ازياء, فساتين سهرة
ازياء مول

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل أهمية حمض الفوليك يوجد هنا أهمية حمض الفوليك المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 12-07-2010, 12:06 AM   #1

عاشقة الفردوس

من كبار عضوات ازياء

الملف الشخصي
رقم العضوية: 3758
تاريخ التسجيـل: Nov 2007
مجموع المشاركات: 26,642 

أهمية حمض الفوليك


أهمية حمض الفوليك

حتى أواخر الستينيات من القرن الماضي، لم يكن العالم يعرف تماماً أهمية حمض الفوليك في حياة النساء وأجنتهنّ، إذ كانت بعض المشاكل الصحية تطرأ على الأجنة دون أن يتمكن الطب من تحديد السبب بشكل رئيسي.
ولكن مع التقدم الطبي الذي حدث ويحدث بشكل شبه يومي، حدّد الأطباء أهمية حمض الفوليك، كعنصر مسؤول عن انفصال المشيمة، وارتفاع ضغط الدم التسممي، وحالات الإسقاط المبكر للحمل وظهور التشوهات الخلقية في الجهاز العصبي المركزي وفي الدماغ لدى الجنين.

وجد الأطباء أيضاً أن احتياج المرأة من هذا الحمض يزيد في فترة حملها عن الفترات الأخرى.

ما هو حمض الفوليك ؟
يطلق اسم حمض الفوليك، على الفيتامين (B9) ب9، الذي يعتبر أحد أنواع الفيتامين (ب) المتعددة ، وهو عبارة عن عنصر أساسي يدخل في تكوين المادة الوراثية بالخلية، ويساهم في سلامة تكوينها وانقسام حمض DNA (خاصة في كريات الدم الحمراء وخلايا نخاع العظم المنتج لها).
ويوجد هذا الفيتامين، في معظم المشتقات الحيوانية والنباتية، وخاصة الخضروات الورقية، وبعض الفواكه، وفي البيض والكبد والحليب، بالإضافة إلى أنواع البقوليات والملفوف والموز والبرتقال واليمون والبذور والعدس وجنين القمح.

ويشير الأطباء إلى أن الطبخ الطويل، يدمر حمض الفوليك، كما أنه يتحلل عند تعرضه للضوء مدة طويلة.
لذلك، فإن النساء الحوامل، ينصحن بتناول حمض الفوليك على شكل "حبوب" تحتوي على كميات كافية للجسم والجنين لمدة يوم كامل. ما يعني أن عليهن تناول هذه الحبوب بشكل يومي، قبل الحمل بشهر تقريباً، وبعد الحمل، لمدة 3 أشهر على الأقل.

وتحتوي الحبوب على نحو (400) مليغرام من هذا الفيتامين، ويمكن أن تخفض هذه الحبوب إلى نحو (100) ميلغرام للنساء الواتي يتناولن الحبوب بانتظام، إلا أن الأفضل تناول هذا القدر بشكل يومي.

أهمية حمض الفوليك:
يفيد فيتامين ب9 النساء الحوامل بصورة خاصة، لتجنّب العيوب الخلقية، حيث يساعد بإذن الله باكتمال نمو الجهاز العصبي المركزي والدماغ بصورة طبيعية، كما يساعد الأم نفسها في بقاء نسبة هذا الفيتامين الهام في جسمها، حيث يأخذ الجنين من جسمها حمض الفوليك.

ولا يفيد هذا الفيتامين الأم الحامل وجنينها فقط، بل يوصي الأطباء به لتخفيض خطر مرض القلب، كما يساعد كبار السن في المحافظة على قدرتهم العقلية.
في دراسة قام بها علماء من هولندا وسويسرا، تبيّن أن تناول مكملات حمض الفوليك قد تعزز قوة المخ لدى كبار السن، ويمكن أن تساعد في الحد من خطر تدهور الإدراك، ومن المعروف أن وظائف المخ والذاكرة وسرعة معالجة المعلومات تتراجع مع تقدم السن.

غير أن هؤلاء العلماء وجدوا أن تناول حمض الفوليك يمكن أن يقوي أداء المخ فيما يتعلق بهذه الوظائف.

وتقول بعض المصادر الطبية: "إن هذا الفيتامين، يمكنه إنقاذ 13,500 حالة وفاة (بإذن الله تعالى) بسبب أمراض الأوعية القلبية سنوياً". ومن مضاعفات نقص هذا الحامض التسبب بنوع من أنواع فقر الدم ويعرف باسم فقر الدم كبير الخلايا الأرومية (Megaloblastic Anemia).

الحالات التي يعالجها:
حدد الأطباء قائمة بأهم الحالات المرضية التي يمكن علاجها، ومنها:

منع عيوب الولادة
الكآبة
إلتهاب لثّة (مرض periodontal)
تركيز homocysteine العالي (بالتمازج مع فيتامين بي 6 وفيتامين بي 12)
مسحة عنق الرحم (إستثنائيا)
دعم بعد الولادة والحمل
داء الفصام (لنقص)

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 01:11 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2017 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0