مأكولات سهلة الهضم، والحرص على أن يشرب الكثير من السوائل. كذلك يمكن استخدام مُرطِّب الجو لترطيب هواء الغرفة، لأنه يساعد على الحد من أعراض التهاب الحلق. كما يمكن لَفّ منشفة مبلولة بماء دافئ حول رقبة الطفل، للحد من تورم الغد المفاوية. إذا كان الطفح يثير الحكة، فيجب الحرص على قص أظفار الطفل، كي لا يجرح بشرته أثناء الحك.

أخيراً، ينبغي أن يستريح الطفل في الفراش لأيام، إلى أن يستعيد عافيته.

الدجاج بالثوم و اليمون طبق لبنآني
طريقة الاستحمام بعد الولادة
فطاير صغيرة مع لحم وبشاميل
نظام غذائي لفقدان الوزن باستخدام الكعك يثير الجدل
حلويات جزائرية بالصور ( هذا الحلا ولا بلاش صور )
قصتان مؤثرتان جدا لأثنين من الصالحين (ارجوكم أقرئ
نقص فيتامين "د" يؤدي لأمراض القلب والأوعية الدموية
ماجمل من حديقة الحب في تايلاند
تسريحآآآآآت شعر ... سهلة وبسيطة
كوكي الشـــوفان والمـــوز
بشرتك فى رمضان
الاسود سيد الالوان
صور مدينة الضباب لندن ليلاً
السلمون يحسن المزاج ويحمي الأسنان
فـراوله لكن غـــــــير شو رايكم تجربوا ؟؟


 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 09:18 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2017 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0