ازياء, فساتين سهرة
ازياء مول

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > العناية بالبشرة و الجسم
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
العناية بالبشرة و الجسم فوائد زيت الخروع الرائعه للبشره يوجد هنا فوائد زيت الخروع الرائعه للبشره وصفات خلطات كريمات أقنعة البشرة العناية بالبشرة و خلطات الجسم أنواع البشرة , اسمرار البشرة العناية بالبشرة و الشعر و الجسم خلطات الجمال خلطات طبيعية


الكلمات الدلالية (Tags)
فوائد الزنجبيل, فوائد الكرز, فوائد الموز, زيت الخروع, زيت السمك, زيت الزيتون, الخروع, الخروع للحامل, زيت الخروع, للبشره زيت الزيتون, للبشره e فيتامين, العسل للبشره

 
قديم 09-22-2011, 04:21 AM   #1

نوجا عوض

:: كاتبة نشيطة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 166539
تاريخ التسجيـل: Jun 2011
مجموع المشاركات: 122 

فوائد زيت الخروع الرائعه للبشره


فوائد زيت الخروع الرائعه للبشره

فوائد زيت الخروع للبشرة:

يرطب البشرة الجافة و يطهرها من البكتيريا و الفطريات و يحميها من التجاعيد المبكرة



يستعمل الكثير من النساء زيت الخروع للعناية بالبشرة و هذا لفوائده العديدة للبشرة.

إن زيت الخروع شفاف اللون و أحيانا يكون لونه أصفر شاحب و فاتح جدا و هو زيت ليس له رائحة عادة و لكن في بعض الأحيان تكون رائحته خفيفة جدا و غير واضحة.

فوائد زيت الخروع للبشرة:

- يعمل زيت الخروع على ترطيب البشرة الجافة بعمق و يعيد إلى البشرة قدرتها الطبيعية على الإحتفاظ بالماء.

- يحتوي زيت الخروع على حمض الريسينوليك الذي يساعد على التخلص من البثور و يمنع ظهورها و يجعل البشرة تبدو صافية و نظيفة.

- هو زيت يحتوي على حمض الريسينوليك الذي يحتوي بدوره على أحماض تريغليسيريد التي تمثل نسبة 90 في المائة من الأحماض الدهنية التي يحتوي عليها زيت الخروع و هي أحماض ذو خصائص مضادة للبكتيريا و الفطريات و هذا يجعل زيت الخروع مطهر للبشرة من الفطريات و البكتيريا و يساعد على تحسين مظهر البشرة و جعلها نظيفة.

- يساعد على التخلص من الشامات الغير مرغوب فيها على الوجه و مناطق أخرى من الجسم.

- يساعد زيت الخروع في عملية التنظيف العميق للبشرة دون أن يتسبب في جفافها.

- يساعد على محاربة التجاعيد و يزيل بقع العمر و يمنع ظهور علامات تقدم السن المبكرة.

- يعالج ندوب الجلد و يمنع ظهورها.

- يخفف علامات تمدد الجلد و يمنع ظهورها.

طرق إستخدام زيت الخروع للعناية بالبشرة:

التنظيف العميق للبشرة:

إمزجي كميات متساوية من زيت الخروع مع زيت الزيتون ثم قومي بتدليك وجهك بلطف بمزيج الزيتين لمدة دقيقتين حتى تلتصق الزيوت بالأوساخ داخل مسامات البشرة ثم قومي بتبليل منشفة نظيفة بماء ساخن و لكن إحذري من إستعمال ماء ساخن جدا حتى لا تحرقي وجهك و إمسحي وجهكي بلطف بواسطة المنشفة الساخنة لإزالة الزيوت و الوساخ ثم أعيدي تبليل المنشفة و مسح وجهك بها حتى يصبح الوجه نظيف و خال من الزيوت و ضعي قطرتين من المزيج على وجهك و هو نظيف و قومي بتوزيعها على كامل الوجه حتى تمتصها البشرة.

طريقة القضاء على البكتيريا و الفطريات التي تنمو على الجلد:

ضعي زيت الخروع على قطعة من الشاش أو القماش الأبيض النظيف حتى تصبح مشبعة بالزيت ثم ضعيها على الجلد و لفيها لكي تبقى في مكانها و أتركيها ليلة كاملة و أعيدي الكرة كل ليلة إلى أن ينظف زيت الخروع الجلد تماما من البكتيريا و الفطريات.

طريقة التخلص من الحبوب:

قومي بتعريض وجهك إلى بخار ماء ساخن حتى تفتح مسامات البشرة ثم إمسحي وجهك بواسطة قطعة قماش نظيفة و مشبعة بزيت الخروع. إمسحي وجهك بلطف بطريقة دائرية.
ثم إغسلي وجهك جيدا بالماء الفاتر و نشفيه بالمنشفة بطريقة لطيفة ثم ضعي قطرة من زيت الخروع على أطراف أصابعك و قومي بتوزيعها على كامل الوجه حتى تمتصه البشرة. من الأفضل تنظيف الوجه بهذه الطريقة ليلا و غسله بواسطة غسول للوجه أو صابون مرطب و طبيعي في صباح اليوم التالي.

طريقة إزالة الشامة:

إمزجي زيت لخروع بكمية صغيرة جدا من صودا الخبز حتى تحصلي على عجينة لينة ثم ضعي العجينة على الشامة ليلا و إغسلي وجهك في الصباح لإزالة أي أثر للعجينة و قومي بوضع هذه العجينة المصنوعة من زيت الخروع و صودا الخبز كل ليلة إلى ان تختفي الشامة.

طريقة ترطيب البشرة:

لترطيب البشرة بعمق و التخلص من البشرة الجافة جدا خاصة القدم و الكوع قومي بتدليك البشرة بزيت الخروع ثم بللي ذراعك او قدمكبال ماء ساخن لبعض الوقت (لا تستعملي ماءا ساخن جدا كي لا تحرقي جلدك).

طريقة إزالة بقع السن و تخفيف ظهور الندبات و علامات الحروق:

دلكي البشرة بالقليل من زيت الخروع (ضعي الزيت على مكان المشكلة) ليلا و إنتظمي على ذلك إلى ان تبدأ العلامات في الإختفاء و يمكنك أيضا وضع الزيت على قطعة من القماش و وضعا على مكان المشكلة على البشرة ليلة كاملة بدلا من تدليكها بالزيت مباشرة.

طريقة تخفيف علامات التمدد:

قومي بتدليك البشرة بزيت الخروع بعد الإستحمام و بعد دهن البشرة بزيت الخروع بإنتظام ستلاحظين بأن علامات التمدد أصبحت أقل وضوح.
الموضوع عن تجربه شخصيه لبشره الوجه بيصفيها جداااااااااا وفمده قياسيه كل يوم بعد صلاه العشاء يدلك البشره جديا بالزيت والنتيجه روعه
اتمنى الموضوع يعجبكو ودعواتكم ليا الله يفرجها عليا
:icon_arrow:

 
قديم 09-22-2011, 06:24 PM   #2

Ibo's love


رد: فوائد زيت الخروع الرائعه للبشره


فوائد زيت الخروع الرائعه للبشره

الله يفرجها عليك اختي
ومشكورة ع الموضوع عزيزتي..

 
قديم 09-22-2011, 09:12 PM   #4

عطـر الـورد


رد: فوائد زيت الخروع الرائعه للبشره


فوائد زيت الخروع الرائعه للبشره

شكرا حبيبتى على الموضوع الرائع

 

أدوات الموضوع


فوائد زيت الخروع الرائعه للبشره


الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 05:13 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014,
يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0