ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الحمل و الولادة
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الحمل و الولادة غذاء الحامل في رمضان يوجد هنا غذاء الحامل في رمضان متابعة الحمل و طريقة العناية بالطفل و الولادة و اسرار المرأة الحامل افضل نصائح للحمل و الولادة للمرأة العربية

فساتين العيد


 
قديم 08-27-2011, 03:36 AM   #1

lara12

:: كاتبة نشيطة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 171703
تاريخ التسجيـل: Aug 2011
مجموع المشاركات: 50 

غذاء الحامل في رمضان


غذاء الحامل في رمضان

غذاء الحامل في رمضان

عزيزتي الحامل لصحتك وسلامة طفلك أثناء الحمل في شهر رمضان إتبعي الغذاء المتوازن والمفيد والذي يمدك بالطاقة انتِ وطفلك..واليك السطور التالية التي تبين غذاء الحامل في رمضان بالتفصيل.



وتعتبر فترة الحمل حرجة وحساسة اذ تحدث فيها كثير من التغيرات الفسيولوجية والكيميائية والهرمونية في جسم المرأة، والتي بدورها تؤثر على احتياجات الجسم الغذائية، وعلى كفاءة الجسم في الاستفادة من هذه العناصر الغذائية.
وللمرأة الحامل وضعية خاصة في شهر رمضان، إذ انها تحتاج الى زيادة الاهتمام بتغذيتها للحفاظ على صحتها وصحة جنينها، لذا يجب أن تتبع الحامل التي تستطيع صيام شهر رمضان المبارك بعض الارشادات الغذائية التي تساعدها على الصوم مع تجنب حرمانها أو حرمان جنينها من أي عنصر من العناصر الغذائية اللازمة لهما، ومن أهم هذه الارشادات مايلي:


غذاء الحامل في رمضان:

-
توزيع وجبات الحامل الصائمة على ثلاث وجبات، وجبة متوسطة عند الإفطار، ووجبة ثانية بعد أربع الى خمس ساعات من وجبة الافطار، ثم وجبة السحور التي يفضل أن تكون متأخرة ما أمكن ذلك مع ضرورة أن تحتوي الوجبات على المجموعات الغذائية جميعها والتركيز على تناول الاطعمة الغنية بالالياف لأنها تساعد على التخفيف من الإمساك،
- تناول الحليب ومشتقاته كاللبن والشنينة مع كل الوجبات لتوفير عنصر الكالسيوم اللازم لبناء العظام،
- تناول كميات كافية من الخضراوات (2-3 كوب طازجة أو مطبوخة) مثل الجزر والبركولي والكوسا والسبانخ وكذلك تناول 2-4 حصص من الفواكه وخصوصاً البرتقال والموز والتمر والتين والزبيب.
- تناول الحبوب الكاملة مثل القمح، بقشورها، وتناول الخبز الأسمر والأرز البني والفريكة لأن هذه الأغذية غنية بفيتامين ''ب'' المركب وبعض المعادن وغيرها من المواد الهامة لتطور الجنين ونموه.
- تناول كميات كافية من البروتين (حوالي 120-150 غرام في اليوم) من اللحم أو الدجاج أو السمك من بعد الفطور وحتى السحور.
- عدم الإكثار من تناول الأطعمة الدسمة مثل الكنافة والقطايف لأنها تسبب عسرا في الهضم.
- ضرورة المشي لمدة ساعة بعد وجبة الإفطار.
- تجنب تناول الاطعمة التي تعطي سعرات حرارية غير مفيدة (فارغة) مثل الشبس والحلويات والسكاكر و كذلك الاطعمة ووجبات الغذاء الجاهزة الغنية بالمواد الحافظة والأملاح والدهون.
- ولأن الدين الاسلامي دين يسر ويهتم بصحة الأم فقد أحل الافطار للأم الحامل اذا ما شعرت بأي خطورة على نفسها أو على جنينها،



وهناك عدة حالات يمكن للحامل الافطار بها في رمضان مثل:


- أنيميا الحمل الشديدة والتي تتطلب تناول العلاج (حبوب الحديد) بالإضافة للاطعمة الغنية بالحديد وفيتامين ج والعناصر الغذائية الاخرى.
- التهاب الكلى الذي يستوجب تناول كميات كبيرة من السوائل وخصوصاً الماء بالإضافة الى العلاج.
- انخفاض أو ارتفاع ضغط الدم والذي يتم تنظيمه من خلال أخذ العلاج بأوقات منتظمة أو تناول الاطعمة المالحة لرفع ضغط الدم.
- السكري بنوعيه الاول والثاني اذ أن المشيمة تفرز في الوضع الطبيعي أثناء الحمل عده هرمونات لها تأثير معاكس على عمل هرمون الأنسولين أي انها تقلل من قدرة الأنسولين على عملية تمثيل السكر في الجسم الأمر الذي يزيد معدل السكر في الدم وعليه فإنه يجب التعامل مع الحامل المريضة بالسكر بحرص شديد.
- القيء المتكرر وذلك عندما تزداد عدد مرات القيء عن أربع أو خمس مرات يوميا بحيث يصبح منهكاً للحامل ويضعفها ويكون حالة مرضية تستدعي تعويض ما تم فقده من السوائل والاملاح والعناصر الغذائية الأخرى.

******************************

مواضيع ذات صلة
أهمية حمض الفوليك للمرأة الحامل
ميزي مائدتك بأطباق وأواني فاخرة في رمضان
تألقي بأروع الجلابيات العصرية في رمضان 2013
للتخلص من مشكلة الإكتام وإضطرابات الجهاز الهضمي في رمضان..!
هل تؤثر نفسية الحامل على جنينها؟
وزن الحامل عامل حاسم في تحديد وزن الطفل
عسل النحل أفضل غذاء للمرأة الحامل
الحامل في شهر رمضان
رعاية المراة الحامل المصابة بالصرع
الاعراض الخطيرة التي توجب الحامل بزيارة الطبيب
احمى طفلك من الانيميا - تناول الحامل الاطعمه الغنيه بالحديد يحمي الطفل من الانيميا2013
غذاء الحامل النواة الأولى للسكري عند مولودها



 
قديم 09-03-2011, 08:56 PM   #2

ام نرمين 2020


رد: غذاء الحامل في رمضان


غذاء الحامل في رمضان


 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 06:38 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0