ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > اسرار البنات مشاكل وحلول
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
اسرار البنات مشاكل وحلول لماذا تعصب الام ؟؟ يوجد هنا لماذا تعصب الام ؟؟ هنا توضع نصائح عامة للبنات وحلول مسبقة لبعض المشاكل اللتي ربما يقعن فيها خلال مسيرة حياتهم وكذلك يستطعن وضع مشاكلهن للبحث عن حلول


 
قديم 04-14-2011, 01:05 PM   #1

كوكب الشرق2

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 127830
تاريخ التسجيـل: Jul 2010
مجموع المشاركات: 19,949 

فراشة تطير لماذا تعصب الام ؟؟


لماذا تعصب الام ؟؟

أسباب عشره تخلي الأم تعصب


مساء / صباح الخير




السبب الأول:
العناد:
قد تتعمد الفتاة العناد مع أمها لا لشيء إلا لتثبت لنفسها ولمن حولها أنها فتاة ناضجة وذات شخصية مستقلة . فقد ترفض الإبنة القيام بعمل ما ولو كان مفيدا لمجرد المخالفة ولكي تشعر بالإستقلالية والتميز وأنها نضجت.
السبب الثاني:
الانتقاد:أحيانا تحب الفتاة أن تأخذ مكان الأم فتبدأ بتوجيه الانتقادات اللاذعة لمن حولها وأول من تبدأ به أمها فتنتقد ملابسها لأنها لا تناسب الموضة والأسلوب الذي تتعامل به مع الأخرين تقليدي وغير متحضر وأمثال هذه الإمور التي تضع الأم في قفص الإتهام وتسبب لها الضيق والحرج أحياناً.
السبب الثالث:
الخصوصية:تحب الفتاة في هذه المرحلة أن يعرف الجميع بأن لها خصوصياتها وإستقلاليتها لا يحق لأحد التدخل فيها وتعتبر الابنة أمها إنسانة متطفلة إذا حاولت معرفة أسرار ابنتها أو التعرف على صديقاتها أو حاولت التدخل في خصوصياتها

السبب الرابع:
الاستفزاز:تلجأ الفتاة إلى إستفزاز أمها وإثارة المشكلات لإحداث ثورت غضب ضدها لمجرد الظهور وأحيانا تتمادى الفتاة في القيام بأخطاء كثيرة فقط لمجرد إثارة عضب من حولها وبالذات الأم.
السبب الخامس:
التعاون:الأسرة السعيدة هي التي يسود التعاون المشترك بين أفرادها فالتعاون يوطد العلاقات ولا يدع مجالا للتفك الأسري ولكن الفتاة أحياناً ترفض التعاون والمشاركة مع أفراد أسرتها فهو يشعرها بأنها لا تزال صغيرة ولأنها من وجهة نظرها نوع من أنواع الخضوع وهذا التصرف بالطبع يخلق جواً متوتراً بين الأم وبنتها.
السبب السادس:
الانطوائية:تعاني كثير من الأمهات من العزلة الدائمة التي تعيش بها ابنتها. واحساسها بالخجل والحياء من الخروج وخصوصا مع العائلة لزيارة الأهل والأقارب وتبقى عابسة لا يعجبها شيء مهما حاولت إرضاءها.
السبب السابع:
الملابس:إن كثرة ما يشغل بال الفتاة الملابس ومتابعة الموضة والأزياء وكل ما هو جديد فتشعر الإم بالضيق إن وجدت
إن تفكير ابنتها منحصر فقط فيما ستلبس؟ وهل لبسها متوافق مع الموضة ؟ وهل هناك من يرتدي نفس الملابس ؟ واختيارها لملابس تنافي عاداتنا وتقاليدنا وشريعتنا الإسلامية ودون مراعات لرأي والدتها في هذه الملابس وتصمم على اختيارها حتى لو كانت على خطأ.
السبب الثامن :
الغذاء الصحي:إن أكثر ما يهم الأم هو صحة أبنائها فهي تهتم بغذائهم الصحي ولكن نجد أن الفتاة تتجاهل هذا الإهتمام وتفضل تناول الكثير من الوجبات السريعة والإكثار من تناول المشروبات الغازية والشوكلاته وغيرها من الأطعمة التي لها أضرار صحية غير مكترثة بقلق أمها وخوفها على صحتها.
السبب التاسع العصبية:
يزعج الكثير من الأمهات العصبية الزائدة في ابنتها وأن تتعامل مع عائلتها بمزاجيه فإذا ضايقها شيء خارج المنزل يكون ذلك بمثابة كارثة لديها فتعبر عن غضبها وعصبيتها مع كل أفراد الأسرة وأحيانا تتعمد بعض الفتيات إحداث مشاحنات مع أخوانهن الذكور للتعبير عن غضبهن.
السبب العاشر:
إضاعت وقت الفراغ:تقضي الفتاة أوقاتاً طويلة أمام التلفزيون لمتابعة ومشاهدة الأفلام والمسلسلات وبرامج الغناء ومسابقات الجمال وغير هذا من البرامج غير المفيدة وغير الهادفة وليست بمستوى جيد يليق بالفتاة مما يسبب الضيق الشديد لأمها.


دمتم بود


الاسباب منقوله ,,

أتمنى تشاركونا بالاسباب اللي تخلي امهاتكم نعصب منكم

مواضيع ذات صلة
طفلتي لاتخوني الامانة
الغذاء الصحي خلال الامتحانات معلومات هامة
ماهي أسباب الانفلات الامني بالمؤسسات التعليمية؟
التفرغ النقابي بين الغنيمة والامتياز
الإخفاق في الامتحان
اصعب لحظة في الامتحان اكيد جربتو
» في انتظار نتائج الامتحانات
قبل دخول الامتحان بدقيقة



 
قديم 05-07-2011, 09:23 PM   #2

فدو أزياء


رد: لماذا تعصب الام ؟؟


لماذا تعصب الام ؟؟


اغلب الامور الي تخلي الام تعصب "" عناد البنت

موضوع رائع

ياليت كل البنات يستفيدوا منه

يعطيك العافيه ,,

 
قديم 05-08-2011, 02:14 PM   #3

الجمال الدامع


رد: لماذا تعصب الام ؟؟


لماذا تعصب الام ؟؟


 
قديم 07-02-2011, 09:25 PM   #4

خلود القمر


رد: لماذا تعصب الام ؟؟


لماذا تعصب الام ؟؟

تسلمي موضوع مهم

 
قديم 07-02-2011, 09:44 PM   #5

ام نورا


رد: لماذا تعصب الام ؟؟


لماذا تعصب الام ؟؟


 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 06:48 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0