ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الحمل و الولادة > رعاية الاطفال والمواليد
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
رعاية الاطفال والمواليد اكثر الاطعمة المؤثرة على الذكاء يوجد هنا اكثر الاطعمة المؤثرة على الذكاء نصائح و رعاية المولود رعاية الاطفال و تربية الطفل

فساتين العيد


 
قديم 04-15-2011, 08:57 PM   #1

ديالا محمد

:: كاتبة مقتدره ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 154712
تاريخ التسجيـل: Feb 2011
مجموع المشاركات: 372 

فراشة تطير اكثر الاطعمة المؤثرة على الذكاء


اكثر الاطعمة المؤثرة على الذكاء

بالطبع كأي أم تريدين أن يبلي طفلك بلاء حسنا فى المدرسة، وأن يكون متفوقا فى الرياضة والموسيقى ومختلف الأنشطة المتنوعة. وهى أمور يمكن تحقيقها من خلال توفير الغذاء المتوازن للطفل فى أوقات منتظمة بالإضافة إلى عدد ساعات النوم التى تلعب أيضا دورا كبيرا فى حياة الطفل.
ومخ الإنسان هو المتحكم في تصرفاته، وهواياته، وما يفعل وما لا يفعل. لذا فمخ الإنسان يشكل اثنين فى المائة فقط من وزنه ولكنه يحتاج إلى 20 فى المائة من السعرات الحرارية التى تدخل الجسم لكى يعمل جيدا بالإضافة إلى حاجته للجلوكز لكى يعمل بفاعلية.

وقد أثبت الدراسات أن بعض الأطعمة تؤثر إيجابا على أداء المخ بنسبة تفوق الأطعمة الأخرى. تعرفي على هذه الأطعمة من خلال القائمة التالية، وحاولي أن تعتمدين عليها في تحضير طعام طفلك بشكل مكثف.أمثلة للأطعمة المفيدة لمخ الطفل:

- الأفوكادو : ابدئى يوم طفلك مع إفطار يدخل فيه الأفوكادو فهو يعتبر مزيجا من البروتينات والدهون الصحية التى ستجعله يبدأ اليوم نشيطا. ويمكنك أن تقدمى له الأفوكادو مع البيض المقلى، وهى وجبة تحتوى على الدهون المشبعة التى تساعد في عملية تدفق الدم بطريقة جيدة. كما يمكنك أن تقدمينها كعصير لذيذ من خلال مزجها في الخلاط مع اللبن وملعقتين آيس كريم فانيليا وقليل من السكر.

- اللبن والزبادى: تمتلئ منتجات الألبان وخاصة اللبن والزبادى بالبروتينات وفيتامين "ب" التى تعتبر عناصر لازمة لنمو الأنسجة فى المخ والإنزيمات. فاللبن والزبادى يحتويان على البروتين والكربوهيدرات وهى عناصر تمثل مصدر طاقة للمخ. وإذا رفض طفلك شرب اللبن، قدميه كعصير ممزوج مع فاكهته المفضلة. ويمكنك أن تقدمي له الزبادى مع التوت والمكسرات للوجبة.

- المكسرات: تحتوى على البروتين ونسبة عالية من الألياف والدهون المفيدة، كما ستجعل الطفل نشيطا دون أن يصاب بالكسل لاحقا، فالكربوهيدرات المعقدة ستجعل طفلك نشيطا، بينما ستحافظ الدهون والبروتينات على نشاطه هذا. كما تساعد المكسرات على تحسين مهارات وقدرات وظائف الطفل الإدراكية.

- القهوة: تعتبر مفيدة للمخ، فهى تحتوى على الألياف التي تجعل الطفل نشيطا مع وجوب الإشارة إلى عدم تناول أكثر من كوبين في اليوم وبإشراف الأب أو الأم بالطبع.

- حبوب Oatmeal : يمكنك أن تبدئى يوم طفلك بوجبة Oatmeal تحتوى على البروتين بينما ستحافظ الدهون والبروتينات على نشاطه هذا. كما تساعد المكسرات على تحسين مهارات وقدرات وظائف الطفل الإدراكية.

- القهوة: تعتبر مفيدة للمخ، فهى تحتوى على الألياف التي تجعل الطفل نشيطا مع وجوب الإشارة إلى عدم تناول أكثر من كوبين في اليوم وبإشراف الأب أو الأم بالطبع.

