ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل اسئلة منطقية ... اسئليها لطبيبك توفر عليك المال يوجد هنا اسئلة منطقية ... اسئليها لطبيبك توفر عليك المال المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 10-28-2008, 05:22 AM   #1

عاشقة الفردوس

من كبار عضوات ازياء

الملف الشخصي
رقم العضوية: 3758
تاريخ التسجيـل: Nov 2007
مجموع المشاركات: 26,641 

11633831441487246193 اسئلة منطقية ... اسئليها لطبيبك توفر عليك المال


اسئلة منطقية ... اسئليها لطبيبك توفر عليك المال

الطبيب.. هو طبيب، كثيرون لا يطرحون على طبيبهم أسئلة من منطلق انه يعرف أكثر منا وان الثقة به مطلقة، وإلا ما كنا ذهبنا إليه. وان الطبيب هو الصورة المثالية للمعرفة والإدراك. حتى ان البعض لديه رهبة من الطبيب. قد يبدو الأمر منطقيا، ولكن ليس بالضرورة أن يكون صحيحا مائة في المائة. فمع توسع الصناعات الطبية وانتشار شركات التأمين الصحي، اختلف الأمر عن الزمان الذي كان يقال فيه للطبيب «حكيم»، وصار الطب والخدمات الصحية - مع الأسف - غير بعيدة عن منطق التجارة والربح السريع، بالتالي ليس من المفروض أن تشعر بأي إحراج من طرح أي سؤال تريده على طبيبك، إذا كنت من ذوي الدخل المحدود وتريد توفير بعض المال.
هنا بعض الأسئلة التي تساعدك.. ليست أسئلة طبية لكنها منطقية وتساعد:

السؤال الأول: هل تحتاج لزيارة عيادة الطبيب؟ فمثلا: إذا كنت تشكو من عارض صحي متكرر، ربو حساسية أو صداع نصفي (الشقيقة)، فربما ليس من الضروري أن تذهب في كل مرة الى العيادة للحصول على وصفة دواء. تحدث الى طبيبك عبر الهاتف. اشرح له الجديد من العوارض التي تشعر بها واسأله إذا كان يجب أن يفحصك سريريا، وتأكد ما إذا كان العلاج الذي لديك يصلح للحالة التي أنت فيها، وما إذا كان خيار عدم الذهاب لإجراء فحص له مضاعفات جانبية.

السؤال الثاني: العقاقير، معظم الأطباء يصفون مثل هذه الأدوية (وبعض الصيادلة قد يتصلون بالطبيب للتأكد). لا تعتمد على احد بهذا الموضوع. فإذا كان لا بد من هذه العقاقير فهذا سيساعدك على توفير المال.

السؤال الثالث: الأدوية المجانية free samples، فأحيانا يمكنك الحصول على نماذج مجانية مع الوصفة الطبية.

السؤال الرابع: الخدمات المتوفرة، علاقتك مع شركة التأمين الصحي التي تتعامل معها يجب أن تكون علاقة «تعاون وتنسيق»، فإذا ما طلب منك الطبيب، على سبيل المثال، إجراء أشعة للصدر أو صورة الرنين المغناطيسي للرأس.. وهي بالمناسبة مكلفة، تأكد من انك استوعبت جيدا نوع الإجراء المطلوب والجهة التي عليك أن تقصدها.وقبل كل شيء تأكد إذا كانت شركة التأمين تغطي التكاليف.

السؤال الخامس: هل تصنيف الفحص المطلوب متطابق مع خانة الدفع الخاصة بشركة التأمين؟ بعض شركات التأمين تغطي التكاليف بنسبة 100%.

السؤال السادس: العلاج أو الأدوية البديلة، قبلأن تخضع لأي جراحة أو لأي إجراء طبي جدي، واحرص على استيعاب كل الخيارات المتاحة لك بشكل واف وواضح. ولا تخجل من إعلام طبيبك بأنك تحتاج الى رأي طبي آخر، فهذا من حقك.

السؤال السابع: الوقت المناسب لحجز الموعد مع الطبيب، كثير من العيادات الطبية تبقي مجال حجز المواعيد مفتوحا على مدار ساعات العمل بهدف الاستفادة القصوى من اكبر عدد ممكن من المراجعين. وبالتالي، إذا أوضحت ما تحتاجه من الطبيب قبل حجز الموعد ستساعد طبيبك على فهم انك بحاجة الى مزيد من العناية، وهذا ما يتوقعه الكثيرون.
الطبيب ليس موجودا من اجل جعل حياتك أكثر صعوبة، لكنه أيضا لا يملك السلطة على مالك وخططك التأمينية.


عليك أن تسأل عما ما تريد وما تحتاجه. إذا كان لديك بوليصة تأمين صحي، فأرجوك لا تعتقد أن هذه الأسئلة لا تعنيك. وفكر بما قد يحدث للمصاريف التي تنفقها على العناية بصحتك إذا لم تبذل جهدا كي تكون مستهلكا جيدا.

 
قديم 11-11-2009, 03:59 PM   #4

@احلاهم واتحداهم@


رد: اسئلة منطقية ... اسئليها لطبيبك توفر عليك الما


اسئلة منطقية ... اسئليها لطبيبك توفر عليك المال

تسلمين يا حلوه

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 09:59 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2018 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0