ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > العناية بالبشرة و الجسم
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
العناية بالبشرة و الجسم اجعلي بشرتك دائما ناضرة يوجد هنا اجعلي بشرتك دائما ناضرة وصفات خلطات كريمات أقنعة البشرة العناية بالبشرة و خلطات الجسم أنواع البشرة , اسمرار البشرة العناية بالبشرة و الشعر و الجسم خلطات الجمال خلطات طبيعية

فساتين العيد


 
قديم 02-24-2011, 12:13 PM   #1

اصعب دمعه

من كبار عضوات ازياء

الملف الشخصي
رقم العضوية: 98841
تاريخ التسجيـل: Jan 2010
مجموع المشاركات: 57,215 

اجعلي بشرتك دائما ناضرة


اجعلي بشرتك دائما ناضرة



اختيار الغذاء المناسب والوجبات اليومية المتوازنة هو طريقك إلى بشرة نضرة ونقية وقليلة المشاكل . ورغم أن مستحضرات التجميل تؤطر جمالك وتبرز محاسن وجهك وتخفي عيوبه إلا إن التغذية هي التي تضع الحجر الأساس لهذا الجمال , وبدون نضارة تشع من داخل البشرة تبقى كل الحلول ناقصة وقتية ..

واليكِ بعض المعلومات الغذائية التي قد تساعدكِ في الحفاظ على نضارة بشرتك :



التفاح

غني بفيتامين c وبمادة البكتين التي تساعد على إزالة الترسبات وتنقية الجلد .



الطماطم

غنية بمقاومات التأكسد وفعاله في محاربة تلف الكولاجين والتجاعيد .



الحمضيات

وتشمل البرتقال والليمون الحلو والحامض واليوسفي وكلها أنواع غنية بفيتامين c ومقاومات التأكسد . وهي مفيدة لنضارة البشرة ويمكن تناولها كعصير طازج أو نكهات للطعام .



الزيوت

الغذاء المتوازن يحتاج إلى فيتامين E والى الحوامض الدهنية الأساسية المتوفرة في الزيوت والضرورية لسلامة أغشية خلايا البشرة . من هذه الأحماض Omega -3 المتوفر في الأسماك , وهو مفيد في معالجة جفاف البشرة . كما إن الزيوت النباتية ضرورية أيضا لصحة البشرة , وسلطة بقليل من زيت الزيتون هي وصفة بسيطة ومفيدة وكذلك تناول ملعقة طعام من زيت بذور الكتان .



المكسرات

الجوز واللوز غير المقشر والكاجو والفستق والصنوبر والبندق مفيدة بشكل كبير للبشرة والأظافر شرط أن تأكليها نيئة وغير مشوية , وهي غنية بفيتامين B والحوامض الدهنية التي تصلح أي ضر أو تلف في خلايا الأنسجة التي تكون البشرة .



السكر

تناول المواد الغنية بالسكر بين الوجبات يعجل بظهور التجاعيد لأنه يتفاعل مع الكولاجين ويؤدي إلى الفقدان التدريجي لمرونة الجلد . الأفضل تناول الفواكه والخضار بين الوجبات لأنها تطلق السكر في الدم بطريقة أبطأ بسبب احتوائها على كمية كبيرة من الألياف .



الكافين

تعمل هذه المادة كمدر للبول وهذا ما يزيد من فقدان الرطوبة من البشرة ويساهم في جفافها . أن معظم أنواع الشاي ( حتى الشاي الأخضر ) تحتوي على نسب متفاوتة من هذه المادة التي تؤثر سلبا على بشرتك .



الماء

أفضل طريقة لتنقية البشرة هي شرب كميات كبيرة من الماء كي تزيلي كل الترسبات والسموم والفضلات . انتِ بحاجة إلى كمية تتراوح مابين ستة إلى ثمانية أكواب يوميا كي تروي عطش بشرتك .



الخضر الصفراء

الجزر يحتوي على " البيتاكاروتين " وفيتامين A والمفيد جدا لبشرتك ومقوي للنظر كما هو معروف .



الثمار ألبيه

الفراولة والكرز والبلوبري وتوت العليق والعنب هي ثمار غنية بالفيتامينات والمعادن ومقاومات التأكسد . أكثري منها وأدرجيها في قائمة غذائك لأنها تبطيْ الشبخوخه وتؤخر ظهور التجاعيد .



الأوراق النباتية الداكنة الخضرة

تحتوي هذه الخضار على نسبة كبيرة من الفيتامين C إضافة إلى الحديد والكالسيوم وكلها عناصر فعالة في تجديد شباب البشرة .



بشرتك بحاجة إلى الفيتامينات

فيتامين A يحفز خلايا البشرة على التجدد وإعادة البناء ويضفي على البشرة النعومة ويحميها من الأمراض . أما فيتامين B2 ,B3 , B6 فانه يحافظ ع7لى صحة وحيوية البشرة والأظافر والشعر . والفيتامينات E,C,A هي عناصر أساسية في تزويد الجسم بمقاومات التأكسد وتساعد على مقاومة التجاعيد وعلامات الشيخوخة .


 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 02:48 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0