ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية فوائد صحيّة مفاجئة للجنسِ "جزء 1" يوجد هنا فوائد صحيّة مفاجئة للجنسِ "جزء 1" العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 12-01-2008, 11:42 AM   #1

مهجة الفؤاد

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 7303
تاريخ التسجيـل: Jan 2008
مجموع المشاركات: 33,297 

فوائد صحيّة مفاجئة للجنسِ "جزء 1"


فوائد صحيّة مفاجئة للجنسِ "جزء 1"

عندما تكوني في مزاج جيد، لا بد أن آخر شيء قد يخطر على بالك هو رفع نظام مناعتك أو الحفاظ على وزن صحّي. ولكن هل تعرفي بأن الجنس يقدم هذه الفوائد بالإضافة إلى العديد من الفوائد الصحية الأخرى.


تقول جوي دافيدسون ، دكتوراه، معالجة جنسِ وعالمة نفسانية من نيويورك. "قد تأتي هذه المعلومة كمفاجئة للبعض. فلا زال البعض ينظر إلى الجنس على أنه موضوع سري ومحرج، يجب أن لا نتحدث عنه." ولكن في الحقيقة فالجنس مجرد نشاط جسماني وحيوي أخر من ضمن الأنشطة الأخرى التي يقوم بها الجسم للترويج للصحة البدنية، والعاطفية، والفسيولوجية.
من المنافعِ الصحّية للعلاقة الجنسية:


1. التخفيف من الإجهاد:
وفقا لدراسة أجريت في إسكتلاندا، الجنس يخفض ضغط الدم، ويقلل من مستويات التوتر. أجريت الدراسة على 24 سيدة و22 رجل، احتفظا بسجل لنشاطاتهم الجنسية. هذا وقد أشارت الدراسة إلى أن الأشخاص الذين مارسوا الجنس بانتظام كانت ردود أفعالهم للاختبارات النفسية أفضل من أولئك الذين امتنعوا عن ممارسة الجنس أو لم يكن لديهم نمط منتظم في العلاقة.
هذا وقد وجدت دراسة أخرى نشرت في مجلة الصحة النفسية البيولوجية، بأن الجماع المتكرر والمنتظم يرتبط بمستويات ضغط دم منخفضة. بالإضافة إلى ذلك أشارت الدراسة إلى أهمية العناق في خفض مستويات التوتر والإجهاد وضغط الدم عند النساء بشكل خاص.
2. يرفع من مستويات المناعة الذاتية:
الصحة الجنسية الجيدة قد تعني صحةَ بدنيةَ أفضلَ. فقد ارتبطت ممارسة الجنس مرة أو مرتين في الأسبوع بارتفاع مستويات المضادات الحيوية في الجسم immunoglobulin A أو IgA ، الذي يمكن أن يحميك من الإصابة بالزكام والعديد من الإصابات الأخرى.
3. يحرق السعرات الحرارية:
يمكن للشخص حرق 85 سعرة حرارية أو أكثر خلال الاتصال الجنسي أو النشاط الجنسي لمدة 30 دقيقة.
تقول باتي برتون، دكتوراه، عالمة في الجنس من لوس أنجليس ورئيسة الجمعيةِ الأمريكية لمعالجي الجنس. " الجنس طريقة رائعة للتمرين."
4. الجنس يحسن صحتك القلبية:
بينما يقلل بعض الناسِ الأكبر سنّاً بأنّ الجهد المبذول أثناء ممارسة الجنسِ يمكن أن يسبّبَ سكتة قلبية، يقول باحثون من إنجلترا بأن الممارسة الجنسية المنتظمة لا ترتبط بالسكتة بين الرجال.
ولكن فوائد الجنس الصحيّة للقلب لا تَنتهي هنا. فقد وجد الباحثون أيضاً بأن ممارسة الجنس مرّتين أَو أكثر في الأسبوع خفض خطر النوبة القلبية القاتلة إلى النصف عند الرجال، مقَارنة مع أولئك الذين مارسوا الجنس أقل من مرة كل شهر.
5. يزيد من احترام الذات:
رفع الاحترام بالذات هو مجرد سبب اخر من الـ 237 سبب لممارسة الجنس، وفقا للباحثين في جامعة تكساس الأمريكية.
تقول جينا اوغدن، دكتوراة وأخصائية علاج الجنس من كامبردج، ماساشوستس، "الجنس العظيم يبدأ بالاحترام بالذات، ويرفعه. بالطبع إذا كان الجماع عاطفيا ومحبا فالاحترام بالذات سيزيد."

شعر حب قرار أخير للحب
النساء ينجذبن للرجال الذين يرتدون الون الأحمر
اسباب فقدان الشهية عند الاطفال
معطف الصيف
تالقي في الشتاء مع اللون الاحمر
لماذا يجب أن تهتم النساء بالتخلص من شعر العانة؟
الطَّيَرَانُ مَعَ المَلائِكَةِ
التوافق الفكرى بين الطرفين يساوى زواجًا ناجحًا
انت شمس وانا قمرها ازيا ء محجبات
الاضطرابات الجنسية أسبابها وعلاجها
تخفيف الوزن لكلّ شخص
الحكم الشرعي في التبني
مالملابس المناسبة لمقابلة عمل؟
أفضل 3 كريمات لشد الجسم
طرق تخلصك من مخاوف لحظة الولادة


 
قديم 12-01-2008, 05:29 PM   #3

semsema_ajh2010


رد: فوائد صحيّة مفاجئة للجنسِ "جزء 1"


فوائد صحيّة مفاجئة للجنسِ "جزء 1"

جزاكم الله خيرا

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 08:28 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2018 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0