ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الحمل و الولادة
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الحمل و الولادة تغذية الحامل . يوجد هنا تغذية الحامل . متابعة الحمل و طريقة العناية بالطفل و الولادة و اسرار المرأة الحامل افضل نصائح للحمل و الولادة للمرأة العربية

فساتين العيد


 
قديم 04-06-2011, 11:17 AM   #1

♥ نــــ الهــ ღ ـــدى ـــور♥

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 49344
تاريخ التسجيـل: Feb 2009
مجموع المشاركات: 23,666 

17537660861302234530 تغذية الحامل .


تغذية الحامل .

تغذية الحامل .
د. خالد علي المدني .



هناك توصيات بزيادة العناصر الغذائية للحامل، ولكن هذه التوصيات بالزيادة عن المعدل الطبيعي الذي تحتاجه المرأة عادة تختلف من عنصر غذائي لآخر .

يمثل الحمل فترة احتياجات غذائية خاصة عند السيدة الحامل .. وليس ذلك بسبب حاجتها إلى غذاء لشخصين أي ( لها وللجنين ) وإنما هو بسبب وجود توصيات بزيادة العناصر الغذائية للحامل، ولكن هذه التوصيات بالزيادة عن المعدل الطبيعي الذي تحتاجه المرأة عادة تختلف من عنصر غذائي لآخر، فالزيادة في السعرات الحرارية ( الطاقة ) عادة اقل من الزيادة في العناصر الغذائية الأخرى، فمثلا تحتاج الحامل لتناول كمية عالية من الحديد حتى تسمح للرضيع باختزان هذا العنصر، والاستمرار في استخدامه حتى المراحل الأولى من الطفولة . أما بالنسبة للبعض الآخر ( مثل فيتامين د(D)، والفسفور والكالسيوم )، فليس هناك مخزون فعلي في جسم الجنين قبل الولادة، وبناء على ذلك تحتاج الحامل إلى احتياجاتها بالإضافة إلى الكميات التي تكفي لنمو الجنين .

إن الزيادات المقترحة والتي تمكن المرأة من مواجهة الاحتياج الغذائي لفترة الحمل تعتمد على عدة عوامل، مثل : ميكانيكية التكيف والتأقلم مع زيادة الاحتياجات، طبيعة التغيرات في التمثيل الغذائي ( الأيض Metabolism ) أثناء الحمل، والمخزون الغذائي لها، مع الأخذ في الاعتبار أن احتياجات الجنين تأتي أولا ثم احتياجات الحامل ثانيا . فمثلا إذا نقص الكالسيوم في غذاء الحامل يحصل الجنين على الكالسيوم من حساب عظام الأم، وإذا لم تعوضه في غذائها تتأثر عظام الحامل تأثر سلبيا ..

توفر التغذية المتوازنة التي تشمل جميع العناصر الغذائية جميع احتياجات السيدة الحامل ( ماعدا الحديد ) الذي لابد من تناوله بشكل صيدلاني عن طريق الطبيب المعالج. ويلاحظ أن الحامل يزيد احتياجها من الكالسيوم، والزنك، والحديد، والمغنزيوم، والسلينيوم، والفولاسين وبعض مركبات فيتامين ب المركب الأخرى، وكذلك البروتينات وغيرها . ولتوفير هذه الاحتياجات من العناصر الغذائية يجب تنويع الغذاء اليومي لتحتوي الوجبات على المجموعات الغذائية المختلفة بالحص الموصى بها .

فالحليب والجبن يمدان الجسم بالبروتين، والكالسيوم، وفيتامين ب2 (B 2)، والمغنيسيوم، أما بالنسبة لمجموعة اللحوم وبدائلها، فالمصدر الحيواني (يفضل اللحوم البيضاء مثل الأسماك والدواجن) يمد الحامل بالبروتين بالإضافة إلى الحديد والزنك، و أما المصدر النباتي فيساعد في إمدادها بالمغنيزيوم بالإضافة إلى البروتينات . كذلك فان مجموعتي الخضروات والفواكه تزود الحامل بالفيتامينات والمعادن والألياف الهامة جدا للحامل لتجنب الإمساك . أما بالنسبة لمجموعة الخبز، ومنتجات الحبوب، فالأفضل أن يكون القمح غير منزوع النخالة لاحتواء النخالة على الألياف وبعض الفيتامينات أو يستعمل الدقيق المدعم بالفيتامينات والمعادن . وتزود هذه المجموعة الحامل بالسعرات الحرارية (الطاقة) والفيتامينات والمعادن .

وفي ظروف الفقر، وحمل صغيرات السن، وسوء تغذية الحامل وحمل التوائم، قد يكون تناول بعض الفيتامينات والمعادن ضروريا أثناء الحمل . وبالإضافة إلى التغذية السليمة لأم، لابد أن تكون هناك فترة كافية من الوقت بين الحمل والذي يليه، وذلك من أجل صحة الأطفال بعد الولادة واستعادة الأم لصحتها . وإن تأخير حدوث الحمل إلى سنتين أو ثلاثة، يمكن جسم الأم من استعادة وبناء مخازنها من العناصر الغذائية التي فقدتها خلال الحمل والولادة . ولهذا التأخير أيضا فائدة كبيرة جدا بالنسبة للمولد الثاني .

مواضيع ذات صلة
ما هي الأطعمة الشعبية التي لا تناسب الحامل؟
هل من الضرورى أن تصاب الحامل بالبواسير بعد الولادة؟
رياضة الحامل.. كيف تكون؟!
التهاب لثة الحامل..أمر دقيق يستدعي الوقاية
هل تساعد تمارين اليوغا الحامل؟
تغيرت جسم الحامل في الشهر الاول
الأم الحامل والمواد الغذائية...
صحة الحامل والجنين



 
قديم 04-08-2011, 01:20 AM   #2

احلام شاعرة


رد: تغذية الحامل .


تغذية الحامل .

يعطيك العافية

 
قديم 04-08-2011, 12:51 PM   #3

*ام جوجو*


رد: تغذية الحامل .


تغذية الحامل .

يسلمو ايديكى

 
قديم 04-13-2011, 10:09 PM   #4

sweet_susu


رد: تغذية الحامل .


تغذية الحامل .

تسلمي على الموضوع المفيد :)

 
قديم 04-14-2011, 02:30 PM   #5

ام اياد وريناد


رد: تغذية الحامل .


تغذية الحامل .

موضوع كتير رائع

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 10:47 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0