ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > المواضيع المتشابهة لاقسام الصحة والحياة
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
المواضيع المتشابهة لاقسام الصحة والحياة تغلبى على مشاعر الحزن لدى طفلك يوجد هنا تغلبى على مشاعر الحزن لدى طفلك مواضيع الصحة و الحياة مواضيع متشابهه


 
قديم 10-18-2011, 06:25 PM   #1

ام نرمين 2020

:: كاتبة ألماسيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 147823
تاريخ التسجيـل: Dec 2010
مجموع المشاركات: 21,709 

736748352431817400 تغلبى على مشاعر الحزن لدى طفلك


تغلبى على مشاعر الحزن لدى طفلك

 قد يبدأ الطفل في الشعور بالحزن والاكتئاب بسبب مجموعة

قد يبدأ الطفل في الشعور بالحزن والاكتئاب بسبب مجموعة من العوامل أو الأسباب المختلفة، كما أن مدى تأثر الطفل بمثل هذا الحزن يتوقف على السبب وأيضا على المرحلة العمرية للطفل. وهناك العديد من الأسباب التى قد تجعل الطفل حزينا ويشعر بالاكتئاب مثل انتقاله لمنزل جديد أو فقدانه لواحد من والديه بسبب الطلاق أو الموت. ويجب أن تعلمى أيضا أن الأطفال يعبرون عن حزنهم بطرق مختلفة.

- سواء كان طفلك يشعر بالحزن والاكتئاب بسبب وفاة شخص قريب منه أو عزيز عليه أو مثلا بسبب خبر انفصال والديه، فإنه في البداية سيكون متفاجئا ويشعر بدهشة شديدة. ويجب عليك أن تعلمى أن الطفل من الناحية الظاهرية سيبدو عليه أنه بخير ولكن فى الحقيقة فإنه يعانى ويشعر بكثير من مشاعر الحزن ويحاول أن يجد طريقة يتأقلم بها مع مشاعر الحزن والاكتئاب. ولذلك، فإن تفكير الطفل فى تلك المرحلة وقدرته على التركيز يكونان مشوشين. وفى تلك الحالة يمكنك أن تساعدى طفلك بأن تكونى صبورة وتحاولى الاستماع إليه جيدا مع إعطائه المساحة الكافية التى تمكنه من التفكير فى مشاعر الحزن التى يشعر بها. وعليك أن تكوني حريصة أيضا على وجودك بجواره في الوقت الذي يشعر أنه يحتاجك فيه.

- يعبر الطفل فى البداية عن حزنه وشعوره الشديد بالاكتئاب عن طريق العديد من العلامات والطرق، فهو يفقد أعصابه كثيرا وتتزايد مخاوفه وخاصة إذا كانت سنه صغيرة بالإضافة إلى أنه قد يبدأ فى الشعور ببعض الأعراض الجسدية. كما أن الطفل فى بداية شعوره بالحزن والاكتئاب سيكون غير قادر على التركيز إلى جانب مروره بتقلبات مزاجية حادة وخاصة إذا كانت سنه كبيرة بعض الشيء. وعليك أن تعلمى أن الطفل فى بداية مروره بموقف أو حدث صعب يسبب له الحزن والاكتئاب فإنه يكون مشوشا وبالتالى فإنه يحتاجك لتساعديه على المرور ومحاولة الخروج من تلك المرحلة الأولية.

- وبعد فترة التشويش التى يمر بها الطفل، فإنه يبدأ في الشعور بأنه وحيد ولا يوجد أحد لمساعدته، بل إن الأمر قد يصل عند بعض الأطفال إلى الشعور باكتئاب حقيقى والذي بدوره قد يسبب عند الطفل بعض المشاعر العدوانية ويجعله يفقد الرغبة فى الذهاب للمدرسة.

