ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > العناية بالبشرة و الجسم
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
العناية بالبشرة و الجسم حلول طبيعية للبشرة الشاحبة يوجد هنا حلول طبيعية للبشرة الشاحبة وصفات خلطات كريمات أقنعة البشرة العناية بالبشرة و خلطات الجسم أنواع البشرة , اسمرار البشرة العناية بالبشرة و الشعر و الجسم خلطات الجمال خلطات طبيعية

فساتين العيد


 
قديم 09-23-2011, 01:12 AM   #1

-الزهراء-

:: كاتبة جديدة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 169242
تاريخ التسجيـل: Jul 2011
مجموع المشاركات: 25 

حلول طبيعية للبشرة الشاحبة


حلول طبيعية للبشرة الشاحبة

 هل تعانين من مشكلة شحوب البشرة؟ هل تعرفين ما

هل تعانين من مشكلة شحوب البشرة؟ هل تعرفين ما سبب ذلك وكيفية علاجها؟ البشرة الشاحبة هي البشرة التي تظهر عليها علامات الإرهاق والتعب وغالباً ما يكون شحوب البشرة نتيجة نقص في عناصر الحديد والفيتامينات بالجسم فضلاً عن عدم تناول الأطعمة الغذائية المفيدة.

كيف يمكن علاج البشرة الشاحبة؟
يمكن علاج مشكلة البشرة الشاحبة عن طريق تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين ب المتواجد في الكبدة؛ وفيتامين أ الذي يوجد في السمك والبطاطس والملوخية، كما يجب تناول الأطعمة التي تحتوي على الحديد حيث يضفي الحديد على البشرة لوناً وردياً مشرقاً ويتواجد الحديد بكثرة في السبانخ والبقدونس.


ولبشرة نضرة بلا شحوب، يمكنك المداومة على عمل بعض الوصفات الطبيعية لاستعادة نضارة البشرة:

• الثلج لعلاج البشرة الشاحبة:
المكونات: مقدار من مكعبات ثلج + كريم مرطب
الطريقة: توضع كمية من مكعبات الثلج داخل إناء وتترك حتى يذوب الثلج، ثم يوضع كريم مرطب على الوجه لتجنب ملامسة الماء البارد للوجه مباشرة ثم يتم تغطيس الوجه داخل إناء الماء البارد، ثم تكرر هذه الخطوة عدة مرات، ويتم بعد ذلك تجفيف الوجه باستعمال منشفة( فوطة) ناعمة لإزالة آثار الكريم من على البشرة.

• الخميرة لعلاج البشرة الشاحبة:
المكونات: ملعقة صغيرة خميرة + صفار 2 بيضة + 2 ملعقة عسل نحل + 2 ملعقة كريمة + ½ ملعقة خل تفاح + 2 ملعقة زيت زيتون أو زيت سمسم + ملعقة ماء.
الطريقة: تفرد طبقة من زيت الزيتون أو السمسم على الوجه، ثم تخلط باقي المكونات خلطاً جيداً يتم بعد ذلك وضع القناع على البشرة لمدة 20 دقيقة مع الاسترخاء الكامل للجسم، تساعد الخميرة على تنشيط الدورة الدموية ببشرة الوجه.

• البرتقال للتخلص من البشرة الشاحبة:
المكونات: 3 ملاعق عسل نحل + عصير نصف برتقالة.
الطريقة: يخلط العسل مع عصير البرتقال ثم يسخن الخليط على نار هادئة ومع بدء ذوبان العسل يرفع الخليط من على النار ويترك جانباً حتى يبرد، بعد ذلك يوضع الخليط على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم يتم إزالة الخليط من على البشرة بقطعة قطن مبللة بماء فاتر، يساعد قناع البرتقال على إنعاش البشرة الشاحبة لذلك يفضل تكرار وضع هذا القناع على الوجه لعدة مرات أسبوعياً.

• الفراولة (الفريز) للقضاء على البشرة الشاحبة:
المكونات: 100 جرام من حبات فراولة مهروسة + ملعقة صغيرة عسل نحل + ملعقة صغيرة عصير ليمون
الطريقة: تخلط المكونات جيداً وبعد تماسك الخليط يوضع القناع على البشرة لمدة 10 دقائق، ثم يغسل الوجه بماء فاتر، تساعد الفراولة على إخفاء إجهاد البشرة.

• قناع الخيار لنقاء البشرة الشاحبة:
تتعدد طرق استخدام الخيار لعلاج البشرة الشاحبة ومن هذه الطرق:

- الطريقة الأولى: المكونات: ثمرة خيار
الطريقة: تقطع ثمرة الخيار لحلقات ثم توضع مباشرة على البشرة.

- الطريقة الثانية: المكونات: ½ فنجان خيار مبشور + بياض بيضة + 2 ملعقة صغيرة حليب بودرة
الطريقة: تخلط المكونات جميعاً لعمل عجينة رقيقة ثم توضع العجينة على البشرة لمدة 20 دقيقة وبعدها تشطف البشرة بماء دافئ ثم ماء بارد، يتميز الخيار بفوائده الصحية حيث يعمل الخيار كمقابض لمسام البشرة كما يساعد على تغذية البشرة.

• قناع الحليب لإعادة رونق البشرة الشاحبة:
المكونات: 3 ملاعق عسل + ملعقتين حليب طازج
الطريقة: يوضع العسل والحليب معاً في وعاء ثم يخلطوا، يتم وضع الخليط بعد ذلك على الوجه لوقت يتراوح بين 10 – 15 دقيقة ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر وبعدها يتم تجفيف الوجه بقطعة قطن مبللة بماء الورد.
منقول

مواضيع ذات صلة
النوم على البطن وغسل الوجه أكثر من مرة باليوم خطر على البشرة احذروا
حل لبثور الوجه والحبوب، والبشرة الدهنية بسيط جدا
قناع الخيار لتنقية البشرة من حب الشباب
وداعا لشحوب الوجه مع ماسك الخيار
حلول للبشرة الشاحبة
البشرة الشاحبة
ماسك لإضفاء لون على البشرة الجافة الشاحبة
أقنعة للبشرة الجافة الشاحبة



 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 02:13 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0