- حبوب Oatmeal : يمكنك أن تبدئى يوم طفلك بوجبة Oatmeal تحتوى على البروتين والألياف وأوميجا3

- الرمان: حاولى أن تجعلى طفلك يتناول الرمان كفاكهة وليس كعصير، فالرمان يحتوى على عناصر ضد الأكسدة تساعد في الحفاظ على المخ سليما دون أى ضغوطات.

- الشاى: يحتوى على مضادات الأكسدة التى تعمل على تنشيط المخ مع ضرورة الإشارة إلى عدم تناول أكثر من ثلاثة أكواب في اليوم لأنه يحتوى على الكافين.

- الشيكولاتة: تساعد على جعل الطفل أكثر ذكاء، فهى تحتوى على مضادات الأكسدة، كما أنها تحتوى على القدر الكافى من الكافين. وتحتوى الشيكولاتة على السيروتونين الذى يجعل الطفل سعيدا، بالإضافة إلى أن الشيكولاتة الداكنة تحتوى على نسبة عالية من الألياف

- المحار: يحتوى على السيلينيوم والماغنسيوم والبروتين وكلها تمثل عناصر مغذية ومفيدة للمخ

- زيت الزيتون: إن المخ يحتاج إلى الدهون والجلوكوز، وقد أثبت العديد من الأبحاث أن النظام الغذائى المتوازن يجب ألا يكون خاليا من الدهون. فإذا كان طفلك نظامه الغذائى خاليا من الدهون، فهذا سيؤدى إلى أن يكون تفكيره مشوشا، ويعانى من تقلبات مزاجية حادة وقلق وعدم قدرة على النوم. فيجب أن يحتوى النظام الغذائى لطفلك على نسبة من الدهون الصحية التى ستجعله يفكر بطريقة جيدة وستبعد عنه التقلبات المزاجية الحادة. اختارى لطفلك الدهون الصحية كتلك الموجودة فى زيت الزيتون. يجب أن تبعدى طفلك عن الدهون الموجودة فى المخبوزات ورقائق الشيبسى التى قد تؤثر على مراكز الاتصالات فى المخ.

- التونة: تعتبر مفيدة لمخ طفلك، فهى تحتوى على أوميجا3 و فيتامين "ب6 "الذى يرتبط ارتباطا وثيقا بالذاكرة وقدرة الطفل الإدراكية وصحة المخ على المدى الطويل.

- الثوم: يساعد على تخفيض نسبة الكوليسترول الضار، كما أنه يعطى تأثير مضادات الأكسدة على المخ.

- البيض: يحتوى على البروتينات والدهون التى تمد المخ بالطاقة وتساعد على تحسين مزاج الطفل.

- الطماطم: تحتوى على اللايكوبين وهو مضاد للأكسدة ومفيد للمخ.

ومن الأطعمة الهامة للمخ الموز والبروكلى والأرز الأسمر والبرتقال والبطاطس والسبانخ والسالمون.

مواضيع ذات صلة
الأخطاء التى قد ترتكبها الأم فى تربية الأبناء
نصائح تساعدك اثناء اعطاء الدواء لطفلك
كيف تساعدين طفلك على التخلص من الكوابيس
فضول الطفل أول ملامح الذكاء
نصائح هامة لتعليم طفلك الكلام
الذكاء العاطفي عند الأطفال
كيف تساعدين طفلك ع النطق
كيف تساعدي طفلك الرضيع على تطوير لغته؟



 
قديم 06-21-2011, 05:50 AM   #2

كوكب الشرق2


رد: اكثر الاطعمة المؤثرة على الذكاء


اكثر الاطعمة المؤثرة على الذكاء

يسلمو حبيبتى مشكورة بجد
انتى رائعة ومتميزة
سلمت اناملك
دومتى بخير
تقبلى مرورى

 
قديم 06-23-2011, 11:23 AM   #3

♥ نــــ الهــ ღ ـــدى ـــور♥


رد: اكثر الاطعمة المؤثرة على الذكاء


اكثر الاطعمة المؤثرة على الذكاء

يسلمو حبيبتي

 
قديم 06-26-2011, 11:25 PM   #4

فدو أزياء


رد: اكثر الاطعمة المؤثرة على الذكاء


اكثر الاطعمة المؤثرة على الذكاء


 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 11:54 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0