ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > العناية بالبشرة و الجسم
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
العناية بالبشرة و الجسم لجمال ونضارة بشرتك يوجد هنا لجمال ونضارة بشرتك وصفات خلطات كريمات أقنعة البشرة العناية بالبشرة و خلطات الجسم أنواع البشرة , اسمرار البشرة العناية بالبشرة و الشعر و الجسم خلطات الجمال خلطات طبيعية

فساتين العيد


 
قديم 03-02-2011, 05:08 PM   #1

اصعب دمعه

من كبار عضوات ازياء

الملف الشخصي
رقم العضوية: 98841
تاريخ التسجيـل: Jan 2010
مجموع المشاركات: 57,215 

لجمال ونضارة بشرتك


لجمال ونضارة بشرتك

تعتبر البشرة واحدة من الأمور المؤرقة للعدي من الفتيات، فالكثير من الفتيات يقبلن على استخدام المستحضرات الطبية التي تهتم بتفتيح البشرة، وخصوصاً في السعودية حيث تحظي منتجات التجميل بنسب شراء مرتفعة بالسعودية، في حين أن نبات الفجل أثبت أنه من أكثر النباتات الطبيعية التي تمنح البشرة الجمال والنضارة بجانب تفتيحها ولن يكلفنا كثيراً.

ولذا يعتبره خبراء التغذية أحد المضادات الحيوية الطبيعية نظراً لغناه بجلوكوزيدات وفيتامين ج ورافانين، كما أن تناوله يقل من إنتاج هرمون الغدة الدرقية، وهذا النبات دواء مأثور في الصين وأوروبا، وقد أطلق العالم ديوسفوريدس في القرن الميلادي الأول على رعي الحمام اسم "العشبة المقدسة".

ويصنف الفجل ضمن الخضراوات ذات القيمة الغذائية العالية والخصائص الطبية الغنية، فهو يفتح الشهية للطعام ويساعد على الهضم ويحتوي على مجموعة من الفيتامينات ( a, b, c ) والكبريت المفيد للجلد والشعر والحديد المفيد للدم.

وتمثل فوائد الفجل فيما يلي:
•منع جلطات الدم الخطيرة.
•تقليل نسب احتمالات الإصابة بالسرطان.
•علاج جيد لأزمات الربو.
•يسهم في وقف نمو العوامل المسببة لتسوس الأسنان؛ كما يحتوي على مادة تعمل على كبح نشاط الأنزيم المكون لطبقة الجير على الأسنان.
•يفيد الفجل الأبيض في إنقاص الوزن الزائد فهو يساعد على إذابة الدهون الزائدة والتخلص منها.
•يستخدم عصير الفجل الأحمر والأبيض البلدي كعلاج لآلام حصى المرارة ، حيث يعتبر مضاداً حيوياً طبيعياً.
•يساعد على الهضم بشكل جيد، كما أنه يعتبر فاتح للشهية.

وصفات طبيعية:
1.وصفة عصير الفجل:
يستخدم لعلاج حالات السعال الديكي وطرد البلغم وخشونة الصوت وآلام الروماتيزمية عن طريق دهان أماكن الإصابة بخلاصة عصير الفجل.
المكونات:
•1.5 كوب عصير فجل طازج.
•كوب عسل نحل.
•نصف كوب منقوع العنب.
•ملعقة من ملح الطعام.
الطريقة:
يستعمل هذا المزيج كدهان موضعي لحالات الروماتيزم للمفاصل والعضلات.
2.وصفة الفجل والعسل:
تفرغ رأس الفجل وتملئ بقليل من سكر النبات أو عسل النحل مع عمل ثقب أسفل "الفجلة" ثم وضعها فوق كوب زجاجي للتقطير فيه طوال الليل وعند الصباح يمكن الحصول على مشروب غني بالكبريت والبوتاسيوم وهو شديد الفعالية في مكافحة الأنفلونزا الشديدة.
3.وصفة دهان الفجل:
يستخدم للتقلصا العضلية وعلاج شوائب البشرة حيث استطاع العلماء استخلاص دهان جيد من خلاصة الفجل لعلاج التقلصات العضلية وتقرحات اليدين والقدمين والتخلص من شوائب البشرة وتنقية وصفاء الوجه.
4.وصفة الفجل والليمون:
يمكن استخدام الفجل للحصول على تفتيح آمن للبشرة، حيث يؤكد خبراء التجميل أن أغلب مبيّضات البشرة قد تؤدى لبعض الجفاف وأنه يجب مراعاة ألا تستخدم على الوجه لفترة طويلة، لذا نقدم لك لوسيون الفجل والليمون لإخفاء البقع:
المكونات:
•ملعقة صغيرة من الفجل الحار المبشور .
•عصير 2 ليمونة صغيرة.
التحضير والاستعمال:
يُنقع الفجل في عصير الليمون لمدة 48 ساعة في حجرة دافئة ، ثم يعبأ في زجاجة. ثم يستخدم المستحضر في دهان البقع المخالفة للون الجلد يومياً بواسطة قطعة قطن.

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 11:32 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0