ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل ][ما هو مرض الإريثرازما؟][ يوجد هنا ][ما هو مرض الإريثرازما؟][ المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 03-07-2011, 01:46 AM   #1

ঔღঔويبقى الأملঔღঔ

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 107216
تاريخ التسجيـل: Mar 2010
مجموع المشاركات: 30,416 

20451506901999222511 ][ما هو مرض الإريثرازما؟][


][ما هو مرض الإريثرازما؟][


يعتبر مرض الإريثرازما واحدًا من الأمراض الجلدية المهمة التى قد يتعرض الإنسان للإصابة به سواء كان ذكراً أو أنثى مع ارتفاع النسبة لدى الذكور وفى الغالب تكون الإصابة بعد سن البلوغ.


والمرض يعتبر من الأمراض المعدية، التى تحدث نتيجة الإصابة بأنواع معينة من البكتيريا، ولاحظ الباحثون أن الأشخاص الذين يعانون من السمنة الزائدة ومرضى السكر معرضون للإصابة بالمرض بنسبة أعلى من الأشخاص الأصحاء، كما أن ارتفاع درجة حرارة الجو وزيادة الرطوبة تعتبر من العوامل التى تؤدى لزيادة الاحتمال بالإصابة.


والمرض تظهر أعراضه على صورة بقع يتراوح لونها بين الأحمر الداكن والبنى وتميز تلك البقع بأنها جافة ومغطاة بالقشور وتكون أطرافها محددة، ويصيب المرض فى العادة مناطق تحت الإبطين وبين الفخذين وتحت الثدين كما أن المسافة بين أصابع القدم الطرفية قد تكون عرضة لظهور المرض بها، وفى أغلب الأحوال لا تظهر أعراض أخرى مصاحبة للمرض، عدا منطقة بين الفخذين فقد يحدث لدى المريض رغبة فى حك الجلد المصاب وقد يشعر أحيانًا بحرقان وألم خفيف.


وقد تلاحظ أن هناك بعض الأمراض الجلدية الأخرى التى قد تتشابه أعراضها مع مرض الإريثرازما، وذلك مثل مرض التينيا الذى يصيب مناطق بين الفخذين والثنايا، كذلك مرض الصدفية الذى يصيب أيضًا تلك الأماكن، وهنا يصبح من الأمور الغاية فى الأهمية ضرورة التشخيص الجيد للمرض، وهذا يتم بمعرفة أخصائى الأمراض الجلدية المتمرس، كما أنه قد يحتاج لنوع معين من أجهزة الأشعة فوق البنفسجية التى تستخدم فى التشخيص والتميز بين تلك الأمراض.


أما عن علاج المرض فيتم باستخدام أنواع محددة من المضادات الحيوية التى تؤخذ عن طريق الفم أو الحقن، كما أنه من الضرورى بالإضافة إلى ذلك استعمال علاجات موضعية مثل برمنجنات البوتاسيوم والكريمات التى تحتوى على مضادات حيوية ضد البكتيريا المسببة للمرض.

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 01:28 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2018 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0