ازياء, فساتين سهرة
ازياء مول

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل الريحان يوجد هنا الريحان المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 07-21-2011, 10:47 PM   #1

احلام شاعرة

من كبار عضوات ازياء

الملف الشخصي
رقم العضوية: 95303
تاريخ التسجيـل: Dec 2009
مجموع المشاركات: 57,510 

وردة متحركة الريحان


الريحان


المقال:
الريحان أحد النباتات العطرية وله عدة أنواع وعدة أسماء ولكن جميعها تتشابه في التأثير العلاجي، فأوراقه بسيطة وأزهاره تكون بألوان مختلفة مثل الأبيض والبنفسجي ويمتاز الريحان بأنه نبات طب الريح.
كما ورد ذكر اليحان في القرآن الكريم حيث يقول عز وجل "فروح وريحان وجنة نعيم" وفي الحديث النبوي الشريف فعن رسول الله صلى الله عليه وسلم: "من عرض عليه ريحان فلا يرده فإنه خفيف المحمل طيب الرائحة".
عرف الريحان في أوروبا وخاصة في بريطانيا بصفاته العطرية وأطلق عله لقب "العشبة الملكية".
أما عن فوائده فهي كثيرة، فشمه ينفع الصداع وهو يجلب النوم وبذره يحبس الإسهال ومسكن للمغص ومقوي للقلب ونافع للأمراض المتعصية وزهره منشط للجهاز العصبي ويؤخذ عند تمد الامعاء وارتخائها، كما أن ماء الأوراق والأزهار يمنع القيئ إذا كان بارداً ويمنع المغص إذا كان ساخناً.
بالإضافة الى أن الريحان يستخدم في كثير من المستحضرات لتنشيط الشهية وتحسين عملية الهضم، كما أنه مضاد للتشنج ويستخدم في علاج مشاكل الكلى وتقرحات اللثة وعلاج آلام المفاصل والأمراض الجلدية ومنقوع ورقه يستخدم لمنع تساقط الشجر.
ولن ننسى ذكر استعمال الريحان مع الطعام كمطيب للطبخ، فتضاف أوراقه الى السلطات ويستخدم في عمل الشوربات والسجق ويستعمل زيته في المشروبات.
فنبات الريحان يستعمله النساء والرجال على حد سواء وكذلك الأطفال فيزرع بكثرة ويستعمل عادة في المناسبات مثل الأعياد والأفراح ويستخدم لإعطاء الملابس والأثاث رائحة عطرة كما أن النساء في قديم الزمان كانوا يستخدمون الريحان بكثرة، فيضعنه في حلوقهن لرائحته العطرة وألوانه الجميلة.

اكواب البيبي برجر بالشاورما
حلى محشو بشوكلاته الهيرشي
خضار راقات مع سلطة حمص
خلفيات بلاك بيري كرتونيه
مفروكة الوان
ساعات ماركة fossil
يْآمآضّي آڷعْمر گمْ ڷيّ فيْگ مّن ذگَرىآ .. گڷْ مآطرت يرتْعش هآڷقْڷّبْ فيْ صدريْ !!
سلوكيات الحاج : كيف تصبح منهج حياة ؟ ......
ماشوف عزي "يالريإأاض" الا في جبينك ,, قلبي يسارك "يالرياإأآض" وروحي يمينك
ازيـــآآء بسيطة ونااأآاعمـــة
^^ احـلى من القمـر هي ^*
حقائب إزابيلا ريا و روبيرتا إم
مثلجات دايت بالفراولة
تفسير سورة القيامة
مجوهرات خلابة


 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 09:05 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2017 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0