ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل معجزة النوم يوجد هنا معجزة النوم المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 04-08-2011, 09:02 AM   #1

فـــــروووحـه

:: كاتبة ذهبيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 99094
تاريخ التسجيـل: Jan 2010
مجموع المشاركات: 8,590 

معجزة النوم


معجزة النوم

هل فكرت يوماً ماذا يحدث لو أننا لا ننام؟ إن الحياة ستكون مزعجة جداً، سوف يسود القلق وتضطرب وظائف الجسد، وسوف تتعب أعضاء الجسم لدرجة التلف، سوف تضطرب الذاكرة، وتنخفض مناعة الجسم، سوف تبدأ الأمراض على أنواعها، فالقلب يتعب ولا يرتاح، وخلايا الجسد تهرم بسرعة وتموت... وبالتالي سوف تكون النهاية هي الموت.
ولذلك فقد كشفت الدراسات الحديثة أهمية النوم بالنسبة للكائنت الحية، فما يسميه العلماء بالنوم المريح أي الذي يضمن للجسم راحة كافية، ضروري جداً لسلامة البدن والنفس. فقد قام العلماء بتصوير وجوه أناس لم يناموا لمدة أكثر من 30 ساعة، وتبين لهم أن الوجوه أصبحت أقل جاذبية، وبدأت الكثير من الأمراض بالظهور بعد تكرار السهر لفترات طويلة دون نوم.

وقد أكد البحث الذي نشر في المجلة الطبية البريطانية أن عدم أخذ قسط كاف من النوم يؤدي إلى العديد من الاضطرابات والاعتلال وتدني الحالة الصحية، وقد يؤدي إلى الموت المبكر. ولكن النوم لساعات طويلة لا يقل خطراً عن قلة النوم.



هل فكرت يوماً ماذا يحدث لو أننا لا ننام؟ إن
القرآن يؤكد على أهمية النوم
لقد أشار القرآن في آية كريمة إلى أن النوم سبات للجسم أي راحة للجسم، يقول تعالى: (وَجَعَلْنَا نَوْمَكُمْ سُبَاتًا) [النبأ: 9]. والسبات في اللغة هو الراحة. وقال تعالى في آية أخرى: (وَهُوَ الَّذِي جَعَلَ لَكُمُ اللَّيْلَ لِبَاسًا وَالنَّوْمَ سُبَاتًا وَجَعَلَ النَّهَارَ نُشُورًا) [الفرقان: 47]. وهذا ما يؤكده العلماء اليوم وهو أن النوم راحة لأجهزة الجسد، ولولا النوم لتعب الجسم وأصابه الوهن والأمراض.
وحتى يومنا هذا لا زال العلماء يقفون حائرين أمام ظاهرة النوم لم يجدوا لها تفسيراً، بل هذه الظاهرة تنقض نظرية التطور التي يعتقد بها الملحدون. فلو كان الخلق يتم عن طريق المصادفة والتطور والطبيعة، إذاً كيف علمت الطبيعة بحاجة المخلوقات للنوم، ولولا النوم لما استمرت الحياة!
هذه المعجزة، معجزة النوم، أشار إليها القرآن في آية كريمة يقول فيها الحق تبارك وتعالى: (وَمِنْ آَيَاتِهِ مَنَامُكُمْ بِاللَّيْلِ وَالنَّهَارِ وَابْتِغَاؤُكُمْ مِنْ فَضْلِهِ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآَيَاتٍ لِقَوْمٍ يَسْمَعُونَ) [الروم: 23]. والآية هي المعجزة، وجود ظاهرة النوم في عالم الكائنات الحية هو دليل على قدرة الخالق وأنه قدّر كل شيء في هذا الكون بنظام محكم، فهل نحمد الله تعالى على هذه النعمة العظيمة؟! .







مواضيع ذات صلة
دراسة حديثة قلة النوم ترفع الضغط لدى الشباب
أكل الموز قبل النوم
اقراص النوم تزيد من مخاطر الوفاة
كيف تستيقظي من النوم بنشاط وحيوية
قلة النوم تسبب الصداع وطنين الأذن
خدعوك بقولهم: كثرة النوم تسبب الجلطات !!
دراسة طول وقصر النوم
النوم أفضل علاج للتوتر



 
قديم 04-09-2011, 12:39 AM   #2

احلام شاعرة


رد: معجزة النوم


معجزة النوم


 
قديم 04-09-2011, 06:48 PM   #3

كـــبرياء


رد: معجزة النوم


معجزة النوم

يسلمو

 
قديم 11-08-2011, 06:54 AM   #4

فدو أزياء


رد: معجزة النوم


معجزة النوم

يعطيكِ العافيه ع آلـ طرحَ
لآ عدِمت جديدكـ

دٌمتِ بـِ حفظ الرحمن َ
___________________

 
قديم 11-08-2011, 11:50 PM   #5

ڒوعۂۄفٱٲڪ


رد: معجزة النوم


معجزة النوم


 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 01:35 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0