- اعلمى أن طفلك عندما يبدأ فى التعبير عن مشاعره المؤلمة، فإنه قد يبدأ في الشعور بتحسن وقدرة على أن يحاول مواصلة حياته الطبيعية، وهو الأمر الذى من شأنه أن يؤثر على الطفل إيجابيا ويجعله يمتلك الطاقة والحافز لمحاولة التغلب على حزنه. ولكن أحيانا قد يكون الطفل قد بدأ فى الشعور بتحسن ليجد أنه عاد ليتذكر كل مشاعر الحزن والفقدان والأسى التى كان يشعر بها. وعليك أن تعلمى أن الأمر يكون أصعب بالنسبة للطفل الذى لا يعرف كيفية التعامل مع مشاعر الحزن الجياشة على خلاف الأشخاص البالغين.

كيف يعبر طفلك قبل سن المدرسة عن حزنه؟

- يبدأ الطفل قبل سن المدرسة فى التعبير عن حزنه من خلال العديد من العلامات والمظاهر، فهو مثلا يبدأ فى أن يبلل سريره بالإضافة إلى لجوئه لعادة مص الأصابع والتصاقه دائما بك. كما أن الطفل الذى يمر بمرحلة صعبة ما قبل سن المدرسة تؤدى لشعوره بالحزن والأسى، تكون مخاوفه مبالغا فيها ويكون بكاؤه كثيرا إلى جانب مروره بمرحلة عناد.

ويمكنك أن تساعدى طفلك الحزين فى مرحلة قبل دخول المدرسة فى التغلب على حزنه عن طريق الإجابة عن أسئلته بصدق وبساطة والسماح له بالتحدث عن مشاعر الحزن التى يمر بها بالإضافة إلى مشاركته مخاوفه وقلقه. كونى حريصة دائما على أن تمدى طفلك بالحب والحنان مع المحاولة دائما أن تتواصلى معه. كونى صبورة معه عندما يلجأ لعادات مثل مص الأصابع. حاولى ان تساعدى طفلك في التغلب على حزنه وشعوره بالأسى والاكتئاب عن طريق اللعب والمرح والكثير من الأفكار الإبداعية.


من العوامل أو الأسباب المختلفة، كما أن مدى تأثر الطفل
م/ن

مواضيع ذات صلة
كيف تعودي طفلك على العادات الصحية في سن مبكرة؟
نصائح هامة لحماية طفلك من مخاطر الإنترنت
نصائح للمحافظه على صحة شعرك في فصل الصيف..
واصل رعاك الله واحكم يا عبدالله .. حنا بكل إخلاص على الوفا وياك
تأثير الولادة القيصرية على طفلك
ما هي البقع البيضاء على الأظافر ؟
كيف تتغلب على الشعور بالوحدة
من الأمور التي تخف البلاء على المبتلى, وتسكن الحزن
بعض الأمور التي لا يجب على العريس تجاهلها قبل الزفاف
القضاء على الشعر الهايش والحصول على شعر ناعم كالحرير
كيف تلهبين مشاعر زوجك
الأجازة الزوجية".. أكسجين الحياة وتحفز المشاعر الإيجابية



 
قديم 10-24-2011, 08:49 PM   #2

ام نورا


رد: تغلبى على مشاعر الحزن لدى طفلك


تغلبى على مشاعر الحزن لدى طفلك


 
قديم 10-26-2011, 07:30 AM   #3

الياسمينة الرقيقة


رد: تغلبى على مشاعر الحزن لدى طفلك


تغلبى على مشاعر الحزن لدى طفلك

تسلمي على الموضوع المهم

 
قديم 10-27-2011, 01:11 AM   #4

ام ذياد


رد: تغلبى على مشاعر الحزن لدى طفلك


تغلبى على مشاعر الحزن لدى طفلك

مشكورة

الله يعطيكى العافية

 
قديم 10-31-2011, 01:27 AM   #5

ام نرمين 2020


رد: تغلبى على مشاعر الحزن لدى طفلك


تغلبى على مشاعر الحزن لدى طفلك


 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 05:24 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0