ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل اثر السلطات في صحه الصائم After the authorities in the يوجد هنا اثر السلطات في صحه الصائم After the authorities in the المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 08-22-2011, 09:39 PM   #1

▫₪ بيــشُشُـg ₪▫

مشرفة فى فترة اجازة

الملف الشخصي
رقم العضوية: 163915
تاريخ التسجيـل: May 2011
مجموع المشاركات: 16,748 

اثر السلطات في صحه الصائم After the authorities in the


اثر السلطات في صحه الصائم After the authorities in the

بعض الشعوب الإسلامية تفطر في رمضان على حبات من التمر والماء ثم الشوربات والسَّلطات، وبعض أنواع الطعام الخفيفة، ثم يذهبون لصلاة المغرب في المسجد، ثم يتناولون بقية طعامهم بعد عودتهم، أو قبل صلاة العشاء، أو بعد صلاة العشاء، وهكذا..





إن شروع الصائم عند الإفطار في تناول بعض حبات التمر والماء ثم تناول السَّلطات والشوربات وبعض الأطعمة الخفيفة الأخرى هي فكرة رائعة صحياً، وتتماشى مع أحدث الدراسات التي توصي بتناول السَّلطات قبل الشروع في تناول الأنواع الرئيسية، مثل الرز واللحم والمقليات وغيرها.
ماذا تقول الدراسة الحديثة؟ وجدت الدراسة الحديثة أن تناول السَّلطات قبل غيرها من أنواع الطعام يحافظ على الوزن، ويجنب السمنة؛ لأن تناول السَّلطات يقلل من كمية السعرات الإجمالية للوجبة. فكمية السلطة التي تشغل حيزا في المعدة تقلل من تناول كمية مشابهة أخرى من الأطعمة الدسمة، أو الغنية بالسعرات الحرارية بنسبة 12%.
السَّلطات خليط من الخضار غير المطبوخة، مثل الخيار والجزر والطماطم والخَس والبقدونس والكزبرة الخضراء والكرفس والملفوف والقرنبيط وأنواع أخرى لا تحصى. والسَّلطات قليلة السعرات الحرارية نسبيا. فهي قليلة البروتين والدهون والنشويات، لكنها غنية بالألياف والمعادن والفيتامينات التي تمد الجسم بالحيوية والنشاط.
إن عملية تناول السَّلطات تحتاج إلى مدة أطول من المضغ قبل بلعها، الأمر الذي يعطي مركز الشبع satiety center في الدماغ فرصة إرسال إشارة الإحساس بالشبع والامتلاء قبل أن يكون الصائم قد أتى على الطعام كله
إن عملية مضغ السَّلطات تنظف الأسنان بشكل طبيعي، وتقلل من ترسبات البكتيريا، فتقلل من رائحة الفم في رمضان وغير رمضان، وتقوم بعمل تدليك طبيعي للثة الأسنان، فتنشط الدورة الدموية فيها. إن مضغ السَّلطات البطيء والجيد يعطي فوائد صحية جيدة. يجب أن يكون المضغ عموما جيدا وبطيئاً، وعلى الفكين حتى تقوي جذور الأسنان والروابط بينها وبين عظام الفك. أما تناول الأطعمة السائلة أو التي لا تحتاج إلى مضغ، فيؤدي إلى سقوط الأسنان المبكر. والسَّلطات تنظف جدار الجهاز الهضمي من الترسبات البكتيرية وغيرها، وتدفع بكل ما فيها للخارج. وإن ما فيها من الألياف الذائبة وغير الذائبة هو مما يمنع الإمساك، ويقلل الكولسترول، وغير ذلك كثير.
الأم وأفضل السَّلطات يمكن للأم أن تبرز مواهبها أمام أفراد عائلتها، وتقوم بعمل السَّلطات أشكالا جميلة وألوانا زاهية. وهناك الوصفات العديدة التي تساعد على إعداد أنواع مختلفة من السَّلطات. ننصح بإضافة قليل من خل التفاح أو خل أي فاكهة أخرى، وننصح بإضافة قليل من زيت الزيتون أو أي زيت نباتي آخر. فالخل يقتل الجراثيم، والزيت يساعد على امتصاص العناصر الغذائية التي تذوب في الدهون. أما البقدونس فإنه يمتص رائحة البطن الكريهة، والكزبرة الخضراء تقتل الجراثيم الضارة في السَّلطات وغيرها.
توصية رمضان فرصة الأتقياء، رمضان فرصة الجهاز الهضمي، فلنأكل ونشرب دون إسراف. ولنأخذ بنتائج الدراسات العلمية، فتناول السلطات في رمضان فرصة صحية، فهي مفيدة للجهاز الهضمي وللدم ومكوناته، والمواد المضادة للتأكسد قد تساعد في تخفيف الوزن.. وتقلل من رائحة البطن والفم الكريهة.
تنبيه هناك فئة من الناس من لا يستحسن لها الإكثار من تناول السلطات، خصوصاً في بداية الأكل، ومنها المرأة النحيفة أو الأطفال أو من هم في سن البلوغ، أو من يحتجن إلى زيادة في السعرات مثل بعض المرضعات أو اللواتي يعانين من فقدان الشهية.
تحذير على الهامش نحذر من الإكثار من تناول الحلويات الشرقية والغربية؛ لاحتوائها على كميات عالية من الدهون والنشويات؛ الأمر الذي يبطل أي برنامج صحي.
بقلم * د. سلامة بشر

مواضيع ذات صلة
للتخلص من مشكلة الإكتام وإضطرابات الجهاز الهضمي في رمضان..!
مفسدات الصيام:
أطول مأدبة إفطار في مكة بطول 4 كيلومترات وتوزع 1.3 مليون وجبة
فضل الصدقة والجود في رمضان.
شاب يوزع التمر في ساحات المسجد الحرام ويعرض عليه أحد الصائمين الزواج من ابنته
قبل موعد نومك بساعتين تناول موزة تغرق في نوم عميق
عزيزتي الزوجة حافظي على نشاطك الجنسي في رمضان
الأسباب القوية التي تجعلك ترجعين إلى شريك العمر
الأغذية التي لايمكن تناولها مع الحليب
ماء الورد السائل السحري للجمال والصحة
نقص أنزيم «اللاكتوز» لا يؤثر على الصائم
أجهزة تقويم الأسنان مصدر للجراثيم



 
قديم 08-22-2011, 09:39 PM   #2

▫₪ بيــشُشُـg ₪▫


رد: اثر السلطات في صحه الصائم After the authorities in the


اثر السلطات في صحه الصائم After the authorities in the

منقول

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 11:59 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0