ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل يالتفاحه ويالتفاحه يوجد هنا يالتفاحه ويالتفاحه المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 02-01-2011, 02:33 PM   #1

ام عباااادي

:: كاتبة نشيطة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 151005
تاريخ التسجيـل: Jan 2011
مجموع المشاركات: 281 

فراشة تطير يالتفاحه ويالتفاحه


يالتفاحه ويالتفاحه




التفاح . فاكهة التفاح - هي من النوع Malus domestica في عائلة الورد المسماة بالورديات.و هي واحدة من أكثر أشجار الفاكهة من حيث الزراعة. شجرة التفاح صغيرة ونفضية، يتراوح طولها من 3 إلى 12 متر، ولها تاج ورقي واسع وكثيف الأشواك.[3] ورق شجرة التفاح مرتب بالتناوب على شكل اهليليجات بسيطة، يصل طولها من 5 إلى 12 سم، وعرضها 3-6 سنتيمترات على سويقات ذات طول من 2 إلى 5 سنتيمترات برأس مدبة، وهامش مسن، وجانب سفلي ناعم. يحدث الإزهار في الربيع في نفس وقت نشوء الأوراق، وزهور الشجرة بيضاء مع مسحة وردية تزول تدريجيا، ولها خمسة بتلات، وقطرها من 2.5 إلى 3.5 سنتيمترات. ينضج الثمر في فصل الخريف، وعادة ما يكون قطر الثمرة من 5 إلى 9 سنتيمترات. يحتوي وسط الفاكهة على خمسة كربلات مرتبة على شكل نجمة خماسية، وتحتوي كل كربلة على واحد إلى ثلاثة بذور.




بدأت نشأة الشجرة في آسيا الوسطى، حيث ما زلنا نجد سلفها البري إلى اليوم.هناك أكثر من 7500 مُسنبتٌ معروف للتفاح، مما أدى إلى امتلاك التفاح طائفة من الخصائص المرغوبة. يختلف المستنبتون في حجم محاصيلهم والحجم النهائي للشجرة لديهم، حتى عندما تُزرع الشجرة على الجذر نفسه.






زرع ما لا يقل عن 55 مليون طن من التفاح في جميع أنحاء العالم في عام 2005، بقيمة تبلغ نحو 10 مليارات دولار. أنتجت الصين نحو 35 من هذا المجموع الكلي.[4]والولايات المتحدة هي المنتج الرئيسي الثاني، بما يزيد عن 7.5 من الإنتاج العالمي. وتركياوفرنساوايطالياوايران أيضا من بين الدول الرائدة في تصدير التفاح.





يتميز التفاح بغناه بالحديد وله فوائد صحية أخرى وخصائص طبية عديدة منها:

إن التهام بضع تفاحات هو أفضل علاج في الصباح لآثار ليلة عامرة تناول فيها المرء كثيرا من الطعام والشراب فأصيب بالصداع، ويجب أن تؤكل التفاحات بطء وتمضغ جيدا، وبعد نصف ساعة تزول عن المرء كل الآثار المزعجة من الليلة السابقة، كما ينصح باستعمال هذه الطريقة لمعالجة الأنواع الأخرى من الصداع وجع الرأس.




يحتوي التفاح على مادة الباكتين وبقاياه الخشنة تعتبر خير دواء للأمعاء، ويفضل أكل التفاح مع القشرة الخارجية لكي يتأكسد بسرعة في المعدة، ويستحسن إضافة عصير الليمون إلى عصير التفاح ليصبح طيب المذاق، كما يمكن مزجه مع أنواع أخرى من عصير الفاكهة.





وإذا كان التفاح مبشورا فإنه يساعد على تلين المعدة والأمعاء بصورة جيدة، ويحقق إسهالا طبيعيا. وفي حال الإصابة بالإمساك يمكن تناول التفاح وحده مدة يوم او يومين بمعدل خمس وجبات في اليوم، ويمكن تناول التفاح المشوي لعلاج الإمساك المستعصي.
والتفاح مفيد في " الريجيم" خاصة مع الذي يشعر بالجوع في كل الأحيان، فالتفاح هو خير دواء خصوصا في إتباع الحمية.






