ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الحمل و الولادة
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الحمل و الولادة تناول الأم لمكملات غذائية أثناء الحمل يرفع من ذكاء الأطفال يوجد هنا تناول الأم لمكملات غذائية أثناء الحمل يرفع من ذكاء الأطفال متابعة الحمل و طريقة العناية بالطفل و الولادة و اسرار المرأة الحامل افضل نصائح للحمل و الولادة للمرأة العربية

فساتين العيد


 
قديم 08-25-2011, 06:47 PM   #1

▫₪ بيــشُشُـg ₪▫

مشرفة فى فترة اجازة

الملف الشخصي
رقم العضوية: 163915
تاريخ التسجيـل: May 2011
مجموع المشاركات: 16,748 

تناول الأم لمكملات غذائية أثناء الحمل يرفع من ذكاء الأطفال


تناول الأم لمكملات غذائية أثناء الحمل يرفع من ذكاء الأطفال

إن التغلب على مشاكل ضعف البنية الجسمية والعقلية للأطفال في المناطق الفقيرة من العالم يستلزم عناية خاصة بالأمهات في أثناء فترة الحمل. فقد ثبت أن نسبة كبيرة من نساء الريف في دول العالم الفقير تعاني نقصاً حاداً في الحديد مسبباً الأنيميا لهن ولأطفالهن بعد الولادة.

وتؤكد بيانات منظمة الصحة العالمية أن نقص الحديد هو أكثر مشاكل نقصالتغذية الشائعة في العالم والتي تؤثر على حوالي ملياري طفل حول العالم.
وقد أجريتدراسة أمريكية على بعض الأطفال في سن المدرسة (676 طفلاً) خضعت أمهاتهملتجربة إكلينيكية، حيث تناولت بعضهن مكملات غذائية من حامض الفوليك والحديدوالبعض الآخر لم يتناولن تلك العقاقير.
وقد ثبت أن الأطفال الذين تناولتأمهاتهم مكملات غذائية من حامض الفوليك والحديد أثناء الحمل كانوا أكثرذكاءً وتنظيماً ويتمتعون بمهارات حركية أكبر من الأطفال الذين لم تتناولأمهاتهم هذه العقاقير، كما أن 80% من هؤلاء الأطفال الذين تتراوح أعمارهمبين 7-9 سنوات قد التحقوا بالمدرسة.

وقد أثبت فريق البحث الأمريكي بقيادة الباحثة بارول كريستيان أن تقديم مثلتلك الرعاية الصحية للأمهات في فترة الحمل له أبلغ الأثر في المستقبلالتعليمي للأطفال الذين يعيشون في مجتمعات فقيرة تعاني غالبية سكانها مننقص الحديد.

وقالت كريستين الباحثة في الصحة الدولية بكلية بلومبرغ للصحة العامة بجامعةجونز هوبكنز "يعد عنصر الحديد أساسياً في بناءوتطور الجهاز العصبي المركزي".

وأكدت الدراسة التي نشرت أخيراً في جريدة جمعية الصحة الأمريكية أن نقصالحديد عند الصغار يمكن أن يؤثر على التطور العصبي والكيمياء الحيويةوالميتابوليزم، ما يعوق التطور العقلي والحركي عند الصغار.

وقد عملت هذه الدراسة على إظهار مدى تأثير تناول أدوية الحديد وحمض الفوليكفي أثناء الحمل على مستوى ذكاء الصغار وقدرتهم الحركية والعقلية في عمرالمدرسة بل ومستقبلهم الأكاديمي في مرحلة الشباب.

وأضافت الباحثة أن الكثير من الأطفال في المجتمعات الفقيرة سوف يستفيدون منبرامج رعاية الأمهات في فترات الحمل والتي تتضمن تناول بدائل غذائية قليلةالتكلفة.

مواضيع ذات صلة
أفكار غير مكلفة وصحية للحمية الغذائية..
أهمية حمض الفوليك للمرأة الحامل
تحصين الأطفال
وسائل تنمية الثقافة الدينية للأبناء
الجماع أثناء الحمل مسموح بشروط
غثيان الصباح والتقيؤ أثناء الحمل
الطرق العلاجية الأمثل من نوبات الخوف أثناء الحمل
الأطعمة التي يجب أن تتجنبيها أثناء الحمل
علاقتك الخاصة أثناء الحمل
ضغط الدم أثناء الحمل
الوزن أثناء فترة الحمل
ابتعدي عن هذه الأطعمة أثناء الحمل



 
قديم 08-25-2011, 06:47 PM   #2

▫₪ بيــشُشُـg ₪▫


رد: تناول الأم لمكملات غذائية أثناء الحمل يرفع من ذكاء الأطفال


تناول الأم لمكملات غذائية أثناء الحمل يرفع من ذكاء الأطفال

منقول

 
قديم 09-03-2011, 09:01 PM   #3

ام نرمين 2020


رد: تناول الأم لمكملات غذائية أثناء الحمل يرفع من ذكاء الأطفال


تناول الأم لمكملات غذائية أثناء الحمل يرفع من ذكاء الأطفال


 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 01:30 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0