ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > العناية بالبشرة و الجسم
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
العناية بالبشرة و الجسم حماية خاصة لبشرة نضرة و متالقة يوجد هنا حماية خاصة لبشرة نضرة و متالقة وصفات خلطات كريمات أقنعة البشرة العناية بالبشرة و خلطات الجسم أنواع البشرة , اسمرار البشرة العناية بالبشرة و الشعر و الجسم خلطات الجمال خلطات طبيعية

فساتين العيد


 
قديم 11-05-2008, 05:40 PM   #1

عاشقة الفردوس

من كبار عضوات ازياء

الملف الشخصي
رقم العضوية: 3758
تاريخ التسجيـل: Nov 2007
مجموع المشاركات: 26,640 

3554772613415934 حماية خاصة لبشرة نضرة و متالقة


حماية خاصة لبشرة نضرة و متالقة

مؤكد أنكِ سمعتِ سابقاً عن الحميات الخاصة بالخصوبة، التي ينصح بها الأطباء قبل الزواج، هل تعلمين أن أحدث طرق العلاج حالياً تعتمد على نوعية الغذاء ؟ إنها حقائق علمية يدعو إليها العلماء من مختلف أنحاء العالم. لذا إذا كنتِ عروس عليكِ الاهتمام بحمية البشرة.

ترتبط الحمية غالباً في أذهان الناس بالحرمان ، لكن أطباء التغذية يؤكدون أنها نظام غذائي يقدم هدفاً معيناً ، كخفض الوزن مثلاً أو زيادة الخصوبة ، أو الاهتمام بنوع أغذية معين من أجل الاهتمام بالبشرة.

اعلمي أن الماكياج وحده لن يستطيع أن يجعلكِ أجمل عروس ، لأن شحوب البشرة يؤثر سلباً على جمالك ، لذا ينصحكِ خبراء التغذية في حمية "نضارة البشرة" بالامتناع عن تناول المشروبات الغازية والشوكولا والكافيين مثل القهوة، والشاي، والنسكافيه، والابتعاد عن ذلك قبل الزفاف بشهر على الأقل، حيث تؤدي هذه المشروبات إلى ترهلات في البشرة وصعوبة التعامل معها يوم الزفاف.

ابتعدي أيضاً عن التوابل الحريفة والهندية ، فإنها تجعل رائحة عرقك نفاذة وهذا غير مقبول على الأقل في بداية الزواج، ابتعدي أيضاً عن الحلبة والبصل والثوم .

تناولي الفواكه المجففة



ركزي قبل زفافك بشهر كما اتفقنا على تناول الفواكه المجففة كالمشمش والخوخ والبرقوق والتين ، إنها تساعد في القضاء على الإرهاق والإجهاد والشحوب الذي تعاني منه بشرة الفتيات، وخصوصا في الأجواء الحارة.
لقد أشار الباحثون أيضاً إلى أن فاكهة الكاكا التي تعتبر مصدراً رئيسياً لعنصر المغنسيوم، تساعد في تخفيف الشعور بالإجهاد والكسل والشد العضلي وتنميل الأصابع والصداع وسقوط الشعر الناتج عن نقص ذلك العنصر في الدم ، فلا تهمليها .
أما أنسب ميعاد لتناول هذه الفواكه التي تنشط الجسم وتمده بالطاقة ، هو الصباح الباكر.

الأسماك وبذور الكتان

تناولي الأسماك ثلاث مرات أسبوعياً على الأقل ، فهي تساعد في الحفاظ على نضارة الجلد . ولا تنسي إضافة بذور الكتان المطحونة يومياً إلى وجبة إفطارك كبداية جيدة، إذ تعتبر مصدرا غنيا بدهون أوميجا 3 والتي تساعد في إعطاء بشرة صحية.

فيتامين A&E

يجب أن تتضمن حميتك الكثير من البرتقال والجزر والبطاطا الحلوة بالإضافة إلى الخضراوات الطازجة مثل البروكولي السبانخ وكذلك كل المأكولاتالغنية بفيتامين A العنصر الأساسي في الحفاظ على بشرة سليمة.

أما فيتامين E فيساعد في الحفاظ على جلد ناعم ورائع، لذلك يجب تناول الكثير من البندق واللوز، حيث يحتويان على نسب عالية من هذا الفيتامين.

طبق السلاطة



طبق سلاطة يومياً يمكنه أن يغيّر من بشرتك ويساهم في حصولك على بشرة صحية، خالية من العيوب، بالإضافة إلى تناول الفيتامينات والملاحق المعدنية ، المهم أن تحرصي أن يتضمن طبق السلاطة على الخيار والفلفل الأخضر الذي يساعد على احتفاظ شعرك أيضاً بحيويته ونضارته، ويقلل تعرضه للإجهاد والجفاف والتقصف الذي يؤدي إلى تساقطه.

العناية اليومية

تنصحك الدكتورة أميرة عبد القادر خبيرة التجميل واستشاري الطب التكميلي ، بالاهتمام ببشرة جسمك قبل الزفاف بخمسة أسابيع حتى يكون الجلد الجديد أكثر نضارة، لأن الطبيعي أن الجلد يتجدد كل 28 يوم .
تقسّم الدكتورة أميرة خطوات عناية العروس بالبشرة إلى قسمين الأول تقوم به بنفسها منزلياً ، والثاني يكون مهمة مركز التجميل .

وأهم ما يجب أن تحرص عليه العروس منزلياً هو التخلص من الجلد الميت عن طريق التقشير (exfolition )، ويمكنها ذلك عن طريق الترمس ، أو اللوفة الطبيعية والطمي المغربي ، حيث إن كل شيء طبيعي متوسط الخشونة يزيل الجلد الميت دون دون أن يجرح البشرة .

المهم أن تحرص العروس على ترطيب بشرتها جيداً قبل التقشير ، وذلك عن طريق الاسترخاء في ماء ساخن في البانيو لمدة 10 دقائق ، أو الوقوف تحت الدش لمدة 15 دقيقة ، والأفضل من الاثنين التعرض لحمام بخار إن وجد لديها الجهاز منزلياً .

ولا تنسي يا عزيتي أن الصابون الموجود في السوق يحتوي على نسبة عالية من المواد الكيماوية الضارة بالجلد والتي قد تصيبه بحساسية ، لذا تنصحك الدكتورة أميرة بالصابون النابلسي المصنوع من زيت الزيتون، او الصابون المغربي .


التعديل الأخير تم بواسطة نودا ; 11-05-2008 الساعة 09:35 PM.
 
قديم 11-05-2008, 09:39 PM   #2

نودا


رد: حماية خاصة لبشرة نضرة و متالقة


حماية خاصة لبشرة نضرة و متالقة

شكرا حبيبتى على موضوعك المميز والرائع

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 01:47 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0