كما يفيد التفاح في شفاء أصابع القدمين المحتقنة والموجع من البرد في الشتاء، وذلك بدق تفاحة مشوية وهرسها بدون تقشير، ومزجها مع قليل من زيت الكتان، وتغطية الأصابع المصابة بهذا المزيج ولفها طوال الليل.
يستفاد من قلب التفاح الداخلي في علاج الإسهال الحاد والمزمن، خصوصا عند الأطفال والرضع أثناء الصيف، وذلك بشر سبع تفاحات بعد تقشيرها ونزع البذور الداخلية منها، ويطعم منها الطفل ثلاث مرات في اليوم، وإذا ظهر التحسن عليه بعد يومين أو ثلاثة تقل كمية التفاح، ويضاف إليها مغلي الشوفان المركز، ويشترط الامتناع عن إعطاء الطفل أي غذاء آخر خلال اليومين الأولين للمعالجة.




ولعلاج الروماتيزم يأكل المصاب يوميا كيلو واحدا من التفاح ولمدة أربعة أسابيع متتالية.
لمعالجة السعال الناتج عن التهاب الحنجرة والبحة يستعمل التفاح الممزوج بسكر النبات مع اليانسون.
يستفاد من التفاح في معالجة أو في الوقاية من فقر الدم والضعف العام، وأمراض الأوعية أي أمراض الجهاز الهضمي والعقد اللمفاوية ومن تصلب الشرايين ودواء النقرس وأمراض الكبد والجهاز البولي وأمراض الجلد وروماتيزم الأعصاب.
والتفاح دواء لتزويد الجسم بكل ما يحتاجه من المعادن، فعند الشعور بضعف الجسم، وانحطاط المعنويات يمكن اخذ خل التفاح وذلك بوضع ملعقة صغيرة من خل التفاح مذابة في كوب ماء تؤخذ مرة أو مرتين في اليوم.






لالتهاب اللوزتين تذوب ملعقتان صغيرتان من العسل مع ملعقة خل تفاح صغيرة في كوب ماء، ويؤخذ كل يوم ثلاث مرات كل مرة مقدار نصف كوب قبل الأكل.
ملاحظة: يجب أن يكون التفاح في كل الحالات خاليا من الأمراض ومن أدوية المكافحة الزراعية السامة التي يرش بها قبل نضجه.







التفاح الأحمر الأمريكي: برغم أن هذا النوع هو من أكثر الأنواع المستوردة والمنتشرة في العالم العربي، الا أنه أفضل للنظر منه للطعم، أي أن شكله أفضل من طعمه. قشرة هذا النوع من التفاح صعبة المضغ فهي قاسية نوعا ما، الا أن اللب يتميز بكثرة السائل فيه فهو جيد للعصير. لا يفضل استخدام هذا النوع في الطبخ لأن لبه يذوب بسرعة.
موسم القطاف لهذا النوع من التفاح في شهر سبتمبر الا أنه يخزن ويباع في الأسواق طوال السنة.




التفاح الأخضر: سبب نجاح هذا التفاح هو توازن طعم الحموضة والحلاوة فيه. من مزايا هذا النوع من التفاح أنه لا يفسد بسرعة ويمكن أن يبرد لمدة 6 أشهر تقريبا. مع أن طعم التفاح الأخضر لذيذ في العصير الا أن قلة السوائل فيه لا تشجع على عصره. هذا النوع من التفاح يستخدم كثيرا في الحلويات المطبوخة وفي عمل صوص التفاح الذي يسهل تفريزه. الكثير من المستهلكين لا يحبذون هذا النوع للأكل لقساوته.
موسم القطاف لهذا النوع من التفاح في شهر اكتوبر الا أنه يخزن ويباع في الأسواق طوال السنة.



التفاح الأصفر: هذا النوع من التفاح محبوب للغاية لرقة قشرته ولأن لبه ناعم وسهل الأكل ويحتوي على الكثير من العصير. طعمة معطر ومميز برغم أنه ليس حاد. لونه الذهبي وكبر حجمه يجعله محب لأكثر الناس. هذا النوع يستخدم في عمل فطائر التفاح والحلويات المطبوخة من غير الحاجة لإضافة السكر.



يارب اعجبكم الطرح والمعلومات .


ودي


<FONT face="Comic Sans MS">


منقول للفائده
FONT

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 04:03 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2018 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0